الجزء الرابع والاخير...
الموت حق وخل نفسك قوية
ياما بهالدنيا تشوف النكايد
ياربي .. ارحمني .. رحمتك يارب
ناظرت قدامي مو مصدقه..كان بيني وبين الموت شعره..كنا بندخل بهالشاحنه لولا ان الله ستر..
سفطنا على جنب..بالشارع العام..وليد كان يناظر قدامه..
: (انت وشتبي؟تبي تموتني؟)
نزل راسه على السكان..قعد يمكن خمس دقايق أو أكثر..
: (وليد)
: (عيونه)
: (رجعني البيت)
رفع راسه وناظرني: (أي بيت فيهم؟)
: (البيت اللي لقيت فيه الحب و الحنان البيت اللي ألقى فيه نفسي و أحس فيه بالراحه..بيتي الوحيد.. بيتي وبيت أهلي)
: (بيت أهلك؟وبيتنا؟)
: (قصدك بيتك)
: (بيتنا يامنيره)
: (قلت لك وين بيتي وأنت تدله)
حرك وليد ونزلني بيتي وراح.. من بعد هاليوم مر شهرين رجعت فيه هند وزارت أهلها..صراحه اشتقت لها..وطبعا ماقدرت اتكلم عن موضوع أخوها لأني لي ألحين متزوجه..قعدت 3 أيام وسافرت بعدها لبيت زوجها اللي في الدمام..
مرت شهور ماشفت فيها وليد..لا أرسل علي ولادق..فقدته..يالله وينه كنت برسله هذي الرساله
(قالوا العذال والعذال مرضى
وش بلى حالك من الأشواق فاضي؟!
قلت يهجرني حبيبي لين يرضى!
علموا الظالم ترى المظلوم راااضي؟!)
بس وصلت لي رساله :
(تحسبين إني بغيابك بذكرك في
"كل حزه". .وأتندم وأترجى
وأعتذر وأبوس راسك . . . ! ! !
للأسف كنتي (زقاره) تنتهي في كم
مزه . . وانتهيتي "وما طفيتك"
واختنق غيري . . وداااسك)
من (سيد قلبي) .. فتحت عيني على وسعهن..هذا جزا الحب؟!هذا جزا الشوق؟!..معقوله شهور ما أسمع منه شي وفجأه يرسل هذي الرساله؟!..طاح من عيني .. فتحت الرسايل وأرسلت :
(مات حبك والبقيه في حياتك
في حنايا خافقي لاقى مصيره
خذ مع الجثمان باقي ذكرياتك
تجربه حبي معك كانت مريره)
وأرسلت بعدها هذي الرساله:
(وليد أظن كفايه .. لي هنا وبس سكت كثيــر وقلت أكيد ان فيك شي ..لكن لي هنا وبس)
وصلت لي رساله منه(وش قصدك؟)
(قصدي واضح ومايحتاج تفسير)
(ماعليه فسري لي)
(أنا بنت ناس ولي كرامه أرخصتها وأنا عزيزة نفس..قلت زوجي و لازم أسكت..بس ما أظن ان فيه بهالدنيا زوج محترم يسوي اللي سويته)
(ليه أنا وشسويت؟)
(وشسويت؟!بدايتها تآخذني بدون عرس أو اشهار زواج..تخيل تجيني صديقتي تحكي لي عن قصة وحده تزوجت بسكات ورجعت بيت أهلها بسكات..الناس تكلمو عني ياوليد..و في بيتك تعاملني بطريقه غريبه كأني مسويه شي..ترميني بعدها في بيت أهلي..وآخرتها تعلقني لا متزوجه ولا مطلقه.أرسلت بعدها :
(خلاص يكفيني معاناة وياك
ارحل وبرحل مابقا شي فيني
اتعبتني وياك واتعبني رضاك
واتعبت قلبي ياشقاي ونيني)
وصلتني رساله هزتني..خلتني محتاره..بعد ماقريتها دقيت عليه فوق العشرين مره وهو مايرد.. ياربي وشفيه؟!كانت هذي رسالته
(منيره الحقيني أنا تعبااااااااان )
دقيت عليه ورد بعدها..
: (ألو وليد)
سمعت أنفاسه بس مارد..
: (رد علي)
: (حبيبي رد)
تنهد ..
