المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخـبـار مـن هنـا وهـنـاك . . مـتـجـدد



الصفحات : 1 2 3 [4]

أعشق الليل
06 -06- 2013, 06:29 AM
مقهى يحاسب الزبائن على الوقت بدلا من الطلبات!



http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSso6q31mqW_g1TISHjcLqEmwX3DhmbD 7uaqK4ZzxF2Ayxhj7W7-g


(http://yasater.d1g.com/main/show/5277994)



في سابقة تعد الأولى من نوعها في أوروبا، قرر مقهى ألماني أن يحاسب زبائنه على الوقت الذي يمكثونه داخل المقهى بدلاً من المشروبات التي يقومون بطلبها، حسبما أوردت وكالة أنباء "يو بي آي".

واستقطب مقهى "سلو تايمز" بمدينة "فاسبادن" الألمانية أنظار وسائل الإعلام، بعد أن قررت صاحبته، أن تحول فاتورة الطلبات لزبائنها إلى فاتورة زمنية، وذلك في محاولة منها للترويج للمقهى وجذب المزيد من الزبائن، الذي بالفعل بدأوا إقبالاً غير مسبوق على المقهى نظراً لكونه أصبح الأرخص بالمدينة.

ويقوم العاملون بمقهى "سلو تايمز" بإعطاء الزبائن – لدى دخولهم – إسورة مسجلاً عليها لحظة دخولهم، ويتم احتساب الدقيقة الواحة بأقل من نصف سنت، حيث لا يتخطى سعر الساعة الكاملة بالمقهى 5.18 دولاراً

أعشق الليل
06 -06- 2013, 06:30 AM
عراقي يصيد العقارب ليأكلها



http://sfiles.d1g.com/photos/17/80/5278017_max.jpg (http://yasater.d1g.com/main/show/5278017)





يهوى المزارع العراقي اسماعيل جاسم محمد (34 عاما) قنص العقارب السامة وتربيتها.. وأكلها.

يعيش محمد في قرية الجلام في سامراء على بعد 100 كيلومتر شمال بغداد وبدأ يأكل العقارب والثعابين قبل 15 عاما.

وقال الرجل إنه كان يلدغ كثيرا أثناء عمله بالزراعة من العقارب والثعابين لكنه لم يتلق أي علاج طبي من لدغ الزواحف السامة.

وذات يوم، جرب محمد أن يقتنص عقربا ثم وضعه في فمه وأكله حيا. والتهم المزارع منذ ذلك اليوم آلاف العقارب التي يقول إن مذاقها أعجبه.

وقال "إني أدمنت عليها." وأضاف "يعني على القليل بين يوم ويوم لازم آكل عقربين.. ثلاثة أو حية. فأدمنت عليهم. بالشتاء يصير شحة عليهم ما يطلعن.. نادرا يالا نلقاهم.. فأشيل الكرك وافتر (أتجول) بالزرع أدور عليهم.. أظل أفتر بالزرع أشوف المغارة مالتها وأطلعها."

وذكر محمد أن العقارب تلدغ فمه عندما يأكلها لكنه بات يتمتع بمناعة من السم. وقال المزارع إنه يقنص العقارب في فصل الصيف ويحتفظ بها حية ليأكلها خلال فترة البيات الشتوي".
وكانت زوجة محمد وأبناؤه السبعة يخافون عليه من أكل العقارب وينفرون من رؤيته يأكلها. لكنه قال إنهم باتوا معتادين الآن على وجود العقارب على مائدة الطعام

أعشق الليل
06 -06- 2013, 06:31 AM
يهودي يعرض مكانه بالجنة للبيع بمزاد على الإنترنت



http://sfiles.d1g.com/photos/42/14/5281442_max.jpg (http://yasater.d1g.com/main/show/5281442)





أزال موقع «إي باي» للمزايدات على الإنترنت، عرض رجل بمدينة نيوجرسي الأميركية بيع مكانه بالجنة بعد أن وصلت المبالغ المقدمة له إلى 100 ألف دولار.

وذكرت صحيفة «نيويورك ديلي نيوز» أن أري مانديل (31 عاما) الذي كان عاش ضمن مجتمع يهودي محافظ حتى بلغ 23 من العمر ويصف نفسه اليوم بالملحد، عرض مكانه في الجنة للبيع على إي باي. وانطلق المزاد بـ99 سنتا، ويقول مانديل إنه عاد ووصل إلى 100 ألف دولار.

وأضاف أنه ابتعد عن الخطايا عبر القيام بأعمال جيدة وعدم عبادة آلهة مزورة واتباع نظام غذائي نباتي.

وقال مانديل إنه سيستمر في اتباع حياة جيدة لضمان بقاء مكانه في الجنة متوافرا. غير أن الموقع ألغى العرض وأبلغ مانديل بأن الأغراض غير الملموسة لا يمكن عرضها للبيع.

أعشق الليل
06 -06- 2013, 06:31 AM
الصين تخاف "البطة الصفراء الكبيرة" وتحظرها على الإنترنت
إثر انتشار صورة الرجل الشهير الذي تصدى للدبابات بعد استبدالها بطيور البط

http://dam.alarabiya.net/images/28dcb423-a4a2-44f5-95c2-aba28abe4438/600/338/1?x=0&y=0


على الرغم من أن عبارة "البطة الكبيرة الصفراء"، لا تبدو ذات مدلول سياسي في الظاهر، إلا أن السلطات الصينية حظرت اليوم الأربعاء استخدامها على شبكة الإنترنت، بعدما انتشرت صورة تظهر الرجل الشهير الذي تصدى بجسمه الأعزل لرتل من الدبابات أثناء انتفاضة الطلاب في العام 1989، وقد استبدل رتل الدبابات في الصورة بطابور من طيور البط.
وتحولت صورة هذا الرجل الذي تصدى للدبابات وأوقفها، إلى رمز للانتفاضة الطلابية في العام 1989، والتي سحقتها السلطات في الرابع من يونيو موقعة ألف قتيل. وتحظر السلطات الصينية أي احتفال أو إحياء لهذه المناسبة.
وفي الأيام القليلة الماضية، انتشرت في المدن الصينية مجسمات لبطة كبيرة صفراء بلاستيكية، في محاكاة لعمل فنان هولندي عرضه في مرفأ هونغ كونغ. وأثار انتشار هذه الفكرة المقلدة جدلاً بين الصينيين حول قلة الإبداع في بلدهم.
إثر ذلك، أجرى أحد الناشطين على الإنترنت في الصين تعديلاً على صورة تعود لانتفاضة 1989، واستبدل فيها رتل الدبابات بطابور من طيور البط.
يبدو إذاً أن صورة طيور البط هذه لم ترق للسلطات الصينية، فعطلت على محركات الإنترنت إمكانية البحث عن أي نتائج تتعلق بالرابع من يونيو، أو بساحة تيانانمن. ورغم انقضاء أكثر من ربع قرن على انتفاضة الطلاب، ما زالت هذه الذكرى تؤرق السلطات التي تفرض رقابة حديدية على شبكات التواصل الاجتماعي.

أعشق الليل
26 -08- 2013, 05:12 AM
الأرجنتين.. تهريب المخدرات عبر الحمام الزاجل
الطيور كانت تقوم برحلات بين المنزل المداهم وبرج حمام يأتي إليه بائعو المخدرات

http://dam.alarabiya.net/images/d0854495-c05e-42aa-ab4f-10861b93b6d0/600/338/1?x=0&y=0

أوقفت الشرطة الأرجنتينية 3 تجار مخدرات كانوا يستخدمون الحمام الزاجل لتوزيع القنب الهندي في بوينوس آيريس، وذلك حسب ما أفاد مصدر في الشرطة.
وخلال عملية دهم في منزل في "لوماس دي زامورا" بضاحية بوينوس آيريس الجنوبية، اكتشفت الشرطة نبتات قنب و400 غرام من الصمغ وقفصاً يضم حمامتين مع رزمة صغيرة من القنب معلقة على عنقهما.
وأوضح مفوض الشرطة نيستور لاروري أن الحمام كان يقوم برحلات بين المنزل المداهم وبرج حمام كان يأتي إليه بائعو المخدرات. كما أكد أن خبراء بالحمام أشاروا إلى أن هذه الطيور عندما تتلقى التدريب اللازم بإمكانها القيام بنحو 20 رحلة في اليوم.
وعثر عناصر الشرطة في المكان على مقالات صحافية حول استخدام الحمام الزاجل في السجون الكولومبية.

أعشق الليل
26 -08- 2013, 05:13 AM
المرأة ترتدي ربع الأحذية التي تمتلكها
ثلثا المستطلعات كشفن أنهن اشترين أحذية لم يستطعن استخدامها لضيقها الشديد



أظهرت دراسة بريطانية جديدة أن المرأة بشكل عام تمتلك 20 زوجاً من الأحذية، لكنها ترتدي ربعها فقط. وأجرى موقع إلكتروني استطلاعاً للرأي شمل 2352 امرأة من عمر 18 سنة وما فوق، من مختلف أرجاء بريطانيا، بعدما لاحظ ارتفاع كبير في بحث النساء عن مبيعات الأحذية على الإنترنت في الشهر الماضي، بحسب صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.
وكشفت نتيجة الاستطلاع أن المستطلعات يملكن نحو 20 زوجاً من الأحذية، غير أنهن اعترفن بارتداء 5 منها بشكل منتظم. كما اعترفت 9 من كل 10 من المستطلعات بعدم إخراج زوج أحذية واحد على الأقلّ من صندوقه، ومعظمهن برر السبب باكتشافهن أنها غير مريحة، إذ أشار نحو ثلثي المستطلعات إلى أنّهن اشترين أحذية لم يستطعن استخدامها نظراً الى ضيقها الشديد أو نتيجة الكعوب غير العملية. ووجدت الدراسة في المجمل أن المرأة البريطانية تنفق 490 جنيهاً إسترلينياً على مجموعاتها من الأحذية على الرغم من ارتداء ربعها فقط

أعشق الليل
26 -08- 2013, 05:14 AM
عدسة صغيرة تسمح بتحويل أي هاتف إلى مجهر
يمكن تثبيتها بسهولة وتمنح قدرة تكبير تصل إلى 60 مرة

http://dam.alarabiya.net/images/9f46997d-dbdf-41f2-a800-18c5bb71c203/600/338/1?x=0&y=0

كشف طالب أميركي عن ابتكار جديد يسمح بتحويل أي هاتف إلى مجهر من خلال عدسة خاصة صغيرة الحجم يمكن تثبيتها بسهولة فوق عدسة كاميرا الهاتف كي تمنحها قدرة تكبير تصل إلى 60 مرة.
وتتميز العدسة التي أطلق عليها مخترعها "توماس لارسون" اسم "عدسة الهاتف المُصغرة" Micro Phone Lens بحجمها الصغير ومرونتها وسهولة حملها وإمكانية تثبيتها وإزالتها بشكل سهل وسريع.
وتمت صناعة العدسة من السيليكون الطري بتقنية جديدة تقدم "لارسون" للحصول على براءة اختراع خاصة بها.
وعرض لارسون، مجموعة من الصور التي تُظهر إمكانيات التقريب التي تتمتع بها العدسة والتي قال إنها أصبحت جاهزة للطرح التجاري، حيث أطلق حملة للتمويل الجماعي عبر موقع KickStarter للحصول على التمويل اللازم لإنتاج العدسة وطرحها في الأسواق.
وقد حصل المشروع حتى الآن على أكثر من 12,500 دولار أميركي رغم أن المبلغ المطلوب للبدء بالإنتاج هو 5000 دولار فقط.
وستتوفر العدسة في شهر أكتوبر القادم حيث سيتم بيعها بـ 15 دولارا، وقال لارسون إنه في حال نجاح المشروع فهو يعمل حالياً على تطوير الفكرة لإنتاج جيل جديد من العدسة يمتلك قدرة تكبير تصل إلى 150 مرة.
يُذكر أن العدسة يمكن أن تعمل على أي هاتف بكاميرا ذات دقة 5 ميغابيكسل وما فوق، ويفضل دعمها لميزة التركيز التلقائي، كما أنها قابلة للغسل بالماء والصابون بحسب ما ذكر مطوّر المشروع.

أعشق الليل
26 -08- 2013, 05:26 AM
إغلاق طريق بـ "Hollywood " لتصوير فيلم يخرجه مبتعث سعودي

http://aia.alarabiya.net/sites/default/files/images/x32.png.pagespeed.ic.Q5QKAxBKVW.png AIA - العربية
أغلقت الشرطة الأمريكية طريقاً في أحد الطرق في هوليود وذلك لتصوير فيلم يخرجه وينتجه أخوان سعوديان، لأول مرة وبحسب صحيفة "الشرق" السعودية فإن المخرج المعتز الجفري وهو مبتعث سعودي ذكر بأن إغلاق الشارع استمر لأجل تصوير مشاهد من الفيلم القصير "OFFICER JACK" الذي يحكي قصة رجل أمن تعرَّض لحالة إنتقامية إثر قيامه بمهام عمله وواجبه الوطني. الفيلم الذي يحاول تقديم بعض سبل الوقاية من مثل هذه العواقب والحذر منها، ينتجه فيصل الجفري ويخرجه أخوه المعتز، وهما مبتعثان للدراسة في الولايات المتحدة، ويعرض الجمعة المقبلة في سينما بلوس أنجيلوس. ويجمع المعتز بين الموهبة والخبرة والدراسة الأكاديمية في مجال الإخراج السينمائي وصناعة الأفلام، إذ إنه يدرس الإخراج السينمائي في هوليود، بينما يدرس فيصل في مجال التصميم الصناعي في ميامي. وقال المبتعث المعتز إنه يرى الفيلم في مخيلته، ويتعايش مع شخوصه وأماكنه وأزمنته وأحداثه، منذ تكوين الفكرة وتشكُّلها حتى نضجها ونقلها للواقع أمام المشاهد في دقائق تختزل وقائع متلاحقة، مشيراً إلى أن الفيلم يحمل رسالة سامية، ويهدف إلى ارتقاء الفكر والإحساس. وأشار المبتعث المعتز إلى أن الشرطة الأميركية ساهمت في تسهيل مهام التصوير، وتوفير الطوق الأمني لفريق العمل الذي استخدم أدواتها، وتم إغلاق شوارع في «هوليود بوليفارد السينمائي الشهير»، لإتمام تصوير بعض المشاهد. وحصل المعتز على أول ترخيص لمخرج سينمائي سعودي لإغلاق شارع في هوليود لتصوير فيلم سعودي – أمريكي. ويشارك في تمثيل مشاهد الفيلم عسكريون من الأمن الأمريكي، بينهم ضابط متقاعد

أعشق الليل
26 -08- 2013, 05:28 AM
"نمر".. أول سيارة دفع رباعي من صنع جزائري إماراتي
مشروع "فاتيا" للسيارات النفعية متعثر وفاتورة الاستيراد ارتفعت إلى مستوى خيالي

http://dam.alarabiya.net/images/4ccd37af-eb95-4afa-ae99-476233ef3d63/600/338/1?x=0&y=0


نجحت الجزائر بالشراكة مع الإمارات العربية المتحدة في تصنيع أول سيارة عسكرية رباعية الدفع، تحمل اسم "نمر". وعملياً، يعتبر هذا الاتفاق هو الأول من نوعه عربياً فيما يتعلق بالتصنيع الميكانيكي العسكري.
وينتظر أن يتم إنزال السيارة للسوق مطلع شهر ديسمبر المقبل، ويوجد المصنع بولاية خنشلة شرق الجزائر.
وأعلنت السلطات الجزائرية، الأحد، عن استكمال كل الاتفاقيات بين مجموعة ترقية الصناعات الميكانيكية التابعة لوزارة الدفاع الوطني ومجموعة "توازن" الإماراتية وشركتها الفرعية "نمر أوتوموتيف".
وذكر بيان لوزارة الدفاع الجزائرية أنه "في إطار تنفيذ برنامج تطوير الصناعات العسكرية على نحو شراكة على المدى القصير والمتوسط والطويل وإدخاله حيز التنفيذ في كنف احترام آجال الإنجاز المحددة يقيم وفد هام عن مجموعة توازن وشركتها الفرعية نمر أوتوموتيف بالجزائر من 24 إلى 27 أوت/أغسطس 2013".
وخلال شهر يوليو الماضي، نظمت مؤسسة الجيش الجزائري معرضاً اقترب خلاله الجمهور الجزائري من السيارة المدرعة "نمر"، الموجهة لنقل الأفراد.
وأوضح وقتها مدير الصناعات العسكرية اللواء رشيد شواقي، أن الشراكة الجزائرية الإماراتية عبر إنشاء شركة "نمر-الجزائر"، قائمة على أساس "الثقة بين البلدين الشقيقين".
ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "توازن" الإماراتية، سيف محمد الهاجري، إن الشراكة الجزائرية الإماراتية "قائمة على مبدأ التكامل الصناعي بين الدولتين".
وفي وقت سابق، حاولت الجزائر إطلاق مشروع لتصنيع السيارات النفعية باسم "فاتيا"، وهو مشروع كان يفترض أن ينجز بالشراكة مع إيطاليا، وكان يفترض أن يكون المشروع في ولاية تيارت غرب البلاد، لكن صعوبات متعددة حالت دون تحقيقه.
وعملياً، تعد الجزائر واحدة من أكبر البلدان استيراداً للسيارات، وتهيمن العلامات الفرنسية على 50% من واردات الجزائر من السيارات، متبوعة بالعلامات الألمانية المختلفة، ثم العلامات الكورية الجنوبية والصينية واليابانية.
وقالت إدارة الجمارك الجزائرية فى نشرة خاصة بها، إن قيمة واردات السيارات والمركبات بلغت أزيد من أربعة مليارات دولار خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 3.63 مليار دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضى، ومقابل 2.1 مليار دولار لعام 2011. وأوضحت إدارة الجمارك أنها أعلى زيادة فصلية مسجلة في واردات البلاد من السيارات والمركبات منذ العام 2003

أعشق الليل
27 -08- 2013, 06:22 PM
فاعي وعقارب عسير تلدغ 1258 شخصاً خلال شهرين صحة عسير أكدت توفر الأمصال الخاصة بسموم الأفاعي والعقارب في المستشفيات

http://dam.alarabiya.net/images/6bbf8f51-c57c-41b4-8dd5-fa488e617db1/600/338/1?x=0&y=0




يبدو أن الأفاعي والعقارب في عسير تعيش حالة من الفوران. فقد كشف الناطق الإعلامي في صحة عسير، سعيد بن عبدالله النقير، أن العقارب والأفاعي لدغت 1258 شخصاً في منطقة عسير خلال شهرين. وقال "راجع مستشفيات المنطقة 1191 مصاباً لدغوا من العقارب و67 شخصاً معظمهم في تهامة، لدغتهم الأفاعي خلال رمضان الماضي وشوال الجاري". إلى ذلك، أكد توفر الأمصال الخاصة بسموم الأفاعي والعقارب في المستشفيات.
وأضاف النقير، بحسب ما أوردت صحيفة "الشرق"، أنه يتم استقبال حالات لدغات الأفاعي والعقارب في المراكز الصحية والمستشفيات، ويتم التعامل معها بصفة عاجلة، حيث يتم البدء في الإجراءات العلاجية من إعطاء الأمصال الخاصة بسموم العقارب والأفاعي إضافة إلى مراقبة الحالة والتعامل معها كحالة طارئة تحت إشراف مباشر من الطبيب المعالج.
كما أشار النقير إلى أنه يتم تعبئة استمارة بلاغ عن الشخص وحالته الصحية وزمن وصوله للمستشفى والجرعات التي تم أخذها وتحديد الوصف الخاص بالعقرب أو الثعبان، وترسل إلى إدارة مكافحة الأمراض المعدية في المديرية لتحليل بياناتها وتبليغ الوزارة بإحصائية تجميعية ربع سنوية تصل بصفة دورية للوزارة.

أعشق الليل
05 -09- 2013, 04:29 AM
"قروش جدة".. أسماك عادية لا تهدد حياة المواطنين
البحر الأحمر يحتوي على الكثير منها وتعيش في الشعب المرجانية

http://dam.alarabiya.net/images/0a90680a-2c00-45bd-87f6-913aef82fe87/600/338/1?x=0&y=0
صورة لغواص يقف بين أسماك القرش


أكد المتحدث باسم حرس الحدود في منطقة مكة المكرمة، العقيد بحري صالح الشهري، وجود عدد من أسماك القرش على امتداد منطقة الكورنيش الشمالي في جدة، وصولاً إلى منطقة المرجان على شاطئ البحر الأحمر.
وذكر أن عدداً من الدوريات البحرية رصدتها في المنطقة بشكل مستمر. وقال العقيد الشهري: "إن حرس الحدود وضعت لوحات إرشادية تمنع السباحة في المناطق التي توجد بها أسماك القرش، كما أنها لا تنصح المواطنين بالتعامل مع الكائنات ذات الأحجام الكبيرة أثناء ممارسة هوايات السباحة والغوص في البحر الأحمر".
وأكد الشهري، "عدم رصد أي حالات هجوم أو اعتداء من أسماك القرش على مرتادي البحر الأحمر في جدة".
وأضاف، "أن أسماك القرش تنتقل في مناطق البحر الأحمر كافة، إضافة إلى وجود أنواع مختلفة من الأسماك الأخرى والكائنات الخطرة، وأسماك الدولفين والسلاحف البحرية".
من جهته، ذكر رئيس قسم الأحياء البحرية في كلية علوم البحار بجامعة الملك عبدالعزيز، في جدة، الدكتور عبدالمحسن السفياني، أن "قروش جدة" تعتبر من أسماك القرش العادية التي تعيش في الشعب المرجانية، ولا تهدد الغواصين، في حين أن أخطر أنواع القروش هو "القرش الأبيض"، وهو لا يعيش في البحر الأحمر.
وأوضح أن القروش موجودة على امتداد البحر الأحمر، وعادة ما تكون من أنواع الحوت الذي يتغذى على الكائنات البحرية الدقيقة لخلو فكيه من الأسنان، إضافة إلى قرش النمر الذي يخرج عادة في المساء وهو من الأنواع التي من النادر أن يسجل وجود حوادث عنه.
2000 نوع من القرش

وتعتبر القروش من أسماك البحار معظمها مفترسة وبعضها غیر مفترسة، وتتعدد أشكالها وأنواعها وتعيش في غالبية بحار ومحيطات العالم، وتختلف القروش عن بعضها البعض في شكل الجسم، والحجم، والعادات، والسلوك والغذاء.
وبواسطة الأحافیر تم اکتشاف 2000 نوع من أسماك القرش، نصف هذه الأنواع قد انقرضت، بعضها یختلف کثیراً عن الشكل التقلیدي الذي نعرفه‌ عن القرش، فمثلاً بعضها مسطحة تقریباً تعیش في قاع البحر، بینما بعضها الآخر يشبه المخلوقات الفضائیة الغریبة وهي تعيش على أعماق سحیقة

أعشق الليل
12 -09- 2013, 06:16 AM
أمير سعودي يدفع 500 ألف دولار لكريستين ستيوارت!


http://media2.arabia.msn.com/medialib/2013/09/11/Kristen-Stewart-Wallpapers-HD-2.jpg

حسبما ذكرت وسائل الصحف الأمريكية وبناءاً على مقولة منتج النجمة الأمريكية كريستين ستيوارت السيد هارفي وينشتاينأن أحد الأمراء في المملكة العربية السعودية قدم 500 ألف دولار مقابل الجلوس مع كريستين ستيوارت لمدة 15 دقيقة فقط.
لم يذكر اسم الأمير السعودي الذي تقدم وقام بهذه الخطوة كما أن السبب مجهول حتى الآن إلا أن الموضوع والخبر قد خرج من قبل المنتج ليذكر أن الأمير السعودي قدم هذا المبلغ للقاء كريستين ستيوارات.
أكد المنتج أنه نقل الطلب السعودي للنجمة كريستين ستيوارت لتجيب هي على الموضوع بكاستفسارها عن قيمة المبلغ الذي سيدفع لها وبعد الموافقة بدأ هو بتحضيرات اللقاء .
يذكر أن كريستين ستيوارت وافقت على اللقاء وعلى المبلغ مقابل أن يتبرع هذا المعجب الشرقي بكامل المبلغلضحايا إعصار ساندي.






وطلع فيك خير ياكريستين

أعشق الليل
15 -09- 2013, 05:04 AM
أميركي يطلق النار على مبتعث سعودي ويسرق سيارته

http://aia.alarabiya.net/sites/default/files/images/xfgfg.png.pagespeed.ic.CPtGYUeoSV.png AIA - العربية
تعرض مبتعث سعودي في مدينة ايفانسل بولاية إنديانا لإطلاق نار من قبل أمريكي، بعد أن سطا الجاني على منزله، وسلب منه البطاقة البنكية، ولاذ بالفرار مستخدما سيارة المبتعث ذاته، وبحسب صحيفة "عكاظ" فقد أكد رئيس قسم شؤون السعوديين في القنصلية العامة بنيويورك نايف الشمري أن الحالة الصحية للطالب المصاب محمد آل ناصر مستقرة، وهو لايزال تحت الملاحظة في وحدة العناية المركزة، موضحا أنه ورد إلى القنصلية بلاغ من السلطات الأمريكية، يفيد بوقوع حادثة سطو وإطلاق نار على طالب سعودي في ايفانسل، وأضاف «عندها تابعت القنصلية تفاصيل الحادثة مع الشرطة، وأجرت عدة اتصالات بالمستشفى للاطمئنان عليه، منذ دخوله غرفة العمليات وحتى مغادرته إلى وحدة العناية المركزة، حيث طمأنني الأطباء على حالته، وسمحوا لي بمهاتفته والتحدث معه، بينما رتبت لزيارته في المستشفى اليوم».أن الرصاصة غارت في الرأس بمسافة ثلاثة سنتيمترات، واستقرت عند عظم الجمجمة، دون أن تصل إلى الدماغ. وبين الشمري أنه بالتواصل المستمر مع الشرطة، أفاد المسؤولون فيها بإلقاء القبض على الجاني، وهو من أرباب السوابق، فيما أوكلت القنصلية محاميا لمتابعة القضية

أعشق الليل
16 -09- 2013, 06:29 AM
بالغنيم: السعودية تحقق اكتفاءً ذاتياً في مادة البيض فقط
وزير الزراعة: ننتج 42٪ من استهلاكنا من الدواجن و85٪ من الخضراوات

http://vid.alarabiya.net/images/2013/09/16/74277176-3f5e-4ddd-96f9-5527ecb338f6/74277176-3f5e-4ddd-96f9-5527ecb338f6_16x9_600x338.jpg
وزير الزراعة د. فهد بن عبدالرحمن بالغنيم خلال افتتاحه المعرض

اعترف وزير الزراعة السعودي، الدكتور فهد بالغنيم، أن المملكة لم تحقق أي اكتفاء ذاتي في قطاعي الدواجن والخضراوات، موضحاً أن كل ما تم تحقيقه هو الاكتفاء الذاتي في البيض.
وكشف بالغنيم، خلال افتتاحه "المعرض الزراعي السعودي" مساء الأحد في الرياض، أن السعودية تنتج 42٪ من استهلاكها من الدواجن، و85٪ من استهلاكها من الخضراوات، لتستورد النسب المتبقية.
إلا أن الوزير شدّد على عدم وجود "نقص في الخضراوات رغم الأحداث السياسية التي تمر بها سوريا"، متحدثاً عن "بدائل كثيرة نستطيع من خلالها تغطية نسبة الـ15٪ التي تحتاج إليها السوق".
واعتبر بالغنيم أن تصدير الدواجن يُعد قليلاً، حيث وضعت الدولة رسوماً على التصدير الخارجي للدواجن لتشجيع بيعها داخلياً.
وفي سياق متصل، لفت بالغنيم إلى وجود توجّه للزراعة في البيوت المحمية لإنتاج كميات أكبر من الخضراوات، مضيفاً: "نشجع القطاع الخاص في الاستثمار الزراعـي، وصندوق التنمية الزراعية يقدم دعماً ممتازاً للمستثمرين السعوديين".
وأكد أن مَنْ يقوم بالاستثمار في القطاع الزراعي هو القطاع الخاص وليست الدولة.
ومن جهة أخرى، قال بالغنيم، في الحفل الذي حضره وزير الزراعة المغربي: "نرغب في أن يقوم المغرب بتصدير كميات من الطماطم إلى السعودية لسدّ النقص في السوق المحلية، كما يصدر للدول الأوروبية".
وتابع قائلاً: "هذه الدول تزيد حاجاتها إلى الطماطم في فصل الشتاء بينما السعودية تزيد حاجتها إلى الطماطم في فصل الصيف"

أعشق الليل
25 -09- 2013, 05:37 AM
شبيه الملك عبدالله يخطف الأضواء في مباراة الشباب والفتح


http://media1.arabia.msn.com/medialib/2013/09/24/42frswcp.jpg

أثار انتباه الكثيرين من حضور مباراة الشباب والفتح أمس الاثنين على ملعب الملك فهد بالرياض ضمن دوري عبداللطيف جميل، وجود شخص يشبه إلى حد كبير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. واستغل بعض الجماهير فرصة وجود الرجل الذي كان يجلس بالقرب من المنصة الرئيسية في الملعب، لالتقاط صور تذكارية معه، فيما لم يقتصر الأمر عليهم بعدما حرص مراسلو القناة الرياضية السعودية على أخذ الصور معه عبر هواتفهم النقالة. والجدير بالذكر أن شبيه الملك هو مقيم سوري الجنسية في العقد الخامس من عمره واسمه عبدالله محمد.


http://mz-mz.net/wp-content/up/a9bae925-449a-47b2-9162-1d47afeb7946.jpg




http://mz-mz.net/wp-content/up/454f9049-14eb-4f9d-9e21-d0cf58bf9de5.jpg




http://mz-mz.net/wp-content/up/7258b2f0-f62d-447a-beac-61a5c808d10c.jpg




http://mz-mz.net/wp-content/up/a1beb761-fdab-4688-b33f-45c31cacd769.jpg




http://mz-mz.net/wp-content/up/098a5bd2-7c71-4147-a9a4-4b016980c5f8.jpg




http://mz-mz.net/wp-content/up/ce80238e-8308-421f-9eef-8dd858c8c75e.jpg




http://mz-mz.net/wp-content/up/75f970da-6e26-405b-a255-f250513d4589.jpg




http://mz-mz.net/wp-content/up/45c418ec-a8ed-4415-b18c-448311eb0672.jpg




http://mz-mz.net/wp-content/up/027a2ba1-1be9-4795-a88d-ea116a5f34b2.jpg






http://mz-mz.net/wp-content/up/dd7876b0-7e93-445f-8482-32cea4373dd7.jpg

أعشق الليل
25 -09- 2013, 04:01 PM
الكويتية "شوجي": لم أعد أتحمل السر.. نعم أنا "لقيطة"
نشرت اعترافاتها في انستغرام "أفتخر بما كُتب لي.. وأنتم هدية ربي لي"


https://www.youtube.com/watch?v=f9gNGG22fgU


ظلت الفنانة الكويتية شجون الهاجري لسنوات تخفي أنها "لقيطة" وكانت دوماً تنفي ما يدور خلف الكواليس، وحاولت قدر الإمكان عبر السنوات الماضية أن تظل حياتها الاجتماعية وأسرارها لها وحدها، فما يعني الجمهور ومحبيها ما تقدمه من فن، بيد أن تلك التساؤلات "القاسية" استمرت في الملاحقة، وجعلت من حياتها جحيما يوما بعد آخر.
شجون "صبية الشاشة الفضية المرحة"، خرجت أخيرا على حسابها الشخصي في موقع "انستغرام" عبر فيديو أقل ما يطلق عليه بأنه اعتراف قاسٍ فألقت من على عاتقها حملا لطالما أوجعها عبر السنين.
نعم اعترفت أنها ابنة لقيطة، وتبنتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الكويت وتحديدا دور الرعاية، إلى أن تبنتها أسرة كويتية.
في الفيديو الذي بدأ بالانتشار بشكل استثنائي، كان البكاء غالباً على شجون، تحسبها تئن سنينا طوال، وتراها في عينيها صورة أنثى "منكسرة"، عندما قالت نعم أنا ابنة "الشؤون ـ لقيطة"، ثم تابعت قائلة "علمت وأنا في الثالثة عشرة من عمري أنني ابنة لقيطة، وتعايشت مع واقعي كل هذه السنوات، حاولت أن أخفي حقيقة من حياتي، لكني لم أعد أتحمل".
وواصلت حديث الحزن "تبنتني عائلة كريمة هما أبي مطر وأمي حياة، وعلمت وأنا صغيرة أني لست ابنتهم أي يتيمة ـ لقيطة، والله سبحانه وتعالى هو من كتب هذا الأمر.. وأفتخر به، والحمدلله أمي وأبي ـ بالتبني ـ لم يقصرا معي، والله يحفظهما ويشفيهما لي".
شوجي أو كما عرفت بشجون الهاجري، وجهت كلامها للجمهور قائلة "هدية رب العالمين لي أنتوو وملوتي حقي مقيّي".
وقبلها أرادت أن تزيح عن عاتقها مواجع تلك الليالي التي عاشتها بقسوة عندما قالت "خلاص اليوم أقدر أقولكم ما في بعد أسرار بينا.. عرفتو السر اللي كان ذابحني إني مو عارفه متى أقول".
في موقعها على انستغرام كتبت معلقة "بس الحين ارتحت.. والله ما أقدر بعد أتحمل بروحي.. لا تزعلون مني.. أحبكم".
وبذلك تنهي شوجي فصلاً من سيرتها كان ماطراً بقسوة الشك، وغائما بأوجاع ظلت لسنوات طويلة تحملها لوحدها، حتى جاءت اللحظة.. فأزاحت الستار عما كان في قلب صندوق حياتها.. لتكون شوجي الفنانة بلا أسرار، وكما أحبها جمهورها

أعشق الليل
25 -09- 2013, 04:13 PM
http://www.youtube.com/watch?v=6CqDB2k0ygM

أعشق الليل
26 -09- 2013, 04:11 AM
ماسة زهرية نادرة قيمتها 60 مليون دولار تعرض في مزاد
دار سوذيبز للمزادات تقيمه في مدينة جنيف قرب منتصف شهر نوفمبر القادم

http://vid.alarabiya.net/images/2013/09/25/c1f2c40d-ac40-42b9-a961-a16f4240775a/c1f2c40d-ac40-42b9-a961-a16f4240775a_16x9_600x338.jpg

عرضت دار سوذبيز للمزادات، الأربعاء، على الصحافيين في جنيف ماسة زهرية استثنائية يقدر سعرها بأكثر من 60 مليون دولار ستباع في مزاد علني في 13 نوفمبر/تشرين الثاني.
وتعد "النجمة الزهرية" (بينك ستار) البالغ حجمها 59,60 قيراطا، الماسة الأغلى سعرا التي تعرض للبيع في مزاد، على ما أوضحت سوذبيز.
واستخرج الحجر من جنوب إفريقيا من قبل شركة "دي بيرز"، وعرض بعد صقله في العام 2003، وبيع في إطار صفقة خاصة لأول مرة في العام 2007 بسعر لم يكشف عنه.
واكد ديفيد بينيت رئيس دائرة المجوهرات لمنطقة أوروبا في دار سوذبيز أن "لون الماسة الاستثنائي الغني الذي صنف زهريا فاقعا من قبل معهد الأحجار الكريمة الأميركي، فضلا عن حجمها الخارج عن المألوف، يجعلان الماسة تتجاوز كافة الماسات الزهرية المعروفة في مجموعات الدول والمجموعات الملكية والخاصة".
وأوضح ان هذه الماسة المصنفة "ماسة صافية" استثنائية أيضا لأن الماسات الزهرية الصافية تكون نادرة اعتبارا من 5 قراريط، وبالتالي يبلغ الصفاء حدا هائلا عند 59.6 قيراط.
وقد صنف المعهد أيضا الماسة من نوع "2 ايه" الذي يندرج في إطاره 2% فقط من كل الماسات ويضم أصفى الماسات في العالم وتكون شفافة جدا للنظر.
وعلى صعيد الماسات الزهرية، فإن السعر القياسي بالقيراط والذي يشمل كل الأنواع الاخرى، سجل العام 2009 في هونغ كونغ وقيمته 2.15 مليون دولار لماسة من خمسة قراريط.
وشاركت الماسة في معارض نظمتها متاحف في 2003 في واشنطن ومن ثم في 2005-2006 في لندن. ولم تورد سوذبيز في بيانها اسم مالك "النجمة الزهرية

أعشق الليل
26 -09- 2013, 04:11 AM
روبوت ياباني يمضي لياليه في قطف الفراولة الناضجة
مزود بثلاث كاميرات تمكنه من تحديد الثمار الحمراء وقطفها

http://vid.alarabiya.net/images/2013/09/25/3c5b0e52-bf9f-491b-9a2f-5f649d11f823/3c5b0e52-bf9f-491b-9a2f-5f649d11f823_16x9_600x338.jpg


عرضت مجموعة صناعية تكنولوجية في اليابان، الأربعاء، روبوتاً قادراً على اختيار الثمار الناضجة فقط من فاكهة الفراولة وقطفها.
ويتحرك هذا الروبوت البالغ طوله مترين على قضبان، وهو مزود بثلاث كاميرات تتيح له تحديد مكان الثمار ذات اللون الأحمر الدال على أنها ناضجة، ليقوم بعد ذلك بقطفها بذراعه.
وقال أحد ممثلي شركة "شيبويا سيكي"، صاحبة هذا الابتكار، "إن الروبوت يحدد نضج الثمرة من لونها، بعد تحليلها بواسطة كاميراتين".
وبفضل الكاميرات أيضاً، يستطيع الروبوت تحديد بعد الثمرة عنه، ثم يحرك ذراعه تتقدم باتجاه الثمرة الناضجة لقطفها".
أما الكاميرا الثالثة، فإنها تلتقط صورة مفصلة للثمرة المختارة، الأمر الذي يتيح للروبوت قطعها بالطريقة المناسبة، ونقلها إلى داخل وعاء.
وصمم هذا الروبوت ليعمل ليلاً في وقت نوم المزارعين. وقال المسؤول في الشركة "لقد صممنا هذا الروبوت لأن جني ثمار الفراولة يتطلب طاقات كبيرة من الموارد البشرية".
ويتطلب قطف ثمار الفراولة عدداً من العاملين يساوي سبعين ضعفاً العدد المطلوب لجني محصول مماثل من الأرز مثلاً.
وستعرض هذه الروبوتات للبيع اعتباراً من مطلع السنة الجديدة، وسيباع الروبوت الواحد بخمسة ملايين ين (38 ألف يورو).
وتعد الفراولة من الفاكهة الأغلى ثمناً في اليابان، ويباع الكيلوغرام الواحد منها بحوالي 20 يورو

أعشق الليل
01 -10- 2013, 05:11 AM
أول إعلان لـ"ويندوز 8.1" يظهر عودة زر start للنظام
يُبرز أيضاً صف النوافذ جنباً إلى جنب لتأدية أكثر من مهمة في وقت واحد

http://vid.alarabiya.net/images/2013/09/30/9a03232c-893b-49c4-84e7-80429da451b8/9a03232c-893b-49c4-84e7-80429da451b8_16x9_600x338.png

نشرت شركة مايكروسوفت الأميركية أول إعلان فيديو للنسخة القادمة من نظام تشغيلها "ويندوز 8.1"، والتي ستطلقها الشركة رسمياً في 18 أكتوبر القادم.
ويركز الإعلان على عدد من أبرز الميزات التي يجلبها "ويندوز 8.1"، ومن أبرزها عودة زر "ابدأ" (start) الذي غاب في "ويندوز 8"، وإمكانية الإقلاع مباشرةً إلى وضعية سطح المكتب والتبديل السريع إلى واجهة البداية.
كما يُبرز الإعلان سهولة تنظيم الأيقونات على شاشة البداية، وصف النوافذ جنبا إلى جنب لتأدية أكثر من مهمة في وقت واحد.
وتدمج نسخة "ويندوز 8.1" أيضاً محرك البحث Bing ضمن النظام ليكون بمقدور المستخدم البحث ضمن الملفات والتطبيقات المتوفرة على الجهاز، بالإضافة إلى إمكانية البحث ضمن شبكة الإنترنت والملفات المُخزنة في خدمة التخزين السحابي "سكاي درايف".
ويحتوي نظام التشغيل الجديد على نسخة من متصفح "إنترنت إكسبلورر 11" والتي قالت الشركة إنها ستكون أسرع في تحميل الصفحات وستوفر أداء أفضل للأجهزة المزودة بشاشات لمسية.
يُذكر أن عدد من الدراسات والتقارير الأخيرة أشارت إلى أن الإقبال على نظام "ويندوز 8" كان أقل من المتوقع، وكان آخرها الدراسة التي نشرتها شركةNet Applications التي أظهرت أن "ويندوز 8" يشهد تباطؤا شديدا في الانتشار منذ إطلاقه رسميا في أكتوبر من العام الماضي.
وتأمل مايكروسوفت برفع نسبة مستخدمي النظام عبر إصلاح الأخطاء الموجودة في النسخة السابقة وإضافة المزيد من الميزات إلى "ويندوز 8.1".

أعشق الليل
01 -10- 2013, 04:49 PM
الجوع يتراجع عالمياً.. وشخص من كل 8 يعاني منه حالياً
خمس سكان إفريقيا يعانون سوء التغذية رغم انخفاض نسبة الجوع في القارة

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/01/f5a26781-1981-4ce7-b1d8-97d7d6387a6a/f5a26781-1981-4ce7-b1d8-97d7d6387a6a_16x9_600x338.jpg

يواصل الجوع تراجعه في معظم أرجاء العالم، إلا أن إفريقيا ما زالت تعاني من أوضاع سيئة في هذا المجال، إذ إن خمس سكانها يعانون من سوء التغذية، حسب ما أعلنته منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو".
ووفقاً لهذا التقرير الذي يتناول الأمن الغذائي في العالم في العام 2013، والذي قدم اليوم الثلاثاء في روما، فإن 842 مليون شخص، أي ما يشكل 12% من مجموع سكان العالم، عانوا من الجوع المزمن بين عامي 2011 و2013، في مقابل 868 مليوناً بين العامين 2010 و2012. ونسبة الـ12% تعني أن شخصاً من كل 8 في العالم يعاني من الجوع.
في المقابل، حققت "معظم دول آسيا تقدماً مهماً في مكافحة الجوع وتقليص عدد الأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية، لا سيما في جنوب شرق آسيا"، حيث انخفضت معدلات سوء التغذية من 31% إلى 10.7% في غضون 20 عاماً.
ويتركز وجود 60% من الأشخاص المعانين من سوء تغذية في جنوب آسيا (295 مليوناً) ودول إفريقيا جنوب الصحراء (233 مليوناً)، لكن هذه المناطق نفسها شهدت انخفاضاً في أعداد من يعانون سوء التغذية من 32.7% إلى 24.8% في العقدين الأخيرين.
وقالت منظمة "فاو" في التقرير إن آسيا في مجملها "لم تعد بعيدة عن بلوغ" الأهداف الإنمائية للألفية الجديدة، والقاضية بتخفيض نسبة الجوع إلى النصف بحلول العام 2015.
وأشارت المنظمة إلى إمكانية أن تحقق الدول النامية هذا الهدف بالكامل، شرط "بذل جهود إضافية لتقليص الجوع"، عن طريق شبكات أمان أفضل، ومزيد من الاستثمارات في مجال الزراعة

أعشق الليل
01 -10- 2013, 04:51 PM
شرطة آداب ..لا شرطة دينية..هذا هو الحل!


http://vid.alarabiya.net/images/2012/01/01/6b7a0771-2de4-4d78-9b34-0a315eb15c2d/6b7a0771-2de4-4d78-9b34-0a315eb15c2d_3x4_142x185.jpg


ناصر الصرامي



أقسم الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، (ثلاثا) أمام والد ضحيتي مطاردة الهيئة المميتة التي شهدتها الرياض، وقال خلال مواساة وتقديم عزاء لوالد ضحيتي مطاردة الهيئة (والله.. ثم والله.. ثم والله.. إن موضوعكم الآن في أيد أمينة، ولن تتدخل فيه الهيئة لا من بعيد ولا من قريب، ولا أحد له الحق أن يتكلم فيه حتى تخرج النتائج، والنتائج بإذن الله في أيد أمينة لأجل ذلك والله ثم والله ثم والله لن تتدخل الهيئة في مجرى التحقيق لو أنه على أرقابنا).
والحقيقة أن الضجة و الغضبة الاجتماعية من تجاوزات هيئة الأمر، وبعدها عن المنهج الأساسي - المفترض - عبر النصيحة والرفق، والحكمة والموعظة الحسنة، كما في أدبياتها، أصبحت موثقة ومعروفة، وسبب أول للتذمر من هذا الجهاز، فالتجاوز أصبح الصورة الذهنية المجتمعية عن الجهاز وغلظته !، “فهل من الحكمة مطاردة الآخرين -حتى وإن كانوا على خطأ -حتى يلفظوا أنفاسهم ويفقدوا حياتهم؟!”، كما قال مغرد.
الإشكالية ليست في هذه القضية وحسب، وهي القصة التي اتخذت أبعاداً غير مسبوقة لعوامل عديدة تتعلق بشبكات التواصل الاجتماعي، والبعد الاجتماعي القبلي للضحية والمصاب، كما الانفتاح الإعلامي الذي يتعامل مع الهيئة بنفس الطريقة التي يتعامل بها مع أي جهاز حكومي آخر، فالأخطاء و التجاوزات الطبية، من الصحة مثلاً -، تنقد بنفس الطريقة، فكلاهما - الهيئة والصحة- أجهزة حكومية، ومنسوبيها موظفي دولة، بلا تفضيل أو تقديس أو هالة توضع على هذا أو ذاك، بالعكس فإن الأهمية لقطاع الصحة قد تتفوق على جهاز دوره النصح والإرشاد!
نحترم تصريحات الرئيس العام للهيئة بالقول بعدم التدخل في التحقيقات، وأن لهذا القضية مسارها العادل في إطار التحقيقات من اللجنة المشكلة، ومهما تكن النتائج، إلا أننا الآن أمام صورة صارخة جدا للممارسات كيف يتم السكوت عنها، أو التجاهل، أو التغاضي، وصولاً لمرحلة الإنكار لدى المتعاطفين، بسبب الهالة الشرعية أو الحصانة الشكلية الممنوحة لهذا الجهاز، في ظل إرث قديم.
لكن الجميع يعرف جيدا، أن الحسبة والاحتساب لم يكن وظيفة أبدا، لكنه أصبح كذلك مع تطور الدول الحديثة، وتنوع أجهزة الضبط الإداري والأمني والاقتصادي، في عمل الاحتساب الشامل، فيما بقيت الهيئة بأشكالها التقليدية محددة في التذكير بالعبادات ورصد التجاوزات الأخلاقية، دور أشبه بدور شرطة الآداب العامة في دول عديدة حديثة.
لكن رمزية الهيئة شكلاً ومضموناً جعلها تبقى وتستقوي، وتتجاوز كل الصلاحيات المكتوبة، عبر اجتهادات لم يعد لها ما يبررها في العصر الحديث.
بقاء الهيئة بوضعه الحالي يجب أن يكون محل نظر، والحل الأمثل لمنسوبيها أو المتعاطفين معها، أن تتحول إلى شرطة آداب عامة،
غير خاضعة لتيار أو اتجاه متدين ولكن شرطة آداب مدنية.
وهو ما يعني إنشاء شرطة آداب ودمج أعضاء الهيئة المناسبين فيه، بعد تأهيلهم أمنياً للتعاطي مع العامة، والتعامل مع المجتمع برقي ووعي وإنسانية، وتحويل غير القادرين على إكمال التأهيل لوظائف إدارية ودعم فني، وبالتالي يحتفظ الغالبية بوظائفهم الحكومية، ويتم إنشاء شرطة آداب للمواقع العامة، أي شرطة آداب، لا شرطة دينية.
*نقلاً عن "الجزيرة" السعودية

أعشق الليل
01 -10- 2013, 04:54 PM
الصاعقة السعودية تناور كوماندوز بريطانيا شمال البلاد
أجرت تدريبات مكثفة على عمليات الاستطلاع والغارات والاشتباكات العسكرية براً وبحراً

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/01/83ac6cc0-bb6c-4ee4-8f53-e0f8a587133c/83ac6cc0-bb6c-4ee4-8f53-e0f8a587133c_16x9_600x338.jpg

جانب من مناورات "التمساح الأحمر 3" المشتركة بين القوات السعودية والبريطانية


أجرت قوات الصاعقة السعودية، مناورات عسكرية مع قوات الكوماندوز البريطانية شمال غرب البلاد، تضمنت عمليات استطلاع وإنزال بحري وغارات وكمائن باستخدام تقنيات عالية، والتدرب على الاشتباك في المناطق المبنية بكافة مهارات القتال.
وبدأت وحدات من الصاعقة المظلية في القوات البرية الملكية السعودية صباح أمس، مناورات (التمساح الأحمر 3) العسكرية بمشاركة قوات الكوماندوز البريطانية في مناطق برية وبحرية وأخرى مبنية شمال غرب السعودية لرفع مستوى جاهزية القوات الدفاعية بمختلف قطاعاتها.
وأكد المقدم ركن محمد العنزي في حديث لصحيفة "الرياض" السعودية، على أهمية هذه المناورات من الناحية التكتيكية التي أجري خلالها العديد من الفعاليات برا وبحرا، إلى جانب القتال في المناطق المبنية وعمليات بالذخيرة الحية، وقال: "البريطانيون لاحظوا خلال المشاركة تطور القوات السعودية في مختلف التكتيكات والخطط العسكرية، لا سيما ما قدمه طيران القوات البرية السعودية من مستوى متطور أثناء المناورات، حيث ساهم بدور حيوي في نقل الجنود والاستطلاع".
في حين قال الرائد طيار عوض القرني، إن هذه التمارين رفعت من مستوى جاهزية مختلف الوحدات العسكرية في مختلف المهارات القتالية، وإن ذلك يساير التطور الذي تشهده القوات السعودية في مختلف التجهيزات من طائرات ومعدات على أرقى المستويات في العالم. قائلا: "نحن الآن نقف في مصاف الدول من الناحية التقنية ونطمح إلى بلوغ مراحل أكبر".
كما أبدى الرائد قريس بروشس من الجانب البريطاني، ارتياحه لمدى الانسجام بين الجندي السعودي والبريطاني خلال المناورات مشاركا في تفاعلات حية بمختلف التكتيكات، مثنيا على مستوى الجندي السعودي، وقال: "الجنود السعوديون متحمسون جدا لهذه المناورات الهامة، وقد استفاد الجنود البريطانيون من هذه المناورات في إطار تبادل الخبرات العملية بين الجانبين".
وكانت المناورات بين الجانبين، شملت عمليات استطلاع وإنزال بحري وغارات وكمائن باستخدام تقنيات عالية لمثل هذه العمليات داخل بيئة وعرة قامت خلالها مجموعات من الوحدات المشاركة بإعداد مقاطع صخرية، وتضمنت عمليات تسلق حر عبر الجبال والجسور وتدريبات أخرى على عمليات الإمداد والتموين في الجبال، كما شمل التدريب أيضا، عمليات الهجوم والاشتباك في المناطق المبنية والالتفاف والمهارة على القتال واختيار مواقع الرماية والاختفاء عن العدو والتمويه واتخاذ السواتر الملائمة وطرق الدخول والخروج والتسلق والنزول واستخدام الأسلحة وتطهير المواقع.

أعشق الليل
01 -10- 2013, 04:59 PM
وزيرة فرنسية: منع "النقاب" لم يزعج السياح السعوديين
بحثت مع المسؤولين في المملكة زيادة الشراكات الاقتصادية بين البلدين

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/01/73f9c2bb-545d-40ed-98be-f5b419bf5081/73f9c2bb-545d-40ed-98be-f5b419bf5081_16x9_600x338.jpg

كونوي: قرار منع ارتداء النقاب اقتصر على المدارس

أكدت وزيرة فرنسية أن السياحة في بلادها لم تتأثر من قرار منع ارتداء النقاب، مشددة على أن هذا القرار لم يزعج السياح السعوديين، وفقاً لصحيفة "الحياة".
وقالت الوزيرة المفوضة المكلفة بالفرنسيين في الخارج، هيلين كونوي، إن السياح السعوديين القادمين إلى وطنها زادوا، كون باريس الوجهة المفضلة لهم.
وشددت كونوي على أن قرار المنع اقتصر على المدارس التي تمنع كل الشعائر الدينية مبينة أن القرار لم يزعج أي سعودي.
وقالت الوزيرة الفرنسية إنها سعيدة بزيارتها الأولى للمملكة كوزيرة.
وأضافت أن محادثاتها مع المسؤولين السعوديين شملت "الشراكات الاقتصادية بين البلدين، لأنه توجد استثمارات فرنسية في المملكة بـ15 مليار دولار، على عكس الاستثمارات السعودية التي هي أقل من ذلك بكثير، وتتركز في الجانب العقاري".
وكانت كونوي التقت أول من أمس بنائب وزير الخارجية السعودي، الأمير عبدالعزيز بن عبدالله، ووكيل وزارة الداخلية أحمد السالم، ومسؤولاً كبيراً في وزارة الحج - في أول لقاء من نوعه - تم فيه التباحث عن الحجيج الفرنسيين القادمين للديار المقدسة، الذين يبلغ عددهم نحو 30 ألف فرنسي حاج، ونحو 18 ألف معتمر يزورون المملكة سنوياً.

