ادم وحواء في القرن العشرين (الحلقه الرابعه والأخيره )


نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




بعد أن أستراح الزوج آدم وذهب آخر زواره جلس في مكانه المعتاد
وقد بدأت الزوجة حواء بتحضير الفاكهة والماء الساخن لزوم المتة
ونظر آدم الى الفا كهة وقال لحواء ما بك أيتها الحبيبة الا تعلمين أني لا آكل التفاح
وقد أحضرتي تفاحتين شهيتين ألا تعلمين أني لا آكل التفاح لأنها كانت السبب بخروج
والدنا آدم من الجنة .. ما هو السبب الحقيقي لطرد آدم وحواء من الجنة أجابت حواء

ودار الزمان بادم وحواء وتزوجوا اولادهم وفتحوا بيوت وصار عندهم اطفال
ادم وحواء مازالوا جالسين بنفس المكان بكل حب وحنين

ادم: اه علي ايام زمان يا حواء اه علي الاسره اللي كانت اسره لما كنا نلتم مع بعض علي الاكل
اليوم كل واحد بجهه ولو اتصل تليفون في الاسبوع بنكون بالف خير

حواء: اعذرهم يا ادم .. مشغولين عمل وبيت واولاد الزمان ما عاد مثل الاول

ادم: ساق الله علي ايام زمان كان الاب والام فعلا اباء الاب مشغول طول اليوم
بالعمل دوامين ليلحق علي طلبات حواء والبيت وليماشي المظاهر والبريستيج
ولما يرجع من البيت تعبان هلكان .. بيتعشي وكيفكم وانا رايح انام
تصبحي علي خير يا حواء وبيدير ظهره وبينام وين الاحساس والرومانسيه .
اه علي ايام زمان

حواء: كان زمان يا ادم . اليوم الاب والام تعبانين الله يعينهم ..
والام يا ادم طول اليوم باالدوام .. ما في وقت للزوج او البيت الله يخلي الفاست فود
اه علي ايام ما كنا نتمني اكله من ايدين ماما وساعات بتقضيها في المطبخ اليوم كله
عصر الفاست فود ماما في العمل مشغوله ما في وقت للطبخ الله يخلي ماكدوناكلدز وبيرجر كينج

ولما الاطفال يمرضوا وديهم لجدتهم هي بتفهم اكثر الله يرحم ايام زمان
وقال شو صرعه العصر البيبي سيتر

الله يرحم لما كانت الام بتتعب وتنهد من الغسيل والتنظيف
وتربي الاطفال وتحميهم وتغني لهم .. وتقرأ قصص الشاطر حسن والاميره النائمه
اليوم قال البيبي سيتر هي الام وظيفتها تكون ام في غياب الام
بالعمل والجيم انتهى عصر الامومه كما انتهى كل شيء جميل من حياتنا
فركضنا وراء الماديات ونسينا انفسنا وحياتنا

ادم : بتعرفي يا حواء .. بطلوا يتحادثوا مع بعض ما في تواصل بينهم عصر التطور
يا حواء اليوم قال ما في وقت قال عم بيبعتوا ايميل لبعض اسرع شو هالحياه .. منا حياه

حواء: ولا في شيء جديد يا ادم حريه المراه .. ليش هو المراه ما كان عندها حريه
شو هالحريه اللي المراه بتعطي اكثر لحياتها قبل اسرتها
ما كنا نشتغل ونرجع للبيت ولما ندخل البيت بنصير امهات وزوجات
اليوم الام وقت للعمل وقت للرجيم وقت للنادي وقت لاصحابها
وين وقت البيت وقت الاولاد وقت الزوج وين تنظيم الوقت

ادم : ما قلتلك يا حواء البيبي سيتر للاولاد والخدامه للبيت والزوج اله الله

حواء : شو ها الحياه بيركضوا ركض والعمر بيجري والقطار ماشي في تسابق
الله يعينهم علي ما ابتلاهم

قال آدم: فأذن هذا هو السبب ألا تعتقدين أنك أخفيت من الحقيقة شيئا

فقالت حواء ماقصدت جاوبك على سؤالك قصدت قارن بين ما كان وما صار ولولا
سمعو كلام رب العالمين ما كان صار كل هالشي

فقال آدم ولكنها هي التي أغرته بأكلها

قالت حواء موضوع التفاحة مثل لسماع الكلمة

قال آدم :انني أعتقد أن هناك سبب آخر يتعلق بتدنيسهم الجنة بفعل ما حذرهم منه رب العالمين

فأجابت حواء : لالالا أعتقد ذلك أنه كما قلت لك السبب ألأول

قال آدم يعني بس لما تجيبيلي التفاحة لازم أسمع الكلمة يا تفاحتي انت

قال آدم : ما علينا أن أصحاب المعرفة ممن زارونا تجاهلو الأجابة على السؤل فلماذا نتعب أنفسنا
ونتجادل بجنس الملائكة ما دمنا قانعين بجنتنا وراضين الله ومنفذين تعاليم ألرسل وألأنبياء
لنعود الى الحياة وأسئلك هل أنت راضية بمعيشتك معى

أجابت حواء بتمناها لكل بنت حلال هل لا زلت على المحبة التي عرفتيني بها؟

أجابت حواء مين ألي غيرك يا رجال تحبو

فأردفت حواء قائله: : لقد قضينا الأمسية وانت تسئل أما حان دوري أن أسألك؟

قال آدم تفضلي

حواء:ليش يا آدم عيون الرجال بضمها زايغة

فأجاب أدم بظرفه المعهود بيكون السكري طالع معو!

حواء أي ما تاكل تفاح كتير أحلى مايطلع معك السكري وأذا طلع معك السكري
وضميت تاكل تفاح لح جبلك القرحة الشهقة والخانوق وضل أضغط عليك
لخليك تبطل أكل التفاح وتتفرج على شجرة تفاح الله يبارك فيكي
ياريت قالت هالكلام ستنا حوا لسيدنا آدم من زمان

ما علينا بدك جواب على سؤالك ناطر والله شوف لو ما أرتكبوا الغلطة بعدم سماع
كلمة رب العالمين .. ما كان في بشرية بالكون ألا بقدرة الباري عزّوجل

فتوجهت حواء نحو السماء وابتهلت الى الله أن يحفظ لهم جنتهم ويجمعهم على المحبة
ويجنبهم عمل الشيطان الرجيم

ومهما صغرت ومهما كبرت فأن تضامن الزوجين وأخلاصهم لبعض ومحبتهم للجميع وتعاونههم

لقادرين على أن يجعلو الخرابة جنة ( بدون تشبيه) عفوا التشبيه لزوم سرد ألأدراج



- يتبع -