: (فديتك يالغالي)
: (منيره)
: (عيونها وقلبها وروحها)
: (أحبك)
: (وليد)
: (عيونه وقلبه وروحه)
: (تذكر قلتلك مره أحبك عهد من يومها شايل ثقيله و وفيت و لا نسيت أيام حبك هاذي عادة النفس الأصيله)
فجأه انقطع الخط..رجعت دقيت عليه ولارد..
بس أرسل رساله: (آسف آسف خلاص انسيني منيره تكفين)
رحت لأبوي وقلت له يبا رجعني بيت زوجي..
: (وشلون؟!ألحين يقطك وتبين ترجعين له؟!)
: (يبه هذا زوجي زوجي..برجع له)
: (انتي صاحيه؟! تبين ترجعين بعد اللي سواه فيك؟! وفي هالوقت؟ الساعه ألحين 12 ونص..مافيه روحه)
: (يبه أنا مجنونه ان تركت زوجي لوحده بحالته..هو تعبان ومحتاج لي)
: (اسمعي يامنيره انسيه..وش بيقولون الناس..زوجها قاطها و أبوها خذاها له في نص الليل؟!)
: (يبا ما أظن همك كلام الناس يوم زوجتني)
تفاجأ أبوي وانصدم من كلامي.. ما قدر يتكلم أو ينطق بكلمه..وقف و هو ساكت..طحت على رجوله وأنا أصيح: (سامحني سامحني يبا والله ماقصدت ..ليته انقطع لساني قبل ما أقول هالكلام..زوجي محتاج لي زوجي تعبان)
دخلت علينا أمي بالصاله و تفاجأت من منظرنا: (وشفيكم؟!وشصاير؟!)
رفعني أبوي وهو يقول: (بنتك بترجع بيت زوجها)
طبعا أمي عارضت وزعلت بس أبوي ماعطاها فرصه وسكتها.. صاحت أمي بس قلت لها كم كلمه طيبت خاطرها وسكتت.. ركبت السياره مع أبوي وأنارجولي و روحي ودهم يسابقون السياره لحبيبي..طول الطريق قعدت أتذكر أول يوم شفت وليد فيه من منظرة السياره..تذكرت يوم شفت البيت أول متذكرته يوم تغير وطاح بعدها بالمستشفى..تذكرت لما تصارحنا و تكلمنا بحريه..و كلامي له واعلان حبنا لبعض..تذكرت بعدها الأيام اللي تغير فيها..طول الطريق وأنا في ذكريات..الى ان وصلت (بيتي) نزلني أبوي أنا و شنطتي وراح بعدها..
بدونك دنيتي صعبه طلبتك للوصل خذني
أنا مهما ضوى صبحي أشوف بليلي سراجك
غيابك تعب عيوني غيابك حيل علمني
بأن الدنيا لو ضاقت فرجها ساعة فراجك
دخيلك أرحم بحالي كفايه البعد عذبني
حبيبي لاتخليني تراني بجد محتاجك
كان الليل معطي المكان هيبه و غموض..دخلت البيت مالقيت فيه الا الظلام اللي يخوف والهدوء.. مشيت الا طرت برجولي لغرفتي.. فتحت الباب..كان الظلام مغطي ملامحها ما لقيت فيها أحد .. بس قبل ما أطلع شفت البلكونه مفتوحه وفيها أحد قاعد..دق قلبي بقوه..بعنف..هذا هو ح: (جانيت قلت لك ما أبي عشا روحي نامي)
: (وشلون أنام وحبيبي مانام؟)
شفت جسمه ينتفض..سمعته يتعوذ من ابليس..
: (يارب..شكلي انجنيت)
: (اسم الله عليك حبيبي)
شفته يلف علي: (منيره؟انتي هنا؟)
دخلت البلكونه وأنا أقول: (اي حبيبي)
تفاجأت أول ماشفت شكله تحت النور..كان ضعييف..وشعره قل عن قبل..وباين عليه التعب..
: (اذا انتي صدق موجوده تعالي لحظني)
مد يده وقربت منه..مسكت يده و حبيتها: (ها تأكدت اني منيره؟)
: (الغاليه هنا؟يالله كم ليله زرتيني في الليل وسولفت معك آخرتها تطلعين خيال)
مد يده وتلمس وجهي يتأكد..
قربت منه وحظنته: (ها حبيبي تأكدت؟)
حسيت بدموعه تنزل على كتوفي..