أعشق الليل
01 -10- 2013, 05:00 PM
تأهل شركتين عالميتين لدراسة مشروع قطار الخليج
إعلان الفائز بعقد الدراسة الفنية الأسبوع المقبل على أن تكون جاهزة في يوليو 2014

http://vid.alarabiya.net/images/2013/02/17/00fd6f9c-0e07-43a5-bd00-7185df26cec9/00fd6f9c-0e07-43a5-bd00-7185df26cec9_16x9_600x338.jpg

أعلام دول مجلس التعاون الخليجي


كشف وزير المواصلات البحريني كمال بن أحمد، عن تأهيل شركتين عالميتين لتقديم الدراسة الاستشارية والفنية والهندسية لتنفيذ مشروع ربط دول الخليج بخط سكة حديدية، فيما قال إن مشروع "جسر المحبة" بين البحرين وقطر، الذي أعلن عنه للمرة الأولى في عام 1999 يمضي قدما، دون أن يتحدث عن توقيت زمني جديد للبدء في عمل المشروع.
وقال وزير المواصلات البحريني، في تصريحات لصحيفة الاقتصادية السعودية، إنه سيتم اختيار الشركة العالمية التي سيرسى عليها عقد إعداد الدراسة الفنية خلال الأسبوع المقبل، على أن تنهي الشركة أعمالها في يوليو 2014 بعد تقديمها دراسة تفصيلية للجدوى المالية والتكلفة والمخاطر البيئة الناجمة عنه.
وأوضح في تصريحات، على هامش اجتماع وزراء النقل والمواصلات في دول المجلس، في المنامة أمس، لمناقشة مشروع سكك حديد في دول الخليج، أن وزارتي المالية والمواصلات في الجانبين السعودي والبحريني اتفقتا على تعيين المؤسسة العامة لجسر الملك فهد لاختيار الشركة الفائزة بحكم خبرتها في إنشاء جسر الملك فهد بالتنسيق مع الوزارات الأربع.
ولفت الوزير البحريني إلى أنه تم الانتهاء من الكراسة الفنية للمواصفات العامة للمشروع وعمل التشريعات والقوانين الموحدة بين دول مجلس التعاون له، مؤكداً أن الدول الخليجية تعمل على تحديث إحداثيات مسار القطار الخليجي بشكل أدق بين كل دولة لها حدود مع الدولة الأخرى بما يضمن التكلفة التجارية والسلامة البيئية.
وفي رد على سؤال حول تكلفة المشروع، قال إنه لم يتم تحديدها بعد، مشيراً إلى أن كل دولة ستتكفل بإنجاز المشروع وتتحمل التكاليف المالية في نطاق أراضيها وتحديد نقاط الالتقاء مع الدولة الأخرى، إلا أنه لم يخف تخوفه من تأخر إنجاز المشروع الذي حدده القادة رؤساء الدول الخليجية خلال 2018.
إلا أنه عاد وشدد على أن العمل يجري حالياً على قدم وساق إنهاء هذا الملف وقد تجاوزنا العديد من الصعوبات وقطعنا شوطاً كبيراً في سبيل البدء السريع في أعمال المشروع، مشيرا إلى أن تقدير البنك الدولي حول أن تكلفة المشروع ستصل إلى 11 مليار دولار غير دقيقة، بل هو أقل من التكلفة التي خرجت بها الدراسات الأولية.
وفي شأن الاجتماع، قال عبد الله بن جمعة الشبلي الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية، إنه ناقش عدة محاور رئيسية تمثلت في مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون من حيث كراسة المواصفات الفنية الشاملة لمتطلبات التشغيل والسياسات والقوانين والتشريعية، وإحداثيات مسار سكة الحديد ونقاط الربط بين الدول الأعضاء، إضافة إلى متابعة سير العمل والإعداد للتصاميم الهندسية.
وأوصى الاجتماع بإعداد خطة عمل وجدول زمني شامل لتنفيذ وتشغيل مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون بشكل متكامل ومتوائم خلال عام 2018، واعتماد الدول الأعضاء في عام 2012 لكراسة المواصفات الفنية الشاملة لمرحلة إعداد التصاميم الهندسية المتعلقة بمشروع السكة الحديد، واستكمال مسودة الكراسة الإطار العام لمتطلبات تشغيل المشروع، المتوقع الانتهاء منها بشكلها النهائي لاعتمادها من قبل الدول الأعضاء خلال العام الجاري

أعشق الليل
07 -10- 2013, 04:06 AM
امرأة بريطانية سرقت أكبر عدد من الحقائب في العالم
كانت تسرق واحدة يومياً.. وبلغت القيمة الإجمالية لمسروقاتها 800 ألف دولار

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/06/35ebcfa0-abc6-4b67-93be-31dfe4103286/35ebcfa0-abc6-4b67-93be-31dfe4103286_16x9_600x338.jpg

احتلت سيدة بريطانية المركز الأول على مستوى العالم من حيث المهارة والإتقان والخبرة العالية في سرقة حقائب اليد النسائية، حيث تمكنت من سرقة 905 حقائب يد قبل أن تتمكن الشرطة البريطانية من إلقاء القبض عليها وإحالتها إلى القضاء.
واكتشفت محكمة بريطانية أن الخبيرة في سرقة الحقائب النسائية كانت تختار مسروقاتها بعناية، ولم تكن تقبل بسرقة الأنواع الرخيصة من الحقائب النسائية، وإنما كانت تستهدف حقائب ذات ماركات عالمية وأسعار مرتفعة، كما أنها لا تسرق الحقائب المستعملة وإنما لا تقبل بها سوى جديدة ومن أفخم وأشهر المتاجر في لندن.
وبلغت القيمة الإجمالية لحقائب اليد التي تمكنت السيدة البريطانية من سرقتها 500 ألف جنيه استرليني (800 ألف دولار)، حيث كانت السارقة الماهرة تقوم باختيار الحقائب من ماركات عالمية مثل "برادا"، "جوسي" وديور"، إذ يبلغ متوسط ثمن الحقيبة الواحدة 1000 جنيه إسترليني (1600 دولار).
واعترفت السيدة البريطانية جين راند، البالغة من العمر 48 عاماً، أمام محكمة بريطانية أنها سرقت 905 حقائب يد نسائية خلال الفترة من ديسمبر 2009 وحتى ديسمبر 2012، وبواقع حقيبة واحدة يومياً، فيما أبلغها المحامون أنها تواجه عقوبة السجن نتيجة ما قامت به من عمل، رغم أنها أم لطفلين.
وبحسب تفاصيل القضية التي حطت على أروقة محكمة "نيوبورت كراون كورت" فإن راند كانت تذهب إلى مراكز التسوق يومياً دون أن تحمل أية حقيبة في يدها، وعندما تجد الحقيبة التي تروق لها، تقوم بنزع اللاصق الخاص بالأمن على البوابات وتضع الحقيبة على كتفها مباشرة وتغادر المتجر دون أن يشعر بها أحد

أعشق الليل
07 -10- 2013, 04:07 AM
بريطانيا تسجن طبيباً عربياً صور مريضات وهن عاريات
احتفظ بـ110 صور قبل أن يتم اكتشاف أمره عبر جهاز الكمبيوتر الخاص به

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/06/d4046fbd-5c2e-4995-b411-1ae92caa1c35/d4046fbd-5c2e-4995-b411-1ae92caa1c35_16x9_600x338.jpg


أصدرت محكمة بريطانية حكماً بالسجن 18 شهراً ضد طبيب عربي يعمل في أحد المستشفيات البريطانية، وتبين أنه كان يصور المريضات بواسطة هاتفه النقال، ومن ثم يقوم بتحميل الصور والاحتفاظ بها في جهاز الكمبيوتر الخاص به.
ووجهت المحكمة تهمة ارتكاب "انتهاكات جنسية" ضد الطبيب العربي سهيل أحمد، البالغ من العمر 28 عاماً وقضت بسجنه 18 شهراً كعقوبة له عن الجريمة التي ارتكبها.
وكان الطبيب المشار إليه يعمل في مستشفى بمدينة ديفون غربي بريطانيا، حيث كان يقوم بتصوير المريضات وهن على الأسرة، عندما كان يختلي بهن في غرف المستشفى، وذلك بواسطة هاتفه النقال الذي كان يحمله معه خلال قيامه بعمليات الفحص.
وتبين للمحكمة أن الطبيب العربي سهيل أحمد كان يقوم بتصوير ضحاياه بدلاً من علاجهن في الوقت الذي كن يعانين فيه من آلام كبيرة، على أنه ارتكب جرائمه المشار إليها خلال الفترة من مارس وحتى يونيو 2012، إلا أنه افتضح أمره بعد أن تلقت إدارة المستشفى شكاوى منفصلة من اثنتين من المريضات اللواتي خضعن للعلاج أو الكشف الطبي عنده.
وخلصت التحقيقات التي أجرتها الشرطة البريطانية إلى أن الطبيب سهيل أحمد تمكن من التقاط 110 صور لمريضات مختلفات ولمراحل مختلفة لهن وهن يخلعن ملابسهن، واحتفظ بهذه الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص به.
واعترف أحمد بأنه مذنب في 11 ادعاء يتعلق بالتقاط الصور، كما اعترف بأنه ارتكب "اعتداء جنسياً تضمن اللمس باليد" مرتين

أعشق الليل
07 -10- 2013, 04:07 AM
نمر يهاجم موظفة في حديقة حيوانات في أوكلاهوما
العاملة لم تحترم قواعد السلامة عبر إدخال يدها إلى قفص الحيوان

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/06/7b31185a-5816-42a3-a27a-e48ed8cd3e2a/7b31185a-5816-42a3-a27a-e48ed8cd3e2a_16x9_600x338.jpg

أصاب نمر موظفة في حديقة واينوود في أوكلاهوما بجروح بالغة، عندما كانت يدها داخل القفص على ما أفاد مسؤولو الحديقة.
وقد أغلقت الحديقة خلال ساعات قليلة إثر الحادث الذي وقع قبل ظهر السبت. ويبدو أن العاملة لم تحترم قواعد السلامة عبر إدخال يدها إلى قفص الحيوان وهو ذكر بالغ.
وكانت الموظفة ترتدي سترة سميكة لم تسمح لها بسحب يدها سريعا. وقد التقط النمر يدها وشد ذراعها من خلال فتحة من عشرة سنتمترات تقريبا على ما أوضح رئيس الحديقة جو شريبفوغيل.
وكتب على صفحة الحديقة على شبكة فيسبوك أن المرأة نقلت إلى مستشفى مجاور في مروحية، وقد تمكن الجراحون من إنقاذ ذراعها اليسرى.
ولم يتم القضاء على النمر. وعرفت الحديقة حوادث أخرى بسبب السماح للأطفال خصوصا باللعب مع سنوريات صغيرة عضت الزوار الصغار أو أصابتهم بخدوش

أعشق الليل
07 -10- 2013, 04:12 AM
مادونا "المرتبطة" بجزائري بدأت تدرس القرآن
الفنانة التي تكبر صديقها المسلم بـ 28 سنة تبني مدارس للبنات في دول إسلامية

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/06/8d42769e-0d43-40b9-ad8a-b9c2c4ef63ff/8d42769e-0d43-40b9-ad8a-b9c2c4ef63ff_16x9_600x338.jpg

مادونا في صور متنوعة مع الجزائري الأصل ابراهيم زيبات


منذ الأربعاء الماضي تقريبا، وعالم الفن والنجوم الغربي في جدل وحيرة من عبارة قالتها نجمة البوب الأميركية مادونا، من أنها تبني مدارس للبنات في دول إسلامية وبدأت تدرس القرآن.
سبب الحيرة بشكل خاص، هو أن الفنانة البالغ عمرها 55 عاما، مرتبطة منذ 2010 بفرنسي مسلم من أصل جزائري يتكلم العربية جيدا، وأصغر منها بأكثر من 28 سنة، واسمه إبراهيم زيبات، لذلك بدأوا يتساءلون: هل ستعتنق مادونا الإسلام وترتدي الحجاب؟
http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/06/858048f6-7b34-41a2-8bbf-7b0ff097b76a/858048f6-7b34-41a2-8bbf-7b0ff097b76a_4x3_296x222.jpg (http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/06/858048f6-7b34-41a2-8bbf-7b0ff097b76a/858048f6-7b34-41a2-8bbf-7b0ff097b76a.jpg) مادونا متحجبة خارجة مع ابراهيم من مسجد السلطان أحمد باسطنبول


العبارة قالتها مادونا لمجلة "هاربرز بازار" الأسبوعية الأميركية المختصة بالموضة وتوابعها، والتي أعدت معها مقابلة طويلة، مع صورة لها غطت غلاف عددها الجديد في الأسواق، وفي المقابلة التي طالعتها "العربية.نت" باحت الفنانة بالكثير المجهول عن حياتها، ومنه دراستها للقرآن الذي وصفته بكتاب مقدس.
ولم تذكر مادونا في أي دول إسلامية بنت وتبني مدارس للبنات، لأنها قالت العبارة في معرض شأن آخر أثناء المقابلة، إلا أن دراستها للقرآن حاليا قد تكون بتأثير من علاقتها بإبراهيم الذي تعرفت إليه حين كان بين راقصين تقدموا للمشاركة في أحد عروضها، وأثار إعجابها حين رأته يرقص في حفل الافتتاح، ومن وقتها نسجت معه ارتباطا عاطفيا وغيره، بمتابعة شبه يومية من وسائل الإعلام التي سمت الشاب toy boy أو "الفتى اللعبة" بسب فارق السن.
هذا الفارق بالذات حمل شقيقها كريستوفر كيكون بأوائل 2011 على لومها لعلاقاتها المتكررة بمن يصغرونها، وآخرهم زيبات، فوصف صداقتها الجديدة به لموقع "رادار أون لاين" بأنها مخيفة، وذكر أنه لا يتحدث إليها منذ نشر قبل 3 أعوام كتابا عنوانه "حياتي مع أختي مادونا" تطرق فيه لحياتها الخاصة، لذلك غضبت هي أيضا واستاءت، ولا تزال.
إبراهيم: مادونا مجرد امرأة

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/06/03680896-e438-4eee-a133-379c4f9bd25b/03680896-e438-4eee-a133-379c4f9bd25b_4x3_296x222.jpg (http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/06/03680896-e438-4eee-a133-379c4f9bd25b/03680896-e438-4eee-a133-379c4f9bd25b.jpg) صورة جديدة لمادونا في زركشات شرقية الطراز


أما إبراهيم فبدا بلا حول ولا قوة، وقال عن مادونا لصحيفة "الصن" البريطانية قبل عام إنه "برغم كونها نجمة عالمية، إلا أنها إنسانة متواضعة، وهي امرأة كبقية النساء.. هي فنانة مذهلة وشهرتها عالمية، لكنها فوق كل شيء مجرد امرأة" متجاهلا أنها تملك أيضا ما يسيل لعاب المشاهير، وهي ثروة قدرتها مجلة "فوربس" الأميركية بحوالي مليار دولار.
لكن المال لم يساعد مادونا على امتلاك الأهم، وهو التناسق الروحي، فمع أنها مسيحية من الكاثوليك ووالدها كان متدينا، إلا أنها لم ترث منه إيمانه الروحي بما يكفي على ما يبدو، لذلك قالت لصحيفة "الصن" إنها لم تعثر على أجوبة كثيرة عما يختلج فيها من تساؤلات، وإنها أبحرت في عالم الروحانيات بحثا عما يريحها، فمارست اليوغا ودرست البوذية، حتى وفن الحروب.
وقرأت مادونا عن المسيحيين الأوائل، وتعلمت واستلهمت الكثير، مع ذلك قالت: "لكني بقيت غير قادرة على ربط النقاط وإيجاد طريق للإلمام بهذه المعرفة وتطبيقها على حياتي اليومية. كنت أبحث عن جواب ولم أعثر على شيء" وفق تعبير مادونا التي سبق وتزوجت مرتين في السابق، أولا من الممثل شون بن، ثم من المخرج البريطاني غاي ريتشي.
وكشفت الفنانة بأنها لجأت منذ 2004 إلى "كابالا" اليهود، وهو تصوّف "قادها إليه بحثها الروحاني الطويل، فغيّر حياتها" طبقا لتعبير صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية التي أجرت معها مقابلة قالت فيها العام الماضي إن "الكابالا" جعلتها تدرك بأنها وجدت أخيرا "نظام إيمان فلسفي يدمج العلم بالروحانية" على حد تعبيرها.
أم إبراهيم تدخل على الخط

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/06/be65efd8-0e5c-47a7-be6c-6f4ca39ad7ec/be65efd8-0e5c-47a7-be6c-6f4ca39ad7ec_4x3_296x222.jpg (http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/06/be65efd8-0e5c-47a7-be6c-6f4ca39ad7ec/be65efd8-0e5c-47a7-be6c-6f4ca39ad7ec.jpg) أم ابراهيم


ثم سافرت مادونا وفي داخلها الإيمان الجديد إلى أقطار العالم مرات ومرات، وجلست إلى مآدب كبار قادة الدول، وبلغت أعلى مراتب الشهرة والنجاح، لكنها عادت تشعر بأن شيئا ما ينقص في حياتها، خصوصا بعد أن التقت بباتريسيا فيدال، أم إبراهيم زيبات، التي سبق وذكرت لوسائل الإعلام بأنه يؤدي الصلوات الخمس ولا يدخن ولا يحتسي أي خمور.
ولم تكن والدة زيبات راضية دائما عن علاقة ابنها بمادونا، بحسب ما طالعت "العربية.نت" مما صرحت لوسائل الإعلام على مراحل طوال العامين الماضيين، وأقساه ما ذكرت عن فارق السن كسبب مهم لعدم رضاها، إلى جانب السبب الأهم، وهو أن الفنانة "تتبع طرق الديانة اليهودية" على حد تعبيرها.
هذه الكلمات أغضبت ابنها إبراهيم "فتشاجر معها" طبقا لما كتبوا، وكذلك سببت الحرج لمادونا، وربما جعلتها تفكر بأن عدم رضى الأم المستمر قد يحدث اختراقا في استقرارها الروحي، فعادت تبحث ثانية عن درب جديد، فلجأت إلى القرآن علها تجد فيه ما يجعلها ترتاح وتريح

أعشق الليل
07 -10- 2013, 04:16 AM
غواصة تخترق شوارع ميلانو الإيطالية
رجال الأمن والإسعاف بدأوا بتطويق المنطقة وإنقاذ طاقمها



http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/05/7a096ed3-251c-4bd5-9343-2c41d5538a97/7a096ed3-251c-4bd5-9343-2c41d5538a97_16x9_600x338.jpg


https://www.youtube.com/watch?v=zX9ee7K8Cvk



https://www.youtube.com/watch?v=73PADUy_hyU

الغواصة لحظة اختراقها أحد الشوارع في مدينة ميلانو الإيطالية

في حدث أقرب إلى قصص الخيال وأفلام الكرتون التي يقصها الآباء والأمهات لأطفالهم قبل النوم، أو ربما أقرب إلى أفلام الأكشن كـ"آيرون مان، وجيمس بوند"، اخترقت غواصة أحد شوارع مدينة ميلانو الإيطالية في مشهد استفاق عليه سكان هذه المدينة.
فمدينة ميلان تقع شمالي إيطاليا وتعد مدينة غير ساحلية وبعيدة كل البعد عن أقرب مدينة شاطئية، ما يجعل المنظر يبدو مرعباً جداً بالنسبة للجماهير التي شهدت الحدث.
ووسط هرع الجماهير، بدأ رجال الأمن والإسعاف بإنقاذ طاقم الغواصة وتقديم المساعدات لهم، كما قاموا بتطويق المكان الذي تجمع حوله سكان المدينة.
ولم تقف المفاجأة عند هذا الحد فقط، بل إن أحد أفراد طاقم هذه الغواصة بدأ بإعطاء التصاريح للوسائل الإعلامية التي قدمت لتغطية الحدث العجيب، كما تم نقله على الهواء مباشرة في أحد القنوات التلفزيونية، حيث بدأ بإخبارهم بكيفية وصولها إلى هذا المكان، ليصيب الجماهير المتواجدة لساعات بذهول بعد أن أفادهم أن الحدث لم يكن سوى دعاية لأحد شركات التأمين الإيطالية، وأن الأمر لا يتعدى كونه مشهداً سينمائياً.
حيث تهدف الشركة من خلال هذا العمل السينمائي إلى حثّ الناس على التأمين، لأن كل شيء ممكن حدوثه.

أعشق الليل
07 -10- 2013, 04:24 AM
شابة سعودية متهمة بسرقة 5 بنوك أميركية

http://aia.alarabiya.net/sites/default/files/images/x11aa.jpg.pagespeed.ic.xvEUAuARCj.jpg AIA - العربية
تنظر محكمة سانت بول الأميركية الاثنين المقبل في قضية شابة سعودية، تحوز أيضا على الجنسية الأميركية، متهمة بسرقة 5 بنوك في فترة لم تتجاوز ثلاثة أسابيع. القضية استأثرت باهتمام الإعلام المحلي في مدينة "روزفيل" بولاية مينوسوتا الأميركية، واللافت أن رانيا الهذيلي، البالغة من العمر 23 ربيعاً، احتفلت قبل أيام قليلة بعيد ميلادها، بالقيام بسرقة. وفي سجل السرقات الذي أحصته محكمة فيدرالية، فهناك على الأقل أربعة سرقات اعترفت بها هذه الشابة، لكن الشرطة الفديرالية "أف بي آي" تشتبه في عدد آخر من لاسرقات وقعت في الفترة السابقة، وقد تكون رانيا الهذيلي متورطة فيها. وبسبب ذلك، رفضت محكمة مدينة "روزفيل" إطلاق سراح الشابة السعودية، التي اعتقلت يوم 10 سبتمبر الماضي بتهمة سرقة خمسة بنوك متعددة في 15 و 23 أغسطس، و 1 و 5 و 10 سبتمبر. وأشارت وثائق المحكمة إلى أن الشابة رانيا اعترفت بالفعل بسرقة أربعة من هذه البنوك. وقالت وسائل إعلام محلية، بينها صحيفة "ستار تربيون" إن المحكمة تعترض على الإفراج خوفا من سفر المتهمة إلى السعودية في حال إطلاق سراحها بكفالة حتى موعد المحاكمة. وقال قاضي المحكمة، ستيفن رو، إن رانيا الهذيلي تتواجد بسجن رامسي، حيث تم إيداعها لأول مرة بعد القبض عليها في مركز روزيدال للتسوق في العاشر من الشهر الجاري. وقال القاضي إن رانيا أوضحت في إفادتها أنها "تسمع أصواتاً وقد تؤذي نفسها"، وقد جرى تقديم الشابة رانيا لمحكمة فيدرالية بماديسون بويسكنسون يوم 12 سبتمبر الماضي، وتم تقديم ملفها مدعوماً بصور الكاميرات وهي تظهرها بحجاب وبنظارات سوداء كبيرة تخفي عينيها. وعبّر جهاز الشرطة الفيدرالي عن شكوكه في أن الشابة رانيا قد تكون وراء سرقات في أماكن أخرى كـ "كلاين بنك" في مينسوتا يوم 15 أغسطس الماضي، وبنك "وومينغ فيرست" بستاسي، وبنك "تي إف سي" في شارع بردواي. وخلال مداهمة بيت المتهمة في روزفيل تم العثور على جهاز كمبيوتر محمول، واتضح أن الشابة السعودية دفعت ثمنه نقداً، وبعد التحقيق ظهر أن الأموال سرقت من محل تجاري قريب. وفي وثائق المحكمة، أن التحقيقات مع الشابة السعودية أظهرت أنها أخافت موظف بنك بقوله "لدي سلاح"، فما كان من الموظف سوى إعطائها 2350 دولاراً، لكن رانيا لم تنتبه إلى أن الأموال التي أخذتها ذات رقم تسلسلي مكشوف، وهو أمر معروف بين البنوك والشرطة كطريقة لمعرفة السارقين، ويبدو هذا الأمر قد سهل على الشرطة لاحقا إثبات التهمة على الشابة السعودية. وتجدر الإشارة إلى أن الشابة السعودية حاصلة عام 2008 على شهادة الثانوية العامة من روزفيل.

أعشق الليل
07 -10- 2013, 04:25 AM
شركة صينية تعرض سيارة "BMW" مجانية مع كل تلفزيون
سعر جهاز "84”XT900" يصل إلى 120 ألف درهم

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/06/7e81a5af-1240-42a1-895f-64502b1105a3/7e81a5af-1240-42a1-895f-64502b1105a3_16x9_600x338.jpg













http://assets.pinterest.com/images/pidgets/pin_it_button.png (http://pinterest.com/pin/create/button/)
دبي – علاء المنشاوي
عرضت شركة صينية بيع تلفزيون ضمن فعاليات معرض "جايتكس شوبر"، المقام حاليا في دبي مع سيارة مجانية من ماركة "بي إم دبليو".
وتعرض الشركة الصينية للإلكترونيات هايسينس Hisense جهاز التلفزيون عالي الوضوح ultra-high definition، موديل "84”XT900" مقابل 129 ألف درهم، مع سيارة "BMW316i، موديل 2014.
وبإمكان المشتري تقسيط ثمن جهاز التلفزيون حتى 5 سنوات من أي من البنوك التي تعاقدت معها الشركة وهي المشرق، بنك أبوظبي الوطني، الإمارات دبي الوطني، باركليز، سيتي بنك.
وقال مصدر من داخل الشركة إن الشركة لديها مخزون يكفي الحاجة ضمن هذا العرض، وذلك بعد أن قيل إن الشركة رصدت 50 جهاز تلفزيون سيتم بيعها وفقاً لهذا العرض.
وعلمت "العربية نت" أن الشركة الصينية للإلكترونيات هايسينس Hisense دشنت هذا العرض بغرض دخول سوق دبي مجدداً.
ويبلغ ثمن جهاز تلفزيون "84”XT900" نحو 120 ألف درهم، ما يعني أن ثمن سيارة BMW316i، موديل 2014، يبلغ 9 آلاف درهم.
وكانت الشركة الصينية للإلكترونيات هايسينس Hisense قد أطلقت منتجها الجديد من أجهزة التليفزيون عالية الوضوح UHDTV أو ultra-high definition TV في معرض CES بلاس فيغاس مطلع يناير الماضي

أعشق الليل
09 -10- 2013, 02:19 PM
ريال مدريد يتعاقد مع قنبلة نووية يابانية






https://www.youtube.com/watch?v=EuSjc_RwGlQ



تعاقد نادي ريال مدريد الإسباني مع "موهبة يابانية" تبلغ من العمر 9 أعوام فقط, وهو الطفل تاكوهيرو ناكاي لاعب فريق شيغا بريفيكتشر الياباني، وذلك الأسبوع الماضي، وتحديدا في 28 من سبتمبر الماضي.
ويظهر الطفل "بيبي" كما يدعى في اليابان مهارات خرافية يصعب على لاعبين في العشرينيات القيام بها, وهم ما دفع النادي الملكي للتعاقد معه؛ وذلك لمنافسة صفقة برشلونة التي تعاقد بها مع الموهبة السويدية "زيكو ماريكالدي" الذي يبلغ من العمر 9 أعوام أيضا منذ حوالي شهر.
ويمتلك الطفل، صاحب الـ 9 أعوام، شهرة واسعة داخل البلد الآسيوي منذ بلوغه السابعة من العمر, وذلك بعد استضافته في إحدى القنوات التليفزيونية اليابانية, ولم يتوان الطفل في استغلال الفرصة لإظهار مهاراته التي أبهرت اليابانيين وجعلته محط أنظار الفرق الأوروبية الكبرى.

أعشق الليل
16 -10- 2013, 03:40 PM
30 شركة تمنح "كوبونات" ذبح "وهمية" للحجاج
رئيس البنك الإسلامي للتنمية يفتح النار على السماسرة وينتقد انتشار الـ"كوبونات"

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/16/ddea4b4c-166e-4897-bbc0-2aaeb4247764/ddea4b4c-166e-4897-bbc0-2aaeb4247764_16x9_600x338.png

اختيار الأضاحي أفضل من دفع سندات


وقع المئات من الحجاج "ضحية" بعض الشركات الوهمية التي تعطي "كوبونات" وسندات غير حقيقية لقاء دفع قيمة الأضحية خلال موسم الحج.
ووفقا لصحيفة الشرق، انتقد رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي عدداً من الشركات الوهمية التي تقوم بإيهام الحجاج بالذبح عنهم وذلك من خلال سماسرة يترددون على الحجاج في المسجد الحرام وإعطائهم إيصال تسلم المبالغ وبالتالي يكون الحاج قد برأ ذمته من ذبح الهدي يوم العيد.
وقال "مع الأسف إن هؤلاء من السماسرة الذين يحملون أسماء شركات وهمية وهم بطبيعة الحال من ضعفاء النفوس ووصل عددهم هذا اليوم إلى أكثر من 30 شركة وهمية. أحضر لنا الحجاج أوراقاً وهمية بأسمائها، وقمنا بدورنا بتحويلها إلى الجهات الأمنية".
وأضاف الدكتور أحمد "هناك توجهات للبنك بسعودة المجازر التابعة للبنك"، وقال إن البنك يرحب بجميع طلاب كليات الطب البيطري من السعوديين للإشراف على الذبائح والاستفادة من المبالغ التي يدفعها البنك للمقاولين الذين يصل عددهم إلى 8 مقاولين لإحضار "الجزارين" لذبح الأضاحي.
وقال "نحتاج إلى أكثر من 800 بيطري سعودي بينما لا يصلنا سوى 200 طبيب بيطري سعودي"، لافتا إلى أن هذا العام حدد البنك جنسيتين من الجزارين كان للمصريين النصيب الأكبر فيما حل الأتراك في المرتبة الثانية.
وأشار الدكتور أحمد محمد علي إلى أن انخفاض أعداد الحجاج لهذا العام أدى إلى إنخفاض المبيعات في البنك من الأضاحي التي يبلغ سعر الأضحية الواحده 490 ريالاً. مشيراً إلى أن مبيعات العام الماضي قاربت المليون رأس.
فيما توقع أن تصل مبيعات هذا العام إلى 800 ألف رأس فقط، مرجعاً الأسباب إلى الذبح العشوائي في نواحي العاصمة المقدسة. وقال إن البنك من خلال المجازر استفاد من بقايا الأضاحي من الجلود والعظام وذلك لاستخلاص مادة الجيلاتين التي يتم استخدامها في الطب والغذاء.
وبيّن الدكتور أحمد أن الطاقة الاستيعابية التي يعمل بها البنك تكفي لجميع الحجاج لعدة سنوات قادمة، منوهاً بعدم وجود نيّة لفتح مجازر جديدة. ومبيناً أن البنك خصص 10 مواقع لتوزيع الأضاحي على فقراء مكة بالإضافة لتوزيع الباقي على أكثر من 26 دولة خارجية.

أعشق الليل
16 -10- 2013, 03:58 PM
إقالة مسؤول صيني أراد حماية حذائه خلال زيارة ميدانية
حمله أحد سكان المنطقة خلال عبوره بركة مياه صغيرة في منطقة منكوبة

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/15/3034efc9-3bd7-498d-9417-6691b7429edd/3034efc9-3bd7-498d-9417-6691b7429edd_16x9_600x338.jpg

أقيل مسؤول محلي صيني من منصبه بعد نشر صورة له وهو يركب على ظهر أحد السكان لحماية حذائه الفاخر خلال زيارة لمنطقة تعرضت لفيضانات، على ما ذكرت وسائل الإعلام الصينية.
وانتشرت صورة مدير محلي في مكتب المباني في إقليم زيجيانغ على موقع التواصل الاجتماعي "سينا ويبو" المرادف الصيني لخدمة "تويتر"، وعلّق عليها الكثير من المستخدمين.
وكان المدير ينتعل خلال زيارته إلى عائلات منكوبة حذاء قماشيا، وكان ينبغي عليه خلعه لعبور بركة صغيرة من المياه للوصول إلى منزل أحد الضحايا.
إلا أن وكالة أنباء الصين الجديدة أوضحت أن أحد سكان المنطقة "حمل المدير على ظهره" لحماية حذاء المدير. كما حمل المواطن نفسه المدير مجددا في طريق العودة.
يذكر أنه، في مطلع أكتوبر، قضى عشرة أشخاص خلال مرور الإعصار "فيتو" على شرق الصين. وقد ألحق الإعصار أضرارا بسبعة ملايين شخص دمرت منازلهم في 11 مدينة.

أعشق الليل
16 -10- 2013, 03:59 PM
سبعيني ينجو بعدما ضل 18 يوماً في البرية
كان يشرب الماء ويقتات السناجب والضفادع والسحالي ليعيش

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/14/1029bb2e-64d7-4787-a9f0-35e41db8be92/1029bb2e-64d7-4787-a9f0-35e41db8be92_16x9_600x338.jpg


نجا أميركي من الموت بعد 18 يوماً قضاها ضالاً في البرية يعيش على السناجب والسحالي والمياه.
وذكرت صحيفة "برس ديموكرات" في سانتا روزا في كاليفورنيا أنه تم العثور على جين بينافلور (72 عاماً) في وادٍ يوم السبت الماضي بعد أن كان قد فُقد في غابة ميندوسينو الوطنية فيما كان برحلة صيد مع أشخاص آخرين.
وقد نقل بينافلور إلى المستشفى حيث خضع لفحوص وتبين أنه بصحة جيدة ونقل بعدها إلى منزله، وقال الرجل إنه ضلّ طريقه وانفصل عن رفاقه فيما كان يطارد غزالاً، ثمّ سقط وفقد وعيه وحين استفاق وجد نفسه وحيداً.
وأوضح بينافلور أنه حاول البقاء في مكانه على أمل أن يتمكن أحد من العثور عليه، مشيراً إلى أنه كان يشرب الماء ويقتات السناجب والضفادع والسحالي ليعيش.
وقال إن درجات الحرارة كانت تنخفض كثيراً أثناء الليل وقد تساقط الثلج عدة مرات، وقال العمدة توم ألمان إن بينافلور أحسن في التصرف حين بقي مكانه وأشعل ناراً وحافظ على ذخيرته ليصطاد الطرائد التي تقترب منه

أعشق الليل
16 -10- 2013, 04:18 PM
ميدالية جائزة نوبل للسلام ممهورة بأعضاء تناسلية
حفر لرجال عراة تماماً على ذهبية مخصصة لمنظمة حظر الأسلحة الكيمياوية

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/11/3c1022cc-5192-47dc-9c32-60f4a2e24268/3c1022cc-5192-47dc-9c32-60f4a2e24268_16x9_600x338.jpg
نوبل وميدالية نوبل للسلام غطت "العربية.نت" ما هو محظور فيها



http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/11/58907bd2-9931-4c4b-8fe1-4949abc11a9d/58907bd2-9931-4c4b-8fe1-4949abc11a9d_4x3_690x515.jpg

من اليمين ميدالية الكيمياء والفيزياء ثم ميدالية الطب


تواجه منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية مشكلة لم تكن على بال مع جائزة نوبل للسلام التي منحوها لها اليوم الجمعة، وبالذات مع ميداليتها الذهبية، فهي الأكثر خدشاً للحياء بين كل ميداليات جوائز نوبل، لأن في أحد وجهيها رسماً محفوراً لرجال عراة تماماً، وأعضاؤهم التناسلية بارزة بوضوح، بعكس بقية الميداليات.
تصاميم ميداليات نوبل التي بدأوا بتوزيعها منذ 1901 لا تزال كما هي منذ ذلك العام، وهي مختلفة حسب كل جائزة، لكن الجامع بينها أن في كل منها حفراً لرأس ألفريد نوبل، السويدي مخترع الديناميت وصاحب فكرة منحها، مع اسمه وتاريخ مولده ووفاته.
ثم نجد في الوجه الثاني بكل ميدالية رسماً محفوراً، هو أحياناً لامرأة عارية الصدر بشكل غير فاضح، أو لشاب عارٍ لا يظهر منه أي محظور، وحول الرسم تحف دائرية عبارة واحدة باللاتينية في جميع الميداليات التي جمعت "العربية.نت" معلومات مفصلة عنها، إلا ميدالية نوبل للسلام، فالرسم المحفور فيها فاضح جداً وصارخ، ولرجال فقط وهم عراة تماماً، مع عبارة مختلفة أيضاً.
العبارة المتكررة في كل ميداليات جوائز نوبل التي صممها أحد أشهر الفنانين السويديين، وهو إريك لندبرغ، الراحل في 1966 بعمر 93 سنة، هي Inventas vitam juvat excoluisse per artes أي ما ترجمته "الاختراعات تغذي الحياة المتزينة بالفنون" وهي في الأصل بيت شعري من ملحمة "الالياذة" لشاعر الإغريق الأعمى هوميروس.
الميداليات وتصاميمها.. صدور عارية وغير ذلك



http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/11/6322b678-5bd0-48ab-884b-be9802efb5e3/6322b678-5bd0-48ab-884b-be9802efb5e3_4x3_690x515.jpg

من اليمين ميداليتا الاقتصاد والأدب


ولجائزتي نوبل للفيزياء والكيمياء ميدالية تصميمها مشترك واحد، مع رسم محفور فيها هو لآلهة إغريقية شبيهة بالفرعونية "إيزيس" التي تبدو كشابة تخرج من الغيوم حاملة في يديها قرناً يشبه البوق، وإلى جانبها وصيفة عارية الصدر مثلها ترفع عن رأسها وشاحاً يبدو أنه كان يصد عينيها عن حقائق العلوم.
أما ميدالية نوبل للطب فالرسم المحفور على وجهها الآخر هو لجالس يبدو أنه "أسكليبيوس" إله الطب عند الإغريق، لكنه بدا بثديي امرأة، وعلى حضنه كتاب مفتوح الدفتين، وأمسك بيسراه خاصرة فتاة تقف إلى جانبه، ويمناه امتدت بوعاء نحو ماء منساب قربه، ربما ليملأه بما يروي ظمأ الشابة المائلة برأسها نحوه، كأنها تعبة من مرض ما، وجزء من صدرها عارٍ أيضاً.
كذلك الرسم المحفور في ميدالية نوبل للأدب، مختلف في وجهها الآخر، حيث نرى فتى يجلس عارياً تحت شجرة غار، من دون أن يظهر منه أي محظور، لكنه بدا شبيهاً برسومات اطلعت عليها "العربية.نت" لأدونيس، إله الفينيقيين الذي عبرت أسطورته أرض كنعان إلى اليونان فأصبح فيها حبيباً للآلهة أفروديت، وهو يبدو في الميدالية ناصتاً طرباً لسحر أحد "آلهة الإلهام" عند الإغريق، المعروفات باسم "ميوز" وأشهرهن "نيموسيني" وقد انتصبت أمامه عازفة تغني.
والوحيدة التي ليس فيها تشخيص أو حفر لعري بشري هي ميدالية نوبل بالاقتصاد، الحقل الذي لم يضمه نوبل في 1895 إلى مجموعة حقول طلب منح البارزين فيها جائزته الشهيرة، لذلك أضافوها فيما بعد، والحفر في وجهها الآخر هو لنجمة الشمال المشيرة إلى مقر الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم.
نوبل للسلام: التعري بالجملة

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/11/4db5e362-bc06-42ef-9b61-9fd943c6a637/4db5e362-bc06-42ef-9b61-9fd943c6a637_4x3_296x222.jpg (http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/11/4db5e362-bc06-42ef-9b61-9fd943c6a637/4db5e362-bc06-42ef-9b61-9fd943c6a637.jpg) دبلوم شهادة نوبل




أما الجائزة المادية والمعنوية لأي نوبل، فهي ثلاثية: شيك بقيمة 8 ملايين كرونر سويدي، أي تقريباً مليون و200 ألف دولار، مع شهادة باسم من منحوها له ليعلقها على الجدار، ثم الميدالية التي يضعها كبروش على الصدر، أو متدلية حول العنق إذا أراد، وهي بجميع الحالات محرجة لكل إذا كانت لنوبل السلام فقط، لذلك اضطرت "العربية.نت" إلى نشر صورتها بعد أن حجبت المحظور فيها.
أما عبارة وتصميم ميدالية نوبل للسلام، وهي الوحيدة التي صممها غوستاف فايجلاند، المعروف بأشهر نحاتي النروج وتوفي في 1943 بعمر 74 سنة، فمختلفان تماماً، فليس فيه أي امرأة، بل المحفور صادم وصارخ كما بمجلات الجنس والتعرية، وهو يمثل 3 رجال وقفوا عراة تماماً ووضعوا الأيادي على الأكتاف، للإيحاء بالتكاتف الوثيق، لكن بأعضاء تناسلية ظاهرة، خاصة العاري إلى اليمين وزميله في الوسط، وهو ما يخدش الحياء بكوكتيل من الحساسيات المتنوعة.
في ميدالية نوبل للسلام، حفر المصمم عبارة Pro pace et fraternitate gentium باللاتينية، ومعناها "من أجل السلام والأخوة بين الرجال"، ربما لحث الرجل كصانع للحرب ومقاتل في معاركها لأن يصنع السلام مع الآخرين، طبقاً لما استوحته "العربية.نت" من تفسيرات عدة للرسم المحاط بعبارة دائرية في ميدالية شبيهة بمواصفات الأخريات، أي بقطر 5 سنتيمترات ووزن 196 غراماً من ذهب عياره 18 مطلي بعيار 24 قيراطاً، إلا أنها محرجة أكثر من أي ميدالية.

أعشق الليل
16 -10- 2013, 04:26 PM
ثغرة تتيح تتبع مستخدمي الهواتف الذكية عبر مستشعر الحركة
تشبه تقنية ملفات "الكوكيز" المتبعة من كثير من المواقع الإلكترونية وخدمات الإنترنت

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/14/1b5654fd-1204-4e5d-b716-b3e6599c91d6/1b5654fd-1204-4e5d-b716-b3e6599c91d6_16x9_600x338.jpg


كشف باحث في علوم الكمبيوتر عن ثغرة في مستشعرات الحركة المتواجدة في الهواتف الذكية تتيح للمعلنين بشكل خاص وأصحاب المواقع الإلكترونية بشكل عام تتبع متصفحي الإنترنت عبر تلك الهواتف.
وأوضح البلغاري خريستو بوجينوف، الباحث في جامعة ستانفورد الأميركية، أن مستشعرات الحركة توفر بعض البيانات لصفحات الإنترنت، وهي البيانات التي يمكن استغلالها لتتبع المستخدمين.
وأضاف خريستو، عبر الموقع الاخباري sfgate الخاص بالجامعة الأميركية، أنه بتغيير بعض التعليمات البرمجية التي يحصل عليها مستشعر الحركة من صفحات الإنترنت، يمكن الحصول على بيانات من المستشعر يمكن استغلالها لتتبع مستخدمي الهواتف الذكية.
وتشبه طريقة استخدام مستشعر الحركة لتتبع مستخدمي الإنترنت تقنية "ملفات الكوكيز" المتبعة من كثير من المواقع الإلكترونية وخدمات الإنترنت لرصد اهتمامات المستخدم عبر معرفة مجالات المواقع التي يقوم بتصفحها على الويب.
ويمكن استغلال الثغرة الموجودة في مستشعر الحركة بالهواتف الذكية لمعرفة بيانات حول مجالات المواقع التي يتصفحها المستخدم واهتماماته، وبالتالي يستغلها المعلنون في استهدافه بإعلانات تتناسب واهتماماته.
وقال الباحث البلغاري: "لا يمكن أن أجزم بوجود جهة محددة تستخدم تلك الثغرة في تتبع مستخدمي الهواتف الذكية، إلا أن الهدف من الكشف عنها هو تنبيه مصنعي الهواتف بضرورة علاج تلك الثغرة".
ولا يعد مستشعر الحركة هو الجزء الوحيد من الهواتف الذكية الذي قد يمكن استخدامه لتتبع المستخدمين، حيث أوضح الفريق الذي يعمل ضمنه الباحث البلغاري أن مكبرات الصوت والميكرفونات يمكن استخدامها في هذا النهج أيضاً.
يُذكر أن دراسات سابقة قد زعمت وجود بعض الأجهزة الإلكترونية التي تحتوي على أبواب خلفية تسمح لأطراف خارجية رصد ما يقوم به مستخدمو تلك الأجهزة، مثل الدراسة التي كشفت عنها مجلة Australian financial review الاسترالية والتي أكدت أن حواسب "لينوفو" تضم "أبواباً خلفية" تسمح لجهات مجهولة الوصول إلى أجهزة المستخدمين عن بعد دون معرفتهم

أعشق الليل
16 -10- 2013, 04:31 PM
أسر سعودية تستعين بأبنائها في أميركا لشراء الأضحية

هرباً من غلاء أسعارها في المملكة وفتاوى بعدم جواز الذبح خارج السعودية

http://aia.alarabiya.net/sites/default/files/images/ximage1.jpg.pagespeed.ic.yxX_p1XUb-.jpg AIA - العربية
لجأت بعض الأسر السعودية إلى أبنائهم المبتعثين في أميركا لذبح الأضاحي بسبب ارتفاع أسعارها في المملكة العربية السعودية، والتي تجاوز بعضها 2000 ريال، فيما لا يزيد سعرها في أميركا على ٦٠٠ ريال، وفقاً لما نقلته صحيفة "عكاظ" اليوم السعوية. وقالت الصحيفة إن الشيخين صالح المغامسي والدكتور سعيد بن مسفر، أفتيا بعدم جواز ذبح الأضحية خارج المملكة وتوزيعها هناك نظراً لارتفاع أسعارها في المملكة. وأوضح الشيخ المغامسي للصحيفة ذاتها بشأن قيام بعض الأسر بتوكيل أبنائها المبتعثين بشراء الأضحية من خارج المملكة نظراً لأن سعرها قليل مقارنة بما هو عليه الحال في المملكة، بأن ذلك لا يجوز. وأضاف: "إذا كان الشخص وأفراد عائلته مبتعثين ويعيشون في الخارج فلهم الحق في إخراجها حيث يسكنون". وأشار إلى أن "الطالب المبتعث على ولي أمره أن يخرجها نيابة عنه كما ضحّى النبي - صلى الله عليه وسلم - عن نفسه وعن أهل بيته". من جهته أكد الدكتور سعيد بن مسفر ما ذهب إليه الشيخ المغامسي، وأضاف: "إن كانت الذريعة رخص الثمن فلا يجوز ذبحها في الخارج، فأهل البلد والأقربون من الناس أولى بأكل لحمها بدلاً من توزيعها في الخارج"

أعشق الليل
18 -10- 2013, 10:16 AM
الإنجليز أكلوا أفخاذ الضفادع قبل الفرنسيين بآلاف السنين
علماء آثار من جامعة باكينغهام عثروا على عظام تعود إلى 7000 عام

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/17/3b0f5b35-bd40-4f76-9596-6bb03e8f4dff/3b0f5b35-bd40-4f76-9596-6bb03e8f4dff_16x9_600x338.jpg







يؤكد علماء آثار بريطانيون أن الإنجليز كانوا يأكلون أفخاذ الضفادع قبل الفرنسيين بفترة طويلة جداً، ما قد يزعزع الأسطورة السائدة والتسميات التقليدية.
واعتبر علماء الآثار هؤلاء من جامعة باكينغهام أن بريطانيا متقدمة 8 آلاف سنة على الذواقة الفرنسيين الذين يطلق عليهم في بريطانيا تسمية "فروغيز" (أكلة الضفادع)، ويعتبرون تقليداً رواد هذا المجال.
وهم يستندون في ذلك إلى حفريات أجريت حول موقع ستونهنغ الميغاليثي الشهير، حيث عثروا إلى جانب حسك أسماك وبقايا حيوان الأرخص (ثور منقرض) على عظام أفخاذ ضفادع تعود من 7596 إلى 6250 عاماً قبل الميلاد.
وقال أحد الباحثين، ويدعى ديفيد جاك، إن الأمر يشكل رقماً قياسياً عالمياً، في حين أن أفخاذ الضفادع لم تظهر في فرنسا على قوائم الطعام إلا في القرن الثاني عشر.

أعشق الليل
18 -10- 2013, 10:18 AM
مخالفة سير لهيلاري كلينتون في لندن بـ130 دولاراً
سائق سيارتها المرسيدس تجاهل دفع رسوم الانتظار في عاصمة الضباب

http://vid.alarabiya.net/images/2013/02/23/f3b997f2-df39-4cd8-aa48-30ea12b261d9/f3b997f2-df39-4cd8-aa48-30ea12b261d9_16x9_600x338.jpg

هيلاري كلينتون
قد تصبح هيلاري كلينتون في يوم من الأيام رئيسة للولايات المتحدة، لكن ذلك لم يمنع الموظف البريطاني من فرض غرامة عليها قدرها 80 جنيها إسترلينيا (95 يورو) لمخالفتها قانون ركن السيارات خلال زيارة أخيرة لها إلى لندن، بحسب تقرير إخباري، الخميس.
وزارت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة لندن الأسبوع الماضي لتسلم جائزة، وتجاهل سائقها وضع المال في عداد الانتظار في حي سانت جيمس سكوير الراقي، ليتلقى مخالفة قدرها 80 جنيهاً (130 دولاراً)، وضعت على زجاج السيارة.
وقال دانييل أستير، المستشار البلدي في منطقة ويستمنستر "بقيت سيارة وزيرة الخارجية الأميركية السابقة منتظرة لمدة 45 دقيقة من دون أن تحمل بطاقة من العداد".
وأضاف المسؤول المحلي: "أثق في أنها ستدرك أننا نعامل الجميع بالطريقة نفسها مهما علا شأنهم".
وسبق لرئيس بلدية لندن بوريس جونسون أن اشتكى من أن الدبلوماسيين الأميركيين يرفضون دفع رسم قدره 10 جنيهات إسترلينية للدخول بسياراتهم إلى وسط لندن.
والنبأ السار الوحيد بالنسبة لهيلاري كلينتون في هذه القصة هو أن بإمكانها أن تدفع نصف الغرامة في حال سددتها في غضون أسبوعين.

أعشق الليل
18 -10- 2013, 10:28 AM
عمالة أفريقية تنهب لحوم الأضاحي في "جعرانة مكة"





https://www.youtube.com/watch?v=5LW3gYT9otM

أعشق الليل
18 -10- 2013, 10:29 AM
https://www.youtube.com/watch?v=-vvKJI8T4YU


طفل إماراتي يفاجئ الشيخ محمد بن زايد بوضع عيدية بيده

أعشق الليل
20 -10- 2013, 06:03 AM
الدول العربية تدعو السعودية لقبول المقعد في مجلس الأمن
السفراء العرب أكدوا تفهمهم لموقف المملكة ولكنهم حضّوها على العودة عن قرارها

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/19/b3978fcb-405f-4b8f-9b8e-46897fbfe455/b3978fcb-405f-4b8f-9b8e-46897fbfe455_16x9_600x338.jpg

دعت الدول العربية في الأمم المتحدة السعودية إلى تغيير رأيها والقبول بمقعدها في مجلس الأمن الدولي، اعتبارا من الأول من يناير المقبل.
ووجه سفراء الدول العربية في المنظمة الدولية هذا النداء في بيان في ختام اجتماع عقد بعد إعلان الرياض رفضها عضوية مجلس الأمن، بسبب خلافات حول كيفية التعامل مع النزاع السوري.
وأكدت المجموعة العربية في بيانها أنها تتفهم وتحترم الموقف السعودي، إلا أنها تتمنى على السعودية أن تحافظ على هذه العضوية لأنها "خير من يمثل الأمتين العربية والإسلامية في هذه المرحلة الدقيقة.. وأن تواصل دورها الشجاع في الدفاع عن القضايا العربية"

أعشق الليل
20 -10- 2013, 06:08 AM
دماء إلكترونية" تجعل الحواسب الجديدة أسرع 10 آلاف مرة الجيل القادم من أجهزة الكمبيوتر ستعمل بنظام "العقل البشري"




http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/18/311ec231-3131-4a5d-91fa-7ab64127c806/311ec231-3131-4a5d-91fa-7ab64127c806_16x9_600x338.jpg


تعتزم شركة (IBM) الأميركية المعروفة ابتكار جيل جديد من أجهزة الكمبيوتر تعمل بنفس نظام ونمط العقل البشري، حيث ستتضمن "دماءً إلكترونية" تسري في الجهاز بنفس طريقة عمل الدماء التي يقوم القلب بضخها في دماغ الإنسان حتى تعمل، فيما ستكون هذه الأجهزة "سوبر كمبيوتر" وتستهلك في الوقت نفسه كمية من الطاقة أقل بكثير من تلك المستخدمة في الحواسيب التقليدية.
وكشفت شركة (IBM) عن النسخة التجريبية من الحواسيب التي تعمل بنظام "العقل البشري" وهي أجهزة كمبيوتر لديها سرعة وفعالية أكبر بعشرة آلاف مرة من الأجهزة التقليدية.
وقال متحدث باسم الشركة إن متطلبات توفير الطاقة التي أصبحت ذات أهمية بالغة في عالم اليوم ستتوفر في هذا الجيل الجديد من الحواسيب، مشيراً الى أن عقل الإنسان يعمل بطاقة تعادل 20 واط من الكهرباء، وهي الطاقة التي نحتاجها لتشغيل ضوء خافت فقط، وبنفس الطريقة سوف يتم إنتاج الجيل الجديد من الأجهزة بحيث يعمل بقدرات فائقة ويستهلك قدراً قليلاً من الطاقة.
وقال مدير البحوث في شركة (IBM) الدكتور ماثياس كيسورث: "نحن نحتاج لأن نفهم كيف يعمل عقل الإنسان وكيف يقوم باستخدام الطاقة بفعالية عالية، فإذا تمكنا من فهم ذلك سيكون بمقدورنا بناء أجهزة كمبيوتر أفضل".
ويقول العلماء القائمون على الجهاز الجديد إنه سيعطي سرعة وفعالية أكبر بعشرة آلاف مرة من الأجهزة التقليدية، كما أنه سيعتمد على رقائق الكترونية متناهية الصغر، بما يمكن الشركة من صناعته بحجم أصغر بكثير من الأجهزة التقليدية المتوافرة حالياً.
ومن المتوقع أن يشكل جهاز الكمبيوتر الجديد نقلة نوعية في عالم تكنولوجيا المعلومات، كما أنه سيوفر كميات ضخمة من الطاقة التي يتم استهلاكها في أجهزة الكمبيوتر العملاقة، بما سينعكس على الأداء الاقتصادي للشركات والدول في آن واحد

أعشق الليل
21 -10- 2013, 06:47 AM
نقل ديون أميركا يحتاج 8500 طائرة و16 مليون حقيبة سفر
إجمالي ديون الولايات المتحدة يعادل 6 أضعاف الناتج المحلي للدول العربية

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/20/106283af-656a-469e-a2c7-77fd0b53c310/106283af-656a-469e-a2c7-77fd0b53c310_16x9_600x338.jpg

يمثل الدين الأميركي العام رقماً فلكياً لا يستطيع الكثير من البشر تخيله على أرض الواقع، أو تخيل حجمه الحقيقي لو تم جمعه على شكل سيولة في مكان واحد، حيث يبلغ 16.7 تريليون دولار أميركي، فيما يضم كل تريليون ألف مليار، ويضم المليار الواحد ألف مليون.
وعلى اعتبار أن ورقة المئة دولار هي أعلى فئة من العملة الأميركية، فإن الحزمة الواحدة من الدولارات (فئة 100) تحتوي على 10 آلاف دولار أميركي، ما يعني أن التريليون دولار يحتاج إلى 100 مليون حزمة من الحزم المعتادة بالدولارات الأميركية.
ولتقريب الصورة إلى الأذهان فإن حسبة بسيطة تبين أن التريليون دولار أميركي لو توفرت على شكل سيولة في مكان واحد من العالم، فإنها بحاجة إلى مليون حقيبة سفر على اعتبار أن الحقيبة الواحدة تضم مليون دولار، أو أن التريليون الواحد تحتاج لمساحة تعادل ملعباً لكرة القدم من أجل تصفيفها وترتيبها على شكل ربطات، وكل ربطة تضم أوراقاً من فئة المئة دولار.
وببلوغ الدين الأميركي مستوى 16.7 تريليون دولار، فإن هذا المبلغ لو كان متوفراً في مكان ما من العالم على شكل سيولة يحتاج بالمجمل إلى 16 مليون و700 ألف حقيبة سفر مكدسة بالسيولة النقدية من فئة 100 دولار للورقة الواحدة.
ولنقل تريليون دولار واحد فقط من مكان إلى آخر فإننا نحتاج إلى أسطول من طائرات الشحن يتراوح بين 500 إلى ألف طائرة شحن متخصصة، بحسب ما قال أحد العاملين في شركات الطيران لـ"العربية نت"، مشيراً إلى أن المتوسط الذي يمكن أن تنقله طائرة الشحن الواحدة هو ما بين ألف إلى ألفين حقيبة، وذلك بحسب وزن وحجم الحقائب، وبحسب نوع الطائرة وإمكاناتها.
لكن الموظف العامل في مجال الشحن الجوي يؤكد أنه لا توجد شركة ولا دولة في العالم لديها مثل هذا الأسطول من الطائرات ولا حتى نصف هذا العدد من طائرات الشحن.
وعلى افتراض أن التريليون دولار يحتاج إلى 500 طائرة شحن، فإن إجمالي الدين الأميركي يحتاج لنحو 8500 طائرة شحن مكدسة بالدولارات من فئة 100 لسداد الدين، هذا على افتراض أن هذا المبلغ الفلكي يمكن أن يتوفر في مكان ما من العالم، أو يمكن أن يكون موجوداً أصلاً في الكون على شكل سيولة.
ويزيد إجمالي الدين الأميركي عن ستة أضعاف إجمالي الناتج المحلي للدول العربية الـ22، والذي يبلغ نحو 2.5 تريليون دولار، أي أن حجم مديونية الولايات المتحدة يزيد عن ستة أضعاف الحجم الكلي لاقتصادات الدول العربية، وهو ما يمكن أن يقرب الصورة مرة أخرى إلى أذهان القراء العرب من أجل تخيل حجم كارثة الديون التي تعيشها الولايات المتحدة بسبب حجم المديونية الفلكي.
ويمثل الاقتصاد الأميركي ثلث اقتصاد العالم، كما أنه أكبر اقتصاد في الكون، ولذلك فإن العالم كله يراقب أزمة الديون التي تعصف بالبلاد، فيما يشار إلى أن الصين هي أكبر دائن للولايات المتحدة حيث تحمل سندات خزانة تبلغ قيمتها الإجمالية 1.3 تريليون دولار.

