المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اولى بشاير الخير ياجازان



جريح الاقارب
20 -10- 2006, 05:45 AM
الأهالي: العبَّارة ستساهم في التنشيط السياحي للمنطقة

على إبراهم خواجي- أحمد داود - جازان



http://www.almadinapress.com/images/thumbnails/52388.jpg
انطلقت عبّارة «فارس السلام» بعد انتظار طيلة ثلاثة عقود مضت وتختصر عامل الزمن من ثلاث ساعات للرحلة إلى ساعة واحدة من جازان إلى محافظة فرسان، وتزيد في الحمولة إلى أكثر من الضعف حيث كانت العبّارة القديمة تحمل 200 راكب والجديدة تحمل 440 راكبًا.

«المدينة» رافقت انطلاق أول رحلة للعبّارة الجديدة والتي افتتحها وزير النقل وبعض مسؤولي الوزارة وشيخ شمل محافظة فرسان وبعض المسؤولين وبعض أعيان المحافظة، واستطلعت مشاعرهم حول المكرمة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لأهالي محافظة فرسان. شمل فرسان الشيح محمد بن هادي الراجحي يقول ان مشاعر الفرحة لا توصف، حيث كنا نتلهف لوصول العبارات التي امر بها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لابناء فرسان، فكان بناء العبّارات يستغرق وقتا طويلا فمن اجل راحة ابناء فرسان أمر خادم الحرمين الشريفين باستئجار عبّارتين لتسهيل نقل ابناء فرسان من والى جازان والتي ستساهم في نهضة فرسان وتساعد على التنشيط السياحي في المحافظة.وتحدث شيخ الصيادين د. ابراهيم حسين نسيب فقال انها كانت مفاجأة سارة وجميلة وهدية رائعة من خادم الحرمين الشريفين وقد حظيت هذه العبّارة بمتابعة من وزير النقل الذي دشن انطلاقه أول رحلة وهي تعتبر الشريان الرابط بين جازان وفرسان ومجازا انه من هذه اللحظة تعتبر ان جازان اتصلت بفرسان وكأن الحواجز البحرية ازيلت بوجود هذه العبّارة والعبّارتين الأخيرتين اللتين ستصلان قريبا. وتحدث عبدالله محمد قائلاً ان حضور معالي وزير النقل الدكتور جبارة الذي يشاركنا هذه الفرحة يدل على حرص قيادتنا الرشيدة حفظها الله على راحة المواطنين.أما الاديب ابراهيم مفتاح فقال في بعض الاحيان تكون المناسبة اكبر من الفرحة وخاصة عندما تكون المناسبة مفاجأة، فوصول العبّارة مفاجأة لنا وهذه الزيارة ستكون نقله لابناء فرسان.

يضيف كما قرأت فهذه العبّارة مصممة لأحوال جوية معنية، ونحن كنا نتعب من الاحوال المناخية سواء الرياح الشديدة او الامواج وكنا لا نستطيع التواصل مع جازان وننقطع عنها.وسوف تساهم العبّارة في الرقي بالخدمات التي ستقدم لمحافظة فرسان وتنشط الجانب السياحي للمحافظة.

وتحدث النقيب علي بن ابراهيم مفتاح بأن المشاعر تعجز ان تصف ومصادفة هي وصولي اليوم من خارج المنطقة وان اكون على هذه الرحلة التي ستساهم في تنمية المحافظة.

واكد مدير الخطوط السعودية بجازان الاستاذ محمد السليمان بأن المشاعر لا توصف ونقدم شكرنا لخادم الحرمين الشريفين على هذه المكرمة الملكية لإيجاد هذه الوسيلة الحديثة للنقل بين جازان وفرسان والتي ستمسح المعاناة السابقة للمسافرين من جازان الى فرسان.

وقال مدير عام ميناء جازان علي بن حمود بكري إن المشاعر لا توصف وخاصة اني ارى لأول مرة ركاب فرسان بنسائهم واطفالهم يجلسون في صالة الركاب على كراسٍ وثيرة ومريحة هذا أول موقف استدعى انتباهي واشعر فيه بالفخر والاعتزاز على هذه المكرمة وشعوري الثاني ان اجد ركاب فرسان ركاب البحر الذين يخاطرون بأنفسهم في البحر عن طريق الفلوكات يجلسون في داخل العبّارة على كراسٍ مريحة ونظيفة وستكون هناك أربع رحلات ما بين جازان وفرسان والعكس.

