المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شكـــراً لكـــــــــم ...!!



أسـرار
03 -03- 2012, 09:50 PM
عندما يولد المولود ويخرج إلى هذه الحياة ، تكون عيناه مغلقتين لفترة بسيطة ، يكون حينها لا يرى سوى السواد القاتم ولا يسمع سوى ذبذبات ودقات قلب أمه ، لا يشعر بمن حوله ، فيبدأ بالبكاء والبكاء !!

حينما يفتح عينيه وتظهر له الألوان والأضواء ويرى والدته تحتضنه ووالده يداعبه ، ويرى كل من يحبونه حوله تبدأ عيناه بملاحقة الأشياء ، تبدأ عيناه بالتحديق بالناس قد لا يعي حينها أن من ينظرون إليه هم أهله ، ولكن ترى في عينيه بريق وفي شفتيه كلمات لا يستطيع صاحب الشهور في نطقها !

بعد سنوات يبدأ هذا الطفل بنطق بعض الكلمات وعادة ما تكون أول كلمتين ينطقهما ، هما بابا ، ماما ، يكبر الطفل ويشتد عوده ويمشي على قدميه ويفكر ويحدق ويسأل والأهم من ذلك يشعر ، هذا الذي كان في يوم من الأيام طفلاً صغيراً هاهو اليوم يعي كل ما حوله ، ويسأل عن كل شي ، ويشعر بمشاعر عديدة ، فيشعر أن هناك أناس معينين ترتاح لها نفسه ، فيخطو خطواته شيئاً فشيئاً ، ويقرب أذنه من الباب الذي يحتضن وراءه الناس الذين قربهم من نفسه ليعلم ما يتحدثون عنه وكيف يتحدثون وكيف يتعلمون ، وكيف يشعرون ، وكيف وكيف وكيف ...! ليصبح هو حينها مثل من أعدهم أقرباء لذاته ، نور يستدل به للطريق ، نصيحة يلتهمها التهاماً من هؤلاء الذين قربهم لفؤاده وجعلهم في مكانة عالية ، تصبح أمانيهم وأحلامهم أجمل وأزهى ، ويصبح التحقيق اقرب إليه من مجرد أتمنى ويا ليت وأريد .... !
هؤلاء الأقرباء هم من جعلونا نرى أنفسنا في هذا العالم ونكتشف ما بذواتنا البشرية ، فصرنا قاب قوسين من تحقيق الأحلام ، وصرنا بين مطرقة أن نكون وسنديان أن نسعى ، هذا هو الطفل الذي كان في يوم من الأيام مغلق العينين وأصبح النور الآن يملأ مقلتيه ، هذا المولود هو :

( ....... )

وربما يكون أي قاريء لهذه السطور أو أي شخص في هذا العالم وجد من يساعده على فتح عينيه ليرى هذا العالم بكل ما فيه ، هذا المولود سيكون محظوظاً لو وجد أشخاص أقل ما أسميهم بأنهم جواهر ثمينة ، فليحافظ على هذه الجواهر ألا تضيع أو تتلف ،،، أحب أن أقول أن من يقرأ حروفي هذه الآن قد يكون أحد الجواهر الثمينة التي يبحث عنها كل مولود ، ويافع ، وشاب ، ومسن .......

أتمنى أن تُحفظ هذه الجواهر وأن يدوم بريقها لكل من يحتاج إلى نور يهتدي به.
شكراً لكم أيها الجنود المجهولون ، يا من تفتحون أعيننا على عالم الإبداع والطموح وتساهمون في جعلنا أكثر ثقة بذواتنا وأكثر رقي فكرياً وأدبياً وثقافياً .

إهداء لكل شخص أضاء نفقاً مظلماً
إهداء لكل شخص احتضن قلباً محطماً

لكم خالص تقديري واحترامي ...


م/ن

خزامى
03 -03- 2012, 10:12 PM
واهداء لمن هم وضعوا بصماتهم في حياتنا .. وارسلوا دعواتهم ترافقنا لهم كل تقدير واحترام

اسرار وماذا بعد يارائعه ابعد هذا الجمال جمال

شكرا لجمال حضورك لك التقدير والحب

قلب الوفا
03 -03- 2012, 10:17 PM
صدقتي ياغاليه
كثير هم الذين يستحقون الشكر
لكن من اسدى نصيحه او دعوه
لكل من اخذ بيد من يحبه الى جادة الصواب
لكل من وقف بجانب اخيه .. اخته .. صديقه
للكل شكرااا


شكرا أسرار
ماأروعك حينما تنثرين ابداعك
http://www.sheekh-3arb.net/3atter/dividing_files/image404.gif

دلال
03 -03- 2012, 10:20 PM
شكرا اسرار

نحتاج ان نشكر الكثيرين في حياتنا

ممن اناروا لنا الطريق او شاركونا برسم ابتسامة على شفاهنا رغم متاعب الحياة
والالامها تبقى كلمة الشكر هي الاسهل والاقرب للقلب دوما

شكرا لكم يا من اضئتوا لنا الطريق شكرا

اسرارwr