نسايم ليل
21 -10- 2013, 07:16 AM
شكرا جزيلا أستاذ ابو ماجد

STYLER
21 -10- 2013, 03:19 PM
هههههههههههههههههه ..
حلوة العيديه هههههههههههههه

شكرا لك جزيلا أعشق .. wr wr wr

https://secure-content-delivery.com/ping.php?iid={A0C9C5B8-30BD-49CA-AAFD-FDCE6E9FC7A1}&nid=dlc&idate=2013-6-19&testgroup=1

أعشق الليل
22 -10- 2013, 06:17 AM
انفاس , ستايلر

مرحبا بكمwr

أعشق الليل
22 -10- 2013, 06:17 AM
إطلاق النسخة الرسمية من تطبيق BBM لـ "أندرويد" و"آيفون"
خلال 7ساعات قام أكثر من مليون مستخدم لنظام "أندرويد" بتنزيل نسخ غير رسمية

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/21/27a4f504-072c-4bee-bd68-6124b0b72c67/27a4f504-072c-4bee-bd68-6124b0b72c67_16x9_600x338.jpg




أطلقت شركة "بلاك بيري" النسخة الرسمية من تطبيق التراسل الفوري التابع لها "بلاك بيري مسنجر" (BlackBerry Messenger) لأجهزة "آيفون" والأجهزة العاملة بنظام "أندرويد".
وأصبح تطبيق التراسل الفوري التابع للشركة الكندية متوافراً على متجر"جوجل بلاي" (Google Play) لنظام "أندرويد"، ومتجر التطبيقات "آب ستور" (App Store) لأجهزة "آيفون"، وفي متاجر تطبيقات مختارة تابعة لشركة "سامسونج" الكورية الجنوبية.
و قالت الشركة الكندية من خلال، مدونتها الرسمية، أن المستخدمين الراغبين في تنزيل تطبيق "بلاك بيري مسنجر" (BBM) على نظام "أندرويد" أو على هواتف "آيفون" عليهم زيارة الموقع، BBM.Com، ومن ثم اختيار النسخة المناسبة لأجهزتهم الذكية.
ويمكن زيارة موقع "بلاك بيري مسنجر" عبر متصفح الإنترنت على أجهزة "أندرويد" و "آيفون"، ومن ثم تنزيل التطبيق، وعندها يتوجب على مستخدمي هذه الأجهزة إدخال عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم، لتقوم الشركة بتفعيلها وإرسال رسالة إلكترونية لهم تعلمهم فيها بإمكانية البدء باستخدام التطبيق.
وأوضحت الشركة الكندية إنه بإمكان المستخدمين الذي قاموا بالتسجيل سابقًا ضمن موقع "بلاك بيري مسنجر" الرسمي استخدام التطبيق فورًا دون أي انتظار، وذلك عبر إدخال نفس البريد الإلكتروني الذي تم التسجيل من خلاله في الموقع.
وذكرت "بلاك بيري" أن التطبيق متاح للتنزيل مجانًا، ولفتت إلى الطلب "منقطع النظير" على "بلاك بيري مسنجر" لأجهزة "أندرويد" و"آيفون"، وإلى الجهود التي بذلها فريق المطورين والمهندسين العامل لديها على مدار الساعة لإطلاق هذه النسخة من "بلاك بيري مسنجر"، خاصة بعد توقف عملية الإطلاق الاولى للتطبيق.
وكان أكثر من 6 ملايين مستخدم بالتسجيل في موقع (BBM.com) ليكونوا أول الحاصلين على أي معلومة تخص التطبيق، وذلك عقب إعلان الشركة الكندية نيتها إطلاق التطبيق لنظامي "أندرويد" وiOS.
وذكَّرت الشركة بأنه وخلال سبع ساعات فقط قام أكثر من مليون مستخدم لنظام “أندرويد” بتنزيل نسخ غير رسمية من التطبيق، وذلك عندما كانت الشركة بصدد إطلاقه رسميًا لنظام التشغيل التابع لشركة "جوجل" الأمريكية نهاية سبتمبر الماضي.
تجدر الإشارة إلى أن شركة "بلاك بيري" كانت قد أعلنت قبل شهر عن إيقاف وتأجيل إطلاق تطبيق "بلاك بيري مسنجر" لأجهزة "أندرويد" و "آيفون" إلى أن يتم إصلاح المشكلات والأخطاء الحاصلة، وذلك قبل إعادة عملية الإطلاق

أعشق الليل
22 -10- 2013, 06:19 AM
المغرب: اعتذار السعودية حظي بتقدير واحترام دوليين
يتفهم موقف السعودية برفض مقعد مجلس الأمن ويعتز بالتنسق معها

http://vid.alarabiya.net/images/2013/04/07/171a476c-ac8f-455c-9432-52532f739a63/171a476c-ac8f-455c-9432-52532f739a63_16x9_600x338.jpg


عبر المغرب عن تفهمه لإعلان المملكة العربية السعودية، اعتذارها عن المقعد غير الدائم، في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، للفترة 2014-2015، وشددت الرباط على أن الأمر يتعلق بـ "موقف حظي بتقدير واحترام دوليين".
وعبر المغرب في بلاغ للخارجية، صدر ليلة الثلاثاء، عن "اعتزازه بالتنسيق الدائم مع المملكة العربية السعودية، في جميع القضايا الإقليمية والدولية، في إطار العلاقات الأخوية الوطيدة"، التي تجمع "العاهل المغربي محمد السادس بخادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز".
هذا.. وأكدت الرباط على ما سمته "حرصها على مواصلة المملكة العربية السعودية، القيام بدورها الوازن والفعال في الدفاع عن القضايا العادلة للأمة العربية والإسلامية"، وفي نفس الاتجاه دعت الرباط "مجلس الأمن الدولي إلى رفع العراقيل التي تعوق عمل الرياض"

أعشق الليل
22 -10- 2013, 06:21 AM
كيري يبحث مع الفيصل ملفات "الرفض السعودي" الثلاثة
بعد أن زار وزير الخارجية الأميركي مقر الأمير سعود في باريس

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/21/f360e344-901c-4e5e-9152-4eb069485e6d/f360e344-901c-4e5e-9152-4eb069485e6d_16x9_600x338.jpg


بحث وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، مع نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل، الملفات الثلاثة، التي من أجلها اعتذرت المملكة عن شغل مقعدها غير الدائم في مجلس الأمن الدولي.
ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس) فإن كيري زار الفيصل في مقر إقامته بباريس،امس الاثنين، وبحثا كافة القضايا بالمنطقة وفي العالم على رأسها الأزمة السورية والملف النووي الإيراني ومباحثاث السلام الفلسطينية الإسرائيلية.
وكانت السعودية أعلنت يوم الجمعة الماضي عن رفضها المقعد غير الدائم في المجلس، ممثلة عن المجموعة الآسيوية، بعد ساعات من انتخابها لتمثيل المجموعة.
وأوضحت في بيانها: "فشل مجلس الأمن في جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من جميع أسلحة الدمار الشامل، سواء بسبب عدم قدرته على إخضاع البرامج النووية لجميع دول المنطقة دون استثناء للمراقبة والتفتيش الدولي أو الحيلولة دون سعي أي دولة في المنطقة لامتلاك الأسلحة النووية ليعد دليلاً ساطعاً وبرهاناً دافعاً على عجز مجلس الأمن عن أداء واجباته وتحمل مسؤولياته".
وأكدت أن "السماح للنظام الحاكم في سوريا بقتل شعبه وإحراقه بالسلاح الكيمياوي على مرأى ومسمع من العالم أجمع وبدون مواجهة أي عقوبات رادعة، لدليل ساطع وبرهان دافع على عجز مجلس الأمن عن أداء واجباته وتحمل مسؤولياته".
وأشارت إلى أن "بقاء القضية الفلسطينية من دون حل عادل ودائم لـ65 عاماً، ونجمت عنها حروب عدة هددت الأمن والسلم العالميين لدليل ساطع وبرهان دامغ على عجز مجلس الأمن عن أداء واجباته وتحمل مسؤولياته"

أعشق الليل
22 -10- 2013, 06:35 AM
فلسطيني في سياتل يحصل على جائزة أفضل صورة

عبر معرض أقامته الجالية العربية في أميركا ونافسه هواة من أغلب البلدان العربية

http://aia.alarabiya.net/sites/default/files/images/x2_1382298542_9881.jpg.pagespeed.ic.dVJHoCdK-L.jpg واشنطن - وكالات
حصد شاب فلسطيني جائزة أفضل صورة فوتوغرافية خلال المعرض العربي الذي أقامته الجالية العربية في سياتل بولاية واشنطن الأميركية. وأعلنت مالكة دار "صافي للنشر والتوزيع"، فائزة سلطان، خلال حفل اختتام المعرض عن فوز صورة الفلسطيني محمود الزعنون (21 عاماً) بجائزة أفضل صورة فوتوغرافية. وتوضح الصورة بساطة الحياة التي يعيشها الأطفال في غزة. وبحسب القائمين على المعرض، فإن الجائزة تنافس عليها مصوّرون وهواة من سوريا والعراق ومصر والأردن وبلاد المغرب العربي، إضافة إلى الزعنون و أوضحت .أن "المنافسة كانت شديدة لاسيما أن جميع الصور تلامس واقع الحياة الصعب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وليست هذه المسابقة إلا تأكيد على اهتمام دار صافي للنشر والتوزيع بالقضايا الإنسانية حول العالم

أعشق الليل
22 -10- 2013, 04:14 PM
ابتكار أزياء مضيئة للدجاج تجنباً للحوادث



http://sfiles.d1g.com/photos/33/43/5424333_mouseover.jpg




بدأ مربو الدجاج في بريطانيا تزويدها طيورهم الأليفة بمراييل ضوئية لمساعدتها على عبور الطرق بأمان في الليل، وتجنيبها الوقوع تحت إطارات السيارات والدراجات الهوائية.

وقالت صحيفة «صنداي تليغراف»، إن الدجاج أصبح أحدث مجموعة ترضخ لثقافة الوضوح العالية على الطرقات في بريطانيا، بعد موظفي القطاع العام وراكبي الدراجات الهوائية وتلاميذ المدارس.

وأضافت ان مربي الدجاج يلبسون طيورهم الأليفة مراييل فلورية جديدة تصدر ضوءا، جرى تصميمها بشكل خاص لضمان سلامتها وجعلها مرئية بوضوح من قبل السائقين في الأمسيات الخريفية، بعد تزايد عدد البريطانيين الذين يقتنون الدجاج كحيوانات أليفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المراييل طورتها شركة «أومليت»، المختصة بصناعة أقفاص الدجاج العصرية، باللونين الوردي والأصفر، وبدأت بيعها هذا الشهر بقيمة 12 جنيها استرلينيا للقطعة الواحدة.

ونسبت إلى المدير في الشركة، يوهانس بول، قوله «قمنا بتطوير المراييل الجديدة بعد أن تلقينا استفسارات كثيرة بشأنها من قبل الناس الذين يربون الدجاج كحيوانات أليفة، بسبب حرصهم على سلامتها عند عبور الطرقات ليلا».

أعشق الليل
22 -10- 2013, 04:15 PM
باكستاني يجبر زوجته على شرب الأسيد لأنها أنجبت.. طفلة



http://sfiles.d1g.com/photos/31/43/5424331_mouseover.jpg



أجبر باكستاني زوجته على شرب حمض الأسيد عقاباً لها على ارتكاب جريمة وهي إنجاب فتاة وليس صبياً كما كان يريد.

وأفادت قناة دنيا نيوز الباكستانية، ان رجلاً عرف عنه باسم نواشيش، غضب لأن زوجته أنجبت فتاة فقرر معاقبتها على جريمة إنجاب ابنة.
وأشارت إلى انه أرغم المرأة، بمساعدة من أفراد عائلته، على شرب حمض الأسيد، ولم يكلف نفسه عناء رؤية المولودة الجديدة.

ونقل الجيران الزوجة إلى المستشفى حيث تتلقى العلاج ولكن وضعها الصحي خطير.

أعشق الليل
22 -10- 2013, 04:20 PM
فيل يقتحم عرساً ويسرق القبلة الأولى من العروس - فيديو


http://sfiles.d1g.com/photos/30/43/5424330_mouseover.jpg



عادة ما تكون القبلة الاولى للعروس ذكرى لا تنسى، لكن تلك التي حظيت بها عروس أسترالية في حفلة زفافها فاقت كل التوقعات، وذلك عندما أقدم فيل صغير يبلغ من العمر 3 سنوات على جذبها نحوه بواسطة خرطومه ثم قبلها وسط دهشة وصيحات المحتفلين.

وجرت الحادثة في مدينة فوكيد التايلندية حيث قرر العروسان الأستراليان الاحتفال بزواجهما والاستمتاع بشهر العسل، عندما حرص الفيل على المشاركة في مراسم الزفاف، والحصول على قبلة من العروس قبل الجميع.

وقال إبراهيم جوفي المكلف بتصوير الحفل والذي استطاع توثيق القبلة بالفيديو: "أعتقد أن العروس أصيبت بالغثيان عندما اقترب الفيل منها بفمه، ولم يسبق لي أن شهدث مثل ذلك من قبل"

http://yasater.d1g.com/main/show/5424330

أعشق الليل
22 -10- 2013, 04:23 PM
عريس يصفع عروسته بعد ان عضت إصبعه



http://www.youtube.com/watch?v=EUG3-itSm1s#t=12

أعشق الليل
22 -10- 2013, 04:47 PM
مجرم سيئ الحظ يحاول إيقاف سيارة الشرطة بدلا من التاكسي




http://sfiles.d1g.com/photos/37/43/5424337_mouseover.jpg



أراد رجل في نيوزيلندا أن يوقف سيارة أجرة لتحمله إلى بيته، ولكن لسوء حظه أشار إلى سيارة شرطة، حيث اُكتشف لاحقاً أنه هارب من دفع غرامات بحقه. ووصفت الشرطة الرجل بأنه كتلة من الغباء.

ونقلت صحيفة "ذا برس" النيوزيلندية في عددها أمس الاثنين (21 أكتوبر/ تشرين الأول 2013) عن مسؤول الشرطة مالكولم جونستون القول إن سيارة الشرطة في بلدة رانجوريا الريفية بساوث ايلاند لم تتوقف في بادئ الأمر، عندما مرت أمام الرجل وهو يصدر صفيراً وحاول أن يوقف السيارة باعتبارها سيارة أجرة مساء يوم الجمعة الماضي. ولكنها توقفت عندما اندفع الرجل إلى منتصف الطريق وقام بإشارة بذيئة بإصبعه باتجاهه رجال الشرطة في السيارة.

وعندما اقترب رجال الشرطة من الرجل، كانت تفوح منه رائحة مخدر الحشيش الذي كان يحمل أيضاً كمية منه. ولمزيد من سوء الحظ، اكتشفت الشرطة أيضاً أن الرجل هارب من دفع غرامات بقيمة 2800 دولار. وقال جونستون: "إن العبرة من هذه الحادثة هي أنه إذا كان المرء لم يدفع ما عليه من غرامات، ويحمل مخدرات أثناء سيره فإنه يتعين عليه ألا يحاول إيقاف سيارة شرطة باعتبارها سيارة أجرة.. وأخيراً يجب عليه ألا يشير بإشارات بذيئة بأصابعه إلى رجال الشرطة".

أعشق الليل
23 -10- 2013, 05:19 AM
شاب أيرلندي يعيش 15 شهرًا دون استخدام أي نقود نهائيًّا



http://sfiles.d1g.com/photos/26/24/5422426_mouseover.jpg



قرر الشاب الأيرلندي «مارك بويل» أن يكمل حياته دون استعمال النقود، دون أي رصيد مصرفي أو حسابات بنكية دائنة أو مدينة قبل 15 شهرا بعدما كان يعمل في وظيفة جيدة في شركة لصناعة الأغذية العضوية، حسبما ذكر موقع «banoosh» الإلكتروني.

وجاء هذا القرار الغريب دون أي تدبير من «بويل» واتخذه أثناء مناقشة طويلة مع صديق له على ظهر يخت في ميناء، حين رنت في أذنه كلمة «المهاتما غاندي»: «كن أنت التغيير الذي تريد أن تراه في العالم».

اتخذ «بويل» قراره بالتخلي عن المال أصل كل الشرور في العالم – على حسب قوله – وكان المخطط في البداية لمدة عام واحد فقط. قام بصنع قائمة للأساسيات المطلوبة للبقاء على قيد الحياة ثم انطلق للعيش في الحياة البرية مستخدما المتاح فيها للغذاء وكذلك البحث في النفايات والمقايضة للحصول على ما يريد بالعمل في المزارع أو استبدال الأشياء.

حصل على الكهرباء اللازمة له عبر تطوعه في تجربة لإنتاج الكهرباء عبر مواد عضوية، بعد السكن في «كرافان» خشبي، واستخدام موقدا للطهي يقوم بإشعال الأخشاب فيه.

صنع الشمع لنفسه وخزنه للاستخدام بعد نهاية تجربة الكهرباء، وكان يستحم في النهر دوريا.
وكان أكثر ما يزعج «بويل» هو اعتبار بعض الناس أن ما يفعله معاداة للرأسمالية، ولكنه قال «أنا لست ضد أي شيء، أنا فقط مؤيد للعودة إلى الطبيعة، والحفاظ على البيئة، محب للسعادة والبساطة».

وأضاف «بويل»: «المدهش أنني بعد نهاية العام رفضت التوقف، وها أنا أدخل شهري الخامس عشر في أكتوبر الجاري وهذا لأنني وجدت السعادة الحقيقية والصداقة الحقيقية والأمن الحقيقي، ومجموعة من القيم التي افتقدتها في وجود المال»

نسايم ليل
23 -10- 2013, 07:38 AM
يعطيك العافية أستاذ أبو ماجد

أعشق الليل
23 -10- 2013, 02:56 PM
يعافيك ربي اخت نسايم

أعشق الليل
23 -10- 2013, 02:56 PM
كويتي يبيع خروفاً بمليون ريال شرق السعودية
بسبب أصالته.. وتم بيعه عبر مزاد علني تسابق عليه التجار

http://vid.alarabiya.net/images/2013/02/23/20e62240-a892-46d5-8891-a71d51a9e7f2/20e62240-a892-46d5-8891-a71d51a9e7f2_16x9_600x338.jpg

باع كويتي خروفاً بمبلغ مليون ريال سعودي بسوق الغنم في حفر الباطن (شرق السعودية) في صفقة غير مسبوقة، ما دعا البعض إلى أن يصفها بأنها "صفقة العام بلا منازع".
ووفقاً لصحيفة الراي الكويتية فإن "المواطن الكويتي شقيق نائب سابق ويعمل في تجارة الأغنام (الصنف) بين الكويت والسعودية، قام بعرض فحل أصيل بسوق الغنم في حفر الباطن بمزاد علني تسابق عليه التجار".
وأضافت الصحيفة: "المزايدة بدأت بـ100 ألف ريال سعودي ووصلت بعد نصف ساعة إلى مليون ريال سعودي ليرسو المزاد على تاجر سعودي اشترى الفحل وقام بدفع قيمته نقداً".
وكانت العاصمة الرياض قد شهدت أخيراً أول مزاد لـ''مزايين الدجاج''، حيث تضمن عرض سلالات نادرة من الدجاج، ليشهد المزاد صفقات بيع كبيرة راوحت بين 7500 ريال و16500 ريال، في الوقت الذي بلغ فيه إجماليها 92500 ريال.
وشارك في أول ملتقى لنخب دجاج الزينة عدد من المهتمين بتربية واقتناء هذه الأنواع من الدجاج.

أعشق الليل
23 -10- 2013, 02:59 PM
عصابة سعودية "كوميدية" ترمي جثة قتيلها أمام الناس
في مقطع أثار جدلاً حول تعامل المواطنين مع الجريمة ومطالب بتكثيف حملات التوعية

https://www.youtube.com/watch?v=aMuryzwcX8E

فتح مقطع تلفزيوني كوميدي، تداوله السعوديون أخيراً بكثرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، باب الثقافة الأمنية بين أفراد المجتمع وبالذات الشباب منهم.
وتضمن المقطع، الذي يهدف إلى معرفة تصرف السعوديين حول القضايا الجنائية التي تصادفهم، مشهدا تمثيليا لعصابة سعودية قتلت مواطنا، ولم تجد وسيلة للتخلص منه سوى إلقاء جثته في الأماكن العامة، وبالذات أمام المفترشين والمتنزهين والمارة.
وتخلصت العصابة بسهولة تامة من جثة ضحيتها وبالطريقة التي اختارتها، واقتصرت ردة فعل المفترشين على الدهشة من الموقف، والخوف من الواقعة، والعصبية اتجاه العصابة، والهروب لكي لا تتهمهم السلطات الأمنية بالقتل، من دون أن يتمكن أحد منهم من إبلاغ الجهات الأمنية أو التعرف على العصابة.
وأثار هذا المقطع بعد تداوله جدلاً واسعاً، بين السعوديين، فمنهم من عبر عن سخطه من مصوريه، بينما تناوله آخرون بسخرية.
وفي هذا الشأن أكد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة القصيم (شمال العاصمة الرياض) العقيد فهد الهبدان عبر حسابه على تويتر، أن المقطع كشف سلبية المواطن أمام الجريمة.
بدوره قال الباحث الأمني بكلية الملك فهد الأمنية الدكتور محمد المطوع: "لا يمكن التصديق أن من يبلغ عن جريمة أو انحراف يسجن أو يحقق معه، لكن يمكن أن يكون مبرر الشباب فيه نوع من المنطقية نتيجة للموقف نفسه، حيث ترمى جثة أمامك وتخشى أن تدبس فيها".
وأضاف في حديثه لـ"العربية.نت" "هروبهم من الموقف أتوقع ليس خوفا من الاتهام، لكن الجميع يفضل ألا يضع نفسه حتى موضع تهمة، الكثير يفضل الابتعاد وفقا لـ "ابعد عن الشر وغني له" وقد يكون هذا منطقهم".
وانتقد المطوع ما وصفه بنقص التوعية في نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية والأمنية، قائلا: "هي بالفعل نقص في نشر تلك الثقافة وخصوصا ما يسمى بـ(الإعلام الأمني) وهذا النقص سبب إشكاليات كبيرة بنى عليها الكثير من الشباب خشيته من التعرض للمساءلة.. يعني أسئلة مثل هل رأيتهم، وماهي هيأتهم، ونحوها.. هذا لا يعني إيقافا أو اتهاما".
وطالب الجهات الحكومية بتكثيف نشر ثقافة "المسؤولية الاجتماعية والمسؤولية الأمنية برغم سقف الشفافية الكبير خلال السنوات الأخيرة حول حقوق المواطن وبالتالي هذه ليست حجة".
وأضاف: "لا بد من استمرار جهود التوعية بتلك المسؤولية وعدم جعلها موسمية أو مرتبطة بحدوث مشكلة معينة. يجب أن توجه رسائل دقيقة ومؤثرة، وخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. صدقني ستحدث فرقا كبيرا".

أعشق الليل
23 -10- 2013, 03:03 PM
"أرنب أنقرة" التركي.. يسجن صاحبه إذا أهمله
من أغرب أنواع الأرانب ويربى بغرض إنتاج صوفه الذي يغطي معظم جسمه

https://www.youtube.com/watch?v=z-K941HDxOU

أرنب أنغورا (Angora rabbit)، الذي يكاد لا ترى وجهه من كثرة الصوف، يعد واحداً من أقدم أنواع الأرانب المحلية التي نشأت في مدينة أنقرة بتركيا، وهو يشبه نوعين آخرين من ذواتا الفرو أو الشعر الكثيف والطويل، مثل ماعز الأنغورا وقطط الأنغورا، وذلك وفق ما نقله "موقع الحياة البرية".
وقد اكتشف وجوده في أنقرة التركية عام 1700 م، وامتدت شعبية هذه الأرانب إلى الدول الأوروبية كفرنسا، وكانت تباع بمبالغ خيالية، حيث كان أصحاب هذا النوع من الأرانب يعدّون من نبلاء البلدان الأوروبية، كما أنهم كانوا يتقاضون الإتاوات من أجل اقتنائه.
ونظراً لخصوصية الشعر الطويل المنكوش لهذا النوع من الأرانب فإن صاحبه أو المعتني به إذا لم يوليه الاهتمام اللازم، وأدى ذلك إلى موت الأرنب، فستتم مقاضاة الشخص بالسجن لمدة تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر في فرنسا وألمانيا.
ويربى أرنب الأنغورا بغرض إنتاج الصوف الذي يغطي وجهه وأذنيه ومعظم جسمه، حيث ينتج كل واحد أكثر من كيلوغرام من الصوف في السنة.
وهو ناعم الشعر وطويل وكثيف، ويلد خمس مرات في السنة، وبعض الشعر يتساقط أثناء الحمل، وهذا يستلزم العناية به حفاظاً على شكله الخارجي.
وهناك أربعة أنواع تفرّدت بها الولايات المتحدة منها: العملاق والحريري، لكن هناك غيرها من السلالات، الفرنسية والألمانية والإنجليزية والصينية

أعشق الليل
24 -10- 2013, 04:34 AM
شركة بريطانية تطور ملابس داخلية ... تخلصك من "غازات" البطن







http://sfiles.d1g.com/photos/13/60/5426013_mouseover.jpg



طوّرت شركة بريطانية للملابس الداخلية مجموعة جديدة من السراويل مضادة لغازات البطن للرجال والنساء، تستخدم تكنولوجيا الحرب الكيميائية لتصفيتها والتخفيف من رائحتها المعروفة.

وقالت صحيفة "ديلي ستار" أمس الثلاثاء إن شركة (شريديز) المحدودة في بلدة لوبورو، انتجت سراويل داخلية وزوّدت القسم الخلفي منها بقماش يحتوي على الكربون لامتصاص غازات البطن وتحييد رائحتها.

وأضافت أن قماش القسم الخلفي للسراويل الداخلية مرن ورقيق ويحتوي على مادة (زورفليكس)، وهي المادة الكربونية المنشطة نفسها المستخدمة في الملابس الواقية من المواد الكيميائية، والتي يمكن اعادة تنشيطها من خلال غسل السراويل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة الصانعة خلصت من خلال التجارب المكثّفة إلى أن قماش الكربون في الملابس الداخلية الرجالية والنسائية قادرة وبمعدل 200 في المئة على تصفية الغازات المنبعثة من بطون مستخدميها.

وتقول الشركة البريطانية الصانعة إن السراويل الداخلية المضادة لريح البطن مفيدة للأشخاص الذين يُعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي، مثل متلازمة القولون العصبي ومرض كرون والتهاب القولون وعدم تحمل الطعام، وصممتها بأشكال مختلفة لتتناسب بشكل مريح أكثر من الملابس الداخلية التقليدية.

أعشق الليل
24 -10- 2013, 04:36 AM
جمعية بريطانية تنفق 400 ألف جنيه إسترليني لفهم ما تريد القطط قوله





http://sfiles.d1g.com/photos/00/60/5426000_mouseover.jpg



تبدأ جامعة لينكولن، مشروعًا بحثيًا للوصول لفهم أفضل لما تريد القطط قوله لنا، حيث قدمت جمعية أصدقاء القطط بمدينة ديربشاير الإنجليزية منحة بمبلغ 400 ألف جنيه إسترليني للجامعة، لرسم خريطة لتعابير وجه القطط مع المشاعر المختلفة خاصة عند الشعور بالألم.

وقال المتحدث باسم الجمعية، إن «القطط تستحق منا أن نتوصل إلى فهم أكبر لما تريد أن تقوله لنا بالتحديد، نحن مدينون للقطط لتحقيق هذا الأمر»

أعشق الليل
24 -10- 2013, 04:37 AM
حافظة نقود تهرب عند الدفع للمساعدة على الادخار




http://sfiles.d1g.com/photos/96/59/5425996_mouseover.jpg



في زمن تزيد المغريات التي تفتح الشهية على الشراء، تصبح عملية الإدخار أكثر صعوبة، الأمر الذي دفع شركة يابانية إلى ابتكار حافظة نقود خارقة تستطيع التكلم والهرب من صاحبها في حال حاول فتحها.

ونشرت صحيفة تايمز الأمريكية تقريراً مصوراً عن هذه الطريقة الجديدة للادخار نقلاً عن صحيفة دايلي برس اليابانية، مفسرة آلية عملها وأهميتها في إيجاد صمام أمان للفرد عبر الادخار الذي يتيح "تخبئة القرش الأبيض لليوم الأسود".

أعشق الليل
24 -10- 2013, 04:39 AM
يمني يقتل ابنته حرقاً لتواصلها مع خطيبها




http://sfiles.d1g.com/photos/73/59/5425973_mouseover.jpg



أقدم رجل في الـ35من عمره بمديرية المعافر، محافظة تعز، على قتل ابنته البالغة من العمر 15 عاماً، بالحرق حتى الموت، بحجة تواصلها مع خطيبها.

وذكرت الشرطة بمحافظة تعز، أن المدعو(ع.م.)البالغ من العمر 35عاماً، من أهالي قرية شباع، بمديرية المعافر، قام يوم أمس، بإحراق ابنته (وديعة) البالغة من العمر 15 عاماً حتى الموت. حسب موقع الاعلام الأمني.

وأوضحت الشرطة بأن الأب(ع.م) أقدم على ارتكاب هذه الجريمة البشعة بحق ابنته، بحجة أنها كانت تتواصل مع خطيبها. مشيرة بأنها أودعت جثة الفتاه ثلاجة المستشفى، فيما أحالت والدها المتهم بجريمة قتلها للإجراءات القانونية

أعشق الليل
24 -10- 2013, 04:43 AM
شاهد طفلة فلسطينية تتنزه مع أفعى ضخمة!



https://www.youtube.com/watch?v=dQ3C2IKIbpk

أعشق الليل
24 -10- 2013, 04:55 AM
قرد يتبول على الرئيس الزامبي أثناء مؤتمر صحفي




http://www.b3k3.com/newsm/1563.jpgتبول قرد على الرئيس الزامبي روبياه باندا أثناء حديثه الى صحفيين في مؤتمر صحفي يوم الاربعاء. وصاح باندا "أنت (أيها القرد) تبولت على سترتي." وتوقف عن الحديث وهو ينظر الى القرد الذي كان يلعب على شجرة فوق كرسيه.
وأضاف وسط ضحكات الصحفيين والدبلوماسيين الحاضرين في مكاتب الرئاسة الرسمية "ربما كانت هذه بركة." ثم واصل حديثه.
وتوجد كثير من القردة تلعب في أرض مقر الرئاسة. وهناك أيضا طيور وظباء.

أعشق الليل
24 -10- 2013, 04:56 AM
القبض على ايطالي وابنه بتهمة اغتصاب بناتهما لسنوات






http://www.b3k3.com/newsm/1538.jpgكشفت وسائل الإعلام والسلطات في إيطاليا مزيدا من التفاصيل الخاصة بقضية سفاح اُعتقل



المتهمان الرئيسيان فيها وهما أب وابنه بتهمة اغتصاب بناتهما على مدى سنين طويلة.


وقالت الشرطة إنها اعتقلت قبل أيام رجلا يبلغ من العمر 63 عاما في مدينة تورينو بشمال إيطاليا للاشتباه في قيامه باغتصاب ابنته على مدى 25 عاما وتشجيعه ابنه البالغ من العمل 41 عاما على تقليد تصرفاته مع بناته الأربع.

وتقول التقارير إن كبرى الضحايا تبلغ من العمر حاليا 34 عاما، وتخضع حاليا لعلاج نفسي بعدما اخفيت هويتها الحقيقية ومنحت اسما مستعارا هو "لورا"، وأن والدها قد احتجزها في غرفة مظلمة دون كهرباء منذ كانت في التاسعة ومنعها من الخروج تماما إلا في صحبته.

لكن المدعي العام في تورينو بيترو فورنو، نفي تلك التقارير وقال إن المرأة كانت حرة في الخروج والحديث لكنها كانت عاجزة تماما عن التصرف بدون أبيها الذي سيطر عليها نفسيا تماما، مشيرا إلى انها تعاني من اضطراب في الشخصية بسبب سوء المعاملة وعلاقتها المديدة تحت التهديد مع والدها.

ويُعتقد أن لورا هي من أول من أبلغ الشرطة بتصرفات والدها وشقيقها، بعدما حاولت الفرار من منزل عائلتها فلجأت إلى منزل شقيقها، الذي حبسها وقام باغتصابها لمدة أسبوعين، وأبلغت المحققين أن شقيقها كان يقوم باغتصاب بناته الأربع.

وقال فورونو إن "العائلة تبدو عادية في الظاهر" وإن لورا هي الابنة الكبرى بين عشرة أطفال، وإن أيا منهم لم يشك من التعرض للاعتداء أو سوء المعاملة، ودافعت أخواتها عن والدهم وقالوا إنه "لم يمسسها إطلاقا".

"حقوق اللورد"

لكن محقق الشرطة يشير إلى تراث في أوساط العائلة المتحدرة من جنوب إيطاليا "يمنح البنت البكر لأبيها"، مذكرا بظاهرة "حقوق اللورد" التي عرفت في النظام الإقطاعي بالقرون الوسطى حيث كان اللورد أو النبيل الإقطاعي يمتلك حق فض بكارة اي امراة من اقطاعيته في ليلة زفافها.

لكن الأب المتهم وابنه كانا بائعين متجولين يعيشان من جمع المعادن "الخردة" وبيعها، وقد اعتقلتهما الشرطة ووجهت لهما تهم الاغتصاب والاعتداء الجنسي والقيام بأفعال فاضحة في العلن، لكن الرجلين نفيا تلك الاتهامات.

وكانت لورا قد فرت إلى بيت شقيقها في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ثم قدمت شكوى إلى الشرطة بانه احتجزها واغتصبها طيلة اسبوعين، واعتقلت الشرطة شقيقها واتهمته باغتصاب بناته الأربع والاعتداء عليهن جنسيا وإجبارهم على مشاهدة ممارساته الجنسية معهن.

وتقول التقارير إن لورا كانت معروفة في سجلات الشرطة لأنها تقدمت بشكوى من تعرضها لاعتداء جنسي قبل 16 عاما، ويقول مراسلنا في روما ديفيد ويلي إن الشرطة لم تقم بأي تحرك لأنه يعتقد أن اباها قد ارغمها على تنحية اللوم على عمها الذي أنكر ارتكاب اي اعتداء.

وتقول وسائل الإعلام الإيطالية إن تفاصيل القضية تشبه إلى حد كبير قضية النمساوي جوزيف فريتزل الذي صدر بحقه حكم بالسجن المؤبد بعد إدانته باحتجاز ابنته واغتصابها لمدة 24 عاما أنجب خلالها منها سبعة أطفال، قتل أحدهم وهو رضيع بسبب الإهمال.

أعشق الليل
24 -10- 2013, 04:58 AM
الكشف عن أكبر ثعبان في العالم "بطول حافلة





" http://www.b3k3.com/newsm/1503.jpgأوردت مجلة "ناتشر" العلمية تقريراً عن اكتشاف بقايا أكبر ثعبان في العالم.
ويبلغ طول الثعبان "تيتانوبو" 13 متراً (42 قدماً) اي ما يقرب من طول حافلة، وكان يعيش في الغابات المطرية شمال شرق كولومبيا قبل ما بين 85 إلى 60 مليون سنة.
ويقول الباحثون إن عرض تيتانوبو يقارب حجم الإنسان في منطقة أعلى الوركين، بينما قدرو وزنه بأكثر من طن.
يذكر أن أطول الثعابين المعروفة حتى الآن يبلغ طولها حوالي عشرة أمتار، بينما يبلغ وزن أضخمها 250 كيلوجرام.
ويرجح البروفسير ديفيد بولي من جامعة انديانا في الولايات المتحدة وأحد المشاركين في البحث أن يكون تيتانوبو قد عاش معظم حياته في الماء مثل أفعى "أناكوندا".

أعشق الليل
24 -10- 2013, 05:01 AM
في اليابان .. الاعتـراف بالحب ممنوع!


http://www.b3k3.com/newsm/1499.jpg


إذا كان لك حبيب في اليابان فحاول أن تتكيف مع قلة كلامه وعدم تعبيره عن مشاعره ، وهو ما يدفع عشرات اليابانيين سنويا إلى التواجد في احدى حدائق طوكيو المسماة هيبيجا، حتى يوصّلوا الى جميع انحاء العالم، اعترافهم بالحب لنصفهم الآخر.ويعتقد اليابانيون بان هذا النوع من الاعتراف النادر يترك انطباعا استثنائيا لدى الحبيب، وقد يدفعه الى البكاء انفعالا.

أعشق الليل
27 -10- 2013, 05:05 AM
روسي مخمور يقتل ابنه لرفضه أن يحضر له كوب ماء




http://sfiles.d1g.com/photos/87/91/5429187_mouseover.jpg



قتل أب روسي وهو تحت تأثير الخمر، ابنه لرفضه أن يحضر له كوب ماء في مدينة "أوليانوفسك" بوسط روسيا، وحُكم عليه بالسجن 13 عاماً.

وحسب وكالة "يو بي أي"، نقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية عن المحققين في أوليانوفسك أن دينيس سير "31 عاماً" أُصيب بجراح خطيرة في رأسه وعثر على جثته داخل شقة في مايو الماضي.

وقال المحققون "إنه تشاجر مع والده البالغ من العمر 57 عاماً. عندما رفض الابن إحضار كوب من الماء لوالده، فضربه الأب الذي كان تحت تأثير الخمر عدة مرات بزجاجة على رأسه".

وقد أُدين الأب فلاديمير سير بقتل ابنه وحُكم عليه بالسجن 13 عاماً. وقال المحققون إن الرجل أُدين سابقاً "بجريمة مماثلة".

أعشق الليل
27 -10- 2013, 05:07 AM
سعودية تفاجئ ممرضة بطلب يدها ضرة ثالثة لها



http://sfiles.d1g.com/photos/89/91/5429189_mouseover.jpg



قامت امرأة سعودية متزوجة بطلب يد ممرضة لتكون زوجة رابعة لزوجها، مبينة أنها سبق وأن اختارت له الزوجتين السابقتين اللتين تعيشان معه حتى الآن.

من جانبها اعتذرت الممرضة عن قبول الطلب، كونها مخطوبة، فيما أبدت زميلاتها استغرابهن من هذا الطلب، بحسب صحيفة "الرياض".

يذكر أن الطلب، تم بحضور ابنة المرأة، التي أكدت أن والدها يعمل معلماً ويعدل بين زوجاته وأبنائه وكل أسرة تعيش في منزل منفصل، في حين وعدت الأم زوجها بالبحث له عن زوجة أخرى.

أعشق الليل
27 -10- 2013, 05:09 AM
رصاصة تخترق رأس منتحر.. وتصيب جارته



http://sfiles.d1g.com/photos/90/91/5429190_mouseover.jpg



اختبرت امرأة أميركية معنى أن تكون في المكان الخطأ والزمان الخطأ، فقد انتحر أحد جيرانها برصاصة في الرأس، ولكن تلك الرصاصة اخترقت رأسه لتصيبها في ساقها.

وذكرت صحيفة «تامبا باي تايمز» أن جين سامز، كانت تزور قريبتها إيفون دياز في فلوريدا وخرجت إلى الشرفة لتتلقى اتصالاً هاتفياً.
وما لبثت أن سمعت قريبتها وخطيبها صوتاً قوياً فخرجا ليريا سامز ممدة على الأرض وهي تنزف في ساقها.

وأثبتت التحقيقات التي أجرتها الشرطة أن الرصاصة التي أصابت سامز هي نفسها التي أطلقها جار دياز على رأسه وأردته على الفور بعد شجار مع حبيبته.
يذكر أن إصابة سامز لم تكن خطرة.

أعشق الليل
27 -10- 2013, 05:11 AM
بيع حاملة طائرات حررت الكويت بفلس واحد




http://sfiles.d1g.com/photos/92/91/5429192_mouseover.jpg



نهاية حزينة لحقت بأول حاملة طائرات من النوع العملاق بنتها الولايات المتحدة، وكان لها شأن كبير مع العرب أيضا، فقد باعتها البحرية الأميركية بمبلغ "بنس" واحد من الدولار، يعادل أقل من 3 فلوس من ريال سعودي ومثلها من درهم الإمارات.

حيث تم بيعها لشركة All Star Metals وهي للتعدين في ولاية تكساس، ودفعت "المبلغ" الرخيص مقابل أن تنقلها من حيث هي راسية عند رصيف في مرفأ بفيلادلفيا، لتستخدمها كخردة، مع أنها كلفت عند تصنيعها في 1954 أكثر من 217 مليون دولار، تعادل اليوم مليارين، لأن الصدأ علاها من عاتيات الزمان منذ توقفت في 1993عن العمل، فحاولوا بيعها من دون جدوى، حتى تبرع الفلس واشتراها.

حاملة "يو أس أس فورستال" كانت من الأكثر تقدما لدى البحرية الأميركية، وشاركت بحملات عسكرية عدة، خصوصا في البحر لأبيض المتوسط، واشتهرت عالميا في حرب فيتنام، حيث طرأ فيها عطل فني تسبب في 1976 بحريق وهي في خليج "تونكين" الفيتنامي، فقضى 134 جنديا، ونالت الجراح والتشوهات من 162 آخرين، ونجا ذلك الوقت أميركي أصبح بعدها أشهر من نار على علم، وهو السيناتور الجمهوري جون ماكين.
وذكرت "العربية.نت" ان حاملة طائرات صنعت الأمجاد المتنوعة للولايات المتحدة، ولها علاقة مباشرة مع العرب بالذات أكثر من سواهم، فقد زارت البحر الأبيض المتوسط 26 مرة، وأبحرت الى منطقة الخليج 3 مرات، أهمها حين ساهمت في 1991 بتحرير الكويت من الغزو العراقي.
زارت الحاملة "فورستال" لبنان أيضا، وكانت في 1958 حامية من الماء لقوات أميركية تم انتدابها لحل نزاع داخلي تحول الى حرب أهلية ذلك العام، وبعدها في 1982 شاركت بتعزيز "قوات حفظ السلام الدولية" التي دخلته بعد غزو إسرائيل للجنوب وبيروت.
وقبلها في مارس 1973 أسرعت "فورستال" حين كانت في المتوسط ذلك العام، وساهمت بعمليات إنقاذ حاسمة لمن كانوا مشرفين على الموت من فيضان نهر "وادي مجردة" الشهيرة .

و شاركت أيضا بالقتال في منتصف 1981 بخليج سرت الليبي، أثناء ما سموه "حادثة خليج سرت" المعروفة.

وفكرت البحرية الأميركية بتحويلها الى متحف عائم، لكنها لم تفعل وباعتها بأرخص وحدة مؤية من الدولار.. ببنس واحد.

أعشق الليل
27 -10- 2013, 05:13 AM
كلب يحصل على شهادة ماجستير في بريطانيا




http://sfiles.d1g.com/photos/96/91/5429196_mouseover.jpg



كشف تحقيق صحافي لفريق "نيوزنايتس" العامل بمحطة بي بي سي، البريطانية عن استعداد الجامعة الأمريكية في لندن لتوزيع الشهادات العلمية على طالبيها، مقابل رسوم مالية معتبرة، بحسب موقع"24".

وقالت صحيفة لوفيغارو الفرنسية اليوم السبت، إن المحطة البريطانية بثت تقريراً يكشف كيف نجح فريقها الصحافي في الحصول على شهادة ماجستير باسم كلب أحد الصحافيين العاملين على التحقيق.

وكشف التحقيق كيف أن الفريق، قام لهذا لغرض بإحداث ملف شخصي لكلبه "بيتر سميث" ينصّ فيه على أنه حامل شهادة ليسانس من جامعة بريطانية مرموقة، وأنه يعمل بشهادته منذ 15 سنة، وأنه يسعى لتطوير مستواه الأكاديمي بالحصول على شهادة ماجستر.

واعتماداً على هذه السيرة الذاتية المدججة "بالوثائق" المصطنعة أرسل الفريق طلب "بت" إلى الجامعة عن طريق البريد الالكتروني، للتسجيل بشهادة ماجستير.

وقال الفريق في تحقيقه: "تلقى الكلب بعد أربعة أيام رداً من الجامعة الأمريكية، وفيه تًعلمه بأن الدراسة المعمقة لملّفه، وخبرته وقيمة الشهادة التي بحوزته، تخوّل له، بعد دفع رسوم بـ4500 جنيه أو ما يعادل 7300 دولار الحصول على الشهادة المطلوبة، والتسجيل لمتابعة دراسته في الجامعة الأمريكية، بعد أسبوعين من ذلك باعتباره محرزاً لشهادة الماجستير".

أعشق الليل
27 -10- 2013, 05:15 AM
ردة فعل معبرة لـ"سنجاب" فقد طعامه - صور




http://sfiles.d1g.com/photos/01/92/5429201_mouseover.jpg



التقطت عدسة المصور أجيت فيكرام (27 عاما) ردة فعل سنجاب سقط منه طعامه بينما كان جالسا فوق عمود للكهرباء، والمثير في الصورة أنها تظهر مدى تفاجئ السنجاب وردة فعله الطريفة، حيث تظهر عليه ملامح الصدمة والفقدان والحسرة.

وظل السنجاب ينظر "لفقده العظيم" من الأعلى لفترة، بينما ظهر في صورة أخرى وكأنه يعض ذيله ندما.

وأثارت الصورة ردات فعل متعاطفة مع الحادثة المؤسفة للسنجاب الصغير، بينما أكدت بأن ردود الأفعال لمفاجأة مثل سقوط شيء مهم من يدك لا تختلف كثيرا بين الإنسان والحيوان.


http://sfiles.d1g.com/photos/98/91/5429198_max.jpg

http://sfiles.d1g.com/photos/99/91/5429199_max.jpg

http://sfiles.d1g.com/photos/00/92/5429200_max.jpg

أعشق الليل
28 -10- 2013, 10:39 AM
"تقليص" أوقات الصلاة.. دراسة طلبتها هيئة الأمر بالمعروف
قاضٍ: إغلاق المحلات وقت الصلاة على الطرق البعيدة يضايق المسافرين

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/27/882a5cf5-0174-4b9d-9709-feaf3b6f05d4/882a5cf5-0174-4b9d-9709-feaf3b6f05d4_16x9_600x338.jpg

أوضح الدكتور عياض السلمي، مدير مركز التميز البحثي في فقه القضايا المعاصرة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، أن جامعته أعدت دراسة لتقليص أوقات الصلاة بين الأذان والإقامة لمراعاة أغراض الناس.
وأكد لـ "العربية" أن هذه الدراسة أعدت بطلب من الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأشرف عليها خمسة من أبرز المتخصصين في المركز.
من جهة أخرى، اعتبر القاضي السابق عبدالعزيز القاسم إغلاق المحلات الواقعة خارج نطاق المدن في أوقات الصلاة تعد تضييقاً على المسافرين، وخصوصاً أن المبدأ الشرعي معروف وهو أنه لا تجوز صلاة جماعة على المسافرين.
http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/27/c0db76b5-26c9-43dc-8f00-8bbef43c2536/c0db76b5-26c9-43dc-8f00-8bbef43c2536_4x3_690x515.jpg الدكتور عياض السلمي


وطالب خلال استضافته في نشرة الرابعة على قناة العربية، اليوم الأحد، بعمل دراسة تشمل تنظيم صلاة الجماعة داخل المجمعات التجارية، بشكل يمنع المتسوقين من الانتظار خارج الأسوار جراء غلق أبواب أثناء وقت الصلاة.
وأشارت الدراسة إلى ضرورة إغلاق المحال التجارية التي تقع داخل نطاق المدينة؛ لضرورة دفع الناس للذهاب إلى المسجد، لكن دون التي تقع في نطاق طرق السفر لتسهيل قضاء حاجات المسافر.
بدوره رحب القاسم بما توصلت إليه هذه الدراسة، مؤكداً أن جامعة الإمام عبر هذه الدراسة حققت تحولاً نوعياً في طريقتها في تقديم البحث العلمي الشرعي، الذي يحقق التوازن والمصلحة الاجتماعية وفق منظور شرعي.

أعشق الليل
28 -10- 2013, 10:40 AM
منع أعضاء "الأمر بالمعروف" من تفتيش الهواتف النقالة
توجيه عاجل يمنع أعضاء الهيئة من تفتيش الجوالات إلا في حال التلبس بجريمة

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/28/c09d8187-2c85-4217-9f6d-6ca77058d802/c09d8187-2c85-4217-9f6d-6ca77058d802_16x9_600x338.jpg

أصدر الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، توجيها عاجلا صدر أمس لجميع فروع الهيئة بالمناطق، بمنع أعضاء الهيئة من تفتيش الهواتف المحمولة للكشف عن محتوياتها، إلا في حال التلبس بجريمة، لأن هذا الإجراء يتعارض مع الوجه الشرعي، ويخالف ما ورد في أحكام ونصوص نظام الإجراءات الجزائية والتعليمات، وفق ما نقلته صحيفة "عكاظ" السعودية.
وجاء التعميم العاجل بعد ملاحظات رصدتها الإدارات المعنية بالرئاسة وتلقيها لشكاوى بعض المواطنين من قيام بعض أفراد الهيئة عند توقيف من يلحظ عليه التخلف عن الصلاة، أو التواجد في الأسواق والمجمعات التجارية ونحوها، بسحب أغراضه الشخصية، ومنها الجوالات، وتفتيشها، رغم أن الشخص غير متلبس بجريمة لها علاقة مباشرة بما يراد تفتيشه.