مدير العلاقات العامة بوزارة النقل الاستاذ خالد الغامدي قال الحمد لله شعوري هو الشعور بالفرحة الكبيرة وانا اشاهد الفرحة على وجوه أبناء فرسان بهدية خادم الحرمين الشريفين فالعبّارة بمواصفات عالية وستساهم بنقله نوعية وحضارية في اسعاد المواطنين والرقي بالخدمات المقدمة لهم.

محمد عبده يامي احد ابناء المحافظة والاعلامي البارز قال مشاعري لا توصف بما انني احد ابناء فرسان فخلال الثلاثة ايام الماضية لا تجد الحديث في البيوت الا عن العبّارة الجديدة التي وصلت خاصة لو عملنا مقارنة بين العبّارات الثلاث السابقة والعبّارة الجديدة من حيث الراحة – الكراسي – التكييف.

محمد العاجمي مدير وكالة الانباء السعودية في منطقة جازان يقول اننا نشكر الله عز وجل ثم لحكومتنا الرشيدة على مساهمتهم في اسعاد وراحة ابناء فرسان من خلال هذه الهدية والتي وصلت اولاها (فارس السلام) فالعبّارات الماضية عمرها الافتراضي انتهى وكان التوجيه السامي بانشاء ثلاث عبارات لنقل المسافرين من جازان الى فرسان والعكس هذه العبارات ستساهم في الارتقاء بالنشاط السياحي في المنطقة وكذلك الارتقاء بالخدمات التي تقدم لابناء فرسان.عادل زائري عضو العلاقات العامة بإمارة جازان اكد بأن هذه الهدية هي احدى مكرمات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وجاءت لتوفير الراحة لابناء فرسان ولتنمية المحافظة وتنشيطها سياحيا.أحد المسافرين على هذه الرحلة هيثم القاصر اكد بأن حكومتنا الرشيدة لا تألو جهدا في توفير الامن والاطمئنان لابنائها في كل مكان وابناء فرسان كانوا يعانون في تنقلاتهم من والى فرسان وهناك خطر في تنقلاتهم في الفلوكات ولكن هذه المكرمة ستساهم في توفير الراحة وسعادة ابناء فرسان.

**حلم المحيط**
20 -10- 2006, 06:07 AM
ألف مبروووووووووووووووووووك
وأدام لنا خادم الحرمين الشريفين
بكرمه لأبناء مملكته

الأسامــة
20 -10- 2006, 07:56 AM
خبر رائع أن تكون هناك عبارة جديدة

لسكان منطقة جازان فهذه مبادرة من مبادرات الملك عبدالله يحفظه الله

وكما رأينا وسمعنا بكثرة الإصطدامات بين الزوارق البحرية الصغيرة

مما آدى إلى وفاة الكثير والكثير فوجود مثل هذه العبارة الجديدة

قد تقلل من الحوادث .

فألف مبروك لسكان منطقة جازان وضواحيها

وأدام الله خادم الحرمين الشرفين

والله الموفق

فراس
20 -10- 2006, 08:19 AM
فارس السلام
نعم كل ماقيل عنها صحيح
كنت على متنها يوم الإثنين الماضي أنا و13 من اصدقائي منهم من صامطة ابو الأسرار والحسن مكرمي واسماعيل مهجري وخالد كرشمي وابراهيم الشعبي ــ مشعل ــ والبقية من صبيا والضبية وضمد وابها وذلك من أجل تأدية واجب العزاء للاديب ابراهيم مفتاح بعد وفاة ولده في حادث أليم بالقرب من الجرادية
وبالفعل كانت رحلة مريحة وسريعة ولم نشعر بالوقت .
ساعة واحدة وكنا في لؤلؤة البحر فرسان والتي رأيتها للمرة الثانية
فرسان تلك الجزيرة الذهبية التي أتمنى من الجميع زيارتها فجوها الجميل ومناظرها البهية ووسيلة النقل السريعة تغريك بأن تقضي فيها أجمل الأوقات مع أهلك

