المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هاجد ينزف لمدة سبع ساعات و أسرته تُلقي باللوم على أمن الطرق



عبدربه
11 -10- 2008, 03:56 PM
هاجد ظل ينزف لمدة سبع ساعات و أسرته تُلقي باللوم على أمن الطرق

أكدت عائلة مواطن سعودي أنه ظل ينزف لمدة سبع ساعات على الطريق إثر حادث مروري وبم يسعفة احد , وألقت عائلة الشاب المسؤوليةالكاملة علي ' امن الطرق '. وقررت مقاضاتة.

بينما نفى أمن الطرق أن يكون هناك أي شبهة إهمال من جانبه وجاء هذا التقرير نقلاً عن صحيفة الحياة اللندنية ١٠-١٠-٢٠٠٨
وتشير تفاصيل الحادث أن الشاب هاجد البقمي (23) عاماً تعرض لحادث مروري إثر انقلاب سيارته على طريق الدمام الرياض , وظل هاجد ملقى علي الطريق في حالة نزيف منذ الساعة العاشرة ليلاً حتى الخامسة فجراً بعد أن تعرض لعدة كسور ولم تسرع دوريات الأمن بإسعافه وذلك وفقا لأقوال أسرته.

وكانت عائلة هاجد على اتصال دائم به أثناء سفره , إلا أنهم حاولوا الاتصال به أكثر من مرة ولم يتلقوا رداً , الأمر الذي جعلهم يسرعون بالاتصال بدوريات امن الطرق لتتأكد من وقوع حادث على الطريق ربما يكون راح ضحيته هاجد ولكن دوريات الأمن أجابتهم بالنفي.

ثم اتصلت دوريات الأمن مجدداً بعائلة الشاب الساعة السادسة فجراً لتخبرهم بوقوع حادث لهاجد وتم نقلة لمستشفى الدمام المركزي.
وكان هاجد خلال السبع ساعات يحاول الوصول لهاتفة النقال الذي يبتعد عنه مسافة قدرُها مترين بعد أن ألقت بهما السيارة بعيدا ولكنه لم يتمكن الوصول للهاتف بسبب الكسور التي إنتابته وكانت أسرته تحاول الاتصال به خلال السبع ساعات حتى نفذ شحن الهاتف.

و قد وقع حادث انقلاب السيارة عند منطقة 'جودة' الواقعة بين الدمام والرياض في تمام الساعة العاشرة ليلاً بحسب ما قاله عمه "عايض البقمي " وارتطمت بالحاجز الشبكي علي يمين الطريق وتعرض هاجد لكسور في الفخذ الأيمن والساق اليسرى.

وأعرب عمه البقمي عن نية الأسرة في القيام برفع شكوى إلى ' ديوان المظالم ضد امن الطرق ' بسبب الإهمال الفادح من جانبهم.

ومن جانب آخر فقد نفى مصدر في العلاقات العامة بأمن الطرق وجود تقصير أو إهمال من جانب دوريات امن الطرق , كما تعهد نفس المصدر بمعاقبة المُقصرين في حال ثبوت واقعة الاهمال او التقصير من جانبهم , وأشار بأن التحقيقات مازالت قائمة للتأكد من وجود تسجيلات صوتية بين عائلة البقمي ودوريات الأمن تثبت واقعة الإهمال آم لا.