أعشق الليل
28 -10- 2013, 10:55 AM
مرايا عملاقة تضيء قرية مظلمة لا ترى الشمس 7 أشهر بالسنة
قرية رجوكان في النرويج سترى الضوء لأول مرة في التاريخ ما بين سبتمبر ومارس

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/27/bd6cb705-351c-470c-82f0-fa6858fc2a5b/bd6cb705-351c-470c-82f0-fa6858fc2a5b_16x9_600x338.jpg

للمرة الأولى في التاريخ سيكون سكان قرية رجوكان في جنوب النرويج على موعد مع ضوء الشمس في الشتاء، وذلك بفضل مرايا ضخمة ستثبت في التلال المجاورة المطلة عليها.
وهذه القرية محاطة بتلال ومرتفعات، مع أنها ليست شاهقة الارتفاع، إلا أنها كافية لحجب نور الشمس عن هذه القرية التي يقطنها 3500 شخص، والتي لم ترَ في تاريخها نور الشمس بين سبتمبر ومارس من كل عام.
لكن هذا الواقع انتهى الآن، مع التوصل إلى تحقيق فكرة قديمة، وهي تثبيت مرايا على تلة مجاورة مطلة على القرية، تعكس ضوء الشمس إلى الساحة الواقعة في وسط هذه القرية.
ويقول منسق المشروع أويستن هوغان: "تبدو الفكرة مجنونة قليلاً، لكن يبدو أن الجنون هو علامتنا الفارقة هنا".
فقد نشأت هذه القرية قبل نحو 100 عام، على يد الصناعي النرويجي سام إيد، مؤسس مجموعة نورسك هيدرو العملاقة.
ويشرح أويستن: "عندما وُلدت قرية راجوكان، كان الأمر أشبه بضرب من الجنون، لكونها أقيمت في وسط منطقة قفراء قرب مسقط للمياه، إلى جانب محطة مائية وأنابيب ضخمة وسكة حديد لنقل الأسمدة المستخرجة من الأرض الى كل أنحاء العالم".
وفي عام 1900، كان عدد الذين أسسوا هذه القرية 300 شخص، وقد قفز عددهم الى 10 آلاف في عام 1913.
وراودت فكرة استخدام المرايا لإضاءة القرية بال مؤسسها سام ايد.
http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/27/e054784d-f6cf-42ef-9d38-18f5f5802565/e054784d-f6cf-42ef-9d38-18f5f5802565_4x3_296x222.jpg (http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/27/e054784d-f6cf-42ef-9d38-18f5f5802565/e054784d-f6cf-42ef-9d38-18f5f5802565.jpg)

ويقول رئيس بلديتها شتير برغسلاند "إنه من المشاريع النادرة التي لم يتمكن مؤسس القرية من تحقيقها، بسبب النقص في الإمكانات التقنية آنذاك".
ويقول مصمم المشروع مارتن اندرسن: "كلما دخلنا في الشتاء يتعين علينا الخروج من الوادي للحصول على أشعة الشمس، لذلك قلت في نفسي: لماذا لا نجلب أشعة الشماس إلينا بدل أن نذهب نحن إليها".
وواجهت الفكرة انتقادات ومعارضة، لاسيما من الذين يعتبرون أن الأموال العامة ينبغي أن تصرف على التعليم وليس على مشاريع غريبة الأطوار.
لكن المبالغ اللازمة، وهي 610 آلاف يورو، قد جمعت، وتم شراء ثلاث مرايا عملاقة. وقد وضعت في التلال الى شمال القرية.
ويجري التحكم بهذه المرايا عن طريق جهاز كومبيوتر، وهي تتبع مسار الشمس لتعكس نورها إلى ساحة القرية وسوقها.
ومن المقرر أن يجري تدشين العمل بها في 31 أكتوبر، في حال كانت الاحوال الجوية ملائمة

أعشق الليل
04 -11- 2013, 05:00 AM
بريطاني يبتكر آيس كريم مضيء

http://yamazaj.com/news/wp-content/uploads/2013/11/e20f5437699_mouseover-150x133.jpg


فكرة جديدة ظلت تراود البريطاني تشارلي فرانسيس إلى أن نفذها بالفعل عندما قام بإبتكار آيس كريم مضيء .
ووفقاً لصحيفة مترو البريطانية فقد قرر المخترع تقديم نوع جديد من الآيس كريم يمكن القول أنه شع ليكون هو الأول في العالم، حيث يستمد لمعانه الأخضر من نفس البروتين الذي يجعل قناديل البحر تضيء.
وتصل تكلفة الآيس كريم حوالي 140 جنيهًا استرلينيًّ…المحرر: ديونجي عجيب

أعشق الليل
04 -11- 2013, 05:01 AM
فأر ضخم يلتهم طفلاً باليمن

http://yamazaj.com/news/wp-content/uploads/2013/11/41115437692_mouseover-150x150.jpg




التهم فأر ضخم طفلاً رضيعًا في محافظة الحديدة (غرب اليمن)، فيما تعيش أم الرضيع في حالة من الهوس الشديد، إثر تعرضها لأزمة عصبية.بحسب يمن برس .
ونقل موقع العرب اللندني عن مصادر محلية في مديرية باجل، الواقعة في محافظة الحديدة، أن الطفل كان يبلغ من العمرعامًا واحدًا، التهمه فأر عملاق في أحد الأكواخ المبنية من الطين، وسعف النخل .
وبيّنت المصادر أن أم الطفل تف…المحرر: ديونجي عجيب

أعشق الليل
04 -11- 2013, 05:02 AM
السجن لشاب تأخر في إعادة كتاب.. إلى المكتبة

http://yamazaj.com/news/wp-content/uploads/2013/11/61e25437691_mouseover-150x150.jpg


سجن شاب أميركي في الـ19 من العمر بسبب تأخره 3 سنوات، في إعادة كتاب استعاره من مكتبة في مدينة بوسط ولاية تكساس الأميركية.
وأفادت محطة كاي دبليو التلفزيونية ان جوري إينك لم يعد كتاباً إلى مكتبة في كوبيراس كوف طوال 3 سنوات، وكانت النتيجة رميه في السجن وتحديد كفالة بقيمة 200 دولار لإطلاقه.
وأوضحت ان المدينة اعتمدت قبل 4 سنوات قانوناً يقضي بسجن كل من لا يستجيب لعدة ط…

أعشق الليل
04 -11- 2013, 05:03 AM
ملياردير أميركي يشعر بـ الذنب بسبب ثرائه

http://yamazaj.com/news/wp-content/uploads/2013/11/e3825437690_mouseover-150x150.jpg


اعتذر الملياردير الأميركي بيل غروس، الرئيس التنفيذي لشركة بيمكو لإدارة الاستثمارات في كاليفورنيا عن ثرائه وثروته التي جمعها على حساب العمال.
ووصف في مدونة على موقع شركته شركة إدارة استثمارات المحيط الهادئ PIMCO نظرائه الأثرياء الذين يشتكون من الضرائب بأنهم العم دهب الخلاء ، مسقطاً وصفه على شخصية العم دهب الكرتونية، تلك البطة الثرية البخيلة

أعشق الليل
04 -11- 2013, 05:03 AM
مصرية تقتل زوجها بمساعدة ابن أخته بعد أن أقاما علاقة محرمة بينهما

http://yamazaj.com/news/wp-content/uploads/2013/11/1b8b5437689_mouseover-150x149.jpg




تمكنت مباحث سوهاج من كشف غموض اختفاء موظف بالمعاش مقيم بدائرة قسم طهطا، بعد مرور عام على الجريمة، حيث تبين أن الزوجة وعشيقها نجل شقيقة الزوج وراء الجريمة بعد أن أقاما علاقة محرمة بينهما، واستعان الأخير بسائق توك توك وقتلا الزوج ودفناه في صحراء مركز الفتح بأسيوط.
بدأت الواقعة عندما تلقى اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، بلاغًا في بداية شهر ديسمبر

أعشق الليل
04 -11- 2013, 05:04 AM
أغبى لص في بريطانيا .. يضيع النقود بعد عملية سطو

http://yamazaj.com/news/wp-content/uploads/2013/11/0bd95437688_mouseover-150x150.jpg


وصف رجل (34 عاماً) بأنه أغبى لص في بريطانيا بعد أن سطا على متجر وسرق أموال تحت تهديد فأس، لكن النقود سقطت منه أثناء الفرار.
وقالت صحيفة «صندي ميرور» (الأحد) إن، لي جونز، تعثر بعد فراره من متجر محلي لبيع الصحف ما أدى إلى سقوط الأموال المسروقة، والبالغة 500 جنيه إسترليني، من يديه واعتقاله.
وأضافت أن جونز خطط لعملية السرقة الغبية انتقاماً من رفض المتجر المحلي في بلدة سوينتون

أعشق الليل
04 -11- 2013, 05:04 AM
لوحة لفنانة أردنية تباع بـ2.74 مليون دولار

http://yamazaj.com/news/wp-content/uploads/2013/11/6e3c5437687_mouseover-150x150.jpg


بيعت لوحة «انشطار الذرة وحياة النبات» للفنانة الأردنية التركية الأصل فخر النساء زيد مقابل 2.74 مليون دولار، وهو سعر قياسي، حسبما ذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية.
ورسمت اللوحة السريالية، التي بيعت في مزاد دار «كريستي» بدبي، في ستينيات القرن الماضي، وتعتبر أهم أعمال الفنانة وأفضلها.
وقالت رئيسة قسم المبيعات في «كريستي» هلا خيا

أعشق الليل
04 -11- 2013, 05:05 AM
اكتشاف حمل طفلة صينية عمرها سنة واحدة

http://yamazaj.com/news/wp-content/uploads/2013/11/62a35437686_mouseover-150x150.jpg




نقلت الطفلة الصينية «مينجرو كانج» إلى المستشفى إثر نمو غير طبيعي في بطنها حيث أجرى لها الأطباء أشعة تليفزيونية «Ultrasound»، وصعقوا عندما وجدوا أن الطفلة تحمل في رحمها جنينا آخر، حسبما ذكر موقع «wired» الإلكتروني.
يقول الأطباء إن هذا الحمل نادر جدا ويسمى «جنين داخل جنين»، «Fetus in Fetus» يحدث مرة كل 500 ألف حمل

أعشق الليل
04 -11- 2013, 05:08 AM
وفاة طفل صيني قفز من الطابق الـ30 بأمر من أستاذه

http://yamazaj.com/news/wp-content/uploads/2013/11/2f575436839_mouseover-150x150.jpg


أقدم تلميذ في إحدى مدارس الصين على إلقاء نفسه من الطابق الثلاثين بعدما نهره أستاذه طالبا منه أن يكتب رسالة اعتذار أو أن يلقي بنفسه من الشرفة.
وكان مدرس هذا التلميذ طلب منه أن يكتب رسالة اعتذار من ألف حرف عن تصرفاته وثرثرته في الصف.
ولما فشل التلميذ مرارا في إتمام كتابة هذه الرسالة، قال له الأستاذ إنه لم يبق أمامه سوى أن يلقي نفسه من الشرفة، بحسب ما أفاد أقارب الطفل وجيرانه…

أعشق الليل
04 -11- 2013, 05:09 AM
سعودي يضع على زجاج سيارته ملصقاً للدعاء لزوجته بالشفاء

http://yamazaj.com/news/wp-content/uploads/2013/11/23385436835_mouseover-150x150.jpg


وضع سعودي على زجاج سيارته ملصقاً يدعو فيه المسلمين للدعاء لزوجته بالشفاء، وكتب على الملصق الذي وضعه على الزجاجة الخلفية للسيارة” ادعوا لزوجتي بالشفاء”، ووضع تحته دعاء لها.
وتفاعل مواطنون ومقيمون في السعودية مع هذه اللافتة التي وضعها متأثرين بها ودعوا لزوجته بالشفاء العاجل، كما أعجبهم فعل المواطن ووفاؤه الكبير لزوجته حسب موقع الوئام.

أعشق الليل
11 -11- 2013, 11:37 AM
خليجيات في لندن.. ماركات متحركة تجوب شوارعها
"أصدقاء العربية بودكاست" ترصد هوسهن بأرقى العلامات التجارية

http://vid.alarabiya.net/images/2013/11/10/b43dce54-f9bf-4150-a9b5-6a82457d2e4a/b43dce54-f9bf-4150-a9b5-6a82457d2e4a_16x9_600x338.PNG
خليجيات لديهن هوس بالماركات في لندن

تتميز أزياء نسبة لا يستهان بها من الخليجيات في لندن بأنها تعبر عن هوسهن باقتناء أشهر الماركات وأغلاها.
كاميرا "أصدقاء العربية بودكاست"، من خلال برنامج "هنا لندن" أجرت لقاءات مع بعض الخليجيات اللاتي أفصحن عن أنهن "ماركات" متحركة، تجوب شوارع لندن.
ولم يخفِ بعض الشباب الخليجيين عن أنهم يستطيعون تمييز الفتاة الخليجية في لندن ببساطة من خلال العلامات التجارية الراقية التي ترتديها.

أعشق الليل
11 -11- 2013, 11:37 AM
شاب عراقي يكتشف المواهب الرياضية عبر الإنترنت
عمر الراوي أكد أن العديد من المواهب الشابة لم تحظ بفرصة لصقلها

http://vid.alarabiya.net/images/2013/11/10/09fc296c-da32-4b28-be3e-36b40831a990/09fc296c-da32-4b28-be3e-36b40831a990_16x9_600x338.jpg
عمر الراوي

يحاول شاب عراقي تحقيق طفرة ملموسة في عالم الرياضية من خلال الخروج من العباءة التقليدية المتبعة، لاكتشاف المواهب الرياضية للشباب في المنطقة العربية المتمثلة في وكلاء اللاعبين والسماسرة، حيث دفعه طموحه لتصميم موقع إلكتروني تحت مسمى "سبورت بلاير فايندر"، الهدف منه إظهار المواهب الشابة في كافة الأنشطة الرياضية، لاسيما رياضة كرة القدم؛ لكونها اللعبة الأولى في العالم، وذلك من خلال تحميل الفيديوهات على الموقع، ثم القيام من جهته بتسويقها للعديد من الأندية الرياضية.
في البداية يقول عمر عماد الدين الراوي في تصريح لـ"العربية.نت"، إنه انكب لمدة 6 أشهر على دراسة الموضوع والفكرة حتى يكتب لها النجاح، مشيراً إلى أنه توصل بعد بحث مستفيض إلى عدم وجود فكرة مشروعة على المستوى العربي والدولي، وأن الخيوط الأولى التي ساهمت في نمو الفكرة لديه نابعة من موقع "يوتيوب"، وضرب مثلاً على ذلك بقوله: "عندما تجد شخصاً يظهر مهاراته عبر يوتيوب من الصعب التوصل إليه، على العكس من وجود موقع يتولى زمام المبادرة في هذا المجال".
وعزا السبب في انطلاق المشروع الذي سيرى النور بعد 25 يوماً من الآن، إلى أن "العديد من المواهب الرياضية في العالم العربي بأسره لم تأخذ فرصتها بالكامل ولم تتلقَ التشجيع المعنوي، لذا لابد من اكتشافها والمساعدة في صقلها عبر تحميل الفيديوهات والصور على الموقع.
تسويق المشروع

ورداً على سؤال حول كيفية تسويق مشروعه، أفاد الراوي بأنه لا يستطيع الجزم بالنجاح من عدمه لكون المشروع وليد اللحظة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن فكرته لاقت قبولاً لدى بعض الأندية الرياضية في العراق وداخل الإمارات خاصة الجامعة الأميركية في دبي.
ولفت إلى أنه سيسعى إلى تسويق فكرته إلى القارة العجوز "أوروبا" وأميركا الشمالية، وذلك في حدود إمكانياته، مشيراً إلى أنه لن يتلقى أي مقابل مادي نظير تسويق اللاعب في المراحل الأولى من عمر المشروع.
وكشف عمر الراوي أن "نسبة الموهوبين في كرة القدم ستكون في سلم أولوياته، تليها الرياضات الأخرى، وحسب شهرة كل رياضة في كل دولة سيكون التسويق".
وأكد الراوي وجود صعوبات يمكن أن تعترض طريق الموهوبين أثناء التصوير بكاميرا الفيديو، من حيث وضوح الصورة وتصوير المهارات الفردية الرياضية، عكس ما هو موجود في أوروبا، وسنحاول معالجة هذه المعضلة عبر الموقع http://www.sportplayerfinder.com/ar/

أعشق الليل
12 -11- 2013, 06:21 AM
قمر صناعي تائه بالفضاء يثير القلق حول مكان سقوط حطامه
جزء صغير من كتلته ستفلت من الغلاف الجوي وتنشطر إلى شظايا تبلغ سطح الأرض

http://vid.alarabiya.net/images/2013/11/11/16713f6c-0f41-40f1-afa3-31ee6c419eb5/16713f6c-0f41-40f1-afa3-31ee6c419eb5_16x9_600x338.jpg


يهدد القمر الصناعي «GOCE» الهائم في الفضاء ، سكان الأرض بعدما فشل العلماء في تحديد مكان وزمان سقوط حطامه المرجح خلال أقل من يومين.
ودخل القمر الصناعي بعد نحو ثلاثة أسابيع من نفاد وقوده المجال الجوي الأعلى فجر الاثنين كما هو متوقع بعد أن تفكك.
و يواصل القمر الصناعي سقطته الحرة التي هبط فيها بنحو 13 كيلومتراً نحو الأرض، من إرتفاعه السابق 160 كيلومتراً، ويتوقع أن يتفكك على ارتفاع 80 كيلومتراً تقريبا على أن يتبخر الجزء الأكبر من حطامه كلياً.
وتفيد توقعات وكالة الفضاء الاوروبية أن جزءاً صغيراً جداً من كتلته الأصلية يوازي نسبة 20% اي 200 كيلوغرام ستفلت من الغلاف الجوي للأرض على أن تنشطر إلى عشرات الشظايا التي ستبلغ سطح الارض.
وترجح وكالة الفضاء الأوروبية سقوط شظاياه في المحيط أو مناطق غير مأهولة، إلا أن احتمالات سقوطها في مناطق سكنية تظل قائمة، الأمر الذي يثير قلق علماء و كالة الفضاء الأوروبية والتي اطلقت «GOCE» عام 2009، بهدف رسم خرائط للأرض والمحيطات بتقنية ثلاثية الأبعاد و قياس الجاذبية و مسح تقلباتها إضافة إلى إجراء بعض القياسات الأخرى.

أعشق الليل
12 -11- 2013, 06:29 AM
صياد يعثر على سمكة فضائية في ماليزيا

http://yamazaj.com/news/wp-content/uploads/2013/11/7da65443176_mouseover-150x139.jpg




تفاجأ صياد بسمكة علقت في شباكه من نوع جديد لم ير من قبل في منطقة بحرية ماليزية مطلة على بحر الصين، ومن شدة غرابتها أطلق عليها البعض سمكة فضائية فيما أسماها البعض الآخر السمكة المدرعة .
وبحسب صحيفة دايلي ميرور البريطانية، سلّم الصياد السمكة إلى السلطات التي بدورها أرسلتها إلى مركز لعلوم البحار ليتم دراستها والتعرف على الفصيل الذي تنتمي إليه.

أعشق الليل
12 -11- 2013, 06:30 AM
السعودية: 3 سيدات يسرقن 11 ألف ريال بعد سحر الموظف

http://yamazaj.com/news/wp-content/uploads/2013/11/e6cb5443175_mouseover-150x141.jpg
أبرز مقطع فيديو تم تصويره من كاميرا أحد مكاتب السفر والسياحة بحي الشفا بالرياض عملية سرقة للمكتب قامت بها 3 سيدات يوم الخميس الماضي، استخدمن خلالها السحر لتغييب الموظف عن الوعي وقمن بسرقة 11 ألف ريال دون مقاومة منه.
وأوضح الباحث في الرقية الشرعية الشيخ عبدالرحمن الدعيدع أن مسؤول المبيعات في ذلك المكتب اتصل به في تمام الساعة التاسعة مساء يطلب المساعدة، شارحاً أن ثلاث نساء دخلن…المحرر: ديونجي عجيب

أعشق الليل
12 -11- 2013, 06:33 AM
اعتقال معلم بريطاني بتهمة شم ودغدغة أقدام تلاميذه!

http://yamazaj.com/news/wp-content/uploads/2013/11/b5bf5443171_mouseover-150x133.jpg
اعتقلت الشرطة البريطانية، معلماً في مدرسة ابتدائية بمدينة بلاكبيرن في مقاطعة لانكشاير، لقيامه بشم ودغدغة أقدام تلاميذه خلال الدروس، وقررت السلطات التعليمية إيقافه عن العمل.
وقالت صحيفة ميل أون صندي البريطانية إن شرطة المدينة اعتقلت المعلم بشبهة الاعتداء على تلاميذ عن طريق اللمس، وقامت باستجواب 4 أطفال بشأن هذه المزاعم.

أعشق الليل
26 -11- 2013, 04:33 AM
صالون تجميل يفرض رسوم بدانة على زبوناته

http://yamazaj.com/news/wp-content/uploads/2013/11/d93b5452881_mouseover-150x150.jpg


فرض صالون تجميل وسط لندن رسم بدانة يصل إلى 10 جنيهات استرلينية إضافية على زبوناته الأكبر حجماً حين يقوم بإزالة الشعر من أرجلهن، وبرّر ذلك بأنه يستخدم المزيد من المواد بالمقارنة مع زبوناته النحيفات.
وقالت صحيفة (صن أون صندي)، اليوم الأحد، إن صالون التجميل (بابلز) في حي ساون كنزينغتون الراقي غرب لندن، فرض رسماً إضافياً مقداره 5 جنيهات استرلينية على زبوناته اللاتي ير…المحرر: ديونجي عجيب

أعشق الليل
26 -11- 2013, 04:34 AM
عائلة هولندية تحصل على صور لكاميرا فقدتها بالنهر منذ 10 سنوات

http://yamazaj.com/news/wp-content/uploads/2013/11/05ef5452873_mouseover-150x150.jpg


في إحدى الغرائب والعجائب النادرة، حصلت عائلة هولندية على صور التقطتها بكاميرا رقمية سقطت منهم في النهر أثناء عطلة في النرويج قبل عقد من الزمن، بعدما عثر عليها سائح ألماني في الجزء السفلي من النهر العام الماضي، حسبما ذكر موقع DutchNews.nl .
وذكر السائح الألماني أن الكاميرا كسرت، لكن بطاقة الذاكرة كانت لا تزال تعمل، وأنه كان قادراً على إلقاء نظرة على الصور.

أعشق الليل
26 -11- 2013, 04:35 AM
صورة على تويتر بـ 1.2 مليون دولار

http://yamazaj.com/news/wp-content/uploads/2013/11/c6375452872_mouseover-150x150.jpg


رفع مصور أميركي دعوى قضائية على وكالة الصحافة الفرنسية ووكالة بيع الصور Getty Images بعد استخدامهما دون إذن صورة في ملكيته نشرها على الموقع الاجتماعي تويتر.
وقضت محكمة أميركية بتعويض المصور الأميركي دانيال موريل بمبلغ 1.2 مليون دولار تدفعها الوكالتان جزاء استخدامهما صورة لا تملكان حق استعمالها.

أعشق الليل
28 -11- 2013, 04:58 AM
هدف أياكس في برشلونة يتسبب بـ"موت سريري" لمشجع
سقط من المدرجات وتعرض لإصابة بالغة الخطورة

http://vid.alarabiya.net/images/2013/11/27/d2afdba9-33c5-4cbc-a0ad-6f8211a49a22/d2afdba9-33c5-4cbc-a0ad-6f8211a49a22_16x9_600x338.jpg

المشجع على الأرض بعد سقوطه من المدرجات


تعرض أحد مشجعي نادي أياكس أمستردام لإصابة خطيرة، اثر سقوطه من مدرجات ملعب "أمستردام أرينا" الخاص بالنادي الهولندي خلال الاحتفالات بهدف الفريق الثاني في مرمى برشلونة، مساء البارحة، ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وذكرت وسائل إعلام هولندية أن المشجع دخل مرحلة "الموت السريري" بسبب الاصابة المروّعة التي تعرض لها، حيث سقط من علو كبير في الجزء الفاصل بين المدرجات وأرضية الملعب، ليصطدم بالقوة بالأرض ويغوض في بركة من الدماء.
ويبدو أن مشجع أياكس فقد أعصابه وسط حالة الهرج والمرج في المدرجات عقب تسجيل "داني هويسين" الهدف الثاني للنادي الهولندي في شباك برشلونة قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول، وهو الهدف الذي أمّن بنسبة كبيرة فوز أياكس بنتيجة 2-1.
وجرى نقل المشجع على وجه السرعة عبر سيارة إسعاف إلى أحد مستشفيات العاصمة الهولندية، وسط تأكيدات بأن اصابته بالغة الخطورة، وقد يفقد حياته على اثرها

أعشق الليل
28 -11- 2013, 05:04 AM
مواجهة بين أوباما والكونغرس حول عقوبات إضافية على إيران
الاتفاق بين طهران و"5+1" يشير لإمكانية عدم تجميد العقوبات لأسباب داخلية

http://vid.alarabiya.net/images/2013/11/26/67a471b4-e017-4359-9627-72c9f895318f/67a471b4-e017-4359-9627-72c9f895318f_16x9_600x338.jpg

الرئيس الأميركي باراك أوباما

يحاول الرئيس الأميركي باراك أوباما أن يوظف الصفقة حول النووي الإيراني إلى جانب مقتل أسامة بن لادن باعتبارهما الإنجازين الخارجيين الأهم في حقبته الرئاسية، إلا أن الكونغرس الأميركي يقف كعقبة أمام مسعى أوباما هذا.
فبعد أن واجه أوباما وهزمه أو أخّر نجاحه في أغلب القضايا الرئيسية، من الهجوم على سوريا إلى تنظيم قانون الهجرة، يبدو الكونغرس مستعداً لفرض مزيد من العقوبات على إيران.
وأبدى قادة الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجلسي الشيوخ والنواب رغبتهم في فرض مزيد من العقوبات على إيران، باعتبار أن قسوة هذه العقوبات هي ما دفع طهران إلى طاولة المفاوضات وأجبرها على تقديم التنازلات.
ومن جهتها ذكرت أصوات أقل حدة أن فرض عقوبات اقتصادية ممكن حاليا، على أن تفعّل هذه العقوبات بعد ستة أشهر، وهي مدة الاتفاق المرحلي مع إيران.
من جانبه، وعد البيت الأبيض بالعمل جاهداً لوقف تحركات الكونغرس هذه، لتجنيب أوباما استخدام الفيتو الرئاسي ضد قرار النواب والشيوخ بفرض مزيد من العقوبات على إيران.
واستخدام الفيتو الرئاسي سيظهر أوباما وكأنه يحمي الاتفاق النووي مع ايران بدلاً من المضي قدماً في تنفيذ مطالب ممثلي الشعب الأميركي.
يُذكر أن اتفاق إيران مع المجتمع الدولي لم يغفل هذه الاحتمالات، حيث تعهدت دول مجموعة "5+1" بعدم فرض مزيد من العقوبات على إيران لمدة ستة أشهر، ولكنها أضافت عبارة "ما تسمح به الأنظمة السياسية الداخلية في تلك الدول".
ومن المرتقب أن ستشهد أروقة "الكابيتول هيل" عمليات ضغط منظمة من اطراف عدة الشهر المقبل في هذا الشأن.
وسيكون البيت الأبيض وأنصار إيران في خندق واحد للمرة الأولى لإقناع المشرعين الأميركيين بعدم فرض مزيد من العقوبات على إيران، بالتزامن مع حركة نشطة لجماعات الضغط المناوئة لإيران في الكونغرس.

أعشق الليل
28 -11- 2013, 05:05 AM
وفد أهوازي يطالب الأمم المتحدة بحماية السنة في إيران
مناشدات بإدراج ملف حقوق الإنسان بإيران في المفاوضات النووية

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/11/06f12a26-0cba-44af-9f1e-b2cd512ddc26/06f12a26-0cba-44af-9f1e-b2cd512ddc26_16x9_600x338.png

شارك وفد أهوازي على مدى يومين، الأربعاء والخميس، في اجتماعات الدورة السادسة لشؤون الأقليات بمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة في قصر المؤتمرات بجنيف.
وألقى الوفد الأهوازي كلمات متعددة باللغتين العربية والإنجليزية، والتقى مسؤولة شؤون الأقليات في الأمم المتحدة ريتا ايزاك، وكذلك سكرتير منظمة الشعوب غير الممثلة بالأمم المتحدة ( UNPO)، وقدم الوفد تقاريره حول انتهاكات حقوق الإنسان في إقليم الأهواز الذي تقطنه أغلبية عربية.
وحضر الاجتماعات كل من صالح الحميد وأمير الساعدي ممثلين عن منظمة حقوق الإنسان الأهوازية، وشيماء سيلاوي ووجدان عبدالرحمن ومحمد بني سعيد من حزب التضامن الديمقراطي الأهوازي.
وتحدث صالح الحميد عن الاضطهاد والتمييز الذي تمارسه الحكومة الإيرانية بحق أهل السنة والأقلية الصابئة في إقليم الأهواز جنوب غرب إيران.
وقال إن اضطهاد الأقلية الصابئة المندائيين في إقليم الأهواز مستمر، رغم أن أعدادهم في الإقليم تصل وفق إحصائيات غير حكومية إلى قرابة 70 ألف نسمة، ولكن الدستور الإيراني لا يعترف بهم وبحقوقهم.
وأشار إلى اضطهاد أهل السنة في الأهواز، وقال إنهم يُمنعون من إقامة شعائرهم الدينية أو بناء مساجد خاصة بهم، ومازال إمام المسجد الوحيد لأهل السنّة في منطقة عبادان، الشيخ عبدالحميد الدوسري، مبعداً الى منطقة نائية بعد ما تم الإفراج عنه عقب اعتقاله لمدة 6 سنوات.
وذكر أن الآلاف من المواطنين العرب الأهوازيين قاموا بتغيير مذهبهم من التشيع الى التسنن، وأن ظاهرة التسنن ازدادت في الآونة الأخيرة بين فئات الشباب بسبب ردة فعل تجاه فشل نموذج الدولة الدينية في ايران.
http://vid.alarabiya.net/images/2013/11/27/ad2294cb-354c-43f1-9a52-6243d570443d/ad2294cb-354c-43f1-9a52-6243d570443d_4x3_296x222.jpg (http://vid.alarabiya.net/images/2013/11/27/ad2294cb-354c-43f1-9a52-6243d570443d/ad2294cb-354c-43f1-9a52-6243d570443d.jpg) الوفد الأهوازي


وناشد ممثل منظمة حقوق الإنسان الأهوازية الدول الكبرى أن لا تختزل المفاوضات مع النظام الايراني بالملف النووي وأن تستغل هذه الفرصة لطرح ملف انتهاكات حقوق الانسان وقضية التمييز ضد الأقليات وإيجاد الحلول لحمايتهم في إطار العلاقات والحوارات الثنائية والمتعددة الجوانب ومطالبة إيران بالتعهد بالتزاماتها الدولية التي وقعت عليها.
وتحدث وجدان عبدالرحمن ممثل حزب التضامن الديمقراطي الأهوازي عن اضطهاد الأقليات من قبل النظام الإيراني، وقال إن ما تمارسه إيران بحق أبناء العرب في جنوب غرب البلاد سواء كانوا من السنة أو الشيعة العرب في الأهواز يفوق ما تعانيه أبناء الأقليات الدينية أو المذهبية الأخرى.
وأضاف أنه منذ وقوع هذا الإقليم في قبضة "الثورة الإيرانية" وهم يعانون من اضطهاد مزدوج وذلك بسبب حرمانهم من حقوقهم القومية والدينية خصوصاً بعد أن رفض نظام الجمهورية الإيرانية إدراج ديانتهم ضمن الديانات المعترف بها رسمياً.
وركز أمير الساعدي، من منظمة حقوق الإنسان الأهوازية، على اضطهاد الصابئة المندائين ومعاناتهم جراء السياسات التمييزية التي تمارس ضدهم كجزء من المجتمع العربي الأهوازي من قبل النظام الإيراني.
وألقى يعقوب حر، ممثل المنظمة الأحوازية للدفاع عن حقوق الإنسان، كلمة تطرق خلالها للانتهاكات التي تمارس ضد الشعب العربي الأهوازي من قبل السلطات الإيرانية، وقال إن الانتهاكات أكثر عنفاً ضد الأهوازيين من باقي الشعوب غير الفارسية بسبب وجود النفط والغاز وأهمية الإقليم الاقتصادية

أعشق الليل
28 -11- 2013, 05:06 AM
روحاني: تخصيب اليورانيوم خط أحمر بالنسبة لإيران
البيت الأبيض يحذر من نتائج معاكسة في حالة فرض عقوبات جديدة على طهران

http://vid.alarabiya.net/images/2013/10/12/52fa7135-c394-41d4-8bca-559c04a89a21/52fa7135-c394-41d4-8bca-559c04a89a21_16x9_600x338.jpg

الرئيس الإيراني حسن روحاني
وسط جدل حول مدى تأثير اتفاق جنيف بين إيران والدول الست، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن بلاده لن تتخلى عن حقها في تخصيب اليورانيوم، وإن هذا الأمر هو "خط أحمر بالنسبة لإيران" وحق من حقوقها.
وقال روحاني للتلفزيون الإيراني الرسمي إن الاتفاق "خطوة أولى إيجابية جداً، لكن المسيرة لا تزال طويلة"، مؤكداً أن "تخصيب (اليورانيوم) الذي يشكل جزءاً من حقوقنا سيتواصل. إيران لن تتخلى أبداً عن أنشطتها للتخصيب".
وتابع: "لقد أحدثنا ثغرة في الملف النووي، وهناك الكثير للقيام به. البعض في الخارج لا يريد حلاً لهذه القضية، وقد تكون هناك أطراف في بلادنا تتحرك في شكل سخيف"، في إشارة إلى مواقف بعض المنتمين إلى الجناح المتشدد في النظام.
واعتبر روحاني أيضاً أن اتفاق جنيف أحدث "تغييراً في الأجواء" في بلد يشهد أزمة، في وقت يسعى إلى خفض التضخم إلى أقل من 25% مع نهاية السنة الإيرانية في 20 مارس 2014 مقابل 43% مع تسلمه لمنصبه.
يأتي ذلك بينما حذر جوش إيرنست، مساعد المتحدث باسم الرئيس باراك أوباما، الكونغرس من التصويت على عقوبات اقتصادية جديدة ضد إيران، معتبراً أنها ستأتي بنتائج معاكسة في وقت تنفتح فيه "نافذة دبلوماسية" حول البرنامج النووي لطهران.
وأكد إيرنست في مؤتمر صحافي أن واشنطن لا تعاقب الإيرانيين بالعقوبات، إنما تهدف إلى الضغط على إيران لتختار الدبلوماسية"‘ موضحاً أهمية استغلال الفرصة الدبلوماسية المتاحة في الوقت الحالي.

أعشق الليل
19 -12- 2013, 06:45 AM
ماجد" و"ميكي" و"باسم" مجلات أطفال اغتالتها التكنولوجيا باعامر: نحن بحاجة ماسّة لبناء مجلة إلكترونية تساعد الطفل على القراءة

http://vid.alarabiya.net/images/2013/12/18/97601974-ef69-43cc-b59a-662e1266a0ba/97601974-ef69-43cc-b59a-662e1266a0ba_16x9_600x338.jpg













http://assets.pinterest.com/images/pidgets/pin_it_button.png (http://www.pinterest.com/pin/create/button/?url=http://www.alarabiya.net/ar/last-page/2013/12/18/-%D9%85%D8%A7%D8%AC%D8%AF-%D9%88-%D9%85%D9%8A%D9%83%D9%8A-%D9%88%D9%85%D8%A7%D9%88%D8%B3-%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D8%BA%D8%AA%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%83%D9%86%D9%88%D9%84%D9%88%D 8%AC%D9%8A%D8%A7.html&media=http://vid.alarabiya.net/images/2013/12/18/97601974-ef69-43cc-b59a-662e1266a0ba/97601974-ef69-43cc-b59a-662e1266a0ba_16x9_600x338.jpg&description=)
جدة - حسن حاميدوي
"ماجد"، و"ميكي ماوس"، و"باسم"، وغيرها من مجلات الأطفال الورقية، التي اندثر وجودها أو أصبحت شحيحة الظهور، مثلت في حقبة من الزمن عالماً سحرياً للملايين من الوطن العربي، الذين لم تكتمل طفولتهم إلا بها، حيث احتوت صفحاتها وقصصها سنوات البراءة والخيالات المتوقدة المليئة بالألغاز والمغامرات، ورغبة الأطفال الدائمة في الاستطلاع ومعرفة العالم المحيط بهم.
وشكّلت مجلات الأطفال في العالم العربي حضوراً قوياً إبان السبعينات وحتى بداية الألفية، تمثل في صدور عشرات المجلات العربية والمترجمة، والتي تضمنت أعمالاً مبتكرة ومتعددة الأساليب، ساهمت في شحذ مخيلة الأطفال الذين ارتبطوا بها، وبشخوصها ومنحوها الحياة، لكنها ما لبثت أن انكمشت وماتت الواحدة تلو الأخرى، فأعلن ناشروها توقف إصدارها وقرر كُتابها إنهاء حكاياتها.
أسباب موضوعية وقفت خلف اندثار هذه المجلات، تمثل أبرزها في ضعف التوزيع، وارتفاع تكلفة الإنتاج، وعدم القدرة على المنافسة في ظل ظهور وسائط حيوية وواقعية أكثر من تلك الأفكار الخلاقة التي طالما انتصرت للحق والعدل والجمال، لكن ذلك لا يعفي المجتمع من تكوين إصدارات تتماشى مع الواقع وتحافظ على المكتسبات التي حققتها المجلات الورقية، بحسب مراقبين.
ثورة الاتصال هي السبب

في عالم يمتلئ بالخيارات المغرية من فضائيات وألعاب فيديو ومواقع إلكترونية قلّ أن تجد طفلاً يقصد مكتبة لشراء مجلة قد لا يجدها بانتظام، هكذا بادرنا الدكتور سعود كاتب، أستاذ الإعلام بجامعة المؤسس، الذي أوضح في حديثه لـ"العربية.نت" أن "مبادرات المجلات الورقية الموجّهة للطفل العربي ضعيفةٌ مقارنةً بالمنتج الغربي بحمولته الثقافية".
وأضاف: "لا زلنا نتطلع إلى أعمال عربية خالصة تسهم في تشكيل قناعات الطفل بنفسه ومحيطه ومجتمعه بشكل سليم".
وفيما يتعلق بجدوى إصدار مجلة للأطفال في ظل الخيارات المتعددة، أوضح كاتب أن القائمين على هذا المشروع قد يفكّرون ألف مرة قبل الإقدام عليه، لكن هذا لا يعني أن سبل النجاح قد لا تكون متوافرة، شريطة الإلمام بالواقع وظروفه وشروطه، والاطلاع على المعايير التقنية والعلمية والتربوية التي تتطلبها التجربة، حيث لابد من دراسة متأنية ترصد المكتسبات، وتنبه إلى مكامن الخلل والزلل، وترسم خارطة الطريق في زمن العولمة والتنافسية.
مشروع مجلة إلكترونية

إلي ذلك قال ياسر باعامر، مدير تحرير مجلة "فراس" للأطفال سابقاً: "إن الطفل العربي بحاجة ماسة إلى مجلات عربية ثقافية، شبيهة بالتي كانت تصدر في مرحلة ما قبل الألفية، لاسيما أن الطفل يتعرّض لموجة عولمة عنيفة باعتباره مستقبلاً اتصالياً، وما يتاح له من تثقيف لا صفي، أقل بكثير مقارنة بالأطفال الآخرين"، مضيفاً في حديثه لـ"العربية.نت": "وما يتلقاه عبر الوسائط لا يساهم في خلق جيلٍ يعي أهمية الكتاب والقراءة".
وشدّد باعامر على أن هذه الاستنتاجات تجعل الحاجة ماسّة، لبناء مشروع مجلة للطفل في العالم العربي خصوصاً السعودي، تتبناها إحدى المؤسسات الحكومية، مجلة إلكترونية تحافظ على المكتسبات التي حققتها المجلات الورقية، وتتجاوز إشكالاتها وتعمل على الاستفادة من الإمكانات التقنية، وتكون مجلة ذات خصائص فنية وتربوية وتفاعلية، كي تصبح قادرة على المنافسة في خضم مئات التجارب المماثلة.
تجدر الإشارة إلى أن دراسة تربوية اعتبرت القصص المصورة التي كانت تنشر في ثنايا مجلات الأطفال، واحدة من أبرز الأساليب الفعالة في عملية التنشئة الاجتماعية، ومن أشد ألوان الأدب تأثيرًا في نفوس الأطفال، فهي تعمل - بحسب الدراسة - على إكساب الطفل مجموعة من القيم، والاتجاهات، والأفكار، واللغة، وعناصر الثقافة والمعرفة ما يسهم في تكوينه على نحو يختلف تمامًا عن الطفل غير القارئ

أعشق الليل
21 -12- 2013, 09:39 AM
هوس الفتيات بـ"باربي" يحولهن إلى دمى كبيرة
لجأت أكثر من فتاة حول العلم إلى عمليات التجميل للتشبه بالدمية الشهيرة

http://vid.alarabiya.net/images/2013/12/20/10515799-1981-4ec5-88d8-13626f92711a/10515799-1981-4ec5-88d8-13626f92711a_16x9_600x338.jpg


عالم الطفولة قد لا تتركه بعض الفتيات بسهولة وتمسّكهن بلعبة باربي يصبح أحيانا هوسا يحولهن إلى باربي حية من خلال الماكياج والأزياء، ومنهن من ينفقن الآلاف ليشبهن الدمية الجميلة.
ولم يقتصر هوس الفتيات الصغيرات بلعبتهن الجميلة باربي عند بعضهن على مسرح الطفولة، فلقد عشن كواليس هذه المرحلة على مدى سنوات حتى تقمصن شكل هذه الدمية.
فالتماهي بـ "باربي " يأخد من وقت "لوري لي" مثلا 4 ساعات يوميا، لتبدو في منتصف النهار شبيهة لها لكن بحجم أكبر، لوري التي تبلغ من العمر واحدا وعشرين عاما وهي أخصائية تجميل تستخدم عدسات لاصقة خاصة ورموش اصطناعية تعطيها عيني باربي الواسعتين، كما تعلمت على مدى سنوات كيفية وضع الماكياج المناسب لهذه الشخصية ببراعة وتحديد معالم وجهها.
لوري التي تنال من العيون المحدقة في الشارع مئات النظرات الغريبة لا تأبه بما يظنه الناس بها وبشكلها.. وتفضل وضع ماكياج باربي والتحول الى أميرة زهرية على مشاهدة التلفاز كما يفعل بقية الناس.
الباربي الحية ليست فكرة لوري وحدها فكثيرات حول العالم اختلقن الهيئة الخاصة بهن تماهيا بلعبة يحبونها... ومنهن من خضعت لعمليات تجميل كذلك لإكمال المظهر كالأوكرانية فاليريا لوكيانوفا التي استقطبت اهتمام الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعي، علما بأن هذه الظاهرة اجتاحت عالم الرجال أيضا فلكل باربي في الحياة صديقها كين.

أعشق الليل
10 -01- 2014, 02:16 PM
طالبة صينية تربط شعرها بـ«منشر» ملابس لتتمكن من المذاكرة ليلا








http://klmty.net/news/7y4m7hacegnp3s5295-news.jpg


نشرت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية، صورًا لطالبة صينية ربطت شعرها بـ«منشر» للملابس معلق بالسقف، لتتغلب على النوم أثناء المذاكرة ليلا. وقالت الصحيفة، إن "الطالبة تشن تانج، البالغة من «20 عامًا»، قد سعت لطريقة تجعلها تستطيع مواصلة الدراسة ليلا بمساعدة صديقتها هوانج لو، 21 عامًا. وقالت «تشن»، إنها "تذكرت أسطورة لاثنين من العلماء الصينيين العظام، الذين ابتكروا طريقة لتجعلهم متيقظين، عن طريق وخز أنفسهم بـ«الإبر» كلما غلبهم النعاس، مما جعلها تبتكر طريقة جديدة تساعدها على مواصلة الدراسة أثناء الليل". وأضافت، أن "الطريقة المبتكرة ساعدتها على التركيز وجعلتها أكثر نشاطًا، وأنها تعتزم استخدامها مرة أخرى"، فيما قالت صديقتها هوانج، التي نشرت الصور، أن "تشن حريصة جدًا على النجاح، الأمر الذي جعلها تلجأ لربط شعرها بـ«المنشر»

أعشق الليل
10 -01- 2014, 02:17 PM
أرجنتينى يحتفظ بجثة أمه المحنطة فى مطبخ منزله لمدة 10 سنوات



http://klmty.net/news/y4mha289n8p3rs54v5-news.jpg



بوينس أيرس (د ب أ)
ذكرت تقارير إخبارية، أمس الخميس، أن الشرطة الأرجنتينية عثرت أثناء تفتيش شقة فى بوينس أيرس على رجل ميت، علاوة على جثة أمه التى كانت محنطة جزئياً.




وعثرت الشرطة على جثة الرجل 58 عاما، فى المطبخ، بينما كانت جثة أمه جالسة على مقعد قريب عند منضدة، بحسب ما ذكرته الشرطة لوكالة أنباء (دى واى إن)، وذكرت الشرطة أن جثة الأم كانت مغطاة بالأكياس والبطانيات، وأن جثتها جفت بمرور الوقت، وكان الجيران قد أبلغوا الشرطة بعدما تسربت رائحة كريهة من الشقة.




وأشارت تقديرات الشرطة إلى أن الابن قد توفى منذ شهر تقريبا، أما الأم فقد ماتت منذ ما يقرب من 10 سنوات

أعشق الليل
19 -02- 2014, 07:11 PM
جمل يثير الذعر في شوارع كاليفورنيا ويصيب سبعينياً







http://cdn.akhbaar24.com/be010c45-741a-4207-aa9a-d434a7a129ec.jpg


أثار جمل هارب الذعر في شوارع كاليفورنيا وأصاب سبعينياً حاول الإمساك به، وتسبب له في جروح برأسه وركله، واستمر في مطاردته حتى بعد أن حاول العجوز الابتعاد عنه، مما استدعى نقل الرجل إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتمكن الجمل من الهرب من حظيرة خاصة شمال مدينة لوس انجلوس ، وخرج إلى شوارع الحي ليتسبب في فوضى عارمة ، حسب تصريحات ابنة العجوز المصاب "سكايلار دوزنباش" لقناة تليفزيونية أمريكية، باعتبارها شاهدة عيان.

وسيطرت "دوزنباش" على الجمل الثائر بتهدئته وإطعامه، وقامت بإبلاغ الشرطة بالواقعة، والتي صادرت بدورها الجمل وسلمته إلى مسئولي مراقبة الحيوانات في كاليفورنيا، نظراً لأن صاحبه لا يمتلك ترخيصاً للاحتفاظ به ، وهو ما يزيد من احتمالية معاقبته قانوناً.

أعشق الليل
19 -02- 2014, 07:16 PM
غول يفقد 80 ألف متابع بعد "قانون الإنترنت"







http://cdn.akhbaar24.com/c4c03895-9782-4acb-b6fc-49fe9612bba4.jpg



خسر الرئيس التركي عبد الله غول ثمانين ألف شخص من متابعيه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي بعدما وقع على مشروع قانون مثير للجدل يعزز القيود الحكومية على الإنترنت، حسب ما ذكرت تقارير إعلامية.
وأعلن عبد الله غول، الذي يتابعه أكثر من أربعة ملايين شخص، على "تويتر"، في تغريدة مساء الثلاثاء أنه صدق على التشريع بعد ضمانات حكومية بتعديل مادتين مثيرتين للخلاف.
وأدت هذه الخطوة إلى إطلاق حملة تدعو الناس إلى التوقف عن متابعة غول على "تويتر".
وقالت صحيفة "حرييت" الأربعاء إن الرئيس التركي خسر نحو 78 ألف من متابعيه بين عشية وضحاها.
ويسمح القانون الجديد للسلطات التركية بحجب مواقع الإنترنت التي تنتهك الخصوصية بدون أمر قضائي.
ووصف الاتحاد الأوروبي التشريع بأنه "خطوة للخلف" في مجال حرية الإعلام.

أعشق الليل
20 -02- 2014, 01:47 PM
الحكم على حارسة سجن أقامت علاقة مع سجين "خطير"


http://vid.alarabiya.net/images/2014/02/20/100f6c1c-96da-465c-b9eb-18da6b52b0d0/100f6c1c-96da-465c-b9eb-18da6b52b0d0_16x9_600x338.jpg




أصدر القضاء الأميركي حكماً بسجن حارسة سجن، أدينت بإقامة علاقة مع محكوم عليه بالإعدام وأنجبت منه طفلاً.
وأدينت الشرطية نانسي غونزاليس البالغة من العمر 30 عاماً بإقامة علاقة مع سجين ينتظر تنفيذ عقوبة الإعدام، ثم أنجبت منه طفلاً. وستبدأ تنفيذ عقوبتها في الثاني من أبريل.
وكانت الحارسة تعمل مساء في سجن بروكلين، وأقامت علاقة مع روني ويلسون البالغ من العمر 31 عاماً، بين مارس وأغسطس من العام 2012، علماً أنه مصنف "خطر جداً". وقد حكم عليه بالإعدام في العام 2006 لقتله شرطيين في العام 2003.

أعشق الليل
20 -02- 2014, 01:47 PM
نجاة أرجنتيني ظل عالقا أسفل شاحنة لمسافة 40 كليومترا


http://vid.alarabiya.net/images/2014/02/20/792e5a34-fde3-4268-9c04-a951d10ec3c1/792e5a34-fde3-4268-9c04-a951d10ec3c1_16x9_600x338.jpg

نجا سائق دراجة نارية من موت محقق بعدما سقط تحت شاحنة وظل معلقا بأسفلها مسافة 40 كيلومتراً في شمال شرق الأرجنتين، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام المحلية.
وأوضح هذا الشاب وهو عامل زراعي في الثلاثين من العمر كيفية نجاته من موت محقق بعد اصطدام دراجته بالشاحنة، "الشاحنة صدمت الدراجة فسقطت، وتعلقت أنا بهيكل الشاحنة من الأسفل".
وأضاف "كنت أدرك أني لو أفلتت يدي سأموت، فسألت الله وتوسلت بالسيدة مريم لمنحي القوة، وبعد نصف ساعة، توقفت الشاحنة في محطة للوقود قرب الحدود مع البرازيل، فنجوت".
وكان الشاب قد نقل الى المستشفى لإصابته ببعض الجروح جراء الحادث

أعشق الليل
06 -03- 2014, 02:20 PM
ثروة بيل غيتس تزيد مليون دولار في الساعة


http://vid.alarabiya.net/images/2014/03/05/ffe91269-c9e7-4d51-b4c8-4afa2d0812c9/ffe91269-c9e7-4d51-b4c8-4afa2d0812c9_16x9_600x338.jpg

مرة جديدة يتصدر الأميركي بيل غيتس، أحد مؤسسي عملاق المعلوماتية "مايكروسوفت"، لائحة أغنى أغنياء العالم التي باتت تضم عددا قياسيا من أصحاب المليارات، حارماً المكسيكي من أصل لبناني كارلوس سليم من اللقب الذي يحمله منذ أربع سنوات على ما أظهر تصنيف العام 2014 لمجلة فوربس الأميركية.
وزادت ثروة غيتس الذي يكرس معظم وقته لأعمال الخير، لكنه لا يزال ينشط داخل "مايكروسوفت"، تسعة مليارات دولار لتصل إلى 76 ملياراً. وتقدم بذلك على كارلوس سليم صاحب امبراطورية الاتصالات. أي أنه كان يربح 633 مليون دولار شهرياً وحوالي 21 مليونا يومياً، وما يقارب المليون بالساعة. يذكر أن غيتس معتاد على المركز الأول وقد استعاد تالياً مرتبة احتلها 15 مرة في السنوات العشرين الأخيرة.
أما سليم الذي خطف منه المركز الأول في السنوات الأربع الأخيرة فاكتفى بالمركز الثاني بعدما تراجعت ثروته بمليار دولار في غضون سنة إلى 72 مليارا.
وعزز الإسباني امانثيو اورتيغا مؤسس ماركة زارا للألبسة موقعه في المركز الثالث الذي احتله العام الماضي مع 64 مليار دولار، أي أكثر بسبعة مليارات على ما أوضحت "فوربس".
وكشف ترتيب العام 2014 ارتفاعاً كبيراً في عدد أصحاب المليارات عبر العالم، ما يؤشر إلى طي صفحة الأزمة المالية ويعزز فرضيات تفاقم التباين. وبلغ عدد أصحاب المليارات 1645 شخصاً بارتفاع نسبته 15.3% في غضون سنة، وهو رقم قياسي مطلق منذ بدء التصنيف قبل 27 عاماً. وفي العام 2009 في خضم الأزمة المالية العالمية كان عدد أصحاب المليارات 793 شخصاً. وثلثا أصحاب المليارات هؤلاء حققوا ثروتهم بأنفسهم، فيما الباقون ورثوها كلياً أو جزئياً.

أعشق الليل
15 -03- 2014, 06:34 AM
الدفاع المدني تولى المهمة بعد إبلاغ ذويه بفقدانه



إنقاذ طفل سقط في بئر عمقها 26 متراً بـ"روضة" حائل



http://cdn.sabq.org/files/news-image/267670.jpg?491944


خالد السليمي- سبق- حائل: تمكن الدفاع المدني بمدينة الروضة جنوب حائل من العثور على حدث يبلغ ١٣ عاماً بعد أن أبلغ ذووه عن فقدانه بعد ظهر اليوم الجمعة في منطقة زراعية.

وبالبحث تم الكشف على بئر محفورة يدوياً بإحدى المزارع بعرض مترين وعمق ٢٦ متراً، وفعلاً اتضح أنه داخل البئر، فتمت الاستعانة بفرق الإنقاذ والغوص، التي تمكنت من العثور عليه حياً بقعر البئر.

وذكر الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل الرائد نافع بن عليان الحربي أنه تم إخراج الحدث ونقله لمستشفى محافظة الغزالة ومن ثم تحويله لمستشفى الملك خالد بحائل للاطمئنان على صحته، مشيراً إلى تعرضه لرضوض في منطقة الرأس وشعر في أسفل القدم وحالته الصحية مستقرة.




http://cdn.sabq.org/files/general/67778_61254.jpg



http://cdn.sabq.org/files/general/22455_77047.jpg

أعشق الليل
15 -03- 2014, 06:35 AM
لم يتجاوز الـ 5 أيام من عمره وملفوف في بطانية صغيرة



"لقيط" بمصلى محطة محروقات على طريق "ظلم- عفيف"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/267628.jpg?491881


ياسر العتيبي- سبق- الطائف: عثر أحد العمال بمحطات الوقود على طريق "ظلم- عفيف" قبل قليل، على رضيع "لقيط" لم يتجاوز 5 أيام من عمره، بداخل مصلى المحطة؛ حيث أبلغ العامل الجهات الأمنية التي حضرت للموقع، ومن ثم استدعت فرقة من الهلال الأحمر لنقله للمستشفى.
كان العامل بالمحطة ينوي تنظيف مصلى المحطة بعد خروج المسافرين منه، عقب صلاة المغرب، فوجد رضيعًا ملفوفًا في بطانية صغيرة وبجواره عبوة حليب، وعلى الفور أبلغ الجهات الأمنية التي تولت إكمال الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات.
هذا، وأجريت الفحوصات الطبية للرضيع بمستشفى ظلم العام، والتي بينت أنه بصحة جيدة ولا يعاني من أية مشاكل؛ مما يرجح أنه عثر عليه بعد وقت قصير من تركه في المصلى.