: (وليد حياتي وشفيك؟)
: (منيره تكفين روحي بيتك)
قربت منه أكثر وحظنتها أقوى من أول: (مافيه مخلوق بالدنيا يقدر يبعدني عنك)
: (كلامك راح يتغير بعد ماتعرفين السالفه)
: (ولاشي فيني بيتغير ان شاء الله أنا مناير حبيبتك)
بعدت عنه وقعدت تحت عند رجوله وبدى هو كلامه: (منيره تذكرين مره حظنتك وقلت اني محتاجك و دعيت ربي يسامحني؟)
حاولت أتذكر: (لا ما أتذكر)
: (المهم ذاك الوقت كنت تعبان شوي وشاك ان فيني شي..حاولت أنسى التعب وأهمله لكنه مع الأيام زاد..راجعت المستشفى..وطلعت الفحوصات وقالو وشفيني لكنهم قالوا بنتأكد مره ثانيه..تغيرت عليك وكنت أعصب عليك وانتي المسكينه
تبلعينها وانتي ساكته..وبعد أيام طلعت النتيجه واللي أكدت النتيجه الأوليه..ما حبيت بعدها أظلمك قلت لك شيلي أغراضك وشنطتك بنسافر
لأهلك..كنتي مستانسه ما تدرين عن اللي بيصير..تركتك بيت أهلك لأني حبيتك وما حبيت أظلمك معي..أول ما طلعت من بيتكم تعبت كنت في حاله مايعلم فيها الارب العالمين كنت أشوف الجوال يرن جنبي و أشوف اسمك على الشاشه وأنا كلي شوق أرد عليك..لكن اللي منعني حبك..كنت أردريت ان فيه واحد خطبك..معقوله حبيبتي تطير من يدي؟جيتك وأنا كلي ناار من داخل..لكن كلامك هزني طلعت من بيتك وأنا متأكد من شي واحد..مهما بعدت أو حاولت ما أقدر أبعد عنك)
كنت أحاول أستوعب كل اللي قاله وبتردد سألته: (وليد ماقلت لي انت وشفيك؟)
ناظرني وليد بعيونه الذبلانه و اللي كلها تعب: (منيره أنا فيني السرطان)
سلامة روحك ودمك من هموم تعانيها
حبيبي يحفظك ربي من الدنيا و بلاويها
مرينا بأيام صعبه من علاجات و كيماوي وأدويه ومراجعه..لكن صبرنا..لاموني الناس اتركيه يا خبله هذا سرطان..لكن ماسمعت كلامهم قالو انتي صغيره وقدامك عمر.. لكن مساكين الناس مادروا ان هذا حبيبي واذا تعب تعبت معه..
دنيا تضيق وفزعة الله قريبه
وعند الفرج مايخذ الضيق ساعة ....
بعد 3 سنين هذا أنا عندي ولد و اسمه محمد..وحامل بالثاني زوجي وحبيبي هذا هو نايم..قعدت حمود وخليته يناقز فوق السرير..قعد يتقلب وليد بسريره..التفت علينا معصب: (يالله صباح خير)
: (قوووم)
: (ألحين أنا وشذنبي تسهرين انتي و ولدك طول رمضان وتسحبونها نومه حراام عليكم خلوني أنام)
: (بابا ايد ايد)
: (سمعت حمود يلا قوم لصلاة العيد)
تلحف فبطانيته: (دقيقه مناير دقيقه..اعتقيني لوجه الله)
: (قوووووووووم)
قعد وليد وبعد مالبس طلع من البيت وهو يضحك على هواشنا أنا وحمود على اللبس..
قبل لا أنسى..الحمدلله المرض راح عن وليد..بس لي ألحين يراجع علشان يتأكدون انه بمايرجع..هند ما
تكلمت عن موضوع جاسم..بس كانوا يدورون عروس له..وأنا رشحت لهم عبير صديقتي..تملكوا و زواجهم بعد 4 شهور..
ممكن يستغرب البعض معقوله هذي القصه حقيقيه؟!هذي القصه مجرد أفكار و مجرد خيال..بس من يقول ان الخيال مانقدر نستفيد منه..كتبت هذي القصه علشان أوصل لكم ان في حياتنا أشياء كثيره تصير نحكم عليها بأنها كارثه لكن ما أسرع ماتصير حلم جميل أو حياة حلوه..حب وليد ومنيره
¤ الــنــهــايــه ¤