المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جثة الشاب مِتعب داخل ثلاجات الموتى منذ ١١ شهر..



عبدربه
17 -10- 2008, 02:03 PM
جثة الشاب مِتعب داخل ثلاجات الموتى منذ ١١ شهر.. وأسباب الوفاة غامضة !!

شهدت محافظة الطائف 'غرب السعودية ' مقتل شاب ثلاثيني منذ 11 شهر ونظرا لعدم معرفة الجاني وأسباب الوفاة حتى الآن فمازال جثمان الشاب 'متعب' متواجد داخل ثلاجة الموتى لمدة ١١ شهر بعد أن رفض والده استلام الجثة من مستشفى الملك فيصل في الطائف وذلك لعدم معرفة أسباب الوفاة , وكان والد الضحية ناشد أكثر من مرة الجهات المختصة بتشريح الجثة لكشف أسباب الجريمة التي لم تفك طلاسمها حتى اليوم.

ولعدم استجابة الجهات المختصة توجه الوالد بشكواه إلى إمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة الداخلية والصحة ومكتب اللجنة الوطنية بمكة المكرمة لحقوق الإنسان.

وأبدى أحمد الفيفي والد الفقيد حزنه الشديد جراء الصعوبات التي تعانيها الأسرة بعد فقدان ابنه متعب , كما اتهم بعض الجهات "رفض ذكر اسمها" بسعيها للتعتيم على أسباب الوفاة بشتى الطرق.

وروى الوالد تفاصيل مقتل فلذة كبده والحزن يعتصر قلبه حيث جاءه اتصال هاتفي يخبره بوجود جثة 'متعب' ملقاة بالقرب من شارع البريد أمام مبني إمارة منطقة مكة المكرمة بالطائف , وأسرع الوالد وقتها بنقل جثة ابنه إلى مستشفى الملك فيصل حيث اخبره الأطباء أن سبب الوفاة ' سكته قلبية مفاجئة ' , لكن الوالد رفض هذا السبب بعد أن شاهد جثة ابنه ملطخة بالدماء وعليها أثار تشير إلى تعرضه للاعتداء والتعذيب حتى القتل.

وطلب تشريح الجثة لمعرفة الأسباب المنطقية حول أثار الاعتداء الواضحة على الجثة والدماء التي غطت ثياب القتيل ولكن الوالد تفاجأ برفض طلبه, فما كان منه سوى أن رفض استلام الجثة وحتى الآن لا تزال الجثة راقدة داخل ثلاجة الموتى.

ولكن في الآونة الأخيرة اجتمعت لجنة طبية لبحث أسباب الوفاة والقيام بتشريح الجثة وانتهت اللجنة بنفي وفاة الابن بالسكتة القلبية, وأكدت في الوقت ذاته عدم استطاعتها تحديد السبب الجوهري في وفاة الابن بسبب تعفن الجثة ولكنهم أفادوا بوجود احتقان بالحلق ورضات أسفل البطن, وطلب والده مشاهدة الجثة للتأكد من كونها جثة ابنه ام لا إلا أن الأطباء رفضوا طلبة.

فتقدم الوالد بشكوى ضد إدارة المستشفى متهما إياها بالتقصير والإهمال بعد أن انتابت جثة الابن حالة من التعفن , كما طالب تشريح جثة ابنه من قبل لجنة محايدة لفك طلاسم الوفاة وفي الآونة الأخيرة تمت الاستجابة لمطالب الوالد حيث أفاد أن هناك لجنة طبية من المقرر قدومها بعد ١٥ يوم لإجراء التشريح من جديد ومعرفة أسباب الوفاة.

ومن جانب آخر نفى أحد المسؤولين بالمستشفى ' طلب عدم ذكر اسمه ' أن يكون هناك إهمالا وقع من جانب الأطباء قائلا إن الأطباء قاموا بواجبهم المهني على أكمل وجه فور وصول جثة القتيل وعندما طالب الوالد تشريح الجثمان أفدناه أن الطب الشرعي هو المختص بذلك , وبتشريح الجثة لم يتمكن الطب الشرعي من معرفة أسباب الوفاة بسبب حالة التعفن التي أصابت الجثة ولكن الطب الشرعي أفاد بوجود احتقان في منطقة الأنف ورضوض أسفل البطن.

يذكر أن متعب يرحمه الله يبلغ من العمر ثلاثين عاما وأب لطفلين وكان يعمل في إحدى المحاكم الشرعية.