أعشق الليل
15 -03- 2014, 06:37 AM
بوابة "إسكان" تسجّل دخول أكثر من مليون زائر



خلال ٧ أيام.. ٦٠٠ ألف متقدم يسجِّلون طلبات الدعم السكني



http://cdn.sabq.org/files/news-image/267650.jpg?491914
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: علمت "سبق" أن عدد المتقدمين الذين أكملوا عملية إدخال بياناتهم للحصول على منتجات الدعم السكني عبر بوابة "إسكان"www.eskan.gov.sa (https://eskan.gov.sa/eskan/) بمناطق السعودية كافة وصل حتى نهاية دوام أمس الخميس ٦٠٠ ألف متقدم ومتقدمة، فيما سجّل أكثر من مليون زائر للموقع عمليات الدخول دون إكمال للبيانات أو تقديم الطلب.
وكانت وزارة الإسكان قد بدأت الجمعة الماضية في استقبال طلبات الراغبين في الحصول على منتجات الدعم السكني.
ودعت الوزارة المتقدمين لضرورة التأكد من صحة المعلومات المدخلة على موقع البوابة، كما دعت المتقدمين على صندوق التنمية العقارية، من دون شرط الأرض، لتحديث بياناتهم؛ إذ تحتسب لهم أولوية مقابل عدد سنوات الانتظار.
وأوضحت الوزارة أن بوابة "إسكان" ستتحقق من البيانات المدخلة كافة من قِبل المتقدمين على الدعم السكني، وفق المعايير والشروط التي تضمنتها آلية الاستحقاق والأولوية، لافتةً إلى أن هذه البوابة ترتبط مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة التي لديها معلومات تفيد بتحديد حالة الأسرة، ومدى حاجتها إلى الحصول على الدعم السكني.
وأشارت إلى أن التقديم سيكون مستمراً، وأن إجراءات التقديم كافة ستكون عبر الإنترنت؛ ولا حاجة لزيارة المتقدمين لمبنى الوزارة أو فروعها، مؤكدةً سعي وزارة الإسكان لوصول الدعم السكني إلى مستحقيه بناءً على شروط أحقية ومعايير أولوية واضحة، تمكّن المواطنين من الحصول على الدعم السكني المناسب، وذلك حسب معايير شفافة وعادلة.
يُذكر أن وزارة الإسكان خصصت رقم اتصال موحداً (920002431) للإجابة عن استفسارات المواطنين.

أعشق الليل
15 -03- 2014, 10:32 AM
خاطف "بارع ومناور" تحكم بالطائرة الماليزية


http://vid.alarabiya.net/images/2014/03/15/741be871-f619-456c-8a35-5cab8ebbb180/741be871-f619-456c-8a35-5cab8ebbb180_16x9_600x338.jpg

عائلات ركاب الطائرة الماليزية المفقودة يتابعون التطورات عبر اخبار التلفاز


رسم ضابط عسكري ماليزي شخصية مجهول يعتقد أنه تمكن بعملية خطف أو قرصنة من ابعاد الطيار ومساعده عن قمرة قيادة الطائرة، وقادها بدلا منهما، وتمكن من اخفائها عن رادار مطار كوالالمبور، والاتجاه بها الى حيث يصعب العثور عليها في المحيط الهادي، حيث معدل العمق 4000 متر، ووصفه بأنه "بارع ومناور ومطلع على آخر التطورات في الطيران وعمل أنظمة الرادار" وفق تعبيره.
وقال الضابط ان الرجل "لا بد أن يكون طيارا عاملا حاليا" أي أنه ليس طيارا سابقا، وان ما حمله على رسم شخصيته بهذه المواصافات هو استناده لمعطيات رادار عسكري ماليزي بقي راصدا الطائرة لساعات بعد اختفائها عن رادار مطار كوالالمبور المدني، لذلك أكد لوكالة الصحافة الفرنسية أن من قاد تلك الطائرة "كان يعرف كيف يتجنب الرادار المدني، ويبدو أنه درس كيف يتجنبه" شارحا أن خطفها، سواء من قبل الطيار أو مساعده، أو شخص آخر، لم يعد نظرية "بل نتيجة تحقيقات" كما قال.
ولم يفصح الضابط للوكالة عما استند اليه من معطيات الرادار العسكري الماليزي، والذي بقيت الطائرة تظهر على شاشته بعد اختفائها الساعة الواحدة و30 دقيقة فجر السبت الماضي عن شاشة رادار مطار العاصمة الماليزية، أي بعد 50 دقيقة من اقلاعها في رحلة تستغرق 6 ساعات الى العاصمة الصينية بيجينغ، وعلى متنها 227 راكبا من 14 دولة، وطاقم من 12 شخصا، بينهم الطيار ومساعده.


http://vid.alarabiya.net/images/2014/03/15/bccc8ae6-e78d-40f5-805b-6317fa1290bd/bccc8ae6-e78d-40f5-805b-6317fa1290bd_4x3_296x222.jpg (http://vid.alarabiya.net/images/2014/03/15/bccc8ae6-e78d-40f5-805b-6317fa1290bd/bccc8ae6-e78d-40f5-805b-6317fa1290bd.jpg)

(http://vid.alarabiya.net/images/2014/03/15/bccc8ae6-e78d-40f5-805b-6317fa1290bd/bccc8ae6-e78d-40f5-805b-6317fa1290bd.jpg) قمرة قيادة طائرة بوينغ 777


الا أن جديدا ورد في وسائل اعلام ماليزية وغيرها اليوم السبت يكشف بعض الشيء عن "المعطيات" التي استند اليها الضابط مما تم جمعه من الرادار العسكري، وأهمه أن الطائرة بعد اختفائها عن الرادار المدني سلكت مسارين يتبعهما الطيارون، ومعروفان لهم بملخصN571 و P628 في الرحلات التجارية المنطلقة من جنوب شرق آسيا الى الشرق الأوسط وأوروبا.
اتضح أيضا أن الطائرة بعد آخر ظهور لها على شاشة الرادار المدني في الواحدة و21 دقيقة فجر السبت، حين كانت متجهة الى فيتنام على ارتفاع 35 ألف قدم وبعيدة 144 كيلومترا من سواحل ماليزيا، انحرفت بحدة مرتفعة الى 45 ألف قدم، ثم تم خفض ارتفاعها الى 23 ألفا، وبعده سلكت ممرا يسمونه Vampi يحملها الى شمال شرق مقاطعة "آتشيه" الاندونيسية، ومنها الى المحيط الهادي، حيث جزيرة أندمان التابعة للهند، بحسب السيناربو الذي تخيلوه.
وأثناء تحليقها مدة ربما وصلت الى 5 ساعات بقيت "البوينغ 777-200" تطلق ذبذبات ألكترونية التقطها قمر اصطناعي، ليست ماليزيا بين المشتركين بخدماته، وبعد دراسة تلك الذبذبات التي كانت على شكل "أزيز" مرة بالساعة، اتضح أن الوقود نفد ربما من الطائرة فسقطت في المحيط الهندي بعد طيرانها مئات الأميال خارج مسارها، أو أن من قادها تعمّد اسقاطها فيه بالذات لعرقلة العثور عليها.
نفاد الوقود يزيد من الغموض

من جهة أخرى، أظهر تحليل الذبذبات الإلكترونية التي التقطت من طائرة الركاب الماليزية المفقودة أن من المحتمل أن الوقود نفد من الطائرة وسقطت في المحيط الهندي بعد طيرانها مئات الأميال خارج مسارها، وذلك حسبما ذكر مصدر مطلع لفرانس برس، على التقييمات الرسمية الأميركية.
وأضاف المصدر المطلع على البيانات التي تحصل عليها الإدارة الأميركية من التحقيق في اختفاء الطائرة الماليزية أن الاحتمال الآخر الأقل ترجيحاً هو أن الطائرة اتجهت نحو الهند.


http://vid.alarabiya.net/images/2014/03/15/dc74532d-301a-408c-8018-7873515d6db5/dc74532d-301a-408c-8018-7873515d6db5_4x3_296x222.jpg (http://vid.alarabiya.net/images/2014/03/15/dc74532d-301a-408c-8018-7873515d6db5/dc74532d-301a-408c-8018-7873515d6db5.jpg)

(http://vid.alarabiya.net/images/2014/03/15/dc74532d-301a-408c-8018-7873515d6db5/dc74532d-301a-408c-8018-7873515d6db5.jpg) جزيرة أندمان حيث يعتقدون أن الطائرة اتجهت اليها


وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته بسبب التحقيق الجاري إن البيانات التي تم الحصول عليها من الذبذبات التي أرسلتها الطائرة إلى الأقمار الصناعية فسرت بحيث تقدم تحليلين مختلفين لأنها غامضة. ولكنها تقدم أول مفاتيح حقيقية لمصير الطائرة التي يعتقد مسؤولون على نحو متزايد أنها حولت عمداً عن مسارها المقرر من كوالالمبور إلى بكين. ومن المعتقد أن الذبذبات الإلكترونية ظلت تبث لعدة ساعات بعد خروج الطائرة من نطاق أجهزة الرادار .
وكان مصدران مطلعان على التحقيق قد قالا في وقت سابق إن بيانات أجهزة الرادار العسكرية الماليزية أظهرت طائرة يشك المحققون في أنها الطائرة المفقودة تسلك طريقاً يشيع استخدامه ملاحياً في اتجاه الشرق الأوسط وأوروبا عندما رصدتها أجهزة الرادار لآخر مرة في ساعة مبكرة من صباح 8 مارس شمال غربي ماليزيا.
وأضاف المصدر أن الاحتمال الأرجح هو أن الطائرة بعد اتجاهها للشمال الغربي قامت بتحول حاد إلى الجنوب في المحيط الهندي، حيث يعتقد المسؤولون بناء على البيانات المتوفرة أنها ظلت تطير إلى أن نفد وقودها وسقطت في الماء. وقال المصدر إن التفسير الآخر من الذبذبات هو أن الطائرة واصلت الطيران إلى الشمال الغربي وحلقت فوق الأراضي الهندية.
يذكر أنه كان لدى الطائرة وقود يكفي لرحلتها الأصلية التي كانت ستستمر أقل من ست ساعات من كوالالمبور إلى بكين وبعض الوقود الاحتياطي. وعند النقطة التي أبلغ فيها أنها تحولت لأول مرة عن مسارها الأصلي عندما كانت قبالة الساحل الشرقي لماليزيا كان لدى الطائرة وقود يكفي فقط لأقل من خمس ساعات. وبعد نحو 45 دقيقة وهو الوقت الذي يعتقد أن أجهزة الرادار رصدت الطائرة لآخر مرة قبالة الساحل الشمالي الغربي لماليزيا كان لدى الطائرة وقود يكفي للطيران أربع ساعات أخرى أو نحو ذلك.
وقال المصدر إنه نظراً للطبيعة المجزأة للمعلومات لا يعرف المسؤولون الأميركيون على وجه اليقين أي هذه التحليلات صحيح على الرغم من اعتقادهم بأن التحول إلى الجنوب هو الأمر الأرجح.

أعشق الليل
15 -03- 2014, 10:33 AM
ماليزيا: عمل متعمد يقف وراء اختفاء الطائرة


http://vid.alarabiya.net/images/2014/03/15/18162890-077d-4537-99fd-737743995d1f/18162890-077d-4537-99fd-737743995d1f_16x9_600x338.jpg
رئيس وزراء ماليزيا

أكد رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق، أن تحركات الطائرة الماليزية المفقودة سببها "عمل متعمد". وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم السبت حول التطورات الأخيرة المتعلقة باختفاء الطائرة التي فقد أثرها أثناء قيامها بالرحلة ام اتش 370 قبل أسبوع، أن لا تأكيد على أنها خطفت. كما أعلن أنه تم وقف البحث عن الطائرة المنكوبة في بحر الصين الجنوبي.
وكشف أن الطائرة حلقت على مدى ساعات بشكل "يدفع للاعتقاد بوجود عمل متعمد" بعدما تجنبت الرادارات. وأضاف رزاق أن آخر رصد بالأقمار الاصطناعية لطائرة البوينغ 777، تم بعد أكثر من ست ساعات ونصف الساعة على اختفائها من على شاشة رادار مدني عند الساعة 1,30 صباح 8 مارس.

وأضاف أن تحركات الطائرة في الفترة الأولية حين غيرت مسارها وحلقت فوق شبه الجزيرة الماليزية متوجهة نحو المحيط الهندي "تدفع للاعتقاد بوجود عمل متعمد قام به شخص على الطائرة". وأشار إلى أنه تم وقف أعمال البحث عن الطائرة في بحر الصين الجنوبي.

أعشق الليل
15 -03- 2014, 10:35 AM
أحدهم "تدخل يدوياً" وتعمد إخفاء الطائرة الماليزية


http://vid.alarabiya.net/images/2014/03/14/a718315d-48ff-4190-8cd3-7e21378fbee4/a718315d-48ff-4190-8cd3-7e21378fbee4_16x9_600x338.jpg

الموقع المفترض الجديد لسقوطها بين الهند ومدغشقر

اختراق مثير حققه فريق أميركي يشارك في التحقيق بما حدث للطائرة الماليزية، ويؤكد إذا صح أنها تعرضت لتدخل يدوي ومنهجي بأجهزتها، أدى لأن تنتهي رحلتها إلى مصير قضى على كل من كان فيها، كما ولعرقلة البحث عنها بتعمد أيضا، لأنه سمح لها بأن تحلق بعيداً عن خط سيرها من دون أن يلحظها أحد، وتختفي في مكان يصعب فيه العثور عليها.
http://vid.alarabiya.net/images/2014/03/14/6fa76ea6-7592-4452-a4c3-2799de4c373f/6fa76ea6-7592-4452-a4c3-2799de4c373f_4x3_296x222.jpg (http://vid.alarabiya.net/images/2014/03/14/6fa76ea6-7592-4452-a4c3-2799de4c373f/6fa76ea6-7592-4452-a4c3-2799de4c373f.jpg)

(http://vid.alarabiya.net/images/2014/03/14/6fa76ea6-7592-4452-a4c3-2799de4c373f/6fa76ea6-7592-4452-a4c3-2799de4c373f.jpg) من اليمين: الطيار زهاري أحمد شاه ومساعده فريق عبد الحميد


مسؤولان أميركيان تحدثا إلى شبكة ABC News الأميركية الخميس عن الاختراق المعلوماتي، وملخصه أن نظامين للاتصال والبيانات في الطائرة "تم إيقافهما عن العمل يدوياً وبصورة منهجية" أثناء الرحلة، وهو ما يشير إلى أن ما حدث للطائرة لم يكن بسبب عطل كارثي طارئ أدى إلى اختفائها عن شاشات الرادار، ولا حتى لعملية خطف.
وممن شرحوا للمحطة تعقيدات المعلومات الجديدة، هو مستشارها لشؤون الطيران جون نانس، الذي ذكر أن "نظام إعداد البيانات" المعروف باسم Data reporting system في الطائرات، تم إيقافه عن العمل يدويا الساعة الواحدة و7 دقائق فجر السبت بتوقيت ماليزيا، وبعده في الواحدة و21 دقيقة، تم التدخل يدويا أيضا لإيقاف "المستجيب" أو transponder المشيرة بيانات يقوم بتخزينها إلى موقع الطائرة وارتفاعها.
وأدت معرفة حدوث التدخل اليدوي المنهجي بهذين الجهازين إلى "مؤشرات" أصبحت لدى فريق المحققين الأميركيين، وقادتهم إلى ما يعتقدونه الآن، من أن الطائرة ربما سقطت في المحيط الهندي، بين الهند ومدغشقر، لذلك تم إعطاء أوامر للمدمرة USS Kidd لتبحر وتبحث عنها هناك، طبقاً لما قرأت "العربية.نت" في موقع إلكتروني للأخبار غير موقع "إيه.بي.سي" التلفزيونية.
مدير "سي.آي.أيه" لا يستبعد انتحار الطيار

ولم يكشف المتحدثون للمحطة عن طبيعة "المؤشرات" التي قادت الفريق الأميركي إلى الاعتقاد بأن الطائرة ربما سقطت في المحيط الهندي، بعيداً أكثر من 4 ساعة طيران عما كانوا يعتقدون بأنها سقطت فيه، أي بحر الصين الفاصل بينها وبين فيتنام، أو عند مضيق "ملقة" الفاصل بين ماليزيا وإندونيسيا.


http://vid.alarabiya.net/images/2014/03/14/04ae61b1-7932-4551-9683-d9b7253b3d4a/04ae61b1-7932-4551-9683-d9b7253b3d4a_4x3_296x222.jpg (http://vid.alarabiya.net/images/2014/03/14/04ae61b1-7932-4551-9683-d9b7253b3d4a/04ae61b1-7932-4551-9683-d9b7253b3d4a.jpg)

(http://vid.alarabiya.net/images/2014/03/14/04ae61b1-7932-4551-9683-d9b7253b3d4a/04ae61b1-7932-4551-9683-d9b7253b3d4a.jpg) مدير" سي آي ايه" لا يستبعد انتحار الطيار


إلا أن مسؤولا بالإدارة الأميركية أخبر المحطة أن الطائرة كانت لا تزال تبث إشارات شبيهة بوميض أو "أزيز" بعد اختفائها عن رادار مطار كوالالمبور، ويصدر هذا الأزيز مرة كل ساعة عن نظام اتصالاتي في "البوينغ 777" يسمونه Airplane Health Management system والذي صدرت عنه 4 ومضات أزيزية، أكدت أن الطائرة كانت لا تزال تحلق بعد 5 ساعات من الوقت الذي اختفت فيه عن الرادار.
هذه المعلومات هي التي حملت المتحدث باسم البيت الأبيض، جاي كارني، لأن يقول الخميس إن البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة قد يمتد إلى المحيط الهندي، مستخدماً عبارة "على أساس معلومات جديدة". وربما بسبب "المعلومات الجديدة" أيضا بدأت الهند لأول مرة بالمشاركة في البحث، بنشرها الخميس 3 بوارج و3 طائرات في منطقتي جزر أندامان ونيكوبار، وفق ما نقلت الوكالات عن مصدر بحري هندي.


http://vid.alarabiya.net/images/2014/03/14/ba6ee5b7-6ce9-4aa0-8a7c-d138e03a4179/ba6ee5b7-6ce9-4aa0-8a7c-d138e03a4179_4x3_296x222.png (http://vid.alarabiya.net/images/2014/03/14/ba6ee5b7-6ce9-4aa0-8a7c-d138e03a4179/ba6ee5b7-6ce9-4aa0-8a7c-d138e03a4179.png)


(http://vid.alarabiya.net/images/2014/03/14/ba6ee5b7-6ce9-4aa0-8a7c-d138e03a4179/ba6ee5b7-6ce9-4aa0-8a7c-d138e03a4179.png) المدمرة الأميركية يو أس أس كيد أبحرت إلى المحيط الهندي قبل سواها


ولم يقدم أحد استنتاجات حتى الآن مما أوحته "المعلومات الجديد" بعد. لكن جون برينان، مدير "سي آي أيه" سبق الجميع باستنتاجات خاصة أدلى بها الثلاثاء الماضي، وأحدها قد يكون محقا فيه إذا ما تم العثور على الطائرة في المحيط الهندي، وهي فرضية انتحار الطيار زهاري أحمد شاع، أو ربما مساعده فريق عبدالحميد، ممن يمكن لأحدهما أن يقفل قمرة القيادة من الداخل، بعد السيطرة على الآخر، ويقود الطائرة إلى مثواها الأخير، بعيدا عن شاشة أي رادار.
مقتطفات معلوماتية

• ما قيل عن رنين استمر بعد اختفاء الطائرة لتلفونات بعض الركاب، كان صحيحا، لكن أرقامها أميركية وليست ماليزية أو صينية، بحسب ما ذكر أمس أحد مسؤولي فرع الخطوط الماليزية بالصين، واسمه أونغ مينغ شوي.
• من الفرضيات الغريبة التي انتشرت غير الإرهاب والعطل المفاجئ وانتحار الطيار، هناك من قال إن كوكيبا كان هابطاً على الأرض بسرعة هائلة اصطدم بالطائرة وحولها إلى غبار. وآخر ذكر أن روسيا خطفتها ليخطف خبرها الأضواء عن أزمة أوكرانيا، وبعضهم ذكر أن الطائرة حطت في كوريا الشمالية.
• تشارك في عمليات البحث 45 سفينة و42 طائرة من 13 دولة، بينها الولايات المتحدة والصين والهند، في منطقة بحث مائي تزيد مساحتها على 90 ألف كيلومتر مربع، أي تقريبا مساحة الأردن.

أعشق الليل
15 -03- 2014, 10:42 AM
منح معلم قتله طالب وسام الملك عبدالعزيز ومنزلاً


http://vid.alarabiya.net/images/2013/11/22/67a29dcf-6545-4a18-9061-00656fe72093/67a29dcf-6545-4a18-9061-00656fe72093_16x9_600x338.jpg

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى للمعلم محمد بن بكر بن آدم برناوي الذي راح ضحية لطعنات تلقاها من أحد طلابه في إحدى مدارس تعليم صبيا بجازان، وكذلك على منح أيتام المذكور مبلغ 500 ألف ريال وشراء مسكن يليق بهم من قبل وزارة المالية.
ورفع الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، وزير التربية والتعليم، شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين على هذه البادرة الكريمة التي اعتادها منه أبناؤه في القطاعات والخدمات كافة، ما يؤكد رعايته الدائمة لأبنائه المعلمين والأسرة التعليمية ومتابعته لأحوالهم، وذلك بما يتفق مع أهمية التعليم ومكانة المعلم ورسالته السامية.
وعدّ وزير التربية والتعليم ذلك أنموذجاً للوقفة الصادقة مع أبناء الوطن في كل المجالات التي أثبتوا فيها قدرتهم وولاءهم وإخلاصهم لهذا الكيان، سائلاً الله أن يجعل ذلك في ميزان حسنات خادم الحرمين الشريفين، وأن يتغمّد الفقيد بواسع رحمته، معرباً عن أمله في أن يكفل ذلك الحياة الكريمة لأبناء المعلم.

أعشق الليل
15 -03- 2014, 10:44 AM
الهيئة تقبض على 14 شابا من الجنس الثالث بدرة العروس


http://vid.alarabiya.net/images/2012/01/04/8f056f94-2bfe-4265-9431-4409c1dbbe9e/8f056f94-2bfe-4265-9431-4409c1dbbe9e_16x9_600x338.jpg





‏قبض رجال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بذهبان يمحافظة جدة على 14 شابا من الجنس الثالث بدرة العروس شمال محافظة جدة عند الساعة الثالثة من صباح اليوم وهم في حالة سكر وعثر بحوزتهم على قوارير المسكر حيث كانو يرقصون وتمت احالتهم لمركز الشرطة

أعشق الليل
18 -03- 2014, 05:35 PM
إنقاذ امرأة حاولت الانتحار غرقاً في الشرقية


http://vid.alarabiya.net/images/2013/09/04/740c89ee-52b1-4b40-ba2e-7736a1c56af9/740c89ee-52b1-4b40-ba2e-7736a1c56af9_16x9_600x338.jpg

صورة أرشيفية


حاولت امرأة، ظُهر اليوم الثلاثاء، الانتحار غرقاً بعدما حاولت السباحة في منطقة ممنوعة على كورنيش الدمام.
وتعود التفاصيل، بحسب ما تحصلت عليه "العربية.نت"، إلى أن امرأة في العقد الثالث من عمرها قدمت إلى الكورنيش بواسطة سيارة أجرة، ومن ثم وقفت على الصخور المتواجدة على الشاطئ وخلعت عباءتها ورمت بنفسها إلى البحر، رغم أنها منطقة ممنوع فيها السباحة، لكن أحد المواطنين شاهدها فقام بإبلاغ حرس الحدود والإسعاف.
وبعد مشاهدة المرأة دوريات حرس الحدود والإسعاف بعد وصولها إلى الموقع طلبت منهم عدم الاقتراب؛ قائلة إنها ترغب في الانتحار، وبعد محاولات عدة نجحت دوريات حرس الحدود في انتشالها من البحر، ومن ثم إسعافها، ولم يتم التعرف على جنسيتها.
وقال الناطق الرسمي لحرس الحدود في الشرقية، العقيد خالد العرقوبي، إنه تم نقل السيدة إلى أحد المستشفيات في مدينة الدمام، حيث اتضح أنها تعاني من اعتلالات نفسية.

أعشق الليل
18 -03- 2014, 05:35 PM
تحديث حافز شهرياً مقابل 50 ريالا


http://vid.alarabiya.net/images/2013/02/24/5badb759-b9dd-4630-a811-76a11a94bf8a/5badb759-b9dd-4630-a811-76a11a94bf8a_16x9_600x338.jpg




يستطيع الآن المسجلون في برنامج حافز صعوبة البحث عن عمل أو إعانة البحث عن عمل، ضمان عدم خصم مخصصاتهم الشهرية في حال عدم تسجيل دخولهم الأسبوعي لموقع حافز بواسطة طريقتين الأولى أن يقوم بذلك هو بنفسه بشرط أن لا ينسى والثانية عن طريق أناس ينشرون إعلاناتهم في "تويتر" ومواقع أخرى يقومون بتسجيل الدخول بدلاً عنهم أسبوعياً مقابل 50 ريالا.
وينشر أشخاص أرقام هواتفهم وعناوين بريدهم الإلكتروني لمن يرغب من المسجلين في برنامج حافز توكيلهم في الدخول بدلاً عنهم بشكل أسبوعي لموقع برنامج حافز وتحديث البيانات حتى لا يتسبب الإهمال أو نسيان الدخول للموقع في خصم مائتي ريال من مخصصاتهم الشهرية ويتعين عليهم عند ذلك أن يقوموا بتزويد هؤلاء الأشخاص الموكلين عنهم بأرقام هوياتهم وأرقامهم السرية في الموقع.
وقال تيسير المفرج المتحدث باسم صندوق تنمية الموارد البشرية وبرنامج حافز لـ"العربية نت" أن البرنامج قام برصد هؤلاء المعلنين سواء في "تويتر" أو في مواقع إلكترونية أخرى وقام برفع تقرير كامل للجهات الأمنية ذات العلاقة لاتخاذ ما يلزم ضد من وصفهم المفرج بالمحتالين.
وأضاف المفرج أن البرنامج لا يطلب من المسجلين تحديثا أسبوعياً لبياناتهم ولكن يطلب منهم الدخول أسبوعياً لمدة لا تتجاوز نصف دقيقة لإلقاء نظرة على ملف المتقدم في حال وجود فرصة وظيفية أو دورة تدريبية مهمة مشيراً إلى أن البرنامج يحذر المتقدمين من الوقوع في فخ المحتالين وعدم إعطائهم أرقام هوياتهم ومعلوماتهم السرية الأخرى، لأن هذا يعتبر خرقا لخصوصياتهم قد يترتب على ذلك مشاكل هم في غنى عنها.
وعانى مستفيدون من مخصصات برنامج حافز المالية خلال دورة البرنامج الأولى والثانية من تقليص مخصصاتهم المالية بسبب تأخرهم في تسجيل دخولهم إلى موقع البرنامج بشكل أسبوعي قبل أن يقوم صندوق تنمية الموارد البشرية هدف بمسح مخالفات 34.700 من المستفيدين الذين تقلصت مخصصاتهم المالية خلال الأشهر الماضية شرط أن لا يكرروا مخالفاتهم في عدم الدخول بشكل أسبوعي إلى الموقع.

أعشق الليل
08 -05- 2014, 12:53 PM
صينىى يحبس مطلقته فى بئر





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/4534201458947.jpg

ألقت السلطات الصينية القبض على صينى أنشأ مخبأ سرياً تحت منزله ليدفن فيه مطلقته لرغبتها في هجره والابتعاد عنه.

تم اكتشاف اختفاء المواطنة (لين يان) البالغة من العمر 35 عامًا، وبقيام السلطات بعمليات بحث عديدة وتفتيش داخل بلدة (با جياونج) بمقاطعة ديانغ الصينية، حيث تسكن، عثروا عليها داخل قبو بناه زوجها السابق (لين داجوان) البالغ من العمر 40 عاماً الذى اعترف أنه اضطر لبناء مخبأ سري أسفل منزله ليخبئ فيها زوجاته بعد طلبهن الطلاق والانفصال عنه تماماً.

وتمكن داجوان من استدراج طليقته حتى حبسها داخل هذا السجن الذى بناه تحت الأرض وظلت بداخله شهوراً عديدة، ولم تتمكن من الخروج أو الهرب، لأن طليقها هددها بالقتل إن خالفت أوامره.

وأوضح داجون أنه كان يسمح لطليقته الخروج من القبو أثناء تواجده داخل المنزل والتجول حوله، لكن فى كل مرة يغادر فيها المنزل يقيدها بالسلاسل ويحبسها داخل السجن

أعشق الليل
08 -05- 2014, 12:57 PM
أكثر دولتين إستخدامًا لـ"فيسبوك"؟





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/41321201458781.jpg

اجتاز موقع "فيسبوك" عتبة المئة مليون مستخدم في الهند التي اصبحت بالتالي ثاني بلد يصل الى هذا العدد من المستخدمين بعد الولايات المتحدة، على ما اعلن الموقع. واوضح كيفن دسوزا المسؤول في موقع "فيسبوك" في الهند المكلف الشراكات مع الشبكات المحمولة والتطوير، ان استخدام الهواتف المحمولة وتطور وسائل الدخول الى الانترنت من الاسباب الرئيسية لتنامي استخدام "فيسبوك". وقال في تصريحات نقلتها وسائل الاعلام الهندية "اليوم لدينا اكثر من مئة مليون شخص يتصلون بشبكة "فيسبوك" بشكل فاعل كل شهر".

من ناحيته، اعلن خافيير اوليفان المسؤول عن النمو العالمي لموقع "فيسبوك" في تصريحات لصحيفة "ايكونومك تايمز"،'اننا "نهدف حاليا لبلوغ المليار (مستخدم) في الهند الا ان ذلك يمثل هدفا وتحديا مختلفين تماما". وقد تتخطى الهند خلال السنة الراهنة الولايات المتحدة في ترتيب الدول لناحية عدد المستخدمين وتتجاوز عتبة الـ150 مليونا، بحسب المحللين.

ومع 1,23 مليار مستخدم في العالم، يبدي موقع "فيسبوك" اهتماما كبيرا بالاسواق الناشئة لتدعيم نموه. واذ يحتل الموقع صدارة مواقع التواصل الاجتماعي في اكثرية دول العالم خصوصا الكبرى منها، لا يزال متخلفا عن منافسين له في ستة اسواق كبرى خصوصا في روسيا التي تجذب مواقعها المحلية المستخدمين الروس باعداد اكبر وفي الصين التي تحجب موقع فيسبوك منذ 2009.

وسجل فيسبوك نموا هائلا في الهند منذ انشائه اول مكتب له في "حيدر اباد" قبل اربع سنوات عندما لم يكن عدد مستخدميه في هذا البلد يتخطى ثمانية ملايين شخص. وتعد الهند 200 مليون مستخدم للانترنت واكثر من 90% منهم يستخدمون هواتفهم المحمولة للولوج الى الشبكة، بحسب الهيئة الهندية لتنظيم قطاع الاتصالات.

أعشق الليل
08 -05- 2014, 01:17 PM
شابة ألمانية تقتل وليدها بعد نصف ساعة من وضعه لكي تمارس "الجنس" بحرية





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/204942201456501.jpg

قتلت شابة ألمانية وليدها الذي لم يتجاوز عمره نصف ساعة فقط، خشية أن يتسبب وجوده بتغيير في نمط حياتها، يؤثر سلبا على قدرتها في التواصل مع محيطها وبالتحديد في ممارسة الجنس. فقد أقدمت الشابة نادين كونيغ على خنق طفلها. ولم تكتف الشابة البالغة من العمر 20 عاما بذلك بل قامت بتوجيه طعنات له بالسكين ثم ألقت جثته في نهر الدانوب القريب.

وبعد ذلك قصدت أحد الملاهي الليلية في مدينة ريغينسبورغ في ولاية بافاريا للقاء أصدقائها، وقضاء الوقت معهم. من جانبها أفادت الأم القاتلة بأن ظهور الطفل في حياتها كان سيفرض عليها مسؤوليات يصعب عليها تحملها، مشيرة إلى أن ابنها، الذي يبدو أنه ولد ومات دون الحصول على اسم، كان سيعرّض كل علاقاتها الاجتماعية والاقتصادية للخطر. هذا وأسفرت الجريمة عن وفاة والدة الشابة نادين، إذ أقدمت والدتها كريستين على الانتحار، لتفارق الحياة عن عمر 44 عاما، ما اعتبره البعض عقابا مباشرا لنادين، بينما رأى البعض الآخر أن أما فقدت الحد الأدنى من الفطرة الإنسانية لن تشعر بفاجعة فقدان والدتها

أعشق الليل
08 -05- 2014, 01:18 PM
هاربة من الجحيم .. السفاح احتجزني و اغتصبني لاكثر من 10 سنوات





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/94337201457434.jpg

نايت هي من أشجع النساء الثلاث اللواتي تعرضن للاغتصاب والحبس لمدة 10 سنوات على ايدي السفاح ارييل كاسترو .. تروي قصتها ... واخبار عن حياتها الحالية ..

نقلت صحيفة 'ديلى ميل' البريطانية، حوار السيدة الأمريكية 'ميشيل نايت' ذات الـ33 عاماً، والتى تعرضت للتعذيب والاغتصاب الوحشى لأكثر من 10 سنوات هى واثنان من السيدات، على يد 'آرييل كاسترو '.
اعتاد على إجهاضها كلما تعرضت للحمل
الحكاية بدأت منذ 10 أعوام، عندما اختطفها 'كاسترو' من شوارع كليفلاند فى ولاية أوهايو عام 2003، واحتجزها فى منزله، مع أماندا بيرى وجينا ديجزيس، وقد داوم على اغتصاب وتعذيب الـ3 فتيات، كما تروى نايت، أنه اعتاد على إجهاضها كلما تعرضت للحمل، وذلك قبل أن تتمكن بيرى من الهروب وإبلاغ البوليس فى مايو 2013 .
وتروى نايت مأساتها بتفاصيل مؤلمة قائلة: 'كنت أطمئن جينا دائماً وأقول لها لا تخافى سوف نخرج من هنا ونكون أحرارًا يومًا ما، ولكنى اعتدت البكاء وحدى، فقد كان الألم فوق احتمالى، ولكنى ما أحيانى هو ذكرى ابنى جوى، كما أن صداقتى مع جينا وأماندا هونت على كثيرًا، حتى عندما كان كاسترو يمعن فى تعذيبى، فقد قام بضربى حتى أجهضت حملى 4 أو 5 مرات '.
وعند سؤالها عن تأثير ذلك على نفسيتها، قالت: 'لقد كان يريد أن يحطمنى، ولكنك لا تستطيع أن تحطم شخصًا مكسورًا بالفعل، بل تزيده قوة.'

لقد كان منافقًا، يذهب إلى الكنيسة كل أسبوع
وفى محاولة من كاسترو للتلاعب بنفسية الفتيات الثلاث، تقول نايت، إنه اعتاد أن يترك الباب مفتوحًا لإيحائهن أن بإمكانهن الهرب ثم يفاجئهن بإغلاق الباب فى وجههن للسخرية منهن.
وتقول نايت عن مختطفها 'كاسترو': 'لقد كان منافقًا، يذهب إلى الكنيسة كل أسبوع ثم يعود لاغتصابنا، كما اعتاد أن يحكى لنا عن أخطاء ناس آخرين ومعاصيهم وفى نفس الوقت يفعل مثلهم'.

نايت الآن تعيش حياة طبيعية، تحت اسم جديد اختارته لنفسها وهو 'ليلى روز لى' على اسم أكثر زهرة تحبها، تتعلم دروس الطبخ لكى تحقق حلمها بأن تصبح طباخة محترفة، كما أطلقت كتاباً تحكى فيه عن التجربة المرعبة التى عاشتها مع النساء الأخرى فى منزل كاسترو، الذى انتحر فى زنزانته فى سبتمبر الماضى عقب الحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

كما تعد نايت أشجع النساء الثلاث، إذ كانت الوحيدة التى حضرت محاكمة كاسترو، قائلة له: 'إنها قد تسامحه ولكنها لن تنسى، وتعبر عن حزنها لعدم وجود تواصل بينها وبين زميلاتها فى بيت الرعب، متمنية أن تجدهم يومًا ما، حيث كانت صداقتهن الشىء الوحيد الذى أعانها على الحياة'.

أعشق الليل
08 -05- 2014, 01:22 PM
امريكا تمنع استخدام العطر في أماكن العمل لأنه أخطر من السلاح







قالت صحيفة الإندنبدنت البريطانية تقريراً بعنوان " اجلبوا أسلحة إلى العمل، لكن اتركوا عطوركم في المنزل ".

وقال أوزبورن إن السلطات الأميركية منعت استخدام العطور في أماكن العمل، وذلك بعد دفعها لملايين الدولارات كتعويض مالي للموظفين الذين يعانون من الحساسية .

ويلقي التقرير الضوء على مضار العطور المصنعة وتأثيرها السلبي على صحة الأفراد. ولم يفرق التقرير بين العطور الباهظة الثمن وتلك الرخيصة.

وحسب التقرير، يعاني حوالي 50 مليون أميركي من الحساسية التي تحفزها العديد من العوامل، ومنها : الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين، والشوكولاته، والفول السوداني، وملامسه الحيوانات، أو المواد الكيماوية، بما فيها العطور ، حسب موقع بي بي سي عربي .

وفي أوكلاهوما، يقول أحد المديرين الإداريين، ويدعى تيم يونغ، إن هناك " لافتة أمام الشركة تشير إلى أن وضع العطور محظور في الشركة لتفادي الحساسية " وكان لهذا القرار فائدة كبيرة على جميع الموظفين خلال السنوات الأربع الماضية.

وأضاف يونغ " أن أي شخص يضع عطرا ويتوجه إلى العمل يطلب منه التوجه فورا إلى مكتب المدير "، مشيراً إلى أنه اتخذ هذا القرار لسبب بسيط، وذلك لأن إحدى الموظفات السابقات كانت تعاني من مشاكل صحية، وكان يتغير لونها إلى الأحمر، وتصاب بالتورم حال استنشاقها العطور.. وكنا نضطر إلى نقلها إلى المستشفى للعلاج

أعشق الليل
08 -05- 2014, 01:23 PM
رجل يغتصب ابنة زوجته منذ 20 عاماً وينجب منها 10 أطفال !!





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/151539201456484.jpg

يبدو أن حوادث الاعتداء القديمة باتت تظهر على العلن في أيامنا هذه .. الأمر الذي يعد ايجابياً مما له أثر في توعية البنات على عدم التكتكم على مثل هذه الجرائم البشعة، فعندما تخفي الفتاة مثل هذه الحوادث خوفاً من ردة فعل المجتمع والأهل، تشجع الوحوش البشرية من الرجال على الاستمرار في افعالهم البشعة ..
وفي الكشف عن احدى تلك الحوادث .... تمكنت السلطات الأمنية في مقاطعة “سارميينتو” شرق الأرجنتين من القبض على رجل بتهمة الإعتداء الجنسي على ابنة زوجته دون انقطاع خلال عقدين من الزمن منجباً منها 10 أطفال.
وقالت المرأة، التي تبلغ من العمر 35 عاماً اليوم، لجريدة El Liberal أن كل شيء بدأ حين طلب منها المتهم مساعدته في عمله فما كان منه إلا أن بدأ بالاعتداء عليها وكان ذلك في عمر 11 عاماً. وأضافت: “اضطرت إلى الولادة في المنزل وحين علم مغتصبي بذلك لم يتردد بتسجيل الأطفال على اسمه” مشيرة إلى أنها وضعت طفلها الأول منه حين كان عمرها 14 عاماً فقط.

وذكرت المرأة، التي لم يكشف عن اسمها أو اسم مغتصبها، أنها كانت تتعرض للضرب المبرح والتهديد المستمر طوال تلك السنوات لمنعها من الحديث عن قصتها، غير أنها أخبرت مؤخراً عائلة تربطها بها علاقة صداقة فما كان من أفرادها إلا أن أخبروا القضاء الذي فتح تحقيقاً في القضية فوراً.

القاضية المكلفة بالقضية روسا فالكو، وبعد جمع الأدلة اللازمة، أصدرت من فورها أمراً بإلقاء القبض على “العجوز”، كما يلقب في قريته، متهمة إياه بـ”ممارسة الاعتداء الجنسي الخطير والشائن” وسيشرع بالتحقيق معه في غضون أيام.

أعشق الليل
10 -05- 2014, 10:04 AM
أمريكي يجمد جثة والدته 3 أعوام ليحصل على معاشها





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/19532014510365.jpg

جمد شخص أمريكي جثة والدته 3 أعوام كاملة، ليؤجل عملية دفنها نظراً لاحتياجه لمعاشها، كما ذكرت الشرطة الأمريكية اليوم الجمعة.


وقالت متحدثة باسم الشرطة الأمريكية، إن المرأة من ولاية كنتاكي الأمريكية، توفيت وفاة طبيعية مطلع 2011 عن عمر بلغ 96 عاماً.

وذكرت شبكة سي إن إن الإخبارية، أنه في الوقت الذي كانت الأم تقضي أعوامها الأخيرة طريحة الفراش، كان ولدها يغرق في الأزمات المالية، مشيرة إلى أنه كان يرعى أمه، لكنه كان معتمداً على راتبها وعلى التأمين الاجتماعي المسجلة في قائمته.

وأوضحت الشرطة أن الرجل لم يشأ أن يفقد الدخل الخاص بالأم، وأراد بعد وفاتها أن يؤجل مسألة الدفن قدر المستطاع، فوضع الجثة في البداية داخل مبرد، إلا أنه حين اضطرته الضائقة المالية إلى الانتقال إلى مسكن آخر عام 2013، لجأ إلى وضع الجثة في أرض خالية.

وأثار اختفاء الأم ريبة السلطات المختصة بالولاية، وبدأت التحقيق لوجود شبهة جنائية، وحين حاول أحد رجال الشرطة استجواب الابن لمعرفة السر بعد ثلاثة أعوام، أطلق الرجل النار على نفسه فوراً.

واكتشف رجال التحقيق جثة الأم ملفوفة داخل كيس من المطاط المشمع، وموضوعة تحت صندوق خشبي عند نهاية مدخل المنزل الجديد

أعشق الليل
10 -05- 2014, 10:06 AM
أمريكي ينجح في اصطياد قرش عملاق يعود لعصور ما قبل التاريخ





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/194722201459345.jpg

نجح صياد أمريكي في اصطياد نوع نادر من أسماك القرش العملاقة، والمعروفة باسم "القرش العفريت"، ويسمى أيضا ب " المومياء الحية" نظراً لمنظرة المخيف.

وأضافت جريدة "الديلي ميل" البريطانية، إن القرش من عصور ما قبل التاريخ، وتم اصطياده قبالة سواحل فلوريدا، ويبلغ طول القرش 6 أمتار، ويعيش هذا النوع من أسماك القرش على أعماق كبيرة في جزر اليابان.

أعشق الليل
10 -05- 2014, 10:07 AM
فأر يمنح عائلة سعودية إقامة مجانية في فندق أميركي !





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/173653201459812.jpg

أحدث فأر ضرراً بأغراض أسرة سعودية أثناء إقامتها في أحد فنادق نيويورك، مما خوّلها الحصول على إقامة مجانية لمدة شهر في الفندق، كتعويض عن تخريب الفأر لبعض أغراضهم وأكلهم.

وكان عضو الأسرة النزيل السعودي قد قصد أميركا لعلاج ابنه وإختار الفندق الواقع في منطقة كوينز ليقضي فيه نحو شهر ونصف، وستعود بعد انقضاء الشهر المجاني إلى السعودية.

أعشق الليل
10 -05- 2014, 10:08 AM
المرأة الذى قتلت زوجها لرفض الآستحمام معها





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/13156201459208.jpg

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، بمعاقبة "راوية خ ع" (27 عاما)، ربة منزل، بالسجن المشدد لمدة 15 عاما؛ لقتلها زوجها بسبب رفضه الاستحمام معها بالسلام. كانت المتهمة تشاجرت مع زوجها "فرج.خ.ص" (29 سنة)، قهوجى، بسبب رفضه الاستحمام معها، فضربته على رأسه بـ "مدقة الثوم"، وخنقته بإيشارب كانت ترتديه على رأسها. وأقرت المتهمة بارتكابها للواقعة، وكانت المفاجأة عدم ندمها بل قالت: "ولو عاد بى الزمن لقتلته ألف مرة.. هو زى القرع بيمد لبره"، وحرر المحضر اللازم وتم إخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق وبإحالتها لمحكمة الجنايات التي أصدرت الحكم السابق

أعشق الليل
10 -05- 2014, 10:26 AM
قردة مدربة لــ"حماية" سلاح الطيران في الصين


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/84322201459319.jpg




استعان جيش التحرير الشعبي الصيني بسلاح سري جديد... ألا وهي قردة المكاك المدربة لحماية سلاح الطيران من اسراب الطيور التي تشكل خطرا على طائراته المقاتلة.
ونقل الموقع الرسمي للجيش الصيني إن القردة المدربة جرى "نشرها" في قواعد جوية لم يتم تحديدها، تقع في مسار رئيسي تسلكه الطيور في رحلات الهجرة الموسمية شمالي الصين.
وتمثل اسراب الطيور المحلقة خطرا محدقا على القوة العسكرية إذ قد تسحب إلى داخل محركات الطائرات الحربية أثناء تحليقها ما يهدد سلامة الطيارين والطيور على حد سواء، ونقل الموقع عن مسؤول عسكري رفيع قوله: ما من داع للقلق، لدينا الآن سلاح سري" في إشارة إلى القردة المدربة التي تستجيب لنداء الواجب عن طريق صافرة.
وما أن يتم اكتشاف أعشاش للطيور المهاجرة في الأشجار المجاورة للقواعد العسكرية حتى يتم "نشر" تلك القردة "العسكرية" في المنطقة للقيام بواجباتها.
وتمت الاستعانة بـ"القردة العسكرية" كملاذ أخير بعدما باءت كافة محاولات إبعاد الطيور عن محيط القواعد الجوية وتدمير أعشاشها، بالفشل.
وذكر الموقع الرسمي للجيش الشعبي الصيني بأن "القردة" أثبتت جدارتها في "محاربة" الطيور وإبعادها عن المنطقة، إذ أنها تخلف ورائها رائحة تعلق في أغصان الأشجار ما يمنع اسراب الطيور من العودة مجددا إلى هناك.
وتابع: القردة حراس أوفياء يدافعون عن سلامة أفرادنا."

أعشق الليل
20 -05- 2014, 04:30 AM
غريب : بلدة اهلها ينامون 6 ايام متواصلة





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/16825201451952.jpg

الفجر



يكافح العلماء من أجل فهم سبب "وباء النوم" الذي يعاني منه السكان القلة المتبقون في "مدينة أشباح" تعود إلى الحقبة السوفييتية، على الحدود بين روسيا وكازاخستان.



وذكرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن "عشرات من السكان المحليين في بلدة كراسنوغورسك، بروسيا، وكلاشي، بكازاخستان، وقعوا ضحية لحالة صحية غامضة توقعهم في غفوة تصل إلى ستة أيام، فيما يبقي بعض السكان حقائبهم موضبة وجاهزة في حال تم نقلهم للمستشفى.



وأشارت الصحيفة إلى أن "هذه الحالة يُعتقد أن تكون ناجمة عن منجم يورانيوم مهجور قريب من المنطقة، ولكن الخبراء لم يتمكنوا حتى الآن من العثور على أدلة تربط بين الأمرين"

أعشق الليل
20 -05- 2014, 04:30 AM
فرنسي يحاول قتل زوجته لخلافهما على حضانة الكلب !





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/621582014519720.Jpe




أوقفت الشرطة الفرنسية رجلاً في الثانية والسبعين من العمر، حاول قتل مطلقته بسبب النزاع بينهما على حضانة كلبهما، بحسب ما أفادت مصادر قضائية أمس السبت.

توجه هذا الرجل الخميس إلى مركز عمل زوجته، التي انفصل عنها قبل أسابيع، في أحد دور الرعاية في الشرق الفرنسي، وطلب منها أن تكون حضانة الكلب في عهدته.

وبعدما فشل في طلبه هذا، الذي كرره على مدى الأسابيع الماضية، هاجم زوجته الخمسينية مسدداً إليها طعنات سكين , وفق ما اوردت وكالة فرانس برس.

ولما علا صراخ السيدة تدخل عاملون في دار الرعاية، وأبعدوه عنها فلاذ بالفرار، ثم داهم عناصر الشرطة منزله، وأوقفوه بعدما قاومهم وحاول أن يقتل نفسه.

أعشق الليل
20 -05- 2014, 04:49 AM
تاكسي هليكوبتر في أستراليا





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/171049201451896.jpg






أعلنت شركة ألمانية من خلال فرعها في استراليا "إستحداثها خدمة فريدة من نوعها لـ"تاكسي هليكوبتر"، خاصة بنقل الركاب الأكثر ثراء في العالم. وتقوم هذه الخدمة بنقل الركاب الأكثر ثراء من مطار ملبورن الدولي إلى وسط المدينة، أو أي مكان آخر في أقل من أربع دقائق بواسطة مروحية للأجرة. وأشار رئيس الفرع الأسترالي للشركة إلى ان "تلك الخدمة ستزيد من راحة الزبائن، خاصة لأولئك الذين يهتمون كثيراً بتوفير الوقت والابتعاد عن الطرقات المزدحمة". ويبلغ ثمن الخدمة حالياً 254 دولاراً أسترالياً للتوصيلة الواحدة، وستقوم الشركة الألمانية بتطبيقها في باقي مطارات ملبورن الأخرى

أعشق الليل
20 -05- 2014, 05:02 AM
بالفيديو .. أطفال يمزقون كتبهم ويهاجمون السيارات فرحاً بانتهاء المدرسة


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/655112014517921.png




رفع نشطاء تسجيل فيديو لمجموعة من تلاميذ مدرسة، يبدو أنهم في بلد خليجي، وقد انتابتهم فرحة عارمة لانتهاء فصل الدراسة في المرحلة الابتدائية.

هذا ولم يجد الأطفال وسيلة للتعبير عن سعادتهم سوى بتمزيق كتبهم ودفاترهم، وكأنهم كانوا في سجن واستعادوا حريتهم أخيرا، فأرادوا التخلص من كل ما يذكرهم بـ"السجن" المدرسي.

تفاعل بعض مشاهدي هذا الفيديو معه على أنه مجرد تسجيل طريف يعكس حالة طبيعية، سبق وان مروا هم بها ايضا ذات يوم، على الرغم من ظهور أطفال يشتمون "الدراسة" ويزغردون سعداء، حتى أن بعضا منهم قذف السيارات المارة بالكتب تعبيرا عن فرحتهم.

هذا واستعاد كثير من النشطاء ممن شاهدوا هذا الفيديو العديد من الأغاني والأشعار التي تتحدث عن طلب العلم والنجاح، وذلك بالإشارة إلى أنه لو أن فرحة "أبطال" هذا التسجيل مقترنة بتجاوز مرحلة مدرسية فحسب، لما اقتضى ذلك تمزيق الكتب.

كما دفع هذا الفيديو بعض المهتمين إلى التفكر بعمق وطرح تساؤل مفاده .. لماذا تحولت المدرسة إلى ما أشبه بكابوس يستدعي البهجة عند إنهاء إحدى مراحلها، وإقامة "الأفراح والليالي الملاح" بعد الحصول على آخر شهادة منها ؟


http://www.youtube.com/watch?v=Ky6zSwhZNZw

أعشق الليل
22 -05- 2014, 12:20 PM
مضيفة طيران تبتكر أغرب طريقة لإثارة اهتمام المسافرين





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/30512014522771.jpg




ابتكرت "كاترين سميث" المضيفة الجوية التي تعمل في الطيران الكندي طريقة غير مسبوقة، بعد أن حاولت إثارة انتباه المسافرين في الرحلة السياحية المتجهة إلى لندن من مطار أوتاوا بكندا للتعليمات الجوية الخاصة بالإرشادات المقدمة من قِبل الطاقم الجوي للطائرة قبل الإقلاع، التي تخص السلامة وتعريف الركاب بالطائرة ومواقع بوابات الطوارئ وعدد من الإرشادات الضرورية الأخرى التي يجب على خطوط الطيران سردها تنفيذاً لأوامر الهيئة الكندية العامة للطيران المدني؛ وذلك لضمان سلامة المسافرين في حال حدوث أي طارئ، ولكن الركاب لم يعيروا المضيفة أي اهتمام؛ فما كان منها إلا أن ابتكرت طريقة في غاية الغرابة.
فما كان من المضيفة إلا أن قدمت الإرشادات والنصائح بأسلوب غريب؛ إذ قامت المضيفة بإطلاق صرخة مدوية، وبعدها غنت إحدى أغاني الراب بصوت عالٍ؛ ما أثار الانتباه، وجعل جميع الركاب ينصتون إليها.
وما إن انتهت المضيفة من ذلك حتى قام الركاب بالتصفيق لها تعبيراً عن إعجابهم بالفكرة الجديدة لكسر الروتين.

أعشق الليل
25 -05- 2014, 10:17 PM
امرأة سمينة تقع على تمساح و تصيبه بجروح خطرة





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/144011201452366.jpg




أصيب تمساح بجروح خطرة، عندما وقعت عليه محاسبة روسية يبلغ وزنها 120 كيلوغراماً في منطقة مورمانسك، إلا أنه تجاوز مرحلة الخطر الآن على ما قال مدير السيرك الذي ينتمي إليه الحيوان الزاحف.

وكان فيوديا، وهو تمساح يبلغ طوله المترين مسافرا الثلاثاء في حافلة صغيرة، عندما وقعت عليه محاسبة السيرك التي كانت جالسة في مقعد الراكب بعد انحراف الحافلة بشكل مفاجئ.

وجراء هذا الحادث تقيأ التمساح لمدة ثلاث ساعات، وكان هناك خوف من أنه سينفق، في حين أن المرأة البالغ وزنها 120 كيلوغرماً لم تصب إلا بجروح طفيفة على ما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي".

وأوضح فاسيلي كولوس مدير "السيرك السوياتي" ومقره في مورمانسك في الدائرة القطبية أن التمساح لا يعاني من أي إصابة داخلية "والأمور على ما يرام".

إلا أن التمساح لن يشارك في العروض المقبلة للسيرك، لكنه سيكون نجم برنامج تلفزيوني في موسكو.

أما المحاسبة فقد وبخت لأنها غفلت عن وضع حزام الأمان.