الف مبروك لنا جميعا ولأهل فرسان الكرام

أخي جريح الاقارب شكرا

جريح الاقارب
20 -10- 2006, 08:44 PM
شكرا للجميع على المرور ....... والله كما زادني فخرا مروركم زادني غبطة وسرور هذا الخبر الرائع الذي سيكون بداية خير للمنطقة بأسرها في مجال السياحه والنقل .............. مع العلم أنني لا أعرف فرسان ولم أزرها من قبل
ولكن أسأل الله ان يجي اليوم الذي أتشرف بزيارتها عن قريب يارب

حسن الصميلي
21 -10- 2006, 04:59 AM
هنيئا للمنطقة بهذه العبارة التي تقدمت الزيارة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين ::sa05::

وبانتظار أختيها الموعودتين في قابل الأيام::sa07::

وسؤال : ماذا عن الفنادق والتنقل في فرسان ؟::sa01::

ومحبتي للجميع وعوفيت يا جريح.::sa04::

فراس
16 -11- 2006, 04:25 AM
العبارة «إلنورا» تنضم الى السلام بين جازان وفرسان

ماجد عقيلي، محمد الزيلعي (جازان)
وصلت ظهر امس الاول العبارة الثانية المستأجرة (إلنورا) للنقل البحري بين مدينة جازان وجزيرة فرسان وقام مدير عام الطرق والنقل بالمنطقة المهندس ناصر الحازمي فور وصول العبارة بالتجول داخلها واستمع من القبطان لشرح موجز عن مميزاتها وتاريخ تصنيعها.واوضح قبطان العبارة محمد الشعراوي ان العبارة صنعت عام 1995م وعملت في الدنمارك كنقل داخلي عام (2000) وانتقلت بعد ذلك عام (2001م) للعمل بين انجلترا وفرنسا على خليج المانش بعدها عملت بين ضبا وسفاجا وهي تستوعب نحو (660) راكبا و (280) عربة نقل «خليجي واوروبي» ويصل طولها الى (78م) وبعرض (28م) وتتميز بكبر حجمها وارتفاع سقف الجراج الى (3،5 امتار) وتؤمن وسائل السلامة لحوالي (800) راكب وهي مجهزة بنظام دفع مكون من اربع مكينات قوتها 16 الف حصان تساهم في قطع المسافة بين جازان وفرسان في ساعة وعشرين دقيقة.
واضاف ان العبارة سوف تبدأ عملها بعد عشرة ايام.
الى ذلك اعترف المهندس الحازمي بوجود اشكالية متعلقة بالحجز على متن هذه العبارات تكمن في تسجيل اسماء الركاب فعندما يصادفنا راكب لديه ظروف طارئة ولا بد له ان يلحق العبارة فإننا نستثنيه من عملية التسجيل ويتم اخذ بياناته بشكل سريع مما يتسبب في خلق نوع من الارتباك في الحجز خصوصاً ان الاركاب في العبارة يتم بشكل مجاني.
واضاف ان عدم الوعي من بعض الاطراف جعل الاستثناء يخلق مشكلة كبرى لعدم التزام الركاب بالمواعيد المحددة لانطلاق العبارة.
واشار الى ان وصول العبارتين المستأجرتين ساهمت في حل كافة الاشكاليات التي كانت موجودة في العبارات القديمة.
لافتاً الى ان عبارة (إلنورا) حلت اشكالية قصر سقف الجراج في العبارات السابقة كما انها تتمتع بسعة كبيرة ونظام امان متطور جداً.
وبين ان هناك برمجة دورية لمواعيد الرحلات وفقاً للاحداث في المنطقة.
يذكر ان العبارة الاولى (السلام) كانت قد سبقت (إلنورا) في الخدمة وساهمت بشكل كبير في تسهيل التنقل بين جازان وفرسان.

from Riyadh
16 -11- 2006, 04:37 AM
الله يبشرك بالخير

شجرة الدر
16 -11- 2006, 12:44 PM
الف الف الف مبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرو ك

المختار
17 -11- 2006, 02:53 AM
ألف مبروووووووووووووووووووك
وأدام لنا خادم الحرمين الشريفين