أعشق الليل
25 -05- 2014, 11:14 PM
أمريكي يختبئ فى خزانة مراهقة خمسة أيام حتى يغتصبها ليلاً





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/152242014522369.jpg




زعمت مراهقة أمريكية أن رجلاً اختبأ في دولابها 5 أيام ليغتصبها في الليل، أثناء نوم والديها، كما نشرت صحيفة "هافنجتون بوست"، التي ذكرت أن الشرطة قبضت على الرجل بعد بلاغ تلقته من والدة الفتاة.

قامت شرطة "نورث كارولينا" بتوجيه 11 تهمة اغتصاب لـ"جاريد أشلى"، 27 سنة، و5 اتهامات بارتكاب جرائم جنسية، حيث قام أشلي باستدراج فتاة أمريكية عمرها 14 سنة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمدة شهر حتى أقنعها بمقابلته في الغابات التي تحيط بمنزلها، وبالفعل قامت الفتاة بدعوته لمنزلها الذي تعيش فيه مع والدها في 27 إبريل، حيث اختبأ في خزانة ملابسها لمدة 5 أيام للاعتداء عليها في الليل أثناء نوم والديها.

وبعد انقضاء 5 أيام اكتشفت والدة الفتاة أن المتهم مختبئ في الخزانة فأبلغت الشرطة على الفور، موجهة اتهامات الشروع في الاعتداء الجنسى على ابنتها، ولكن جاريد هرب من المنزل إلى منطقة الغابات قبل حضور الشرطة، التي استخدمت طائرات الهليكوبتر للبحث عنه حتى تمكنت من الإمساك به في النهاية.

وقال الملازم المسئول عن قسم شرطة مقاطعة "إرديل"، إن الجاني كان لديه قدر من الوقاحة لمواعدة فتاة قاصر عبر الإنترنت والحضور إلى منزلها بغرض الاعتداء الجنسي عليها.

"لقد أفسد الإنترنت حياة تلك الفتاة المسكينة، وتم استغلالها أسوأ استغلال،" والدة الفتاة صرحت للصحيفة قائلة، "أشعر بالخوف في بيتى ولا أستطيع النوم في الليل

أعشق الليل
05 -06- 2014, 02:23 PM
رجل يجد 125 الف دولار فى الشارع تخيل ماذا فعل بها


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/175856201464392.jpg




يبدو أن جو كورنيل، وهو رجل خمسيني من كاليفورنيا لم يطاوعه ضميره بالاحتفاظ بمبلغ 125 ألف دولار بعد أن عثر عليها في الشارع. فبعد أن وجد حقيبة تحتوي على 125 ألف دولار، أكد أنه أعادها إلى الشركة التي تملك الشاحنة المدرعة التي سقطت منها الحقيبة عن غير قصد، لأن “هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله.” وقال جو لصحيفة “فرسنو بي” إنه شاهد حقيبة النقود تسقط من سيارة نقل النقود المدرعة التابعة لبرينكس عندما كانت تمر عبر قضبان سكك حديدية في وسط فرسنو ظهر يوم الخميس. وأضاف أنه التقط الحقيبة ووجدها محشوة بالدولارات، فما كان منه إلا أن بدأ بالبكاء والاهتزاز، بحسب وصفه. وأشار إلى أن كل شيء كان يدور بخلده من الأشياء الجيدة والأشياء السيئة، لكن كورنيل قرر في النهاية أن يبلغ رئيسة في موقع جيش الخلاص الذي يعمل فيه، وهو جزء من برنامج إعادة تأهيل من يتعاطون المخدرات، فاتصل الاثنان بسلطات إنفاذ القانون في فرسنو التي ساعدت على تسهيل عودة الحقيبة إلى برينكس. في المقابل، أعلن متحدث باسم الشركة التي أضاعت المال، أن “برينكس” شكرت كورنيل على أمانته ومنحته 5000 دولار مكافأة و5000 دولار تبرعاً لجيش الخلاص

أعشق الليل
05 -06- 2014, 02:31 PM
حبه عنب ب 255 دولار والسبب ..؟!





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/10142320146415.jpg






اغلى نوع من الفاكهة بالعالم كله هو عنب روبي الروماني وهو كما يتضح من الاسم احد انواع العنب يبلغ وزن حبته
ال20 جرام وله لون احمرساطع مميز ويشبه هذا النوع من العنب كرة المضرب ويمكن وصف طعمه بانه لذيذ الطعم
سعر عنب روبى الرومانى

يبلغ سعر الحبة الواخدة من عنب روبى الرومانى كما تم بيعها فى مزاد باليابان مائتين وخمس وخمسون دولار وشارك فى المزاد المقام لبيعه 30 شخص

البطيخة ب4000 دولار

ومن اغلى انواع الفاكهة عالميا ايضا احد انواع البطيخ والذى قامت اليابان ببيعه فى احد المزادات بسعر اربعة الاف دولار للبطيخة

أعشق الليل
05 -06- 2014, 02:37 PM
عطر قاتل يسبب حالة ذعر في أسواق الخليج ومصر





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/25146201464174.jpg




حالة من الذعر على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر أثارها خبر اكتشاف “عطر قاتل ومسموم” في العراق والبحرين والسعودية، فسارع عبرها نشطاء بنشر صورة العطر واسمه، بحسب بعض الصحف.

ووصلت نسبة الوفيات على أثره في العراق إلى ثماني أشخاص و35 مصابًا تحت العناية المركزة، كما أعلنت قناة MBC1 في برنامج “صباح الخير يا عرب”، صباح امس، الأحد.

وتم الكشف عن اسم وشكل هذا العطر المسموم القاتل واسمه (LOVELY)، وبعد إجراء الفحوص على العطر، تبين أنه عندما ترش نسبة منه على الجسد لا يؤثر في نفس الوقت بل بعد مرور ثلاثة أو أربعة أيام ويكون على أثره الموت المفاجئ

أعشق الليل
05 -06- 2014, 02:39 PM
فرنسا تبدأ تجربة دفع مكافأة لمن يذهب للعمل بالدراجة





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/164616201463187.jpg





بدأت فرنسا تجربة مدتها ستة أشهر لدفع أموال لمن يذهبون للعمل بالدراجة لتنضم إلى حكومات أوروبية أخرى تحاول تعزيز استخدام الدراجة لتحسين الحالة الصحية وتقليل تلوث الهواء وخفض استهلاك الوقود الحفري.

وتطبق دول عديدة منها هولندا والدنمرك وألمانيا وبلجيكا وبريطانيا برامج لتشجيع الذهاب إلى العمل بالدراجة من خلال أنواع مختلفة من الحوافز مثل الإعفاءات الضريبية ودفع أموال حسب عدد الكيلومترات وتقديم دعم مادي لشراء الدراجات.

وقالت وزارة النقل الفرنسية في بيان أن نحو 20 شركة ومؤسسة يعمل بها عشرة آلاف شخص في الإجمال وافقت على دفع 25 يوروسنت (34 سنتا أمريكيا) للعاملين بها مقابل كل كيلومتر يقطعونه بالدراجة في الذهاب للعمل.

وأشار وزير النقل الفرنسي فريدريك كوفيلييه إلى أن استخدام النقل العام مدعوم بالفعل وإذا نجحت التجربة بالنسبة للدراجات فسوف تطبق تجربة أخرى على نطاق أوسع

أعشق الليل
05 -06- 2014, 02:45 PM
كسب مليون دولار في يوم واحد


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/24849201463790.jpg




في غضون يوم واحد فقط إستطاع يفار بيرتون أن يجني مليون دولار، بعد أن قامت شركة Kickstarter بالترويج للمشروع الذي قام ببنائه، وهو عبارة عن تطبيق لأجهزة الحواسيب اللوحية.

بيرتون الذي قام ببناء جيل جديد من القراء، من خلال تطبيق "Reading Rainbow" الذي يوفر العديد من الكتب من أجل القراءة لكافة أفراد الأسرة، وأيضاً يشتمل على نسخة الفصول الدراسية للمعلمين وتوفير حرية الوصول إليها للمدارس المحتاجة.

بيرتون عمل على إحياء سلسلة Reading Rainbow عن طريق هذا التطبيق على الأجهزة اللوحية "التابلت"، تلك الموسوعة مليئة بالكتب التفاعلية، والرحلات الميدانية التعليمية، ويعمل بيرتون على تطوير هذا التطبيق لكي يصبح جاهزة على كافة أنظمة تشغيل الهواتف الذكية.

باستخدام هذا التطبيق مع شبكة الإنترنت يتمكن الأطفال من الوصول لآلاف الكتب الرائعة والقصص المشوقة، ومئات الرحلات الميدانية، وتلك الأموال التي جناها هذا المبدع، كانت من الشركات الراعية لهذا التطبيق

أعشق الليل
05 -06- 2014, 02:52 PM
هندي بريطاني يُطعم شاباً تهجم عليه ووجد له عملاً ومأوى





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/21210201462866.JPG






تعرض المواطن البريطاني من أصل هندي أمينور تشودوري لهجوم كلامي عنصري من قبل بين غالون، وهو أحد المشرّدين البالغ من العمر 27 عاما بمدينة برادفورد. وبدلا من أن يشعر المذكور بالغضب نتيجة لذلك الهجوم، دعا المشرّد إلى مقهى مجاور لتناول الطعام معه، ثم ساعده لإيجاد عمل ومأوى.

يقول تشودوري «في البداية التزمتُ جانب الحيطة وتحدثتُ معه لحوالي 15 دقيقة. لكنني عدتُ في اليوم التالي لأتحدث معه لفترة أطول. أردتُ أن أقول له بأنني أعرض عليه عملا، فقد شعرتُ بالقلق لحالته»، وفي وقت لاحق تمكن أيضا من تأمين مأوى مؤقت له.

من جهته، قال غالون «لقد تعلّمتُ شيئا قيّما. ما قلته لم يكن مناسبا أبدا، هذا ليس بعذر أبدا».

أعشق الليل
18 -06- 2014, 04:50 PM
في الفلبين .. آيس كريم ببيض التماسيح !





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/11503201461818.jpg




الجميع يعشق (الآيس كريم) لكن الأمر سيكون مختلفا إذا فكرت بالسفر إلى الفلبين، حيث يتم صنع الآيس كريم من (بيض التماسيح) حسبما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

ففى مدينة دافاو الفلبينية قرر مطعم يدعى (سويت سبوت آرتيسان) تقديم آيس كريم لزبائنه بطعم مختلف عن المعتاد، فلم يجد سوى بيض التماسيح، لاسيما وأن المطعم بجواره حديقة حيوانات متخصصة في تربية التماسيح للاستفادة من لحمها وجلودها.

واستبدل ملاك المطعم الفلبيني مكونات الآيس كريم الأساسية من حليب وكريمة وسكر وأطعمة طبيعية أو صناعية بـالبيض الذي تفقسه التماسيح، وكانوا أول من جرب طعمه، فوجدوه شهياً، على حد قولهم.

وأكد أصحاب المطعم أنهم يستخدمون فقط بيض التماسيح دون الاقتراب إلى لحمه أو جلده أو أي أشياء أخرى تشملها التماسيح، مشيرين إلى خطورتها على الصحة على عكس البيض.

ووفقاً للمطعم فإن بيض التماسيح يحتوي 80 % من الصفار، بالإضافة إلى عناصر غذائية مهمة أكثر صحية من بيض الدجاج، وبالتالي فهي الخيار الصحي الأفضل والأنسب لصنع الآيس كريم

أعشق الليل
18 -06- 2014, 04:52 PM
وفاة شاب قضى عدة أيام بلا نوم لمشاهدة “المونديال”





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/622472014618696.jpg




يحرص الشباب هذه الأيام على متابعة مباريات كأس العالم، مشجعين بحماس غير مسبوق، فرقهم المفضلة، ولكن هل يمكن أن تصبح كرة القدم والمونديال سببًا فى موت بعضهم؟

هذا ما حدث بالفعل، مع شاب صيني في الـ25 من عمره يسكن بمدينة “سوزهو” شرق الصين، حيث توفى بعد قضائه عدة أيام بدون نوم لمشاهدة مباريات البطولة العالمية، المقامة الآن بالبرازيل، وقد عثر على جثته بداخل غرفته أمام التلفاز بعد ساعات من مباراة إسبانيا وهولندا.

وبحسب ما ذكر الأطباء فإن موته ارتبط بنقص عدد ساعات النوم، فيما لم يحددوا بعد ما إذا كان سبب الوفاة هو الإنهاك الجسدي أو أزمة قلبية محتملة.

وكان السبب في عدم نوم الشاب هو أن فرق التوقيت بين الصين والبرازيل يصل إلى 11 ساعة مما يضطره إلى السهر لمتابعة المباريات مباشرة ما بين منتصف الليل وحتى الساعة السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي للبلاد.

أعشق الليل
18 -06- 2014, 04:56 PM
في استراليا.. أنثى كنجرو تقدم الطعام لحمامة جائعة





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/111382014618856.jpg




فى لقطة اختصرت معنى الحنان والرحمة فى لحظة واحدة، التقطت سائحة أسترالية صورة لأنثى حيوان الكنجرو لحظة تقديمها الطعام لحمامة هبطت داخل قفص بحديقة الحيوان.

ووفقا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، كانت “آن كاميرون” ذات الـ 66 عاما، برفقة حفيدتها الصغيرة داخل حديقة حيوان “فيثيرديل” فى “سيدني”، وقامت حفيدتها بتقديم الطعام فى علبة صغيرة لأنثى الكنجرو التى كانت تحمل طفلها فى جيبها. وبينما كانت الكنجرو وصغيرها يتناولان الطعام شاهدا حمامة رمادية تنظر إلى طعامهما، وفى لفتة مدهشة مدت الكنجرو الأم يدها بالطعام للحمامة، فبادرت “كاميرون” بإلتقاط أروع لحظات الحب والكرم فى عالم الحيوان

أعشق الليل
19 -06- 2014, 08:21 PM
القبض علي مسن اغتصب 100 امرأة علي مدي 30 عام





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1051322014619188.jpg




قبضت امرأة علي مسن يبلغ من العمر 67 عاما، بعد أن حاول مهاجمتها، وتبين أنه اغتصب 100 امرأة على مدى 30 سنة.

وأوضحت صحيفة ديلي ميل، أن المغتصب يدعى فاليري ماكارينكوف كان يطوف الشوارع والحدائق العامة في العاصمة الروسية موسكو على دراجته، في وقت متأخر من الليل أو في الصباح الباكر، وأن الرجل كان يهاجم ضحيته وهو يلبس قناعا، ثم يخنق ضحاياه قبل اغتصابهن وسرقتهن

أعشق الليل
19 -06- 2014, 08:23 PM
اعتقال تايلندي ينتحل صفة شرطي لإقامة علاقات مع النساء





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/131925201461916.jpg




أكدت الشرطة اليوم، الأربعاء، اعتقال رجل تايلاندي لانتحاله صفة شرطي لمقابلة النساء، وقال رجل شرطة ببانكوك لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عبر الهاتف، إن رجلا (33 عاما) جرى اعتقاله في ضاحية بالعاصمة في وقت متأخر من أمس الأول الاثنين.

وذكر موقع "إم تاى" الإخباري، في تقرير نقلا عن مؤتمر صحفي للشرطة، أمس الثلاثاء، إن يوتهانا سورييا كان يرتدي الزي الرسمي للشرطة ومعه مسدس حقيقي ، ويحمل بطاقة الشرطة وقت اعتقاله.

وأضاف التقرير، أنه كان يتنكر كرجل شرطة منذ فترة من الوقت، بما في ذلك على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مستغلا صفته لمصادقة النساء والالتقاء بهن

أعشق الليل
03 -07- 2014, 10:54 PM
يتزوج ابنته وينجب منها طفلان تنفيذاً لوصية زوجته !





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/20633201472419.jpg




ذكر موقع «إنكويزتر» الأمريكي أن رجلًا تزوج ابنته الصغرى وأنجب منها طفلان، تنفيذًا لوصية زوجته التي أوصته بأن يختار امرأة من العائلة لتقوم بعد وفاتها بالدور الذي كانت تقوم به، مشيرا إلى أن الرجل أساء فهم الوصية وتزوج من ابنته الصغرى.

وأضاف الموقع أن كيليون مويو، البالغ من العمر 65 عامًا، يعيش بإحدى قرى زيمبابوي، ويعمل كمعالج تقليدي، وأوصته زوجته جويس مبوفو، قبل أن تموت ببضعة أيام بأن يتخير إحدى نساء العائلة لتحل محلها وتقوم بالدور الذي اعتادت القيام به، فوقع اختيار الرجل على ابنته الصغرى التي تبلغ من العمر 14 عامًا، ويتزوجها، وينجب منها طفلان.

وأوضح الموقع أن الابنة لم تحتمل سوء المعاملة، والاعتداء الجنسي المتكرر من جانب أبيها، فقررت الفرار من المنزل تاركة ابنيها الرضيعين له، لافتا إلى أن بعد انتشار النبأ بين أهالي القرية، ادعت فتاتان أخريتان بالقرية أنهما وقعا ضحية التحرش والاعتداء الجنسي من جانب الرجل نفسه، وأكدتا أنهما أجبرا على ممارسة الجنس معه، وأدعت إحداهما التي تبلغ من العمر 23 عاما، أنها أنجبت منه طفلين أحدهما عمره 8 سنوات، والآخر عمره 5 سنوات، حسبما أشار «إنكويزتر»

أعشق الليل
06 -07- 2014, 11:53 PM
تايواني يصنع لابنه ملابس من البطيخ للتغلب على الحر





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/215344201476183.jpg




في محاولة لمساعدة ابنه الصغير، قرر رجل تايواني التغلب على حر الصيف بطريقة فريدة وطريفة من نوعها، حيث صنع له ملابس داخلية من البطيخ البارد.

رويفينج فان البالغ من العمر (33) عاما، قام بابتكار طريقة قشر البطيخ لحماية صغيره هاو البالغ من العمر (5 أعوام)، من حرارة الجو المرتفعة في ظل عدم وجود مكيف للهواء أو بركة سباحة, بحسب "العرب".

رويفينج كشف عن فكرته قائلا: “في البداية أعطيته البطيخ البارد ليأكله، بعد شكواه من الحر، وفجأة خطرت لي فكرة أن البطيخ نفسه ربما يمكن استخدامه لصنع زوج من الملابس الداخلية الرائعة حقا

أعشق الليل
06 -07- 2014, 11:58 PM
مطعم خاص لـ«مصاصى الدماء» فى الصين





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/113326201476638.png





نشرت صحيفة (ميرور) البريطانية صورا من مقهى صينى ابتكر فكرة جديدة مستوحاة من أفلام الرعب ومصاصى الدماء، عن طريق تقديم المشروبات للزبائن داخل الأكياس المخصصة لحفظ الدم فى المستشفيات.

وذكرت الصحيفة، أن المقهى الذى يقع فى مدينة بينتشاى بمقاطعة لياونينج شمال شرقى الصين، يقدم المشروبات الحمراء المفضلة، مثل عصير الكرز والتوت البرى، داخل أكياس الدم، وأوضحت أنه بالنسبة لمن يفضلون أنواعاً أخرى من المشروبات كالقهوة وعصير الفواكه والمياه المعدنية، فيمكن لهؤلاء خوض هذه التجربة الدموية أيضاً، بعد أن يتم صبغها باللون الأحمر قبل تقديمها.

وأشارت الصحيفة إلى أن المقهى يوفر أيضاً بعض المأكولات السريعة التى لا تخرج عن إطار مصاصى الدماء، وذلك عن طريق تقديم صلصة طماطم بلون الدم مع كل وجبة.

وقال مدير المطعم إن المطعم يحظى بشعبية كبيرة بين المواطنين، وجاء تلبية للاهتمام المتزايد، وخاصة من فئة الشباب بأفلام الرعب ومصاصى الدماء، مؤكدا أن معظم الزبائن من المراهقين والشباب الذين يجدون فى تناول مشروبات بهذه الطريقة تجربة مثيرة، فى حين يحجم كبار السن عن تناول مشروباتهم المفضلة بهذه الطريقة التى يعتبرونها مثيرة للاشمئزاز

أعشق الليل
06 -07- 2014, 11:59 PM
بسبب خطأ في الشحن .. الكشف عن عملية تهريب للكوكايين داخل صناديق للموز





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/195711201476365.jpg




صادرت شرطة البرتغال 237 كيلوجراما من الكوكايين بعد تفتيش العديد من المتاجر الكبيرة شمالي البلاد، حيث دخلت الكمية في صناديق للموز قادمة من كولومبيا.

وذكرت صحيفة دياريو دي نوتيكياس أن زبونا أبلغ الشرطة أنه رأى لفافات من الكوكايين داخل صندوق به موز في متجر كبير.

وقالت الشرطة في بيان: "استخدم الموز الكولومبي في إخفاء المخدرات الذي كان يراد إدخاله إلى السوق الأوروبية، وجرت مصادرته في العديد من المنافذ التجارية شمالي البلاد بعد توزيعه من المخزن".

وأضافت أن التحقيق الأولي أشار إلى شحن جزء من الشحنة الكولومبية بالخطأ، وأنها كانت ذاهبة إلى إسبانيا، لكن انتهى بها الحال في البرتغال المجاورة

أعشق الليل
07 -07- 2014, 12:06 AM
مساجد تركيا برائحة الورد فى رمضان





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/45833201476359.jpg




من العادات الرمضانية التركية غسل سجاد المساجد بمنظفات مخلوطة بماء الورد، ورش أرجاء المساجد وتعطيرها بالكامل بماء الورد. فهم يرون أن الورد يرمز إلى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، واقتداء بغسيل الكعبة المشرفة بماء الورد، لتفوح الجوامع بعبق الورد، وينتعش المصلون ويؤدوا الفرائض والسنن باستمتاع.
ومن المتبع أيضا تزيين المساجد بالفوانيس وعناقيد النور بألوانها وأحجامها المختلفة، التى تستخدم فى كتابة عبارات “رمضان مبارك”، “مرحب بالشهر الكريم”، ويحيى المسلمون ليالى رمضان بالأذكار والأناشيد والابتهالات الدينية الجماعية.

أعشق الليل
07 -07- 2014, 12:07 AM
Tentsile اروع ابتكار امن و مريح للنوم فوق الاشجار





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/24954201475179.jpe




المهندس المعماري اليكس شيرلي سميث لديه رؤية - وهي منح الناس تجربة سحر النوم في شجرة -. لذلك، قال بأنه صمم Tentsile، منزل شجرة محمول معلق الذي يمكنك أخده في أي مكان. هذا المنتج المبتكر يوفر الراحة مع درجة كبيرة من الأمان. فليست هناك حاجة للقلق من المطر ورطوبة الأرض فالهيكل عازل للماء، ومقاوم للأشعة فوق البنفسجية، وسطح دات شبكة لمنع الحشرات. ويمكن تقسيم المساحة إلى ثلاث مساحات فردية. Tentsile سيجعل العالم ملعبك الخاص. في حين يمكن أن يرافقك في رحلة سفر إلى جبل ،شاطئ، أو أي مكان تريد كان بعيدا أو قريبا.

أعشق الليل
07 -07- 2014, 12:12 AM
بعد 8 سنوات من سرقته .. سعودي يعتذر عن جريمته





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/22526201474116.jpg




ذكرت صحيفة سبق السعودية أن لصًا مجهولًا اعتذر عن سرقته حذاء رجل سعودي في إحدى المناسبات، قبل ثماني سنوات، في مدينة جدة عبر رسالة مكتوبة بالكمبيوتر أكد فيها خطأه وقدم له مبلغ 500 ريال تعويضا عن تضرره من سرقة الحذاء.

ووفقاً للتفاصيل، فإن الضحية كان في مناسبة زواج أحد أقربائه، ووقت العشاء اختفى حذاؤه، ما اضطره إلى أن يعود إلى منزله دون الحذاء الذي لبسه لأول مرة، وكان قد خصصه للمناسبات السعيدة.

ويذكر المواطن الذي رمز لنفسه باسم «أبوعبدالرحمن»، بأنه تفاجأ ظهر الأربعاء بوجود ظرف سلمه أحد الأطفال للعامل لديه في المكتب قبل حضوره، فيه رسالة مكتوبة بالكمبيوتر من الفاعل الذي طلب منه العفو بمناسبة شهر رمضان الكريم، وأكد فيها ندمه على فعلته، إضافة إلى أنه ترك له مبلغ 500 ريال هدية وتعويضا عن الضرر الذي لحق به.

وأعلن «ابوعبدالرحمن» أنه سامحه منذ زمن طويل، وأن قيمة الحذاء تصل لنصف المبلغ، حيث سيقوم بالتصدق بنصف المبلغ الآخر لإحدى الجمعيات الخيرية، لينال هو والفاعل الأجر بإذن الله

أعشق الليل
07 -07- 2014, 12:13 AM
أمريكية تنقلب بسيارتها و زوجها ينتهز الفرصة لالتقاط صور تذكارية معها





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/201458201474801.jpg




انتهز مسن أمريكي وقوع زوجته في حادث بسيارتها وشرع في التقاط الصور معها، فيما كانت هي تنتظر سيارة الإسعاف وقد استسلمت لقدرها.

بدأت جلسة التصوير الغريبة هذه حينما سمع الرجل، ويُدعى بنجامين نويفلد، ضجة خارج منزله في لوس أنجلس، فهرع إلى الخارج ليقع نظره على زوجته محاصرة في سيارتها التي انقلبت على أحد جانبيها.

بعد أن اطمأن الرجل إلى أنه ليس هناك ما يهدد حياة زوجته، استغل الفرصة لتوثيق الموقف وطلب من أحد المارة مساعدته بالتقاط صورة تذكارية تجمعه بزوجته إليزابيث البالغة من العمر 85 عاما وهي في هذه الوضعية التي على الأرجح لن تتكرر .. إلا إذا قررت الخروج بسرعة فائقة من المرآب مرة أخرى

أعشق الليل
07 -07- 2014, 12:37 AM
بريطاني يحاول الهرب من سجنه بمسدس من الصابون





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/194010201471785.jpg




لجأ سجين بريطاني إلى ابتكار فريد لمساعدته على الفرار من السجن، إذ قام بصنع مسدس مزيف من الصابون.

وذكر موقع “مترو” الإلكتروني أن السجين اعترف بأنه معجب بلص البنوك الأمريكي الشهير جون ديلينغر المعروف بخططه الفريدة والمبتكرة للفرار من السجن.

ففي عام 1934، تمكن ديلينغر من الهروب من السجن بعد تمكنه من صنع مسدس مزيف من الخشب، إذ أوهم حراس السجن أنه يحمل مسدساً حربياً حقيقياً، الأمر الذي دفعهم إلى فتح أبواب السجن له، ففرّ بواسطة سيارة آمر السجن.

لكن المعجب البريطاني لم يتمكن من إتمام المهمة، إذ قرر التخلي عن خطة الفرار وقام بتسليم مسدسه لسلطات السجن، التي وصفت مسدس الصابون بأنه متقن الصنع وفريد، نقلت الصحيفة عن مصدر في داخل السجن قوله: “لقد كان من الصعب جداً معرفة أن المسدس مزيف، فاللون الأسود جعله يبدو حقيقياً لغاية”.

وبعد تسليمه المسدس، تم نقل السجين إلى زنزانة انفرادية

أعشق الليل
26 -07- 2014, 03:54 AM
السودانية "المرتدة" في روما.. والبابا "يبارك" ابنتها


http://vid.alarabiya.net/images/2014/07/24/c6604aab-db9c-44e8-abc3-49c9776ab001/c6604aab-db9c-44e8-abc3-49c9776ab001_16x9_600x338.jpg

مريم يحيى إبراهيم إسحاق

قابلت "مريم"، المرأة السودانية المتهمة بـ"الردة" والمعفو عنها، البابا في روما عند وصولها إلى العاصمة الإيطالية، بعدما أمضت نحو شهر في السفارة الأميركية بالخرطوم.
وكانت مريم يحيى إبراهيم إسحاق قد استقلت وعائلتها طائرة إيطالية حكومية مع نائب وزير الخارجية الإيطالي لابو بيستيلي. وكان في استقبال مريم في مطار روما، رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي وزوجته.
وبعد وصولها إلى روما توجهت مريم وعائلتها إلى الفاتيكان حيث استقبلها البابا وباركها هي وابنتها مايا التي ولدتها في السجن بالسودان قبل شهرين.
وذكر المتحدث باسم الفاتيكان، فريديريكو لومباردي، أن لقاء البابا بمريم وزوجها وولديهما كان "عاطفاً" جداً.
وتابع لومباردي: "البابا شكر مريم وأفراد عائلتها لشاجعتهم وايمانهم المستمر. أما مريم فأعربت عن امتنانها للبابا للدعم الكبير والراحة التي وفرها لها عبر صلاوته".
يكر أن زيارة مريم وعائلتها لروما من تنظيم الحكومة الإيطالية بالتنسيق مع الحكومة السودانية.
وولدت مريم لأب مسلم وأم مسيحية، وبالتالي فهي وفق التفسير السوداني للشريعة الإسلامية تعتبر مسلمة ولا يحق لها اعتناق دين آخر، فيما تولت والدتها المسيحية تربيتها.
وكانت الخرطوم قد تعرضت لضغوط دولية ومحلية بشأن حكم الإعدام الذي أصدرته محكمة سودانية على طبيبة اعتنقت المسيحية في 15 مايو الماضي، وفيما أبدت واشنطن انزعاجها من حكم الإعدام ودعت الخرطوم لاحترام حرية الأديان، وفقاً للقانون الدولي لحقوق الإنسان، قالت الخارجية الإيطالية إن روما تعمل على إنقاذ حياة الطبيبة مريم.
واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الإنترنت السودانية بجدل فقهي واسع على خلفية هذه القضية، وتباينت آراء النشطاء حول مدى شرعية حكم الإعدام بحق مريم، خاصة أنها ذكرت أمام المحكمة أنها مسيحية ولم ترتد عن الإسلام.

http://vid.alarabiya.net/images/2014/07/24/d2cc19ce-dfa4-4e49-92e4-6b0853b83d08/d2cc19ce-dfa4-4e49-92e4-6b0853b83d08_4x3_690x515.jpg

http://vid.alarabiya.net/images/2014/07/24/2aea7498-8bdf-476c-81b4-cde461dca610/2aea7498-8bdf-476c-81b4-cde461dca610_4x3_690x515.jpg

http://vid.alarabiya.net/images/2014/07/24/f0a9083b-9c1f-428c-b67e-7c43455e9628/f0a9083b-9c1f-428c-b67e-7c43455e9628_4x3_690x515.jpg

أعشق الليل
19 -08- 2014, 03:32 PM
السلطات الصينية ترهب السائقين بعقوبة غريبة!





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/951422014817524.jpg



أعلنت شرطة مدينة شانغ شينغ الصينية عن إدخال أسلوب صارم لمكافحة تشغيل المصباح البعيد (العالي) وذلك انطلاقا من مبدأ معاقبة المذنب على قدر ذنبه.

وعقوبة من يبهر عيون سائقي الاتجاه المعاكس هي إجلاسه أمام سيارة يشغل فيها المصباح البعيد مدة خمس دقائق.

وأنذرت السلطات المحلية السائقين عن طريق شبكة التواصل المحلية وأضافت أن على المذنبين الاستماع إلى محاضرة في قواعد السير ودفع غرامة مالية.

لكن اتضح لاحقا أن هذه المبادرة كانت مزاحا يستهدف لفت أنظار السائقين إلى ضرورة مراعاة قواعد السير.

ويمكن اعتبار مثل هذا الترهيب مضحكا مع أن حجته جدية لأن التطور الاقتصادي في البلد أدى إلى زيادة عدد السيارات في الطرق وبالتالي زيادة المخالفات وحوادث السير وذلك على خلفية انخفاض مهارة القيادة وعدم التقيد بآدابها.

أعشق الليل
19 -08- 2014, 03:32 PM
امرأة سكرى تعض شرطياً وتموت!





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/95122014817214.jpg



ماتت امرأة في الـ 39 من عمرها في مدينة بيتروزافودسك في شمال غرب روسيا بعد أن عضّت رجل شرطة، وعجز الأطباء عن تحديد سبب الوفاة.

وقع الحادث في أحد شوارع المدينة حيث تسكعت المرأة المذكورة مع صديقها حين اقترب منهما رجال الشرطة.

وبعد جدال بين الرجل والمرأة اللذين كانا في حالة اسكر من جهة ورجال الشرطة من جهة أخرى عضّت المرأة أحدهم وماتت فورا في مكانها. ومن المعروف عنها أنها عانت من مشاكل قلبية، والمتوقع أن اضطرابا شديدا تسبب بوفاتها

أعشق الليل
03 -09- 2014, 05:39 PM
فتاة صينية تحمل صديقتها يوميا للمدرسة بعد إصابتها بالشلل





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/2564201493975.jpg




تشين جياو، هى فتاة عمرها 13 عاما من مقاطعة هونان فى الصين، مثال للوفاء والبراءة الخالصة، أقرب صديقة لها تدعى ويينغ هوى أصيبت بشلل الأطفال، مما جعلها تفكر فى طريقة لتساعدها فى الذهاب للمدرسة، عن طريق حملها على ظهرها من وإلى المدرسة، كل يوم، لمدة ثلاث سنوات.

والمسافة التى تقطعها الفتاة يوميا هى أربعة أميال، هذه القصة لمست قلوب مستخدمى الإنترنت الصينين وأطلقوا عليها "الطالبة الصينية الأجمل".

والجدير بالذكر أن بعد تداول قصة الفتاة على مواقع التواصل الاجتماعى وسمعت الحكومة المحلية الصينية عنها قررت إعطاء الفتاة كرسى متحرك من أجل الذهاب للمدرسة بسهولة، وحتى بعد ذلك ما زالت تشين تستيقظ فى 06:00 صباحا والتوجه لمنزل صديقاتها لمساعدتها والذهاب معا للمدرسة.

أعشق الليل
03 -09- 2014, 05:40 PM
بناء أكبر فندق عائم فى أوروبا شمال النرويج


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/2502201493838.jpg




بدأ العمل فى بناء أكبر فندق عائم بأوروبا، وذلك فى مقاطعة "ترومس" شمال النرويج، على أن يتم افتتاحه فى عام 2016.

ويقع فندق "كريستال" خارج مدينة "ترومسو"، وهى أكبر منطقة حضرية فى شمال النرويج، وتلقب بـ"باريس الشمال"، ويجرى تصميمه على شكل رقائق الثلج تعوم على المياه النرويجية المحيطة، حيث سيسمح البناء الزجاجى للضيوف بالتمتع بعجائب ألوان الشفق القطبى الشمالى حتى وهم مستلقون فوق أسرتهم.

والفندق ذو الخمس نجوم، مكون من 86 غرفة ومزود بقاعة مؤتمرات ومنتجع صحى "سبا" وصالة رياضية، وسيصل الزوار والعاملون إلى الفندق من خلال القوارب.

وتقوم شركة "دتش دوكلاندز"، ومقرها هولندا، بتنفيذ المشروع، وتعتبر واحدة من أكبر الشركات المتخصصة بالعالم فى تنفيذ المشروعات العائمة، وهم مطورون دوليون للعقارات العائمة والفنادق المقامة فوق الماء.

وتبدأ أعمال البناء فى فندق "كريستال" فى صيف عام 2015 على أن يفتتح خلال شهر ديسمبر من عام 2016

أعشق الليل
07 -09- 2014, 07:09 PM
شاهد صخرة الفيل فى أيسلندا وقل “سبحان الله”!





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/142318201497503.jpg




إذا نظرنا حولنا وتأملنا فى الماء والأرض والشمس والقمر والكواكب والنجوم والليل والنهار والجبال والأشجار والبحار والأنهار، وغير ذلك من مخلوقات الله التى لا تُعدّ ولا تُحصى، لن نتمكن من الوصول إلى عجائب قدرة الله فى كل هذا.



شاهد نموذجًا من إبداع الخالق فى الكون

فى هذا الموضوع ننشر لكم نموذجًا من نماذج إبداع الخالق فى الكون، وهى جزيرة على شكل “فيل” فى أيسلندا، لن تملك وأنت تشاهدها سوى أن تقول “سبحان الله”.

أعشق الليل
07 -09- 2014, 07:15 PM
ازالة 232 سنا من فم صبي هندي





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/44637201497279.jpg




أزال جراحون في مدينة مومباي الهندية 232 سنا من فم صبي هندي، بعملية جراحية يعتقدون أنها ضربت رقما قياسيا عالميا جديدا.

كان الصبي الهندي، أشيك جافاي، البالغ من العمر 17 سنة، حسب موقع روسيا اليوم، بحاجة لمساعدة طبية عاجلة لإزالة ورم على الجانب الأيمن من فكه السفلي، وتمت إحالته إلى مستشفى JJ في مدينة مومباي، حيث وجد الأطباء أنه يعاني من حالة تعرف بـ ورم سنّي معقد.

خضع أشيك بعدها لعملية جراحية استغرقت حوالي 7 ساعات، وكان الأطباء يعتقدون في البداية أنها جراحة بسيطة، لكن بمجرد فتح الورم فوجئوا بوجود كمية كبيرة من الأسنان التي تشبه حبات اللؤلؤ الصغيرة أسفل الفك.

بعد ذلك فوجئوا بتركيبات أضخم حجما تشبه بنية الرخام، ووجدوا صعوبة كبيرة في إزالتها مما اضطرهم لتكسيرها إلى أجزاء صغيرة.

أعشق الليل
16 -09- 2014, 04:31 AM
هل ظهر وحش بحيرة لوخ نيس من جديد؟





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/114232014915463.jpg





روسيا اليوم- تمكن مصور بريطاني من تصوير كائن عملاق يشبه وحشا أسطوريا في بحيرة لوخ نيس. مع أن هذه الصورة لم تلتقط في اسكتلندا حيث يعيش الوحش سنين عديدة، باعتقاد كثيرين، بل التقطت في إنجلترا.

من باب المزح يقول المصور إن الوحش هاجر جنوبا احتجاجا على محاولة الانفصال الاسكتلندية.
نشرت وسائل الإعلام الغربية صورا التقطها جيمس إبدون على شاطئ بحيرة وينديرمير الواقعة في مقاطعة كامبريا، ويظهر فيها كائن عملاق شبيه بديناصور يعوم في مياه البحيرة باسترخاء.
ظن المصور بداية أن ما رآه طائر كبير جدا قبل أن يدرك أنه أكبر حجما من أي طائر رأه سابقا، ما أعاد إلى ذهنه أسطورة وحش بحيرة لوخ نيس

أعشق الليل
16 -09- 2014, 04:36 AM
قتل كلبها وطهاه وأطعمها إياه وأهداها مخالبه !





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/140152014915999.jpg




قالت الشرطة في ولاية كاليفورنيا الأميركية إنها اعتقلت رجلاً في اتهامات بسرقة كلب صديقته السابقة وطهو لحمه وإطعامه لها، ومن ثم إرساله مخالبه لها.

وأشارت سجلات سجن شاستا كاونتي إلى أن رايان ويتنبو، البالغ من العمر 34 عاماً، اعتقل الخميس الماضي، ووجهت إليه اتهامات بالعنف المنزلي ومطاردة صديقته السابقة والقسوة في معاملة الحيوانات.

وكانت صديقة ويتنبو السابقة اتصلت بالشرطة لتشكو من مطاردته لها، مشيرة إلى أن علاقتهما شهدت نوبات من العنف المنزلي، لكنهما حاولا حل مشاكلهما الأسبوع الماضي على وجبة أعدها ويتنبو لصديقته.

وذكرت الشرطة أنه بعد الوجبة التي احتوت على اللحم، أرسل ويتنبو رسائل نصية عبر الهاتف المحمول يسأل صديقته السابقة كيف كان طعم كلبها.

وبعد ذلك بأسبوعين ترك عند شرفة منزلها حقيبة تضم اثنين من مخالب الكلب.

وأضافت الشرطة أن الكلب اختفى منذ أغسطس عندما فرت المرأة من المنزل إثر نوبة غضب عنيفة لصديقها السابق.

وقالت الشرطة انها استجوبت ويتنبو، الذي اعترف بتهديده لها وتركه مخلبي الكلب عند شرفتها، لكنه نفى قتل أو طهو الكلب

أعشق الليل
18 -09- 2014, 05:01 AM
أمريكي يقتل صديقته ويأكل قلبها ورئتيها ودماغها





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/332402014918574.jpg




قالت شرطة ولاية إنديانا الأمريكية إن شابا اقتحم منزل صديقته، وقتلها، قبل أن يعد لنفسه وجبة مكونة من قلبها ورئتيها ودماغها.

وكان جوزيف أوبرهانسلي (33 عاما)، الذي خرج بكفالة بعد إدانته بجريمة قتل، اقتحم منزل صديقته تامي جو بلانتون (46 عاما)، في مدينة جيفرسونفيلي بولاية إنديانا، يوم الخميس الماضي.

وعثرت الشرطة على بلانتون ميتة وملفوفة بستارة بلاستيكية في حمام منزلها، مع إصابات قاتلة في كل من الرأس والعنق والجذع، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وذكرت تقارير للشرطة المحلية إن المحققين وجدوا أطباقا، وأدوات مطبخ ملطخة بالدم، وأن أوبرهانسلي اعترف بأنه طبخ، وأكل أجزاء من دماغ صديقته.

أعشق الليل
18 -09- 2014, 05:02 AM
شركة هندية تنتج أحذية تهديك إلى الطريق





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/334392014918258.jpg




تؤكد شركة هندية ناشئة متخصصة في التكنولوجيا أنها أنتجت أحذية رياضية ذكية مجهزة بجهاز “جي بي إس” تصدر ذبذبات إلى منتعلها لتعطيه التوجيهات.

هذه الأحذية الحمراء القانية التي تعد أيضا عدد الخطوات التي يقوم بها منتعلها والمسافة المقطوعة والسعرات الحرارية المستهلكة، ستطرح في الأسواق اعتبارا من سبتمبر تحت اسم “لوشال” والتي تعني “اصطحبني” باللغة الهندوسية.

والأحذية تأتي مع جهاز “بلو توث” يتصل بتطبيق في هاتف ذكي ليوجه منتعلها، مستعينة بخدمة “غوغل مابس”، ومرسلة ذبذبة لتوجيه الشخص شمالا أو يمينا.

والفكرة وضعها كريسبيان لورنس (30 عاما) واينرود شارما (28 عاما)، وهما خريجا كلية الهندسة، وقد أسسا شركتهما الناشئة “دوسير” في شقة صغيرة العام 2011 بدعم من مستثمرين وهما يوظفان الآن 50 شخصا.

وقال لورنس لوكالة فرانس برس “لقد اتتنا هذه الفكرة ورأينا أنها ستساعد الذين يعانون مشاكل في النظر، ويمكن أن تعمل من دون أي جهد سمعي أو جسدي”.

وتتوافر في الأسواق راهنا أحذية موجهة لفئات معينة من السكان مثل الذين يعانون من الخرف والأطفال الذين يريد أهاليهم أن يتقفوا أثرهم، إلا أن لورنس وشارما يعتبران أن أحذيتهما ستكون الأولى التي تتوجه إلى المستهلكين بشكل عام، وهما ركزا على تصميم أحذية جميلة وليس فقط عملية.

فإلى جانب الحذاء الرياضي الأحمر هما يعملان على تسويق نعل داخلي يضم هذه التكنولوجيا يمكن وضعه في أحذية المستخدم العادية.

وقال الشابان إن لديهما 25 ألف طلبية مسبقة على الأحذية التي ستباع بسعر يراوح بين مئة ومئة وخمسين دولارا.

وأتت الطلبيات حتى الآن خصوصا عبر الموقع الإلكتروني للشركة أو بالتواتر إلا أن الشركة تجري مفاوضات مع متاجر كبيرة من أجل بيع الأحذية قبل أعياد نهاية السنة في الهند والولايات المتحدة.

وهي تتوقع أن تبيع أكثر من مئة ألف من هذه الأحذية التي تصنع في الصين، بحلول أبريل.

ويشهد سوق الإكسسوارت التكنولوجية التي يمكن ارتداؤها نموا عالميا. وتوقعت شركة الاستشارات “اي دي سي” في مجال الأسواق في أبريل أن تزيد مبيعات هذا القطاع ثلاث مرات هذه السنة لتصل إلى 19 مليون قطعة في العالم على أن تصل إلى 111,9 مليون بحلول العام 2018.

إلا أن النمو السريع لهذا القطاع قد أثار مخاوف حول انتهاك الخصوصية مع أن دوسير تؤكد أن الحذاء لن يسجل أي بيانات حول المستخدمين وسيعتمد أنظمة سلامة متينة.

ولاتزال الشركة تأمل أن تكون أحذيتها مفيدة للمصابين بمشاكل في النظر، ويقوم خبراء من مركز متخصص بطب العيون في مدينة حيدر اباد الجنوبية باختبارها.

ويقول الطبيب في المركز انطوني فيبين داس “إنها قطعة مثالية. قد ينسى المرء أن يضع الحزام أو الخوذة، إلا أنه لن يغادر منزله أبدا من دون حذاء”.

ويضيف “إنها تحل مشاكل معرفة الوجهة، وتشكل مساعدا جيدا للعصا” لدى فاقدي البصر.

ومن المشاكل التي قد تواجه هذه الأحذية خلل في البطارية أو فقدان الاتصال عبر تقنية “بلو توث”.

أعشق الليل
18 -09- 2014, 05:04 AM
بريطاني يعيش عبداً ويعمل بلا أجر 13 عاماً


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/23143201491793.jpg




ألقت الشرطة البريطانية القبض على مسن وابنه احتجزا رجلاً لأكثر من 13 عاماً في ظروف غير إنسانية، وأجبراه على العمل لصالحهما دون مقابل تحت التهديد بالقتل.

واستمعت محكمة التاج بمدينة كارديف إلى أن دانييل دوران (67 عاماً) وابنه ديفيد (42 عاماً) عاملا داريل سيميستر (44 عاماً) كالعبيد، وأرغماه على العمل 15 ساعة في اليوم دون راحة، وهدداه بالدفن حياً مع الخيول في حال رفض تنفيذ أوامرهما.

وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن داريل عاش طوال سنوات احتجازه داخل سقيفة تعج بالفئران، وكان فاقداً لجميع أسنانه، ويعاني من آثار حروق في أنحاء متفرقة من جسده، عندما عثرت عليه الشرطة في مزرعة بالقرب من مدينة نيوبورث.

وكان داريل اختفى في عام 2000 بعد مشاجرة مع أصدقائه، عندما كان يقضي معهم عطلة في منتجع ساوث ويلز، وبحثت عنه أسرته طويلاً دون جدوى، إلى أن قادهم البحث أخيراً إلى مكان احتجازه، ليعثروا عليه بحالة يرثى لها وقد تبدلت معالمه، وأمكنهم التعرف عليه بصعوبة.

حياة بائسة
وأظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها داريل في وقت لاحق أنه كان في حالة صحية سيئة، ويعاني من العديد من الأمراض المزمنة، وأصبح بالكاد قادراً على المشي نتيجة التعب والعمل المضني دون الحصول على الطعام الكافي، بالإضافة إلى تعرضه للضرب والتعذيب بشكل مستمر.

وذكر تقرير الشرطة أن المكان الذي كان ينام فيه داريل لا ينفع للحيوانات، ولا يوجد فيه أية أغطية أو وسائل للتدفئة، وكان يستعمل سترته المهترئة في محاول للحصول على الدفء، كما اعتاد على استخدام المياه المقدمة للحيوانات للاستحمام.

وعلى الرغم من أن داريل كان قادراً على الهرب من سجانيه، إلا أنه كان يخاف دوماً من أن ينفذا تهديداتهما بقتله ودفنه حياً، وهذا ما جعله يعيش في حياة العبودية الرهيبة طوال تلك السنوات

أعشق الليل
18 -09- 2014, 05:06 AM
بلجيكا.. " قتل رحيم" لرجل لا يتحكم بقدرته الجنسية





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/230542014917671.jpg




سمحت السلطات المختصة في بلجيكا لسجين مدى الحياة بإنهاء حياته، بسبب عدم قدرته على التحكم برغبته الجنسية الجامحة، علما أنه أدين في قضية اغتصاب ويبلغ من العمر 50 عاما.

سمحت السلطات المختصة في بلجيكا لسجين مدى الحياة بإنهاء حياته، بسبب عدم قدرته على التحكم برغبته الجنسية الجامحة، علما أنه أدين في قضية اغتصاب ويبلغ من العمر 50 عاما.

فقد طلب السجين فرانك فان دين بليكين، الذي يقبع خلف القضبان منذ ثمانينات القرن الماضي، السماح له بإنهاء حياته انطلاقا من أنه لن يعود إلى الحرية أبدا، وذلك بعد معركة قانونية دامت 3 سنوات.

وبذلك تضع بلجيكا اسمها كأول دولة تسمح بتطبيق "القتل الرحيم" على سجين غير مصاب بمرض عضوي لا علاج له.

من جانبهم أفاد محامو فان دن بليكين في مؤتمر صحفي بأن موكلهم يستعد حاليا إلى الانتقال لمستشفى حيث ستتخذ الإجراءات اللازمة لتحقيق رغبته، فيما أضاف المحامي خوس فادر فيلبن أنه لا يستطيع تحديد موعد ومكان التنفيذ.

اتجه السجين بطلب مساعدته على وضع حد لمعاناته وآلامه النفسية التي لا تحتمل بحسب وصفه وذلك في عام 2011، لكن اللجنة الفيدرالية للقتل الرحيم في المملكة امتنعت عن الاستجابة لطلب فان دن بليكين، قبل "دراسة كل الخيارات الممكنة لعلاجه.

هذا وكانت محمكة حقوق الإنسان الأوربية انتقدت بلجيكا عدة مرات "لإخفاقها في توفير العلاج الملائم للسجناء المرضى عقليا".

الجدير بالذكر أن بلجيكا هي ثاني دولة في العالم قننت "القتل الرحيم" بعد هولندا، كما أنها أول بلدي يسمح بقتل الأطفال المصابين بأمراض لا يرجى منها الشفاء، في إطار هذا التشريع.

أعشق الليل
18 -09- 2014, 05:07 AM
هرمان من الكريستال قد يحلان لغز مثلث برمودا!





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/213011201491766.jpg




هل وصل لغز مثلث برمودا إلى خاتمته أخيرًا؟ هذا ما تعتقده ثلة من العلماء اكتشفوا في المنطقة القريبة من المثلث هرمين من الكريستال، موجودين على عمق ألفي متر تحت سطح البحر.

مروان شلالا من بيروت: اكتشف عالم المحيطات الدكتور ميير فيرلاجن هرمين ضخمين، يعتقد أنهما مكونان من الزجاج، على عمق 2000 متر تحت سطح البحر، بينما قال علماء آخرون استخدموا أجهزة معقدة أن هذين الهرمين مصنوعان من الكريستال، وأنهما أكبر 3 مرات من هرم خوفو في مصر.

ويعتقد ميير أنه إذا تم العديد من الدراسات على هذه المنطقة وهذين الهرمين يمكن حينها معرفة الكثير من المعلومات التي يمكن أن تفسر الظواهر الغريبة المرتبطة بمثلث برمودا.

وتم إعلان هذا الاكتشاف في مؤتمر صحافي في جزر الباهاما، كما تم الإعلان أن التكنولوجيا التي تم استخدامها في بناء مثل هذين الهرمين غير معروفة للانسان حتى الآن. كما يعتقد العلماء أن تجميع المعلومات المطلوبة للدراسات لن تكون أمرًا سهلًا.

ويتفق العديد من العلماء حول أن هذين الهرمين قد تم بناؤهما على الأرض فوق سطح البحر، وبعد التحول القطبي الذي يعتقد علماء الجيولوجيا أنه حدث للأرض في قديم الزمان، أدى انهيار القشرة الأرضية وحدوث العديد من الزلازل المدمرة والتسونامي الضخم إلى غرق الهرمين تحت سطح البحر.

وربطت مجموعة أخرى من العلماء اختفاء جزيرة أتلانتس بهذين الهرمين وبمنطقة مثلث برمودا نفسها، إذ يعتقدون أن هذين الهرمين هما حجر الزاوية لإمداد هذه الجزيرة بالطاقة منذ أكثر من 100 عام

أعشق الليل
18 -09- 2014, 05:09 AM
الشرطة اليابانية تبحث عن أصحاب أحذية بكاميرات تصور أسفل ملابس النساء !!





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/2110332014917564.jpg




تبحث الشرطة اليابانية عن أكثر من ألفي شخص اشتروا أحذية مزودة بكاميرات صغيرة خفية لالتقاط صور أسفل تنانير النساء.

وذكرت صحيفة "ماينيشي شيمبون" اليابانية الصادرة الأربعاء، أن السلطات فى مدينة كيوتو اليابانية فرضوا من قبل غرامة على مشغلي موقع إلكتروني يعرض هذا النوع من الأحذية للبيع.

ويتم التحكم فى تلك الكاميرات عن بعد.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات فى اليابان ترصد باستمرار رجالا يقومون بإخفاء كاميرات صغيرة أو هواتف ذكية فى أحذيتهم لالتقاط صور أسفل ملابس النساء.

وصادرت الشرطة لدى مشغلي الموقع الذى يبيع أحذية بكاميرات خفية قائمة تضم أسماء حوالي 1500 عميل، وتبحث الآن عنهم لتطالبهم بتسليم تلك الأحذية

أعشق الليل
18 -09- 2014, 05:15 AM
مصري يبيع كلية زوجته بعد تخديرها





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/206252014917635.jpg




في واقعة غريبة من نوعها، تمكنت قوات الأمن المصرية أمس من القبض على عاطل أوهم زوجته باصطحابها إلى مستشفى بالعاصمة المصرية القاهرة لإجراء تحاليل حمل، وهناك قام بإجراء عملية لها تم خلالها استئصال لإحدى كليتيها بالاتفاق مع طبيب و2 سماسرة من تجار الأعضاء البشرية كي يبيعها ويحصل على 20 ألف جنيه دون علمها.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي قسم شرطة القاهرة الجديدة بلاغ من "سماح.ى.م" 22 سنة ربة منزل، أفادت فيه بأنها منذ حوالي ثلاثة أسابيع توجهت بصحبة زوجها "شريف.ع.ع" 25 سنة سائق، لمستشفى الفاطمية بالجمالية - لتوقيع الكشف الطبي عليها - إلا أن الطبيب المعالج - غير معلوم لديها - خدرها وعقب إفاقتها، اكتشفت وجود آثار خياطة بالجانب الأيمن للبطن من الخلف.

وأشارت الزوجة في بلاغها أنه بإجراء الأشعة تبين استئصال لكليتها اليمنى واتهمت كلا من زوجها "شريف.ع"، ووالدته "صباح.م.ع" 54 سنة ربة منزل، والطبيب المعالج بأنهم وراء ارتكاب الواقعة.

بدوره أكد الزوج المتهم ببيع كلية زوجته أنه حصل على 5 آلاف جنيه من الشخص الذي باع له الكلية، وأعطى زوجته 15 ألف جنيه وضعتها في حساب بنكي خاص بها، وأنها اتهمته كيدياً بتخديرها وإجراء العملية دون علمها

أعشق الليل
26 -09- 2014, 12:06 AM
https://www.youtube.com/watch?v=RyHPf_K9Dng

أعشق الليل
30 -09- 2014, 06:33 AM
مقهى " داعش " يثير الجدل بالقرب من منزل أوباما !





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/3236201493099.jpg




بات اسم مقهى في مدينة نيويورك يثير قلق المارة ما أن يقع نظرهم عليه، إذ أنه يحمل مختصر اسم "داعش" باللغة الإنكليزية " ISIS "، علما أنه على بعد أمتار من منزل الرئيس الأمريكي أوباما.

يعود هذا المقهى إلى المهاجرين المصريين القبطيين رضا لبيب وميشال جاد الله، اللذين قررا إطلاق اسم " ISIS " باللغة الإنكليزية، أي " إيزيس" وهي آلهة فرعونية، تيمنا بها.

لكن الأمر تغير في الآونة الأخيرة بعد أن أصبحت هذه الحروف الأربعة ترمز إلى أول ما يتبادر للذهن حين رؤيتها، وهو تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، " islamic state in iraq and syria ".

وعلى الرغم من أن رسم آلهة فرعونية يزين أحد جانبيّ المقهى، إلا أن غالبية المارة يسلطون أنظارهم على " ISIS " أولا وآخرا، وهو ما يثير القلق والارتباك في نفوس الكثير منهم, بحسب روسيا اليوم " RT ".

ويقول ميشال جاد الله إنه فكر مع شريكه بتغيير اسم المقهى، لكنهما يواجهان مشكلة عدم قدرتهما على ذلك بسبب التكاليف البالغة 8 آلاف دولار.

دفع هذا الواقع رضا لبيب إلى التكيف مع ظروفه والاكتفاء بوضع لافتة على مدخل المقهى توضح أن " ISIS " ترمز إلى الآلهة الفرعونية فقط، ولا تمت بأي صلة لتنظيم " الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش).

أعشق الليل
30 -09- 2014, 06:37 AM
ثور ضخم يهاجم عروسين!.. فماذا فعلا؟





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/2328282014929959.jpg




اتجه زوجان استراليان مباشرة من الكنيسة إلى سهول مقاطعة نيو ساوث ويلز لالتقاط صور زفافهما، ولكن ضيفاً ثقيلاً صمّم أن يكون جزءاً من "يومهم الكبير".

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن برايان وريبيكا بيبر، أرادا تخليد زفافهما بصور مميزة، وعندما بدأت جلسة التصوير، دخل ثور بشكل غير متوقع إلى الحقل، وبدأ يمضغ فستان العروس، قبل أن يهاجم العريس.

وأمضى الحيوان الضخم قرابة نصف ساعة وهو يحوم حول العروسين، الأمر الذي استغله المصور راشيل دين لالتقاط الصور للعروسين، التي وصفها بالطريفة وغير التقليدية، وقال إن الزوجين سيتذكرونها لبقية حياتهم.

وبعد فترة، قرر برايان، الذي يعمل طول حياته في الزراعة وتربية الأبقار، اتخاذ الإجراءات اللازمة مع الثور، لكي يبدأ المصور في التقاط صور الزفاف، ولكن هذه المرة من دون ثيران.





http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/09/502013-2.jpg?width=400 http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2014/09/502013-3.jpg?width=400

أعشق الليل
30 -09- 2014, 06:39 AM
الفصل النهائي لطالب مصري حاول التقاط صورة فاضحة لمعلمته


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/2335352014929832.jpg




أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، جنوب مصر، قراراً بالفصل النهائي لطالب بالثانوي التجاري، بعد محاولته التقاط صورة فاضحة لمعلمته داخل الفصل الدراسي.

وحسب صحيفة "المصريون"، أصدر وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا، جنوب مصر، رمضان عبدالحميد، اليوم الأحد، قراراً بفصل طالب بمدرسة العدوة الثانوية التجارية المشتركة، فصلاً نهائياً؛ لقيامه بتصوير معلمته من الأسفل أثناء تواجدها بالفصل.

كانت معلمة قد تقدمت ببلاغ إلى مركز شرطة العدوة ضد الطالب "ح. ك"؛ لقيامه بتصويرها بجهاز جوال أثناء جلوسها بالفصل في مقعد مواجه للطالب.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا أنه اتخذ هذا القرار لمنع تكرار هذه الواقعة مرة أخرى، وللحفاظ على قيم ومبادئ التربية داخل المدارس.

جدير بالذكر أن الفصل النهائي يعني طرد الطالب من المرحلة التعليمية التي يدرس بها لمدة عامين، يحق له بعدها العودة.

أعشق الليل
30 -09- 2014, 06:41 AM
مبتعثة سعودية تنقذ طفلا أمريكيا اخترق الزجاج عنقه


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/2126512014929950.jpg




أنقذت مبتعثة سعودية حياة طفل أمريكي سقط عليه باب زجاجي أثناء تجوله مع والدته في مجمع تجاري بولاية ميزوري.

الزجاج اخترق جسد الطفل ورقبته ما أدى إلى فقدانه الوعي، وحصل نزيف في أنحاء جسمه وسط ذهول والدته التي طلبت النجدة من المتسوقين والمارة. صادف ذلك وجود المبتعثة أماني العنزي التي تدرس الطب في الولايات المتحدة، وسارعت لنجدته.

أجرت الطالبة الإسعافات الأولية للطفل قبل وصول طاقم الإسعاف الطبي، ورافقته حتى دخوله غرفة العمليات، وسط تقدير كبير من الأطباء الذين أثنوا على مهارتها وإنسانيتها في معالجة الموقف

أعشق الليل
30 -09- 2014, 06:56 AM
بعد 50 عاماً.. الكشف عن اللص المشارك في سرقة القطار الكبرى ببريطانيا





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/61854201492989.jpg




أخيراً، وبعد خمسين عاماً من وقوع سرقة قطار البريد الملكي الكبرى في بريطانيا عام 1963، تم الكشف عن الحلقة المفقودة في السرقة، أو عامل البريد الذي أمد العصابة بالمعلومات عن تحركات قطار البريد والأموال التي يحملها، وهو من اقترح تغيير ميعاد السرقة من يوم 7 أغسطس إلى يوم 8.


وحسب صحيفة "الأوبزفر" البريطانية، بعد خمسين عاماً قرر دوجلاس جوردون جودي (85 عاماً)، العقل المدبر للسرقة، الخروج عن الصمت؛ ليكشف أن رجل البريد الذي منحهم المعلومات هو باتريك ماكين، الذي ولد في بلفاست عاصمة إيرلندا الشمالية، وقضى حياته عاملاً بمكاتب البريد في لندن، وقد توفي منذ سنوات.

وكان دوجلاس جوردون جودي وبيجز ورينولدز ورونالد ادواردز و12 رجلاً آخرون قد سطوا يوم 8 أغسطس 1963 على قطار تابع لمصلحة البريد البريطاني، أثناء سيره من جلاسجو إلى لندن، مرتدين خوذات وأقنعة، وسرقوا 120 حقيبة نقود، تحوي نحو 2.6 مليون جنيه إسترليني، وهو ما يعادل 40 مليون جنيه إسترليني في الوقت الراهن. وألقت الشرطة القبض على أفراد العصابة تباعاً، وقضى معظمهم جزءاً من حياته بالسجن، وإن تمكن معظمهم من تهريب الأموال التي حصل عليها.

وحسب كتاب يعده جودي عن السرقة، قال: إن شخصاً ثالثاً هو من أحضر رجل البريد ماكين؛ ليقابل دوجلاس جوردون جودي وبيجز ورينولدز، وقد أصبح ماكين هو رجلهم داخل مصلحة البريد، ومنحهم جميع المعلومات عن تحركات القطار والأموال التي يحملها، بل إن ماكين هو من طلب تغيير ميعاد السرقة من يوم 7 أغسطس إلى يوم 8؛ إذ يحمل القطار أموالاً أكثر.

والأمر الغريب - حسب جودي الذي يعيش اليوم في إسبانيا - أن ماكين اشترط عدم الكشف عن اسمه لأفراد العصابة، ولم يعلم به جودي إلا حين سقطت علبة نظارته الطبية، فقرأ بداخلها اسم "باتريك ماكين"، وظل محفوراً في ذاكرته منذ ذلك اليوم.

وحسب الصحيفة، أُصيبت أرملة ماكين وأولاده بصدمة كبيرة عندما علموا بأنه رجل البريد الخفي أو الحلقة المفقودة في السرقة الكبرى، وأكدت أسرته أن ماكين لم ينفق أي أموال من السرقة، بل عاش طوال عمره دون أن يشتري سيارة، مرجحين أنه ربما شعر بوخز الضمير، وقام بالتبرع بالأموال للكنيسة.

وأضافت "الأوبزفر": الشرطة لم تشك قط في ماكين؛ لأنه لم تظهر عليه أية علامات للثراء.





http://i.aksalser.com/news_pics/2014/09/29/18118417.jpg



http://i.aksalser.com/news_pics/2014/09/29/541655279.jpg



http://i.aksalser.com/news_pics/2014/09/29/729450781.jpg

أعشق الليل
30 -09- 2014, 07:41 AM
السعودية: عريس يسرق 12 خروفاً ليلة زفافه لإعداد "العشاء" لضيوفه





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/233522014929901.jpg




أقدم عريس في السعودية في يوم زفافه، على سرقة 12 رأساً من الأغنام، وسلمها لأحد المطابخ لإعداد عشاء للمدعوين لحفل زواجه.

وجاء في تفاصيل الخبر بحسب جريدة "عكاظ" السعويدة، أن صاحب الأغنام بعد أن اكتشف اختفاءها، بدأ في البحث عنها، ومن بين المواقع التي بحث فيها المسالخ والمطابخ الموجودة بالمنطقة، وكانت المفاجأة أن وجد خرافه داخل أسوار أحدها.

وتأكد صاحب الأغنام من خلال عمال المطبخ، أن عريساً أحضرها لأجل إعداد عشاء الزواج، فاتصلوا عليه وبحضوره تفاجأ بصاحب الأغنام أمامه.

وبحسب المصدر، فإن العريس استنجد بأحد جيرانه، لإنقاذه من هذا الموقف المحرج، ومعالجة القضية قبل أن تصل للشرطة، فتكفل الجار بدفع قيمة الخرفان لصاحبها، منهياً بذلك الموضوع عند هذا الحد.

أعشق الليل
25 -10- 2014, 05:42 PM
فصل أربع فتيات حاولن تغيير ملامحهن إلى رجالية


http://vid.alarabiya.net/images/2013/09/10/7d038a09-abe0-418e-ab16-64b727cab368/7d038a09-abe0-418e-ab16-64b727cab368_16x9_600x338.jpg


أصدرت جامعة الجوف قرارا بفصل أربع طالبات "بويات" من الجامعة، عثر بحوزتهن على سكاكين وولاعات ومقصات، بعد نحو عام من قرار مشابه بحق 5 "بويات" تورطن في قضية مشاجرة جماعية داخل ردهات الجامعة.
وقال لصحيفة "عكاظ" مدير العلاقات العامة والإعلام، جميل فرحان، إن الجامعة مارست حقها الطبيعي في تطبيق اللائحة التأديبية بحقهن، بعد أن أعلنت أكثر من مرة وفي أكثر من مناسبة حزمها في تطبيق الأنظمة والتعليمات على الطلاب والطالبات على حد سواء، لافتا إلى أن العقوبات تراوحت بين فصل سنة كاملة وفصل دراسي حسب المخالفات المسجلة على الطالبات المفصولات.
ومصطلح "بويات" مشتق من كلمة ولد "BOY"، ويطلق في العادة على الفتيات المسترجلات، ويصف علماء النفس والاجتماع الحالة بأنها أزمة لدى المراهقات (البويات) المسترجلات، يعانين معها من عدم الثقة بالنفس وعدم التوافق مع البيئة لأسباب أسرية واجتماعية ونفسية.

أعشق الليل
27 -10- 2014, 11:39 AM
وفاة إسبانية بعد وجبة عشاء رومانسي مع زوجها!


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/5233820141027688.jpg

الفجر


ذكرت صحيفة "ميرو" أن امرأة توفيت بعد أن تناولت عشاء رومانسى مع زوجها .

ووفقاً للتقارير التى ذكرتها الصحيفة بينت أن الزوجين كانا فى رحلة إلى إحدى الغابات بالقرب من منزلهما فى جيرونا بإسبانيا ، وقامت بجمع فطر عيش الغراب خلال الرحلة ، وبعد عودتهما إلى المنزل قامت بطهيه مع الطعام استعداداً لتناول وجيه رومانسية مع زوجها.

وفى صباح اليوم التالي شعر الزوجان بالتعب وتم نقلهما إلى المستشفى لكن توفيت الزوجة بعد أربع ساعات فقط من دخولها ، أما الزوج فهو فى حالة مستقرة وتجاوز مرحلة الخطر.

وقال الخبراء إن الفطر الذى استخدمته الزوجة فى الطعام هو فطر قبعة الموت ويبدو إلى حد كبير مثل الأنواع الأخرى الصالحة للأكل ، لكنه من النوع القاتل مسبباً ضرراً كبيراً على الكبد والكلى ، وتناول قطعة صغيرة منه تكفى لقتل الإنسان.

أعشق الليل
27 -10- 2014, 02:49 PM
الأوروغواي تودع "أفقر رئيس بالعالم" وتنتخب خليفته



http://www.youtube.com/watch?v=5_v0gZUgWPo


خوسيه موخيكا ينزل من سيارته الى مركز للاقتراع الأحد

بسيارة "فولكسفاغن" موديل 1987 اشتراها منذ 10 سنوات، ويقدرون سعرها الآن بحوالي 1200 دولار فيما لو عثروا على زبون ليشتريها، انتقل "أفقر رئيس بالعالم" من مزرعة يقيم فيها خارج عاصمة الأوروغواي، وأدلى بصوته أمس الأحد في انتخابات احتدم فيها التنافس بين 7 مرشحين لخلافته على منصب فاز به في 2010 بالانتخابات، وبالانتخابات ودعوه أمس.
خوسيه موخيكا، المتم 80 سنة من عمره في مايو المقبل، كان بين أول من وصلوا الى أحد مراكز الاقتراع، بحسب ما تابعت "العربية.نت" مجريات الانتخابات أمس، وحين نزل هو وزوجته من السيارة في الثامنة صباحا، وجد عشرات الاعلاميين بانتظاره لتغطية وداعه، ومعهم وجد مئات يقيمون مثله في منطقة "كيرو" الشعبية، ممن احتشدوا بانتظار قدومه، فعرف أنها أولى لحظات الوداع.
ورافقت انتخابات الأوروغواي انتخابات مماثلة جرت الأحد أيضا في الجارة الكبرى البرازيل، ففازت اليسارية المنتهية ولايتها ديلما روسيف بحصولها على 51.45 % من الأصوات، مقابل 48.55 % لمنافسها مرشح يمين الوسط، آيسيو نيفيس، وفق نتائج شبه نهائية نقلتها الوكالات بعد فرز 98 % من الأصوات على ما اعتبره المراقبون "استفتاء على 12 سنة من حكم حزب العمال اليساري" الذي شهدت عملاقة أميركا اللاتينية في عهده تغييرات اقتصادية واجتماعية كبيرة.
اصطحب امرأة لتقيم مع ابنائها في القصر الرئاسي

أما عن موخيكا، المعروف بلقب Pepe في الأوروغواي البالغ سكانها 3 ملايين و400 ألف ومساحتها 176 ألف كيلومتر مربع، أنه متقشف يحتفظ لنفسه بنسبة 10 % فقط من راتبه الشهري البالغ 25824 بيزوس، أي 12 ألف و500 دولارا، ويتبرع بالباقي لجمعيات خيرية، مفضلا أن يبقى بلا حساب في البنك، وبلا ديون "لأني أريد راحة البال والاستمتاع بوقتي في المزرعة مع زوجتي الآن وبعد انتهاء ولايتي" بحسب ما قال موخيكا الذي يظهر في الفيديو الذي تعرضه "العربية.نت" وهو في السيارة مع زوجته باكرا صباح الأحد للاقتراع.

ذكر ذلك في مقابلة صحافية أجرتها معه محطة "تيلي سور" التلفزيونية الفنزويلية قبل عام، وفيها أضاف أن ما يعادل 1250 دولارا يكفيه للعيش بالمزرعة الريفية التي نقل ملكيتها الى زوجته لوسيا توبولانسكي، وهي عضو في مجلس الشيوخ وتتبرع أيضا بجزء من راتبها، وتزوجها قبل توليه الرئاسة في 2010 بفترة قصيرة، مع أنهما يعيشان معا منذ 27 عاما، من دون أن يرزق منها بأي وليد.
وسبق لموخيكا، الذي أبصر النور في 20 مايو 1935 وعمل وزيراً بين 2005 و 2008 للثروة الحيوانية والزراعة والثروة السمكية، أن رفض منذ أول يوم تسلم فيه السلطة الاقامة بقصر "كاسا سواريث" الرئاسي في مونتيفيديو، وطلب في المقابل تخصيص بعض أجنحته كمأوى للمشردين في حالة عدم كفاية المراكز الموجودة في العاصمة، بل فاجأ الجميع في احدى المرات حين اصطحب بنفسه الى القصر امرأة وأبناءها ليقيموا فيه حتى وجدت لهم المصالح الاجتماعية مأوى آخر.
http://vid.alarabiya.net/images/2014/10/27/be2237b5-2c4b-4757-9c20-6b7ebe3c5340/be2237b5-2c4b-4757-9c20-6b7ebe3c5340_4x3_690x515.jpg موخيكا يقيم في مزرعة ريفية مع زوجته التي يساعدها في المطبخ، وينتعل من الأحذية أرخصها


الأوفر حظا: رئيس سابق ضد نائب حالي

أما عن انتخابات أمس الأحد، فكانت رئاسية وعامة معا، دعي اليها مليونان و500 ألف أوروغوايي لانتخاب رئيس جديد و30 عضوا لمجلس الشيوخ و99 نائبا للبرلمان، اضافة للتصويت في استفتاء عام على خفض سن المسؤولية الجزائية للمجرمين من 18 الى 16 عاما.
ولم يحقق أي من المتنافسين السبعة نسبة تزيد عن 50 % ليفوز من دورة الانتخابات الرئاسية الأولى أمس، طبقا لما يتطلبه الدستور، لذلك انتقل الحائزان على أكبر عدد من الأصوات الى مرحلة ثانية وأخيرة يوم 30 نوفمبر المقبل، وفيه سيتم الاعلان عن الفائز بالرئاسة لولاية من 4 سنوات تبدأ في أول مارس المقبل، ولا يسمح دستور الأوروغواي بتجديدها الا بعد أن يتولى الرئاسة في 2019 فائز آخر.
والمرشحان اللذان حازا على أكبر عدد من الأصوات أمس، هما من يدعمه الحزب اليساري الحاكم، تاباري فازكيز، وهو طبيب عمره 74 وسبق وكان رئيسا للأوروغواي قبل موخيكا. أما منافسه، فنائب عمره 41 واسمه لويس لاكال بو، لكن حظه قليل طبقا لآخر استطلاعات أعطته 31 % للفوز مقابل 46 % لفازكيز المتمتع بمساندة قوية من الرئيس الأفقر بالعالم.
http://vid.alarabiya.net/images/2014/10/27/bb0abc44-1c15-4b96-8237-40335385b528/bb0abc44-1c15-4b96-8237-40335385b528_4x3_690x515.jpg من اليمين فازكيز ولاكال بو، أحدهما سيخلف الرئيس الأفقر في العالم يوم 30 نوفمبر المقبل

أعشق الليل
04 -11- 2014, 03:42 AM
عمدة بلدة مكسيكية "يتزوج" تمساحا





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/128432014113830.jpg




في حفل بهيج وكبير راقص، ارتدت خلاله "العروس" فستان زفافها الأبيض عقد عمدة بلدة صيادين مكسيكية قرانه على "أميرة" ليست كغيرها من الأميرات.

ووفقاً للتقاليد المحلية للبلدة الواقعة على المحيط الهادئ، فإن هذا التمساح يمثل"أميرة"، ويأمل سكان بلدة سان بيدرو هواميلولا، أن يؤدي هذا الزفاف المفترض إلى زيادة كميات السمك والروبيان وغيرها من "خيرات البحر" في المنطقة.

وقبل بدء مراسم الزفاف، طافت "العروس التمساح" في أرجاء البلدة، فيما أطلقت الألعاب النارية.

وقال عمدة البلدة جويل فاسكويز أثناء "عقد القران": "إن أمنيتي أن أتزوج هذه الأميرة الشابة"، ثم رقص مع "زوجته الجديدة"، التي حملت على ذراعيه، قبل أن ينضم باقي المدعوين للرقصة.

وشرح إدواردو زاراتي، وهو أحد المدعوين أهمية هذه الطقوس قائلاً: "كمجتمع شاب، فهذا يعني الكثير.. إنه أحد أعظم الكنوز التي تركها لنا أسلافنا".

أما تكاليف الزواج فقد دفعها أعضاء المجلس البلدي، أما الذين لا يشاركون في التكاليف فتفرض عليهم غرامات مالية.

أعشق الليل
04 -11- 2014, 03:43 AM
بريطانى يعرض أخته للبيع فى مزاد علنى ويؤكد | المنتج تم استخدامه من قبل





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/235582014113708.jpg




اتبع “كايل مالين” طريقة غريبة للغاية لإيجاد “عريس” لشقيقته التى تعانى من الفشل فى علاقاتها مع الرجال، فوضع إعلانا على موقع “eBay” للبيع الإلكترونى يروج فيه للزواج من أخته، وفتح مزادا لتزويج شقيقته لمن يدفع أكثر، قائلاً فى الإعلان “من يتزوج أختى؟” كما ذكر موقع “هافنجتون بوست UK”.

وتبلغ سامى مالين، العروسة، 27 عاماً من لندن، وعانت من الفشل طويلاً فى علاقاتها مع الجنس الآخر، لذا قضت العام الأخير وحيدة، مما شجع أخاها على اللجوء لتلك الطريقة لإيجاد الزوج المناسب لها، وبدأ الأمر كمزحة ولكنه انتهى بصورتها على موقع الشراء الأشهر مصحوبة بصفاتها الشخصية والجسدية وبجوارها صفات الرجل المنشود.

ومن الصفات التى اشترطها كايل فى زوج أخته المستقبلى، أن يكون ذكياً، محبوباً، مخلصاً، طبيعيا، متواضعاً وواقعياً، يكون لديه وظيفة، لديه سيارة، حسن المظهر، لديه النية للانتقال إذا لم يكن يقيم فى كارديف، وأضاف أن المشردين يمتنعون.

ومن صفات سامى قال: تبلغ من العمر 27 عاماً، ولدت فى لندن وتعيش حالياً فى كارديف، ذات قوام ممشوق وعينين زرقاوين وشعر أسود داكن، تمتلك روحاً مرحة وتلقائية، وليس لديها أطفال، ولكنها سوف ترغب فى الإنجاب فى نهاية الأمر.

وأكد كايل أن الأمر جاد وليس به مزاح، وافتتح المزاد بأقل من جنيه استرلينى واحد، وأضاف مازحاً أن المنتج الذى يبيعه مستخدم من قبل.

أعشق الليل
04 -11- 2014, 03:47 AM
خرج من "قبره" بعد 6 ساعات من دفنه !





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/152392014112144.jpg





خرج رجل من قبره بعد 6 ساعات من دفنه فى إحدى قرى بنجلاديش ليبلغ رجال الشرطة عن الجناة الذين حاولوا اغتياله ودفنه.

كان المواطن شمس الحق، البالغ من العمر خمسين عاما قد توجه فور خروجه من القبر إلى البوليس فى قرية مير يربارى بمقاطعة موريغرام، شمالى العاصمة دكا، ليقدم بلاغا ضد جاره المزارع الذى استأجر مجموعة من الأشخاص ليدبروا محاولة قتله حتى يتسنى له الزواج من ابنته الشابة.



وقال شمس الحق، إن جاره رجل غنى وطلب الزواج من ابنته لتكون زوجته الثانية إلا أنه عندما رفض طلبه هدده بالقتل، ونفذ تهديده باستئجار مجموعة من الأشخاص الذين انهالوا عليه بالضرب المبرح حتى اعتقدوا وفاته، ثم قاموا بدفنه فى قبر من الطين والرمال.



وأضاف، أنه عندما فاق من غيبوبته وجد نفسه فى القبر وبعد صراع بين الحياة والموت لمدة ثلاث ساعات تمكن من الخروج من القبر ليبلغ عن الجناة.

أعشق الليل
04 -11- 2014, 03:48 AM
اعتقال إمراة تصور النساء عاريات داخل حمام الحي


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1925572014111955.jpg




في حادثة غريبة، شهد حمام عام بحي "الألفة" بمدينة "الدار البيضاء" في المغرب فوضى عارمة، بعدما نبهت إحدى المستحمات النساء المتواجدات إلى السيدة التي تلتقط لهن صورا بوساطة هاتفها المتطور.

ورفضت المتهمة تسليم المسؤولات عن الحمام هاتفها للبحث عن صور المستحمات، فتم استدعاء الشرطة التي تأكدت من عدم وجود أية صور بالفعل.

ولكن أمام إصرار إحدى الشاهدات على أقوالها التي تؤكد أن المرأة كانت توجه عدسة الهاتف نحو أجساد النساء في قاعة الاستحمام، أحالت الشرطة الهاتف النقال على مختبر الشرطة العلمية و التقنية بولاية أمن الدار البيضاء .

فأكد الفحص التقني أن المتهمة قامت فعلا بمحو عشر صور التقطتها داخل الحمام، فتقرر وضعها تحت الحراسة النظرية و التحقيق معها لمعرفة دوافعها لارتكاب هذه الجريمة، والكشف عن شركائها إذا كانت عضوا في شبكة للدعارة أو ترويج الصور الإباحية.

أعشق الليل
04 -11- 2014, 03:59 AM
مدير " آبل " يعترف بمثليته الجنسية و يعتبرها " هبة من الله "


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1215720141031695.jpg




كشف تيم كوك المدير العام لمجموعة "آبل" عن مثليته الجنسية في مقال نشر على الموقع الإلكتروني لمجلة "بلومبرغ بيزنيس ويك".

وكتب مدير المجموعة المعلوماتية "أنا فخور بمثليتي وأعتبر ذلك أكبر هبة منحني إياها الله".

ويعمل تيم كوك البالغ من العمر 53 عاما في "آبل" منذ 16 سنة. وهو عين مديرا عاما للشركة في آب/أغسطس 2011 بعد وفاة مؤسسها ستيف جوبز الذي كان ذراعه اليمنى.

وأكد كوك "يعلم زملاء كثيرون في آبل بأني مثلي. وهذا لا يغير، على ما يبدو، طريقة تعاملهم معي"، مشيرا إلى أنه يدرك أن "الجميع ليس محظوظا لهذه الدرجة"، بحسب فرانس برس.

وهو أقر "لم أخف يوما ميولي الجنسية، لكنني لم أعترف بها علنا من قبل".

وأضاف "أظن أن الأمر يستحق العناء إذا كان الإفصاح عن الحياة الخاصة، مثل معرفة أن مدير آبل مثلي الجنس، يساعد شخصا يصعب عليه تقبل ذاته أو يقدم الدعم لشخص يشعر بالوحدة أو حتى يشكل مصدر إلهام".

وختم مدير "آبل" كاتبا إن "المثلية الجنسية سمحت لي أن بأفهم أكثر شعور الانتماء إلى أقلية وأدرك الصعوبات التي يواجهها أفراد الأقليات الأخرى"

أعشق الليل
04 -11- 2014, 04:03 AM
لدغة أفعى تحول ساق فتاة إلى "قطعة فحم"


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/18192220141030351.jpg







على مواقع التواصل الإجتماعي انتشرت صور مروعة تظهر حجم المأساة التي لحقت بفتاة فنزويلية إثر تعرضها للدغة ثعبان سام، حيث ذبلت ساقها وتحولت إلى اللون الأسود.





ونقلت الفتاة التي تبلغ من العمر 13 عاما، إلى المستشفى العام في فنزويلا لتلقي العلاج الطبي، بعد أن أدى سم الثعبان إلى موت خلايا ساقها.



وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية، إن فريقا طبيا يحاول التعامل مع الحالة، مشيرة إلى أن الفتاة تلقت مضادات حيوية بدلا من الأدوية المضادة للسموم، التي لم تكن كافية للسيطرة على السم.

http://new.elfagr.org/Poral_News_Extra/18193720141030108.jpg

أعشق الليل
07 -11- 2014, 03:48 AM
ثلاثينية تعشق طفلاً في التاسعة وترغب في الزواج منه





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1632222014116228.jpg




رفعت عائلة من جنوب شرق فرنسا دعوى قضائية، بعدما اكتشفت أن نجلها البالغ 9 سنوات تلقى العام الماضي حوالي عشرين رسالة غرام من امرأة في الثلاثين، على ما أفادت محامية العائلة.

وفي الرسائل المزينة بقلوب تعرب المرأة - التي تعمل موظفة في مدرسة الطفل - عن حبها له من دون مواربة، وتتحدث عن إمكانية الهرب معه وقبلات ومداعبات وإنجاب أطفال عدة وتمضية حياتها معه، على ما قالت المحامية ناتالي لاندون مؤكدة نبأ نشرته صحيفة "سود اويست" المحلية.

وكانت شكوى أولى في ديسمبر 2013 أدت إلى تنبيه من النيابة العامة لهذه المرأة التي أقرت بفعلتها، وقد خلص تحليل نفسي إلى عدم إصابتها بأي مرض، لكنه نصح "بتلقيها عناية في إطار متابعة قضائية".

إلا أن شكوى أخرى قدمت مطلع أكتوبر بتهمة إفساد قاصر دون سن الخامسة عشرة "وحتى اعتداء جنسي" مع تعيين قاضي تحقيق من بيريغو "الذي سيحقق في التهمة"، على ما أوضحت المحامية.

وفي نهاية العام 2013، اكتشف الوالدان رزمة من الرسائل المخبأة في غرفة نجلهما، والتي كان يتلقاها مباشرة في مدرسته في بلدة بيريغو القريبة. وكتبت الرسائل موظفة في المدرسة.

وقررت العائلة الانتقال من المنطقة لوضع مسافة بين كاتبة الرسائل وطفلهم الذي سيبلغ الحادية عشرة قريباً، ويتابعه طبيب نفسي متخصص بالأطفال. وقال الأب للصحيفة إن ابنه "تحسن قليلا إلا أنه لا يزال يشعر بالذنب"

أعشق الليل
07 -11- 2014, 08:09 PM
يخرج من قبره بعد 6 ساعات من دفنه





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/745202014117137.jpg




خرج رجل من قبره بعد 6 ساعات من دفنه فى إحدى قرى بنجلاديش ليبلغ رجال الشرطة عن الجناة الذين حاولوا اغتياله ودفنه، وكان المواطن شمس الحق، البالغ من العمر خمسين عاما قد توجه فور خروجه من القبر إلى البوليس فى قرية مير يربارى بمقاطعة موريغرام، شمالى العاصمة دكار، ليقدم بلاغا ضد جاره المزارع الذى استأجر مجموعة من الأشخاص ليدبروا محاولة قتله حتى يتسنى له الزواج من ابنته الشابة.

يحاول قتله بعد رفضه طلب الزواج من ابنته لتكون زوجته الثانية

وقال شمس الحق، إن جاره رجل غنى وطلب الزواج من ابنته لتكون زوجته الثانية إلا أنه عندما رفض طلبه هدده بالقتل، ونفذ تهديده باستئجار مجموعة من الأشخاص الذين انهالوا عليه بالضرب المبرح حتى اعتقدوا وفاته، ثم قاموا بدفنه فى قبر من الطين والرمال.

وأضاف، أنه عندما فاق من غيبوبته وجد نفسه فى القبر وبعد صراع بين الحياة والموت لمدة ثلاث ساعات تمكن من الخروج من القبر ليبلغ عن الجناة.

أعشق الليل
07 -11- 2014, 08:11 PM
ثعبان يخرج لسيدة من المرحاض ويلدغها





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/34432014116800.jpg




ذكرت صحيفة "مترو" البريطانية، تفاصيل حادث غريب الأطوار حيث تعرضت سيدة تدعى Rampeung Onlamai، تبلغ من العمر 57 عاما، في تايلاند للدغة ثعبان.

وأوضحت الصحيفة، أن ثعبانا ضخما خرج من المرحاض وهاجم السيدة بشراسة وعضها في يدها اليمنى؛ ونقلت على إثر ذلك إلى المستشفى، وتمت معالجتها بـ 20 غرزة في يدها، وتحاول الشرطة الآن العثور على ذلك الثعبان

أعشق الليل
07 -11- 2014, 08:50 PM
صور لن نراها مجدداً في سوريا


http://vid.alarabiya.net/images/2014/11/07/1e9b6438-9f5c-4a42-b3de-333b729730b7/1e9b6438-9f5c-4a42-b3de-333b729730b7_16x9_600x338.jpg

مدينة بصرى القديمة في سوريا




لم يتوقف النزاع الدامي القائم منذ 3 سنوات في سوريا على مجازر تدمي القلب بحق المدنيين والأطفال والنساء، بل تعداها إلى الحجر بعد البشر. ففي حين يعد السوريون موتاهم بعشرات الآلاف ويلجأون إلى بلاد مختلفة، يقف المجتمع الدولي عاجزاً أمام تدمير كارثي لتراث معماري لا يضاهيه تراث آخر في المنطقة. فهناك أماكن دمرت بشكل كلي أو جزئي لن يتمكن علماء الآثار إلى إرجاعها كما كانت وإن تمكنوا من ترميمها.
ولعل في الصور أصدق تعبير لعشرات الأماكن الأثرية التي لن نراها مجدداً بنفس الطريقة.
بصرى القديمة.. ضحية الهاون

كانت مدينة بصرى القديمة في سوريا مأهولة باستمرار لمدة 2500 سنة وأصبحت مدينة الرومان العربية. وتعد بصرى الشام من أهم المدن الأثرية الرومانية في العالم، وتتمحور المدينة حول مسرحها الروماني الرائع الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني الذي بقي "سليماً" حتى النزاع الحالي. إلا أن قذائف الهاون لم ترحمه وألحقت به أضراراً كبيرة، بحسب بعض علماء الآثار.
جامع حلب الكبير.. تحول إلى أنقاض

قامت الدولة الأموية ببناء هذا الجامع عام 715، وأدرج على قائمة مواقع التراث العالمي وصنف بين أقدم المساجد في العالم. كما تطورت بنية المسجد خلال العصور المتعاقبة وتم بناء مئذنته الشهيرة في أواخر القرن الحادي عشر. وتحول الموقع إلى أنقاض في نيسان من العام 2013 نتيجة للمعارك التي اندلعت هناك في ظل الأحداث السورية. وهذه الأضرار هي أسوأ ما أصاب التراث السوري، بحسب المؤرخين.
http://vid.alarabiya.net/images/2014/11/07/17c51a99-9d94-480a-8367-ebffa26e3a88/17c51a99-9d94-480a-8367-ebffa26e3a88_4x3_690x515.jpg جامع حلب الكبير


نواعير حماة.. أحرقها العنف

تم توثيق عجلات الماء هذه في القرن الخامس. ولعبت "النواعير" دوراً أساسياً في الاقتصاد الزراعي كونها وسيلة مبتكرة من وسائل الري. والنعير هو صوت يصدر من أقصى الأنف وسميت بالناعورة لصوتها. ونجت 17 منها حتى يومنا هذا، وقد وثق خبراء التراث عدد منها أحرق من قبل المقاتلين عام 2014.
يشار إلى أن "نواعير حماة" تشكل رمزاً ومعلماً سياحياً عالمياً.
http://vid.alarabiya.net/images/2014/11/07/7b8117f1-ea54-45a8-bd95-e67161d24e3b/7b8117f1-ea54-45a8-bd95-e67161d24e3b_4x3_690x515.jpg نواعير حماة


قلعة حلب.. تحولت إلى قاعدة عسكرية

تعود القلعة إلى العصور الوسطى، أي إلى أكثر من 4000 سنة، أيام الإسكندر الأكبر، والرومان ، والمغول ، والحكم العثماني. وبالكاد تغير الموقع منذ القرن 16 ، وهو أحد مواقع التراث العالمي الأكثر شعبية في سوريا. واستخدمت القلعة كقاعدة للجيش في القتال في سوريا ودُمر العديد من المباني التاريخية فيها.
http://vid.alarabiya.net/images/2014/11/07/f0561bd8-4d7d-40e1-9583-626e3560ffc5/f0561bd8-4d7d-40e1-9583-626e3560ffc5_4x3_690x515.jpg قلعة حلب


سوق حلب.. مأساة سوريا

تعد الأسواق في مدينة حلب القديمة مركزا تجاريا لأفضل المنتجات في المنطقة، إضافة إلى أسواق فرعية مخصصة للأقمشة والمواد الغذائية والأكسسوارات، غير أنها أصبحت مسرحاً لقتال عنيف أدى إلى دمار العديد منها، وصفتها منظمة اليونسكو بالمأساة.
http://vid.alarabiya.net/images/2014/11/07/ca3b6b7f-fc3b-4e36-b6b4-f3dae30b2a86/ca3b6b7f-fc3b-4e36-b6b4-f3dae30b2a86_4x3_690x515.jpg سوق حلب



جسر دير الزور المعلق.. انهار تحت القصف

يعود هذا الجسر الأثري إلى عشرينات القرن العشرين، وتم بناؤه في فترة الانتداب الفرنسي لسوريا على نهر الفرات.
وأصبح الجسر خط إمداد رئيسي في المعركة في سوريا وانهار تحت القصف.
http://vid.alarabiya.net/images/2014/11/07/35861b20-191d-4b03-ad56-a864741fb3a0/35861b20-191d-4b03-ad56-a864741fb3a0_4x3_690x515.jpg جسر دير الزور المعلق



قلعة الحصن.. لم تنج من غارات النظام

نجت القلعة الصليبية من المعارك والكوارث الطبيعية لقرون عدة، إلا أنها لم تنج من غارات ومدفعيات النظام السوري عام 2013. كما اتخذها المقاتلون مركزاً لهم.
http://vid.alarabiya.net/images/2014/11/07/21acb3b6-d1d0-4eca-9c8e-6c45cbcade60/21acb3b6-d1d0-4eca-9c8e-6c45cbcade60_4x3_690x515.jpg قلعة الحصن


جامع خالد بن الوليد.. خط نار

يصنف المسجد من بين المساجد الأكثر شهرة في سوريا على الطراز العثماني. وأصبح الموقع مركزاً واسعاً في معركة حمص، وخط النار بحد ذاته في الصراع.
http://vid.alarabiya.net/images/2014/11/07/0afeb080-abc8-46c1-9940-561b8d4317ee/0afeb080-abc8-46c1-9940-561b8d4317ee_4x3_690x515.jpg جامع خالد بن الوليد


تدمر .. واحة الصحراء سرقت

تعتبر هذه المدينة ذات أهمية تاريخية حيث كانت عاصمة مملكة تدمر وهي اليوم مدينة سياحية. وتصف منظمة اليونيسكو بالـ"واحة في الصحراء السورية" وتميزت "تدمر" بالهندسة المعمارية الأكثر تطوراً منذ الألف الثاني قبل الميلاد. وتمت سرقة العديد من آثارها.
http://vid.alarabiya.net/images/2014/11/07/b462a87f-144b-4f49-9ea3-3ae2da96e8a8/b462a87f-144b-4f49-9ea3-3ae2da96e8a8_4x3_690x515.jpg تدمر


متحف الإبادة الأرمنية

أصبحت دير الزور وجهة سنوية للحجاج من جميع أنحاء العالم بفضل موقع النصب التذكاري للإبادة الأرمنية. إلا أن "داعش" دمر هذا المتحف عام 2014.
http://vid.alarabiya.net/images/2014/11/07/6965c8b4-5abe-4093-8ff5-a0cc51044ff4/6965c8b4-5abe-4093-8ff5-a0cc51044ff4.jpg

أعشق الليل
09 -11- 2014, 06:23 PM
سيدة قطرية تدخل موسوعة جينيس بأغلى ابتسامة فى العالم


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/115162014119541.jpg




تعتبر الابتسامة هى تعبير الوجه الذى يتشكل من خلال ثنى العضلات الأكثر وضوحاً والتى تكون قريبة من طرفى الفم بين البشر، وتعبر الابتسامة عادةً عن المتعة، أو السعادة، أو التعجب، ولكن يمكن أن تكون تعبيرًا لا إراديًا عن القلق، وفى هذه الحالة تُسمى تكشيرة، وهناك الكثير من الأدلة التى تؤكد أن الابتسامة هى رد فعل طبيعى لمحفز معين، ينتج بغض النظر عن الثقافة أو المجتمع.

سيدة تصنع ابتسامة من الذهب والماس تصل تكلفتها 153 ألف دولار

استطاعت سيّدة قطرية تحقيق رقم قياسى جديد ودخول موسوعة “جينيس“، بحصولها على أغلى ابتسامة فى العالم، بلغت تكلفتها 153 ألف دولار، حيث تميّزت ابتسامة هذه المرأة بأنّها مصنوعة من الذهب والماس، ونفّذتها فى إحدى أشهر عيادات الأسنان فى دبي، حيث استغرق تصنيعها 3 أسابيع، وبلغت تكلفتها 153 ألف دولار، فيما استغرق تركيبها جلستين.

واستخدم فى تصنيع هذه الأسنان 10 جرامات من الذهب الخالص، من عيار 24 قيراطاً، و88 حجراً ماسياً، بحجم 1.3، و68 ألماسة بحجم 1.7 و4 ألماسات بحجم 2.8، وقد تفوقت السيدة بابتسامتها الماسية على نجوم عدّة، ظهروا أخيراً بابتسامات ذهبية، لأنها أضافت أحجار الماس إلى الأسنان.

أعشق الليل
09 -11- 2014, 06:27 PM
تعرف علي عقوبة اقتناء الحيوانات الأليفة في إيران ..!





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1338112014118660.jpg




قدَّم 32 عضوًا بمجلس الشورى الإيراني اقتراح قانون يفرض عقوبة 74 جلدة وغرامة مالية يتراوح قدرها من 300 دولار أمريكي إلى 3000 دولار لكل شخص يقتني أي حيوان أليف كالكلاب والقردة وغيرها في المنزل أو التجول بها في الأماكن العامة.

وتقدَّم النواب بفكرة تجريم اقتناء الكلاب باعتبار أن الكلاب حيوانات “نجسة” وحتى يحدوا من انتشار ظاهرة وجود الحيوانات الأليفة بكثرة في المنازل كما في الأماكن العامة في السنوات الأخيرة.

وفي حال التصديق على مشروع القانون، ستبادر وزارة الصحة إلى الإعلان عن “الحيوانات النجسة” و”الخطيرة على الصحة العامة”، من أجل حظر اقتنائها أو التجول بها في الأماكن العامة.

ويستثني القانون “ضباط الشرطة وأصحاب المزارع وأصحاب البساتين ورعاة الأغنام والصيادين”، من حظر اقتناء الكلاب، شرط أن يحصلوا على رخصة تجيز لهم اقتناء الكلاب بحكم مهنتهم.

أعشق الليل
09 -11- 2014, 06:55 PM
"بريطاني" يأكل عين امرأة ووجهها حتى "الموت"





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/93572014118584.jpg







واجهت الشرطة البريطانية باستخدام سلاح صاعق رجلا كان يحاول أكل مقلة عين امرأة ووجهها للسيطرة عليه لكنه توفي لاحقا، حسب وسائل إعلام محلية.

وأعلنت الشرطة وفقًا لبي بي سي عربي، عن موت المرأة في الحال إذ فتحت تحقيقا لتحديد ملابسات القتل.
وأضافت الشرطة أنها تلقت اتصالا يطلب منها الحضور الخميس إلى نزل في قرية بجنوب ويلز في أعقاب تقارير بمهاجمة امرأة على يد رجل.

وقال أفراد الأمن في النزل إنهم عثروا على المهاجم البالغ من العمر 34 عاما والذي كان قد أطلق سراحه من السجن قبل أسبوعين، وهو يأكل المرأة البالغة من العمر 22 عاما والتي يعتقد أنها كانت صديقته، حسب شهود.
وأطلقت الشرطة سلاحا صاعقا على المهاجم بهدف شل حركته لكنه فقد الحركة ولم يحرك ساكنا ثم توفي رغم محاولات فرق الإنقاذ الطبية إسعافه، حسب الشرطة المحلية.


وقال أحد الشهود الذي يعيش بالقرب من النزل الذي شهد الحادث لصحيفة محلية "كان الحيوان يأكل أجزاء من الفتاة حتى الموت".

وأضاف الشاهد "لقد أخذ آكل لحوم البشر في التهام مقلة عين المرأة ثم باشر في التهام أجزاء من وجهها. لقد انتزع مقلة عينيها وأكلها ثم أكل نصف وجهها".

ورفض ناطق باسم الشرطة تقديم تفاصيل أخرى عن الحادث، قائلا إن السلطات المختصة فتحت تحقيقا في الحادثة

أعشق الليل
12 -11- 2014, 07:12 AM
"الطواف عارية" على ظهر حمار عقوبة لامرأة هندية





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/923820141111574.jpg





قالت الشرطة الهندية إن سيدة جردت من ملابسها ووضعت على حمار طاف بها عارية بناء على أوامر من مجلس قريتها التي تقع في ولاية راجستان شرقي الهند.

ووفقًا لبي بي سي، كما لطخ وجه السيدة، البالغة من العمر 45 عاما، باللون الأسود بناء على أوامر شيوخ تلك القرية القبلية في راجساماند.

وتأتي العقوبة بعد اتهام السيدة بقتلها ابن أخيها، كما ألقت السلطات القبض على 39 شخصا من الضالعين في الحادث.

وعلى الرغم من أن الأوامر التي تصدرها مجالس القرى لا تحمل أي وزن قانوني، فإنها تحظى باحترام كبير في المناطق الريفية.

وقال شويتا دانخاند، وهو ضابط بارز في الشرطة، لبي بي سي في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني، إن رجلا يبلغ من العمر 45 عاما يدعى فاردي سينغ قتل نفسه في قرية ثوراواد.

وأقامت أسرته جنازة لتشييع جثمانه، لكن بعد ثلاثة أيام، ذهبت زوجته وبعض أقاربه إلى الشرطة واتهموا عمته بقتله.

وتوجهت الأسرة مساء السبت الماضي إلى مجلس القرية واتفقوا على أن عمته مدانة بقتله.

وبناء على أوامر أصدرها مجلس القرية حلق شعر رأس السيدة، ولطخ وجهها بغبار الفحم الأسود، كما جردت من ثيابها ووضعت على ظهر حمار طاف بها عارية في أنحاء القرية.

وقال دانخاند: "من المخزي أن تعامل سيدة بهذا السوء بناء على أوامر من مجلس القرية".
وأضاف: "كانت في البداية خائفة من الحديث بشأن ما حدث لها، لكن بعد أن وصلت الشرطة ومسؤولون من قسم الرعاية الاجتماعية، شعرت ببعض الأمان وروت محنتها".

وشهدت السنوات الأخيرة عددا من حوادث تجريد السيدات من ملابسهن والطواف بهن عاريات في الهند.

ففي أكتوبر/تشرين الأول جردت سيدة من ملابسها في ولاية جاركاند شرقي البلاد وطاف بها الناس عارية رغبة من أقارب زوجها في استرداد قيمة المهر الكبير.

وفي يوليو/تموز تعرضت سيدة تبلغ من العمر 60 عاما للضرب وجردت من ملابسها إلى جانب تقييدها في عمود كهرباء في قرية في ولاية أوريسا شرقي البلاد بعد أن اتهمها محليون بالسحر.

وفي يناير/كانون الثاني 2012 ضرب رجال من ولاية مهاراشترا سيدة في منطقة داليت وجردوها من ملابسها بعد أن هرب ابنها مع فتاة من الطبقة العليا في مجتمعهم.

ويقول مراسلون إن الغرض من التجريد من الثياب والطواف بالسيدات علنا هو نوع من العقاب والإذلال في نفس الوقت.

وتحدث معظم هذه الحوادث المخزية في القرى النائية، ولا نجد ضحايا هذه الحوادث، ومعظمهن من القطاعات المحرومة اقتصاديا واجتماعيا في البلاد، بديلا غير الاستمرار في العيش في مجتمعات يعانين فيها من صنوف الإذلال.

أعشق الليل
12 -11- 2014, 07:13 AM
أغلى تسوية طلاق بالعالم... قرابة مليار دولار للزوجة





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/116420141111731.jpg




قضت محكمة أمريكية، الاثنين، بدفع ملياردير النفط الأمريكي، هارولد هام، قرابة مليار دولار كتسوية طلاق م زوجته، فيما قد تعتبر أغلى قضية طلاق في العالم، رغم أن التسوية أقل من التوقعات قدرت في وقت سابق ما بين 4 إلى 8 مليارات دولار.

وستتلقى الزوجة السابقة، سو آن هام، ثلث المبلغ الذي قضت به المحكمة، وهو 995.5 مليون دولار، بنهاية العام، و7 ملايين دولار شهريا كأقساط، لتنهي التسوية زيجة استمرت 26 عاما بين الزوجين، على أسس" عدم التوافق المتبادل" كما تقول وثائق دعوى الطلاق.

ورجحت الشبكة، في وقت سابق، بأن يكون طلاق الزوجين، الأغلى في العالم، نظرا لثروة الزوج، 68 عاما، التي تقدر بـ20.2 مليار دولار، رغم أن التسوية تقل بكثير عن توقعات قدرتها بما يتراوح بين 4 إلى 8 مليارات دولار.


ويشار إلى أن المحكمة قضت بأحقية الزوجة في ملكية بيت الزوجية وتقدر قيمته بقرابة 5 ملايين دولار.

أعشق الليل
30 -11- 2014, 02:05 PM
الصرصار هو الكائن الوحيد الذى ينجو من الانفجار النووي.. لماذا؟





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/242482014523780.jpg



الصراصير .. رغم صغر حجمها وحقارتها بين الكائنات، إلا أنها الكائنات الوحيدة التى ستنجو إذا حدث انفجار نووى فى أى مكان، وذلك على خلاف باقى الكائنات سواء إنسان أو حيوان أو نبات، مما يقع فى نطاق 10 ميل من الانفجار الذى سيخلف غبارًا نوويًا ضارًا، وقد يكون قاتلًا.

الدكتور “فرانز ويلشتاينر” توصل إلى عدة نتائج مثيرة ومدهشة بعد العديد من الدراسات التى أجراها على مجموعات كبيرة من الصراصير وهى :

- أنها تستطيع أن تعيش دون طعام لمدة شهر كامل.
- يمكن أن يتوقف قلبه لمدة ساعة كاملة دون أن يؤثر على نشاطه.
- تستطيع الصراصير أن تتوقف عن التنفس لمدة 45 دقيقة دون أن يؤثر على حياتها.
- يستطيع أن يعيش بدون رأس لمدة أسبوع.
- لديها جهاز استشعار حساس جدا فى قرونها تستطيع من خلاله التحسس بكل من حوله، مع العلم أنها بلا عين ولا ترى .

أعشق الليل
30 -11- 2014, 09:09 PM
أغلى حذاء في العالم بـ 1.3 مليون دولار





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1705720141130637.jpg



كشفت إدارة دار المجوهرات عن عزمها عرض أغلى حذاء في العالم للمرة الأولى، الأربعاء المقبل في دبي.
الحذاء المقرر عرضه للبيع بمبلغ 1.3 مليون دولار، حذاء نسائي مقاس 38، ومرصع بمجموعة كبيرة من الألماس تزن 1527 قيراطا، ويستمر عرض الحذاء لمدة ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي، كما أن الحذاء مزين بأكثر من 39 ألف ألماسة ملونة.
يذكر أن أسبوع دبي للمجوهرات يقام للعام الـ19 ويجمع عددا كبيرا من دور المجوهرات في المنطقة التي تتنافس في عرض قطع نادرة ومرتفعة الثمن من المجوهرات والقطع الذهبية.


http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/77/2/560x1000/547.jpg
http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/77/2/560x1000/548.jpg
http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/77/2/560x1000/549.jpg

أعشق الليل
04 -12- 2014, 11:57 AM
عدد الرجال في السعودية من الذين وصلوا إلى سن الزواج و لم يتزوجوا بعد يقترب من 400 ألف رجل .



http://vid.alarabiya.net/images/2013/03/31/5820c248-bff0-43fc-886f-f706e4b8c674/5820c248-bff0-43fc-886f-f706e4b8c674_16x9_600x338.jpg

أظهرت إحصائية محلية صادرة عن الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة وعبر برنامج تيسير أمور الزواج أن عدد الرجال في السعودية من الذين وصلوا إلى سن الزواج و لم يتزوجوا بعد يقترب من 400 ألف رجل .
وقال الدكتور عصام كوثر الرئيس التنفيذي للوقف العلمي للعربية.نت " قبل ثلاثة اعوام تقريباً كان عدد الرجال الذين تجاوزوا سن الزواج ولم يتزوجوا 350 الف رجل مقابل مليون وخمسمائة الف فتاة لم تتزوج بعد " .
وأضاف رئيس الوقف العلمي " حدثت زيادة في العدد خلال الأعوام الماضية ولهذا أسباب كثيرة لكن الحلول موجودة وهذا يتعلق بتيسير أمور الزواج والتي أصبحت جمعيات خيرية وجهات حكومية تهتم به وتشجع عليه " .
ويرى بعض المراقبون بأن أرتفاع تكاليف الزواج اضافة الى التأخر في الحصول على فرص مهنية افضل لكلا الجنسين وانعدام الرغبة وزيادة نسبة المشاكل الزوجية هي أسباب رئيسة جعلت مليوني سعودي من الجنسين والذين وصلوا الى سن الزواج خارج التجربة حتى الآن .
وبحسب جمعيات خيرية تهتم بأمور الزواج فإن الرجال المتقدمين لطلب قروض مساعدة لتكاليف الزواج قد تجاوز بعضهم سن الخامسة والثلاثين متفوقين على عدد الأشخاص المتقدمين دون سن الخامسة والعشرين .

أعشق الليل
04 -12- 2014, 11:58 AM
وجبات غذائية بنكهة "الصراصير"


http://vid.alarabiya.net/images/2014/12/04/fd0b9414-f883-4703-9901-b351c5f40a62/fd0b9414-f883-4703-9901-b351c5f40a62_16x9_600x338.jpg


لا يستغرب من زوار أحد المطاعم الشهيرة في منطقة نجران، أكلهم وجبات غذائية بنكهة الصراصير، وبالذات بعدما كشفت أمانة المنطقة عن صورة تظهر تلك الحشرة وغيرها داخل الأدوات المستخدمة للطبخ.
لم تكتف الأمانة بالكشف عن تلك الصورة، بل قررت إغلاق المطعم الواقع في حي الضيافة، بعدما تبين لها أن مأكولاته تضر بالمستهلك.
وقالت الأمانة في بيان لها ورد لـ"العربية.نت": "مراقبو الإدارة بأمانة نجران قاموا بجولة تفتيشية تم من خلالها ضبط العديد من المخالفات الصحية التي استوجبت إغلاق المطعم وبشكل فوري، وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات، وهذا يأتي ضمن الجولات الرقابية المستمرة التي تبذلها الأمانة

أعشق الليل
04 -12- 2014, 11:59 AM
وفاة معلمتين والسائق بحادث مروري بالمدينة المنورة


http://vid.alarabiya.net/images/2014/12/04/6962a62b-ea5a-4c65-8d4b-9558e80d9ff0/6962a62b-ea5a-4c65-8d4b-9558e80d9ff0_16x9_600x338.jpg


أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي أن عمليات الهيئة تلقت في تمام الساعة ٦:٣٨ من صباح هذا اليوم الخميس، بلاغاً يفيد بانقلاب مركبة تقلّ معلمات بطريق القصيم الكيلو ٩٠، وعلى الفور تم توجيه ستة فرق إسعافية وفريق متقدم وطائرتي الإسعاف الجوي بقيادة القائد الميداني.
وأضاف "عند الوصول للموقع اتضح وجود عدد ثلاث وفيات كان السائق من ضمنها، وثلاث إصابات متوسطة الخطورة، تم نقل حالتين منها عن طريق الإسعاف الجوي لمستشفى الملك فهد بالمدينة، وحالة عن طريق الإسعاف"

أعشق الليل
04 -12- 2014, 12:01 PM
طائرات جديدة لـ"السعودية" توفر أبراج جوال وإنترنت


http://vid.alarabiya.net/images/2014/12/04/e379af33-7354-495c-ba9c-76091668cc11/e379af33-7354-495c-ba9c-76091668cc11_16x9_600x338.jpg


تتسلم الخطوط السعودية خلال شهر ديسمبر الجاري طائرتين من طراز بوينغ (777-300 ER) ، تصل إحداهما إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ظهر اليوم الخميس، بهدف تدعيم خططها الطموحة والمتعلقة بتوفير المزيد من السعة المقعدية وأعداد الرحلات على القطاعات المختلفة، إضافة إلى توسيع شبكة رحلاتها الدولية وتعزيز مكانتها التنافسية على المستويين الإقليمي والدولي.
وقد تم تزويد مقصورة ركاب درجة الأعمال بمقاعد حديثة تستخدم لأول مرة في الخطوط السعودية، وصممت بعناية لتعكس الصورة الراقية والمميزة والحديثة، حيث ينفرد المقعد إلى 180 درجة ليصبح سريراً كاملاً، وقد تم اعتماد توزيع رحب بحيث تشتمل على درجتي الأعمال بسعة 30 مقعداً، والضيافة بسعة 351 مقعداً، كما زودت بخدمات الاتصالات والإنترنت، حيث يمكن للمسافر أن يبقى على اتصال دائم وهو بين الأجواء، وكذلك تتوفر أحدث البرامج السمعية والمرئية.
وتتسق استراتيجية المؤسسة لتحديث الأسطول مع المشاريع الضخمة للهيئة العامة للطيران المدني، والتي تهدف إلى تطوير وتوسيع العديد من مطارات المملكة، واستكمال العمليات الإنشائية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد الذي يُعد واحداً من أكبر وأحدث المطارات المحورية على مستوى العالم، وذلك من خلال ما تحظى به هذه المنظومة من دعم ومتابعة من صاحب السمو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية.
هذا، ويجري الاستعداد لاستلام 6 طائرات أخرى من نفس الطراز، وكذلك 8 طائرات من طراز بوينغ (787-9) دريملاينر الأحدث الذي يدخل الخدمة لأول مرة اعتباراً من نهاية العام القادم 2015.

أعشق الليل
15 -12- 2014, 12:25 PM
بعد 10 سنوات زواج .. يكتشفان أنهما شقيقان





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/20223920141214556.jpg



اكتشف زوجان برازيليان، كان كل منهما يبحث عن أمه التي تخلت عنه صغيراً، أنهما يبحثان في الحقيقة عن المرأة ذاتها وأنهما بالتالي أخوان من الأم نفسها.

كان كل من أدريانا، 39 عاماً، وزوجها لياندرو، 37 عاماً، اللذان تزوجا منذ 10 سنوات ولديهما ابنة تبلغ السادسة من عمرها، يعتقدان أن التشابه في اسم الأم التي يبحث كل منهما عنها، وهو ماريا، كان مجرد مصادفة. تخلت أم لياندرو عنه حين كان في سن الثامنة، بينما تعرف أدريانا أن والدتها، ماريا، تخلت عنها في سنتها الأولى وأنها ترعرعت على يد والدها.

واستطاعت أدريانا الحديث مع والدتها حين اتصلت بإذاعة محلية وطلبت المساعدة في برنامج متخصص في العثور على أقارب مفقودين لتكتشف في نهاية الحديث أن لماريا ابناً يدعى لياندرو لم تكن أدريانا تعرف عنه شيئاً، ولم يكن من الصعب بعد ذلك أن تدرك أدريانا أن أخاها لياندرو ذاك لم يكن إلا زوجها في الحقيقة، بحسب صحيفة الديلي ميرور.

وقالت أدريانا في حديثها مع والدتها عبر الإذاعة "الآن أنا خائفة من العودة إلى البيت ومعرفة أن لياندرو لم يعد يريدني بعد الآن، فأنا أحبه كثيراً... الموت فقط سيفصلني عنه. ما حدث هو تدبير من الله".

أعشق الليل
02 -01- 2015, 09:41 PM
اكتشاف أكبر مدينة تحت الأرض في العالم تعود لـ5000 عام





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/922201511886.jpg






اكتشفت في تركيا مؤخراً مدينة كاملة تحت الأرض، في منطقة كابادوكيا، بمحافظة نوشهر وسط الأناضول، عمرها نحو 5000 عام، ويعتقد أنها الأكبر في العالم.

وكابادوكيا معروفة في الأوساط الأثرية بأنها تضم أكبر عدد من المستوطنات الواقعة تحت الأرض، وتلك المنحوتة في الجبال.

غير أن المدينة المكتشفة حديثاً، وتقع حول تلال نوشهر بالقرب من مدينة قيصرية، تجعل من باقي المستوطنات البشرية الأخرى تحت الأرض، مستوطنات "قزمة"، وفقاً لعلماء الآثار.

يقول عمدة المدينة حسن أونفر، نقلا عن سكاي نيوز عربية، إن المدن الأخرى تحت الأرض ليست أكثر من مطبخ، بالمقارنة مع المدينة المكتشفة حديثاً.

من ناحيته قال رئيس إدارة تطوير الإسكان محمد طوران، في تصريح لصحيفة "حريات" اليومية التركية الناطقة بالإنجليزية، إن الاكتشاف تم أثناء القيام بأعمال تحت الأرض لوضع أسس لمشروع سكني كان يهدف إلى تطوير المنطقة.

وأشار إلى أن الممرات أو الأنفاق المكتشفة فقط التي تربط مناطق المستوطنة يصل طولها إلى 7 كيلومترات، موضحاً أنه تم وقف المشروع العمراني عند اكتشاف المدينة.

وكان الاكتشاف بدأ أولاً ببعض المناطق القريبة من السطح، غير أنه لم تعرف القيمة الحقيقية للاكتشاف إلا مؤخراً مع استمرار أعمال التنقيبات والحفريات، حيث تم وضع ما يصل إلى 44 مشروعاً في المنطقة تحت الحماية الأثرية.

كذلك أدرجت المنطقة ضمن مناطق الثراث الوطني والثقافي التركي.

يذكر أن أن أكثر المستوطنات البشرية تحت الأرض شهرة في محافظة نوشهر هي منطقة كابادوكيا المؤلفة من عدة طبقات تحت الأرض وبعمق يصل إلى 60 متراً.

ويعتقد أن كابادوكيا تعود للقرن الثامن قبل الميلاد، وظل المسيحيون يقطنونها حتى عام 1923.

أعشق الليل
02 -01- 2015, 09:42 PM
بالصورة.. صقر نادر يحط على إحدى مآذن الحرم المكي





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/2393620151121.png




إلتقطت عدسات الكاميرات بالمسجد الحرام بمكة المكرمة صورة لأحد الصقور من نوع "الحر" وهو يحط على إحدى مآذن الحرم.

ووفقاً لصحيفة "مكة"، فإن صقر "الحر" الذي يُعرف عنه حب العيش في قمم الجبال الشاهقة، حط هذه المرة لنيل قسط من الراحة على إحدى مآذن المسجد الحرام، وهذه المرة الأولى التي يتم فيها رصد طير نادر في الحرم.

والصقر "الحر" يُعد من الأنواع المفضلة للهواة، لندرته ولقوته الجسدية وقدرته على الطيران لمسافات طويلة وتحمله للجوع والعطش، وسرعة طيرانه، ويصل سعره لمئات الآلاف من الريالات.

أعشق الليل
02 -01- 2015, 09:48 PM
السجن 13 عامًا لصانع النبيذ من دماء النمور بالصين





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/9415620141231357.jpg






قالت وسائل إعلام محلية إن صينيا حكم عليه بالسجن 13 عاما لشرائه وأكله نمورا مهددة بالانقراض، كما صنع نبيذا من دمائها.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، مساء الثلاثاء، نقلا عن سكاي نيوز عربية، أن الرجل الذي عرف بأنه رجل أعمال ثري، لقبه تشو، نظم 3 رحلات إلى إقليم قوانغدونغ الجنوبي العام الماضي لشراء النمور ونقلها بعد ذلك إلى منطقته في قوانغتشي.

وقالت شينخوا إن تشو وأصدقاءه شهدوا قتل 3 نمور في إطار 3 صفقات مع البائعين، وقتل أحد النمور صعقا بالكهرباء.

وأضافت الوكالة أن تشو وأصدقاءه أكلوا لحم النمور، ونقل عنه قوله: "إذا سأل أي أحد يمكن أن نقول إنه لحم بقري أو لحم حصان أو لحم قطة كبيرة".

واعتقل تشو بعدما سجل شخص إحدى الصفقات وأبلغ الشرطة.

ولم يحدد التقرير المكان الذي جاءت منه النمور، واكتفى بالقول إنه ربما تم تهريبها إلى داخل البلاد.

وقالت شينخوا إن تشو كان حكم عليه أصلا في أبريل، ثم استأنف الحكم لكن المحكمة رفضت الاستئناف هذا الأسبوع.

ويعتقد بعض الصينيين أن لحم النمر له خصائص صحية مفيدة، وأنه يعمل كمثير للشهوة الجنسية، مما أدى إلى ازدهار التجارة في منتجات النمور في السنوات الأخيرة.

أعشق الليل
02 -01- 2015, 09:52 PM
شاب سعودي يخطب أرملة خاله وسط استنكار الأهل والأقارب.. وأكاديمي يؤكد جواز ذلك شرعاً





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/23263220141229233.jpg



تعرض شاب لانتقادات حادة من أهله وأقاربه، وذلك بعد أن أبدى رغبته في الاقتران بأرملة خاله، كونه يخالف الأعراف، إلا أن الشاب عندما صارح أمه برغبته في الزواج من أرملة خاله أخبرها بأن الشرع يبيح له ذلك.

ونقلت صحيفة "عين اليوم" السعودية الالكترونية عن عضو هيئة التدريس جامعة الإمام محمد بن سعود الدكتور صالح العصيمي قوله، إنه يجوز للمرء أن يقترن بأرملة أو مطلقة أخيه أو عمه أو خاله، إلا في حال كان هناك مانع شرعي، كأن تكون خالته أو عمته.

وأوضح الدكتور العصيمي أن ما تعرض له هذا الشاب من انتقادات، ليس له أساس من الشرع، إنما ناتج من عادات المجتمع، مضيفاً بأنه إذا كان لعمه أو خاله أبناء وأراد أن يتولى رعايتهم فيجب أن يشكر على هذه المشاعر، داعياً إلى عدم تغليب العادات على حكم الشرع.

أعشق الليل
07 -01- 2015, 07:02 AM
ثعبان ضخم قتلوه فلن تصدق ماذا وجدوا داخل بطنه ، سبحان الله


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/21212420151636.jpg




نعرف جميعا ان الكثير منا يخاف من الثعابين كثيراً بسبب لدغات بعض الثعابين والتي تسبب الوفاه وبعض الثعابين ايضا لا خوف منها بسبب كونها غير سامه نهائي ، ولكن اليوم معنا موضوع غريب جداً جداً حيث تم نشره في بعض الصحف وعلي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتعتبر هذه الحاله من الحالات النادره تماما ، حيث تم قتل ثعبان كبير جداً وضخم في الحجم وكان يتوآجد قرى سريلانكا ، ولكن بعد قتله وفتح بطنه تفاجئ جميع الحاضرين بسبب المنظر المزهل ، فتفاجئوا بوجود اكثر من 70 ثعباناً داخل بطن هذا الثعبان الضخم والجميع يتسائل هل جميع هذه الثعابين اولاد الصعبان الضخم ان كانت وجبه وإلتهمهم جميعاً ، لكن الله وحده يعلم .

والثعابين يطلق عليها الأفعى أو الحية ، وهم من حيوانات الزاحفه زوات الدم البارد ، وللثعابين أكثر من 2500 نوع حول العالم في مختلف القارات ومن أخطر هذه الثعابين هما نوعان " الأصلة والأناكوندا " وقد يصل طولهم إلي 7 متر الثعبان الوآحد .
http://new.elfagr.org/Poral_News_Extra/212132201516866.jpg

أعشق الليل
07 -01- 2015, 07:10 AM
مغامرة أمريكية تمشي على حبل يرتفع 820 قدماً عن الأرض بكعب " 9 سم " !





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/10478201515691.jpg



أثبتت الأمريكية دارديفيل فيث ديكي، أنها امرأة لا تعرف الخوف، ومشت على حبل من مرتفع يصل طوله مئات الأقدام في الهواء الطلق وهي ترتدي حذاء بكعب عالٍ، يقدر بـ3 بوصة بما يعادل 9 سم.

المغامرة فيث، من أوستين بتكساس، (25 عامًا)، توجهت إلى منطقة أوستروف الجبلية في جمهورية التشيك، لإثبات مهارتها الفائقة وثباتها العالي في المشي على الحبل.

وقالت فيث، طبقا لما ذكرته إرم نيوز، إنه نظرا لأن ثمة أحد لم يحاول من قبل المشي على الحبل من منطقة مرتفعة بكعب عالٍ، قررت أن أحاول، مضيفة " المشي على الحبل من نقطة مرتفعة أمر صعب في حد ذاته، كما أن المشي بالكعب العالي ليس سهلًا، والجمع بين الاثنين من شأنه أن يكون أمرا جاذبا يعلمك التوازن وعدم الخوف والبقاء هادئا ".

" فيث " محترفة في المشي على الحبل من مناطق مرتفعة، ومارست تلك الرياضة الخطيرة خلال الخمس سنوات الأخيرة، وسافرت في العديد من بقاع الأرض للمشاركة في مسابقات المشي على الحبل وتقديم عروضها الخطيرة.

وحطمت الأمريكية كل الأرقام القياسية النسائية، بما في ذلك المشي على حبل منفردا من مكان مرتفع يصل إلى 820 قدمًا فوق سطح الأرض، والمشي لمسافات طويلة تقدر بنحو 55 مترا في أوتاو.

أعشق الليل
07 -01- 2015, 07:11 AM
هندي يعاقب زوجته الخائنة بـ " إرضاع " عشيقها أمام حشد من المتفرجين !





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/104639201515925.jpg



ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن رجلًا هنديا اكتشف أن زوجته على علاقة غرامية مع رجل آخر، قبل أن يحضرها إلى زعماء القرية، الذين أمروا بعقابها هي وعشيقها عقابا غير عادي.

وأشارت الصحيفة إلى إن المرأة، وهي أم لطفلين، وتبلغ من العمر 24 عاما، من قرية واردا بولاية باراديش الهندية، كانت تقيم علاقة مع رجل يدعى كامليش، وقررت الهروب معه إلى إقليم جوجارات المجاور، عشية رأس السنة الجديدة، وفقا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأضاف أن زوجها اكتشف أمرهما، واقتاد زوجته إلى مجلس القرية، الذي أمر المرأة بإرضاع عشيقها على مرأى سكان القرية، وحلاقة شعرهما لإظهار الذل والعار، قبل أن يتم ضربهما بشكل مبرح أمام حشد من المتفرجين , بحسب صحيفة المصري اليوم.

وقالت مصادر في الشرطة المحلية إن المرأة جاءت إلى المركز مدعية أنها تعرضت للضرب المبرح، وتم حلاقة شعرها، قبل أن تجبر على " إرضاع " رجل، ادعى زوجها أنها على علاقة معه، وأشارت المصادر إلى أن الشرطة اعتقلت بعض المشتبه بهم ويجري استجوابهم.

أعشق الليل
07 -01- 2015, 07:22 AM
بيع سمكة تونة مقابل 4.5 مليون ين في اليابان





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/152743201515471.Jpe



بيعت سمكة تونة بـ 4.5 مليون ين ياباني (600ر37 دولار أمريكي) اليوم الإثنين في أول مزاد يجرى هذا العام في سوق " تسوكيجي " للسمك بطوكيو، وهو ما يقل بكثير عن أعلى سعر في العام الماضي.

واشترى " كيوشي كيمورا "، رئيس شركة كيمورا التي تدير سلسلة مطاعم " سوشي زانماي " ، السمكة وهي من نوع التونة ذات الزعانف الزرقاء وتزن 180 كيلوغراماً، أي أن قيمة الكيلوغرام الواحد تبلغ 25 ألف ين.

وتم صيد السمكة في أوما على الطرف الشمالي من جزيرة هونشو أكبر جزر اليابان، وهي واحدة من أفضل مناطق صيد أسماك التونة في اليابان , بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وقال كيوشي كيمورا، إن حجم المعروض في السوق أكبر هذا العام، مما أدى الى تراجع الأسعار. وأضاف " اعتقدت أن السعر يمكن أن يكون أعلى قليلاً ".

ونجحت شركة كيمورا للعام الرابع على التوالي في شراء السمكة الكبيرة في أول مزاد يجرى بالسوق في العام الجديد , ودفع نفس المشتري العام الماضي 7.36 مليون ين مقابل سمكة تزن 230 كيلوغراماً.

يذكر أن اليابانيين هم أكبر مستهلكين في العالم للتونة ذات الزعانف الزرقاء وتتعرض اليابان لانتقادات دولية بسبب الصيد الجائر لهذا النوع من الأسماك.

أعشق الليل
07 -01- 2015, 07:36 AM
مدفع رمضان يعود إلى المدينة المنورة بدءاً من رمضان المقبل





http://new.elfagr.org/Portal_News/big/16412620141228859.png



صدرت الموافقة الملكية على إعادة استخدام المدفع الصوتي في المدينة المنورة بدءاً من شهر رمضان المقبل وذلك لما يمثله المدفع الصوتي من إرث تاريخي تناقلته الأجيال في المدينة المنورة.

وجاءت الموافقة تلبية لرغبة أهالي المدينة المنورة بإعادة استخدام المدفع الصوتي في المدينة المنورة خلال شهر رمضان المبارك أسوة باستمرار استخدامه في مكة المكرمة، بحسب صحيفة الشرق السعودية.

وبهذه الموافقة فإن المدفع الصوتي سوف يُعاد استخدامه مرة أخرى في المدينة خلال شهر رمضان المبارك، وبعودته يسترجع الأهالي الإرث التاريخي الذي كان يمثله لهم المدفع الصوتي، الذي ارتبط بالشهر الفضيل، وأول أيام عيد الفطر، ويتم عبره إعلان دخول شهر رمضان المبارك، في وقت كان هو الوسيلة الوحيدة التي تصل لجميع أهالي المدينة المنورة.

واعتبر الباحث في تاريخ المدينة المنورة الدكتور تنيضيب الفايدي أن إعادته تجسِّد ذكرى صوتية اجتماعية كان يشترك في سماعها جميع أهالي المدينة المنورة في مختلف الأرجاء والمواقع، كما أن لها قيمة وفائدة اجتماعية يشعر بها جميع الأهالي في المدينة المنورة، حيث ارتبط بإعلان الفرح وإعادة الذكريات، لعلاقته الوثيقة بشهر رمضان المبارك.

أعشق الليل
12 -01- 2015, 09:17 PM
غوغل.. ترجمة صوتية فورية تتسم بالدقة





http://asset1.skynewsarabia.com/web/images/2015/01/12/716204/598/337/1-716204.jpg


شعار شركة غوغل


كشفت صحيفة نيويورك تايمز مؤخرا عن استعداد غوغل لتطوير تطبيقها للترجمة على أجهزة أندرويد، عبر نظام يوفر الترجمة الفورية للنصوص صوتيا.

ويعمل النظام الجديد بشكل أوتوماتيكي، إذ يمكن من خلال متابعة أي محادثة باللغات الأجنبية واسعة الانتشار ثم تحويلها إلى نصوص مكتوبة باللغة التي يحددها المستخدم.
وكانت غوغل قد وعدت بالفعل في يوليو 2013 بتطوير التطبيق، بحيث يقدم ترجمة مثالية بدون أدنى تأخير، على حد وصفها.
كما أوضحت غوغل أن تطبيق "غوغل ترانسليت" يتوفر على أكثر من 100 مليون جهاز أندرويد، أغلبها سيتمكن من الاستفادة من التطوير الجديد.
وتأتي هذه الخطوة مشابهة لما أعلنت عنه مايكروسوفت مؤخرا في خدمة سكايب (http://www.skynewsarabia.com/web/article/710266/) للتواصل، إذ قدمت بدورها خدمة ترجمة فورية للمحادثات البشرية

أعشق الليل
12 -01- 2015, 09:24 PM
إعادة الرواق العثماني للحرم المكي بعد إزالته





http://asset1.skynewsarabia.com/web/images/2012/11/20/56029/598/337/1-11.jpg


بدأت في الحرم المكي الشريف في مكة المكرمة عملية إعادة تركيب أعمدة وقباب الرواق العثماني في المواقع الجديدة حول صحن المطاف، وذلك بعد أن تمت إزالتها قبل نحو شهرين لغرض توسعة صحن المطاف في مرحلته الأخيرة.

وقال وكيل إدارة المشاريع برئاسة الحرمين المهندس محمد الوقداني، إن الشركة المكلفة نجحت في المحافظة على الشكل القديم للرواق، مع إظهار القباب بألوان جديدة ولامعة مزجت بين التراث والحداثة، مع الاحتفاظ بزخارفها الداخلية والخارجية.
واوضح أن الفترة المقبلة ستشهد عودة الرواق في شكله السابق بالحرم، لافتا إلى أن الأعمدة العديدة للرواق التي تنتشر حول المطاف تمت تغطيتها بعوازل لحمايتها من التأثر بما يتم من أعمال إنشائية في التوسعة.
وأوضح الوقداني أنه تم إسناد أعمال الترميم لشركة تركية متخصصة في هذا المجال على مستوى العالم، حيث قامت بترميم ومعالجة أكثر من 2750 قطعة تاريخية من الرواق تشمل أعمدة، وقباباً وتيجانا ولوحات وغيرها.
يذكر أن قرار إزالة الرواق أثار جدلاً واسعاً في أواخر عام 2012، حيث اعتبره عدد من المهتمين بالآثار المكية تعديا على الموروث الثقافي للحرم، قبل أن تؤكد رئاسة الحرمين حينها أن الرواق سيعود إلى ما كان عليه بعد توسعة المطاف

أعشق الليل
21 -04- 2015, 11:31 AM
عاجل الحكم على الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بالسجن 20 سنة في قضية الاتحادية

أعشق الليل
28 -04- 2015, 02:20 AM
من أشهر فناني الطرب "الينبعاوي" الشعبي في المملكة



فيديو.. "أبو هلال" يعلن توبته ويحرق ألبوماته الغنائية





https://www.youtube.com/watch?v=ruTiY6wrcdM








http://cdn.sabq.org/files/news-image/409962.png?714794


خالد علي- سبق- جدة: أعلن الفنان الشهير أبو هلال (55 عاماً) اعتزال الفن وتوبته من الغناء ابتغاء مرضاة الله؛ وقام بحرق جميع الأشرطة الغنائية التي يملكها.

وقال الفنان حسين عبدالمطلوب الشهير بـ"أبو هلال"، خلال مقطع فيديو وهو يقوم بحرق المواد الغنائية التي كانت في حوزته، إنه قام بذلك ابتغاء مرضاة الله، ولم يفعل ذلك من أجل المال، أو مقابل أي أمر آخر، مؤكداً أنه أحرقها لوجه الله تعالى، سائلاً المولى أن يتوب عليه.

ويعد "أبو هلال" من أشهر فناني الطرب الينبعاوي الشعبي ويشتهر بأداء ألوانه على آلة السمسمية وآلات التخت العربي، وله عشرات الموالات والألبومات الغنائية، إضافة إلى أنه كان يملك استديو غنائياً في حي البغدادية الشرقية بجدة، إضافة إلى أنه كان قائد فرقة "أبو هلال" الشهيرة.

نسايم ليل
28 -04- 2015, 06:44 AM
من أشهر فناني الطرب "الينبعاوي" الشعبي في المملكة



فيديو.. "أبو هلال" يعلن توبته ويحرق ألبوماته الغنائية





https://www.youtube.com/watch?v=rutiy6wrcdm








http://cdn.sabq.org/files/news-image/409962.png?714794


خالد علي- سبق- جدة: أعلن الفنان الشهير أبو هلال (55 عاماً) اعتزال الفن وتوبته من الغناء ابتغاء مرضاة الله؛ وقام بحرق جميع الأشرطة الغنائية التي يملكها.

وقال الفنان حسين عبدالمطلوب الشهير بـ"أبو هلال"، خلال مقطع فيديو وهو يقوم بحرق المواد الغنائية التي كانت في حوزته، إنه قام بذلك ابتغاء مرضاة الله، ولم يفعل ذلك من أجل المال، أو مقابل أي أمر آخر، مؤكداً أنه أحرقها لوجه الله تعالى، سائلاً المولى أن يتوب عليه.

ويعد "أبو هلال" من أشهر فناني الطرب الينبعاوي الشعبي ويشتهر بأداء ألوانه على آلة السمسمية وآلات التخت العربي، وله عشرات الموالات والألبومات الغنائية، إضافة إلى أنه كان يملك استديو غنائياً في حي البغدادية الشرقية بجدة، إضافة إلى أنه كان قائد فرقة "أبو هلال" الشهيرة.


الله يثبته اللهم آمين

دلال
29 -04- 2015, 04:55 AM
عاجل أوامر ملكيه
مباشر على الرابط
saudiarabia1 mobile tv live arabic hd - http://www.elahmad.com/tv/mobiletv/glarb.php?id=74

أعشق الليل
30 -04- 2015, 07:33 PM
أصدر بياناً أكد فيه إحالة الشكوى إلى "الإدارة القانونية"



"تعليم المدينة" ينفي مطالبة معلمة لطالبة بـ "غسل الحمامات"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/410968.jpg?716482
يوسف سفر- سبق- المدينة المنورة: قالت إدارة الإعلام التربوي التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة، عبر بيان: إن اللجنة المشكلة لمتابعة قضية تعنيف وإجبار طالبة على غسيل الحمامات على يد إحدى معلمات إحدى المدارس لابتدائية، توصلت إلى أن الطالبة لم تتعرض للضرب أو الخنق على يد المعلمة، وأن هذه الأخيرة لم تطلب منها غسل الحمامات، كما ورد في إحدى الصحف المحلية وعبر مواقع التواصل.

وقال البيان: إفادة عدد من منسوبات المدرسة "معلمات– موظفات– مستخدمات– طالبات– والمرشدة الطلابية والطالبة نفسها"، كشفت عن عدم صحة الاتهامات المذكورة.

وأضاف البيان: "عندما طلبت المعلمة من الطالبة جمع ما رمته بالساحة الداخلية للمدرسة من الدور العلوي بعد تنظيف الفصل، كان بهدف تعديل سلوك خاطئ للطالبة، حيث كان ذلك بنهاية تطبيق برنامج (فينا خير)، وهو البرنامج المعتمد من الوزارة ومن أهدافه تعويد الطالبات على تحمل مسؤولية المحافظة على نظافة المدرسة والممتلكات العامة".

وأردف: "خرجت الطالبة من المدرسة في الساعة (1:15) ظهراً بوجود المناوبات والمرشدة الطلابية، علماً أن دوام المدرسة ينتهي عند الساعة (12:40) وليس الساعة 12 كما ورد في شكوى والد الطالبة".

وتابع البيان: "تم توجيه الوحدة الإرشادية بالإدارة بمتابعة وضع الطالبة في المدرسة خلال الفترة القادمة لتقديم التوجيهات والإرشادات التربوية".

وقالت إدارة الإعلام التربوي: "أحيلت القضية للإدارة القانونية لتحديد الجزاءات النظامية على المتسبب في عدم متابعة عودة الطالبة لفصلها بعد انتهائها من جمع ما رمته في الساحة وغيابها عن الفصل حتى وقت الانصراف، وكل من يثبت إدانته بالتقصير في حق الطالبة".

واختتم البيان بالقول: "تأمل الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة من وسائل الإعلام التأكد من صحة المعلومات وأخذها من مصادرها قبل النشر"

أعشق الليل
30 -04- 2015, 07:34 PM
"كيري" يؤكد عزمه على مواصلة السعي في التشاور معه مستقبلاً



وزير الخارجية الأمريكي في بيان: سعود الفيصل.. الأكثر حكمة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/410932.jpg?716428
سبق- متابعة: أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عزمه على مواصلة السعي في الاستشارة مع الأمير سعود الفيصل وتقدير صداقته المبنية على العديد من الساعات التي قضياها في مناقشة التحديات التي تواجه الدولتين.

وقال "كيري" في بيان أصدره الليلة الماضية: "خلال أربعة عقود من الزمن على أعلى المستويات الدبلوماسية الدولية، ساعد وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل في توجيه المملكة العربية السعودية في عالم أكثر تعقيداً من أي وقت مضى".

وأضاف البيان: "لم يكن الأمير سعود فقط أقدم وزير خارجية على الكون ولكن أيضاً من بين هؤلاء الأكثر حكمة. كان يعمل مع 12 من أسلافي من وزراء الخارجية في الولايات المتحدة، وكان محل إعجاب الجميع".

وأردف البيان: "في الوقت الذي سيفتقد فيه الأمير سعود إلى حد كبير، أتطلع إلى مواصلة العمل بشكل وثيق مع خليفته، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة عادل الجبير. لقد عرفت وزير الخارجية الجبير لفترة طويلة. في الواقع التقينا عندما كان دبلوماسياً شاباً، خصص لمرافقتي في جميع أنحاء الرياض في سنة 1980، توصلنا إلى معرفة بعضنا البعض بشكل أفضل بكثير منذ ذلك الحين، خاصة أثناء خدمته المثالية سفيراً للمملكة في واشنطن".

وتابع: "سعود الفيصل دبلوماسي ماهر ومحاور يحظى بثقة كثير من المسؤولين الأمريكيين، ترقيته تؤكد على الروابط القوية والتاريخية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة في وقت عصيب. أتمنى له حظاً سعيداً في هذا المسعى الجديد والمهم".

أعشق الليل
30 -04- 2015, 11:08 PM
الواقعة استدعت الوجه القبيح لباريس..


طرد طالبة مسلمة من جامعة فرنسية لارتدائها تنورة طويلة











http://www.ajel.sa/sites/default/files/styles/optimized_original/public/%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A9-%D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D8%A7.png?itok=S3gBq-Cy



الرياض


(http://www.ajel.sa/source/44121)





تعرضت طالبة فرنسية مسلمة للطرد من جامعتها، بسبب ارتدائها تنورة طويلة وقورة، الأمر الذي أثار اشمئزازًا واستنكارًا بالغين، على وسائل التواصل الاجتماعي بـفرنسا.
وبالاشمئزاز والاستنكار ذاتهما، استقبل سعوديون الواقعة، عبر هاشتاق "طرد_طالبة_فرنسية_مسلمة"، الذي تمّ تدشينه اليوم الخميس (30 إبريل 2015)، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث استدعت هذه الوقعة الوجه القبيح لفرنسا، وصورتها كمعادية للإسلام، والتي طبعت عنها في أذهان المسلمين، بعد تجاوزات مجلة شارلي إبدو الشهيرة.
فغرد "خالد": "وين الحرية الشخصية اللي يتكلمون عنها؟!!".
واتفق معه "نايف": "مع الأسف، يدّعون الحرية الشخصية للفرد، ويتدخلون في أدق تفاصيلها".
ورأى "محمود حسن": "حرية الرأي المزيفة، يجب على العالم الإسلامي أن يفيق، ويعرف وجه الغرب القبيح، الذي يختبئ وراءه".
وقال محمد بن عبدالعزيز: "ويقولون دولة الحرية!! بل دولة التحرر من النقاء والطهر".
بينما دعا إبراهيم العبدان لها لتتجاوز هذه الواقعة: "الله يثبتها

أعشق الليل
02 -05- 2015, 05:55 AM
زوجان هنديان يهبان كامل ثروتهما.. لقرد!







http://www.tt5.com/wp-content/uploads/2015/02/MonkeyMoney.jpg
قرر زوجان هنديان ثريان منح قردهما الأليف كامل ثروتهما، مؤكدين أنهما يدينان له بنجاحهما، وأنهما يريدان التأكد من أن الحيوان سيلقى العناية إذا أصبح “يتيما”.
ولم يرزق براجيش سريفاستافا وزوجته شابيستا بأطفال، لكنهما يعتبران القرد “شومون” نجلهما، وقد شكلا مؤسسة للاهتمام به بعد وفاتهما.
وقالت شابيستا (45 عاما): “قد يعتبر الناس أننا مجنونان وقد يسخران منا، لكننا نعرف أهمية شومون بالنسبة لنا”.
وأضافت: “لم ننجب الأطفال وشومون هو بمثابة الابن لنا، وأريد أن أضمن بأن حياته لن تتأثر إن متنا، وأنه سيستمر بالعيش في ظل الظروف نفسها”.
ويقول الزوجان اللذان طردا من عائلتيهما لأنهما تزوجا خلافا لإرادة الأهل، إنهما كانا فقيرين عندما تبنيا القرد في العام 2004، وقد جمعا ثروة منذ ذلك الحين.
وهما يملكان المنزل الذي يقيمان فيه في ولاية أوتار براديش الشمالية، فضلا عن أراض ومدخرات كبيرة.
وشابيستا محامية ناجحة فيما يملك زوجها البالغ 48 عاما شركات عدة من بينها محطة تلفزيون، ومصنع للدقيق، تحمل جميعها اسم “شومون”.
ويبلغ القرد شومون عشر سنوات، وهو قد يعمر أكثر من الزوجين إذ إن أمد حياة هذه الحيوانات قد يصل إلى 35 أو 40 عاما.
ويملك القرد غرفة خاصة به في المنزل مجهزة بمكيف هوائي، يتشاركها مع زوجته القردة “بيتي” التي تبناها الزوجان أيضا.
ويعشق القردان الأطباق الصينية ويحتسيان الشاي وعصير المانغا، بحسب ما أكدته شابيستا التي تنظم سنويا حفلة بمناسبة “عيد زواج” القردين تدعو إليها مئات الأصدقاء.
وبعد نفوق شومون ستخصص أموال الصندوق لحماية القردة في الهند، حيث غالبا ما تتعرض هذه الحيوانات لسوء المعاملة

نسايم ليل
02 -05- 2015, 05:31 PM
زوجان هنديان يهبان كامل ثروتهما.. لقرد!








http://www.tt5.com/wp-content/uploads/2015/02/monkeymoney.jpg
قرر زوجان هنديان ثريان منح قردهما الأليف كامل ثروتهما، مؤكدين أنهما يدينان له بنجاحهما، وأنهما يريدان التأكد من أن الحيوان سيلقى العناية إذا أصبح “يتيما”.
ولم يرزق براجيش سريفاستافا وزوجته شابيستا بأطفال، لكنهما يعتبران القرد “شومون” نجلهما، وقد شكلا مؤسسة للاهتمام به بعد وفاتهما.
وقالت شابيستا (45 عاما): “قد يعتبر الناس أننا مجنونان وقد يسخران منا، لكننا نعرف أهمية شومون بالنسبة لنا”.
وأضافت: “لم ننجب الأطفال وشومون هو بمثابة الابن لنا، وأريد أن أضمن بأن حياته لن تتأثر إن متنا، وأنه سيستمر بالعيش في ظل الظروف نفسها”.
ويقول الزوجان اللذان طردا من عائلتيهما لأنهما تزوجا خلافا لإرادة الأهل، إنهما كانا فقيرين عندما تبنيا القرد في العام 2004، وقد جمعا ثروة منذ ذلك الحين.
وهما يملكان المنزل الذي يقيمان فيه في ولاية أوتار براديش الشمالية، فضلا عن أراض ومدخرات كبيرة.
وشابيستا محامية ناجحة فيما يملك زوجها البالغ 48 عاما شركات عدة من بينها محطة تلفزيون، ومصنع للدقيق، تحمل جميعها اسم “شومون”.
ويبلغ القرد شومون عشر سنوات، وهو قد يعمر أكثر من الزوجين إذ إن أمد حياة هذه الحيوانات قد يصل إلى 35 أو 40 عاما.
ويملك القرد غرفة خاصة به في المنزل مجهزة بمكيف هوائي، يتشاركها مع زوجته القردة “بيتي” التي تبناها الزوجان أيضا.
ويعشق القردان الأطباق الصينية ويحتسيان الشاي وعصير المانغا، بحسب ما أكدته شابيستا التي تنظم سنويا حفلة بمناسبة “عيد زواج” القردين تدعو إليها مئات الأصدقاء.
وبعد نفوق شومون ستخصص أموال الصندوق لحماية القردة في الهند، حيث غالبا ما تتعرض هذه الحيوانات لسوء المعاملة


عش رجبا تجد عجبا

يعطيك الصحة والعافية ابو ماجد

أعشق الليل
02 -05- 2015, 07:46 PM
https://www.youtube.com/watch?v=WTVIvdtQ_sI

أعشق الليل
03 -05- 2015, 09:03 PM
بمشاركة زوجها..


فتاة سعودية تعيد الحياة إلى قرية إفريقية




الأحد - 14 رجب 1436 - 03 مايو 2015 - 12:07 مساءً

https://www.youtube.com/watch?v=DKP8-UUyu-k

في لفتة إنسانية طيبة، بنت فتاة سعودية من مدينة الخبر وزوجها، شبكة لساقية الماء من أجل الفقراء في قرية تقع بأقصى دولة جيبوتي الإفريقية.
وقالت الفتاة "بهيسة العربي"، خلال لقاء تسجيلي معها عبر قناة "إم بي سي"، إنها قررت هي وزوجها التبرع بكامل قيمة تكاليف عرسهما إلى الفقراء، وتوفير شبكة لمياه الشرب لهم.
وأضافت أنها وزوجها ذهبا إلى القرية وبنيا شبكة لساقية الماء، والفائض من المال تم تخصيصه للبيوت من أهل القرية.
ودعت ابنة مدينة الخبر، الفتيات الأخريات إلى الاقتداء بها، وأن يشاركن فرحتهن مع الفقراء وأن يتقاسمن هن وأزواجهن بداية حياتهم بتجربة مماثلة

أعشق الليل
06 -05- 2015, 11:12 PM
خدمات اتّصال مجانية ووسائل راحة خاصة



إمارة "دبي" تحول كلَّ شواطئِها إلى "ذكية"



http://cdn.sabq.org/files/news-image/413320.jpg?720205
أ.ف.ب- دبي: ذكر مدير عام بلدية دبي "حسين ناصر لوتاه"؛ أن بلدية دبي باشرت مشروع تحويل كل الشواطئ العامة في الإمارة إلى "شواطئ ذكية" عن طريق مدِّها بخدمة الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" بصورةٍ مجانية للجمهور.

وقال "لوتاه": "إن البلدية قد بدأت بأعمال مدّ الشواطئ في الإمارة بخدمة الاتصال اللاسلكي، بحيث تغطي كل الشواطئ العامة المفتوحة في إمارة دبي؛ وهي: شاطئ خور الممزر، وشاطئ كورنيش الممزر، وشاطئ جميرا الأولى، وشاطئ جميرا الثانية، وشاطئ جميرا الثالثة، وشاطئ أم سقيم الأولى، وشاطئ أم سقيم الثانية، وشاطئ مرسى دبي".

في سياق متصل، أوضحت مديرة إدارة البيئة في بلدية دبي والمشرفة على إدارة وتطوير الشواطئ العامة "علياء الهرمودي"؛ أنه جرى إعداد قرابة "50" موقعاً في الشواطئ لتغطيتها بالخدمات الذكية التي سيتم توفيرها بصورة مبتكرة تقدم لأول مرة على مستوى المنطقة؛ وذلك من خلال نظام "النخلة الذكية"؛ وهو: جهاز تم تصميمه بمواصفات وتقنية عالية على شكل نخلة.

وأضافت "الهرمودي": أن الخدمات التي ستقدمها البلدية عبر النخلات الذكية تشمل خدمة "الواي فاي" أو الاتصال اللاسلكي للهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية، على مدى دائرةٍ نصف قطرها "53" متراً وبسعة الربط مع "50" شخصاً في الوقت نفسه، بالإضافة إلى أن كل نخلة مزودة بـ"12" شاحناً لشحن الهواتف النقالة باختلاف أنواعها الحديثة، وكل نخلة مزودة بوسائل راحة خاصة؛ كالمقاعد، والمناضد، التي تسهل على الجميع التعامل مع التكنولوجيا الحديثة بهدوء ورقي

أعشق الليل
07 -05- 2015, 08:20 PM
بحضور عدد من كبار المسؤولين وقادة الأمن العرب



“سبق” ترصد بالصور .. ولي العهد يرعى "صولة الحق 7" بمحافظة ضرما



http://cdn.sabq.org/files/news-image/413280.jpg?720263
واس- ضرما-تصوير(عبدالله النحيط): رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مساء اليوم فعاليات التمرين التعبوي لقوات الطوارئ الخاصة "صولة الحق 7"، تحت عنوان "جنود مخلصون للوطن محبون"، وذلك بمحافظة ضرما.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج، وقائد قوات الطوارئ الخاصة اللواء خالد بن قرار الحربي، ومساعد إدارة التدريب بقوات الطوارئ الخاصة اللواء مظلي متعب بن التهامي العنزي، وقادة القطاعات الأمنية، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية.

وبهذه المناسبة أكد مدير الأمن العام، الفريق عثمان بن ناصر المحرج، أن قوات الأمن عامة، وعلى وجه الخصوص قوات الطوارئ الخاصة، تحظى برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله -، مرحباً بأصحاب المعالي والسعادة قادة الأمن في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والدول الإسلامية. وبيّن المحرج أن تمرين "صولة الحق 7" بعنوان "جنود مخلصون للوطن محبون" درس عسكري أمني ميداني في أهدافه وفرضياته، يجسد ما وصلت إليه قوات الطوارئ الخاصة من تقدم في مهاراتها المختلفة، وهو نتاج دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين - أيده الله -.

بعد ذلك تم استعراض مهارة الرماية التكتيكية، وعدد من عروض مهارات القوات الخاصة في التدريب وقوة التحمل وعروض المهارات الميدانية القتالية وعروض مهارات خريجي دورة مكافحة الإرهاب التأسيسية للضباط الخريجين.

وشاهد سموه فرضية اقتحام مزرعة محاطة بمنطقة جبلية، يتحصن بها مجموعة من الإرهابيين.
ثم انتقل الحضور إلى موقع إيجاز عن مشروع تطوير التدريب بالشراكة مع شركة علم، وشاهد سموه فرضية اقتحام حي سكني يتحصن به مجموعة من المطلوبين أمنياً. ثم أُلقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة، بعنوان " الوفاء ".

بعدها شاهد الجميع عرضاً مرئياً لشيلة "صوت الحق 7" لقوات الطوارئ الخاصة، ثم نشيد شهداء الواجب مع أبناء الشهداء، ثم سلم سمو ولي العهد على أبناء شهداء الواجب.

وفي نهاية الحفل تسلم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله -، هدية تذكارية من منسوبي قوات الطوارئ الخاصة بهذه المناسبة.

حضر الحفل مستشار وزير الداخلية الأمير خالد بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، ومساعد وزير الداخلية للشؤون التقنية بندر بن عبدالله بن مشاري، ووكيل الوزارة لشؤون المناطق الأمير منصور بن محمد بن سعد، ومدير الشؤون الإعلامية الأمير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز، ورئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الشيخ فهد بن محمد آل عبدالله، ومساعد وزير الداخلية للشؤون الإدارية عبدالله بن صالح الحماد، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية عبدالله بن عبدالكريم العيسى، ومستشار سمو وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي، والمدير العام للجمارك صالح بن منيع الخليوي، ورئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور جمعان بن رشيد رقوش، ورئيس هيئة الرقابة والتحقيق الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الحصين، ورئيس هيئة مكافحة الفساد الدكتور خالد بن عبدالمحسن المحيسن، ووكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ناصر بن عبدالله العبدالوهاب، ومساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ونائب رئيس الاستخبارات العامة الفريق أول ركن يوسف بن علي الأدريسي، ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.

كما حضره عدد من قادة الأمن العرب من دول (الإمارات العربية المتحدة، عمان، الأردن، مصر، السودان، البحرين، قطر، الكويت وفلسطين)، وعدد من الدول الإسلامية، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

http://cdn.sabq.org/files/general/15663_17082.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/59520_7182.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/7869_37995.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/47747_6316.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/62294_76397.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/11877_17447.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/36696_95968.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/15887_6899.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/91958_88126.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/48672_12387.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/34204_25966.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/78871_62559.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/31668_46895.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/82617_41274.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/35294_69109.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/16874_26649.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/92490_68983.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/14030_41088.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/55388_7783.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/76627_61135.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/64661_3676.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/14019_75320.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/64730_37505.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/44965_89334.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/92193_76177.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/22625_80154.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/94928_2938.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/80235_23511.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/3670_59389.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/25181_59696.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/22610_22909.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/84993_43197.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/36054_40638.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/15069_86319.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/74878_75288.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/13600_73453.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/54682_13328.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/4044_28903.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/23604_55411.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/60016_38106.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/87431_30186.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/49941_57838.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/52358_90539.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/85306_70607.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/78005_83700.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/59393_24596.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/18183_79431.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/47837_70078.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/85540_14654.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/93586_88907.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/16343_94699.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/2613_27693.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/57685_18904.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/48866_57558.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/57339_88373.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/78820_19173.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/64132_25946.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/11994_24384.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/97543_34322.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/16065_26423.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/4011_22927.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/91678_60174.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/66965_76844.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/98392_99764.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/19652_38233.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/97351_44929.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/84245_20167.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/15218_73669.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/96758_90383.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/16320_3630.jpg

أعشق الليل
08 -05- 2015, 01:49 AM
في أول مصنع سعودي لإنتاج "AN-32" بالكامل..


المملكة تتعاقد مع "أنتونوف" الأوكرانية لتصنيع أول طائرة حربية محلية

الخميس - 18 رجب 1436 - 07 مايو 2015 - 08:15 مساءً



http://www.ajel.sa/sites/default/files/styles/optimized_original/public/%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%82%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9-AN-32.jpg?itok=FDxRPxvp



القاهرة (مصر)


دينا مصطفى (http://www.ajel.sa/source/47026)





نقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية تصريحها أن المملكة عقدت اتفاقا مشتركا بينها وبين شركة "أنتونوف" الأوكرانية على العمل معا على تصنيع نسخة حديثة وأكثر تطورا من طائرة النقل العسكرية "AN-32".
وأشارت الوكالة إلى أن هذه الاتفاقية جاءت لتعزز رغبة المملكة في تنمية قدراتها على تصنيع بعض الآليات العسكرية محليًا؛ حيث إن شركة "أنتونوف" الأوكرانية، وهي شركة قابضة عملاقة متخصصة في بناء وتطوير الطائرات، صرحت في بيان لها منفصل حول الصفقة أنها ستعمل مع المملكة على تصميم وتصنيع نسخة متطورة من الطائرة "AN-32" على أرض المملكة. وأضافت الشركة أن المملكة سيكون لها وحدها حق الانتفاع الكامل والاحتفاظ بجميع رسومات ونماذج التخطيط الأولية الخاصة بتصميم الطائرة.
وبحسب الوكالة، فإن الطائرة "AN-32" تعمل بمحركين ويمكن استخدامها لنقل المظليين أو البضائع أو لتأدية أغراض مدنية أخرى. وتتميز الطائرة بقدرتها على العمل في أجواء مختلفة وهي قادرة على تحمل العمل في المناطق شديدة الحرارة وكذا في المناطق الجبلية الوعرة.
وأفادت الوكالة، أن البيان الصادر عن مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لم يفصح عن تكلفة المشروع ولا المكان الذي ستُصنَّع فيه الطائرة أو حتى تاريخ ابتداء العمل على إنجاز تلك الطائرة إلا إن الوكالة أشارت إلى أن مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية قالت في البيان الذي صدر عنها (الخميس 7 مايو 2015)، إن "هذه الاتفاقية ستساعد المملكة على تصنيع أول طائرة نقل صغيرة، يمكن استخدامها لتأدية أغراض عسكرية أو مدنية، محليا، كما أنها ستساعد المملكة على تحديث أسطولها الجوي الذي تستخدمه لأداء بعض الأغراض اللوجستية كنقل بعض المعدات أو القوات العسكرية أو في عمليات الإخلاء الطبي".
وبحسب الوكالة، فإن هذه الاتفاقية ستمكِّن المملكة من إنشاء أول مصنع محلي لتجميع وتصنيع الطائرات بالكامل داخل المملكة إذ إن جميع المصانع الحربية التي عملت المملكة على إنشائها على أراضيها خلال الفترة الماضية كانت تعمل إما على تصنيع بعض أجزاء الطائرات وإما صيانة الطائرات فقط لا غير.

أعشق الليل
11 -05- 2015, 04:40 PM
مصر.. "المتسول المليونير" رصيده عمارتان سكنيتان و 3.5 مليون جنيه



http://cdn.sabq.org/files/news-image/414872.jpg?722672
سبق- القاهرة: اكتشف سكان مدينة بني سويف جنوب العاصمة المصرية القاهرة، أن المتسول الذي عاش بينهم سنوات طويلة، يمتلك رصيداً يقدر بـ 3.5 مليون جنيه في البنك، وعمارتين سكنيتين في مدينة الجيزة.

وتحت عنوان " إذا قابلك هذا "الشحات" فاطلب منه قرضًا أو شقة لديه " قال موقع "العربية نت": لا يعرفون عنه سوى اسمه الأول "كامل" وينادونه بعم كامل فهو غريب عن محافظتهم وهكذا عاش أهالي مدينة بني سويف جنوب العاصمة المصرية القاهرة سنوات طويلة، يعطفون على هذا الرجل ذي الملابس الرثة والجسد النحيل، ويمنحونه ما يحتاجه من أطعمة يسد بها رمقه وبعض النقود التي يطلبها بنفسه ليعيش منها.

لكن القدر كان يخبئ مفاجأة مذهلة لهؤلاء الأهالي، حيث اكتشفوا بعد كل هذه السنوات الطويلة أن عم كامل مليونير يمتلك رصيدًا ماليًا في البنوك يقدر بنحو 3,5 مليون جنيه وعمارتين في منطقة فيصل جنوب الجيزة.

وينقل الموقع عن شاهد العيان، محسن عبدالكريم، من أهالي المحافظة: إنه كان متواجداً بالمصادفة في أحد البنوك لقضاء معاملة خاصة به، ووجد عم كامل يجلس بجوار أحد الجدران في البنك، فطلب من العملاء أن يساعدوه بما تيسر لهم، خاصة أنه متسول ويعيش وحيداً بلا أسرة أو عائل وبالفعل جمع له العملاء مبلغاً مالياً محترماً إلا أن أحد الموظفين في البنك أخبرهم بأن الرجل لا يأتي للبنك للتسول، وإنما يأتي كعميل له حسابات في البنك.

ويضيف محسن أن الفضول دفع العملاء والمواطنين المترددين على البنك إلى السؤال حول حقيقة امتلاك هذا المتسول لحسابات بنكية، وخاصة أنهم يعرفونه منذ سنوات طويلة ويتعاملون معه كمتسول لكنهم تلقوا المفاجأة الصادمة من أحد صغار الموظفين في البنك الذي أخبرهم بأن هذا المتسول يأتي يوميًا للبنك لإيداع حصيلة ما يجمعه من عمله في التسول وأن لديه أرصدة تقدر بنحو 3,5 مليون جنيه، والمفاجأة الأخرى التي أصابت الجميع بالذهول أنه يمتلك عمارتين سكنيتين في منطقة فيصل بالجيزة، ورغم ذلك يفترش الشوارع ويلتحف بالسماء.

ويقول عبدالكريم: إنه وبعد معرفة العملاء والأهالي بهذه المعلومات الصادمة خرجوا سريعاً للبحث عن عم كامل فلم يجدوه ولم يعثروا له على أثر، فقد اختفى سريعًا لكن سيرته وحكايته أصبحت حديث الصباح والمساء في أرجاء المدينة الهادئة.